إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - 7×7: 7 سيناريوهات تنتظر الفراعنة بعد "النكسة

7×7: 7 سيناريوهات تنتظر الفراعنة بعد "النكسة

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ببرود استقبل المصريون هزيمة "الفراعنة" من جنوب أفريقيا في جوهانسبرغ

التي أبعدت حامل لقب آخر ثلاث نسخ من أمم أفريقيا عن المشاركة في البطولة ذاتها الشتاء المقبل، في غينيا الاستوائية والجابون.
ربما الثورة التي قامت في مصر يوم الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي وانشغال المصريين بالسياسة السبب، وربما كان ابتعاد أعضاء المنتخب بشكلٍ عام عن صورة الثورة وغيابه عن المشاركة الفاعلة بها، وربما توقف الدوري وابتعاد اللاعبين عن المشاركات الرسمية هو السبب الفني الأقرب إلى الواقعية.
الأسباب الآن ليست مهمة، لأن النتائج هي الأكثر أهمية بالنسبة للمنتخب المصري في المرحلة المقبلة، التي ستشهد دوامة من التوهان لكرة القدم المصرية، ليس على مستوى المنتخب وإنما على مستوى الأندية أيضاً.
"يوروسبورت عربية" تُقدّم لزوارها سبع سيناريوهات تنتظر المنتخب المصري بعد الخسارة من "الأولاد"، وتضاؤل فرص الصعود إلى كأس الأمم الأفريقية 2012.

1- رحيل " المعلم "


يرى الكثيرون أن رحيل المدير الفني حسن شحاتة آن أوانه، دون إنكارٍ لكل الإنجازات التي حققها على مدار ما يقترب من 6 سنوات قاد فيها "الفراعنة"، لكن التغيير بات أمراً تفرضه الأوضاع الراهنة وظروف المنتخب في مشوار التصفيات.


2- اعتزال النجوم دولياً


تخطى عدد كبير من لاعبي المنتخب حاجز الثلاثين عاماً، على رأسهم عصام الحضري ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة وأحمد حسن، وباتوا غير قادرين على مجاراة المنافسين الذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية نتيجة صغر سنهم، ولم تعد الخبرة كافية لحسم نتائج المباريات والبطولات لصالحهم.





3- استقالة زاهر


احتمالٌ واردٌ أيضاً في ظل الحرب التي أعلنتها الثورة على رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر، المتهم بقضايا فساد مالي وإداري، وسيأتي عليه الدور عاجلاً أم آجلاً في مكتب النائب العام المصري.





4- العودة إلى المدرب الأجنبي


تعتقد قطاعات عريضة من جماهير مصر أن المدير الفني الأجنبي هو المطلوب في المرحلة المقبلة، من أجل بناء منتخبٍ شاب والتركيز على النواحي البدنية له، وهي أكثر ما ينقص المنتخب في الفترة الحالية، علماً بأن آخر مدرب أجنبي قاد الفراعنة كان الإيطالي ماركو تارديللي.


5- الاستعانة بالمحترفين بالخارج


كان شحاتة وجهازه الفني يعتمد بشكل مكثف على اللاعبين المحليين في تشكيلته، ويضع ثقته بهم على خلفية متابعته المستمرة لهم في مسابقة الدوري المصري، ومن المتوقع أن تتغير هذه السياسة إذا رحل "المعلم".





6- تراجع الاهتمام بكرة القدم


ينصح خبراء الرياضة في مصر الآن جموع الشعب بأن تخرج الرياضة بشكلٍ عام وكرة القدم بشكلٍ خاص، من دائرة اهتماماتهم في المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد حالياً، لتكون الأولوية فقط لبناء صرح صلب من الوعي والوطنية.

7- إعادة النظر في أجور اللاعبين


إحدى مطالب الثورة 25 كانون الثاني/يناير العدالة الاجتماعية وتقليل أجور اللاعبين والمديرين الفنيين الذين يتقاضون الملايين، وهم - في نظر المصريين - لا يفعلون شيئاً سوى أنهم فقط يلعبون كرة القدم!

جديد إس سي
image

معار الاسماعيلي للمقاولون يرفض العودة

حسم مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي والمعار لصفوف المقاولون العرب، حتى نهاية الموسم الجاري، موقفه من الاستمرار مع قلعة ذئاب الