إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - عن أى حب نتحدث فى مبارة كرة قدم

عن أى حب نتحدث فى مبارة كرة قدم

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د.جمال ثروت ....هل حب الرياضة ؟ هل حب اللعيبة لبعضها البعض ، هل حب المشاهدة للمباريات


 ، هل حب الجمهور لناديه ؟ لا أعرف بصراحة مع ظروف الإسماعيلى الحالية من غيابات بالجملة بسبب لعنة الإصابات ، والنقص الشديد فى عناصر بمراكز مختلفة أحدثت ثغرات بالفريق ، وتجديد صبحى وقضية الحضرى وغيرها من القضايا الملحة بالنادى الإسماعيلى ، فهل قد إكتملت حلقاتها بمباراة مع الأهلى أو كما تسمى ( يوم فى حب مصر ) وأصبح قمة الإهتمام من جميع المجالس الشعبية والسياسية بمحافظة الإسماعيلية بمباراة كرة قدم واحدة ، أكثر من الإهتمام بالقضايا التى تمثل حب مصر الحقيقية ؟! فهم أحرار ولكن بدون تأثير سلبى على النادى الإسماعيلى وجماهيرة .

فما يحيرنى ويحير كل إسماعيلاوى ، عن أى حب نتحدث به كمفهوم يختزل فى مبارة كرة قدم ؟ ما أعرفة أن مشاهدة كرة القدم من أجل الترفيه والترويح عن عناء المعيشة التى يمر بها شعب مصر الكادح لمواجهة غول الأحوال الإقتصادية المرهقة والتى يفرج عن نفسه فيها من خلال ممارسة الرياضة أو مشاهدتها ، أما حب مصر فيستحيل أن يختزل فى مباراة كرة قدم إنحصرت بين الأهلى والاسماعيلى ، حب مصر يا سادة مفوم أكبر وأعمق من مباراة كرة قدم ، فمصر شعباً منذ أيام الفراعنه وله حبه وعطائه لمصر وموثق عبر التاريخ ، لا يصح أن يختزل حبه وقياسه بمباراة كرة قدم .

حب مصر هو كيف نستطيع أن ننهض وننتج بدلاً من أن نستهلك ونستهلك فقط مثل البحث عن إمتلاك المستورد بالفول اوبشن ، حب مصر أن تصحوا الضمائر وكل يحسن ويتقن عمله بما يرضى الله ويرضيه ، حب مصر أن يساهم كل فرد فى بناء وطنه حسب مجاله ويعى مفهوم المواطنة الحقيقية ، حب مصر ليس بالشعارات الجوفاء ولكن بالأفعال والنتائج الملموسة ، حب مصر أن يلفظ شعبها أى فساد ومفسدين على أرضه يؤثر على حياته كلها ، حب مصر فى بناء الصروح الصناعية والتكنولوجية لمنافسة السوق العالمى لكى يعود بالخير على مصر وشعب مصر ، ولك أن ترى الصين وماليزيا وغيرها من النمور الصاعدة الواعدة كيف يطبق فيها الحب الحقيقى للوصول لمنافسة العالم كله لتحسين حياتها ومعيشتها وصولاً للرفاهية بخطى وثابة ، حب مصر ليس له قالب يعطينا معنى مصمت ويختزل فى مباراة كرة قدم .

وما يشجيك إندهاشاً أن ترى إدارة الإسماعيلى وقد نسيت أو تناست وتركت أعباء عملها وواجباتها تجاه المؤسسة التى يديرونها ، وإندمجت وتفرغت للمشاركة فى ( يوم فى حب مصر ) وأغفلت فى نفس الوقت واجباتها والمضامين الأساسية تجاه النادى الإسماعيلى ، كان من باب أولى الإهتمام بالمنافسات وترتيب أوراق النادى الإسماعيلى والفريق وحل مشاكله من أجل تحسين أوضاعه للمنافسات القادمة ولو بإجتماعات على هذا الشكل وبهذا الحجم الذى شاهدناه فى حب مصر ، من أجل النادى ومشاكل النادى المزمنه ، بما فيها منافسة النادى الأهلى وغير الأهلى وفى كل المباريات ، ولنترك المبادرات لأصحابها ومريديها يفعلوا كما يشاءون ولا هى تماحيك ؟؟ فما الفارق بين مبارة الأهلى وأى مباراة مع أى فريق آخرسوى حصد الثلاث نقاط أليس هذا هو الهدف الرئيسى من أى مباراة .

نتمنى أن ترجع اللعبة الشعبية الأولى فى مصر لأصولها ومفاهيمها الرياضية الصحيحة بوجه عام ومفاهيمها الأصيلة فى الإسماعيلية بوجه خاص ، وفك الإشتباك بين السياسة والرياضة ، لأنه وضع غير سليم وغير مريح ونتائجه سلبية على المفهوم الرياضى العام لدرجة تجعلنا ملوك الصفر الكبير الذى نحصل عليه بإستمرار بسبب تشابك المفاهيم من أجل أغرض مختلفة عن الواقع والغرض الرئيسى لها فى الأصل ، وأكتفى بهذا القدر وإلى الملتقى ، مع وافر تحياتى وتقديرى للجميع

جديد إس سي
image

الوحش : الإسماعيلي بيتي واتمني التواجد بداخلة مجددا وعمر مظلوم

حوار- ميدو حسين. ... تعد تجربة النادي الإسماعيلي في فترة الثمانينات من أفضل فترات الدراويش علي الإطلاق فنيا واداريا ،حيث قدمت فنون رياضة في كرة القدم ولكن لم يحالفهم الحظ فى التتويج بالبطولات "
image

الاسماعيلي يتابع موقف عودة المحترفين

أنهى الجهاز الإدارى بالنادى الإسماعيلى إجراءات وصول السداسى الأجنبى بصفوف الفريق إلى القاهرة، حيث ينتظر اللاعبون وصول الموافقات الأمنية لدخول البلاد للانتظام فى تدريبات الدراويش
image

الشامي يغيب عن مباراة اسوان الودية الخميس المقبل

من المقرر ان يحصل مهاجم الفريق محمد الشامي علي راحة من التدريبات حتي نهاية الاسبوع الجاري وبعد انتعرض الي كدمة في القدم
image

يكيتي سيلفا اول الواصلين من المحترفين

من المتوقع ان يصل اليوم الاحد اللاعب الغيني بيكيتي سيلڤا إلى الاسماعيلية للإنتظام في تدريب فريق الدراويش .
image

حمل كتاب : حكـــــــــاوي منجــــــــــاوي

بحمد الله و توفيقه ,,, يقدم موقع اسماعيلي اس سي الكتاب رقم ( 24 ) من اصدارات الموقع و بعنوان : حكــــــاوي منجـــــاوي
image

تقسيمة ودية في المران الصباحي

اقيمت تقسيمة ودية صباح اليوم بين لاعبى الفريق تم خوضها على ثلاثة أشواط على ملعب الإسماعيلية الرئيسى وانتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل منهما ، وذلك ضمن برنامج الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى جوميز من أجل استعادة الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين قبيل استئناف المنافسات الرسمية.
image

ترتيب مباراتين وديتين للدراويش

استقر نادي الإسماعيلي على خوض مباراتين وديتين خلال الأيام القليلة المقبلة، استعدادا لعودة الدوري المصري. وقال أدهم السلحدار مدرب عام الإسماعيلي : استقررنا على خوض مباراتين
image

عمل مسحة كورونا الثالثة للدراويش يوم الثلاثاء

حدد نادي الإسماعيلي يوم الثلاثاء المقبل كموعد لإجراء المسحة الثالثة الخاصة بفيروس كورونا للاعبي الفريق. وأجرى الإسماعيلي المسحة الأولى والتي كشفت وجود حالتي إصابة من بينهما
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1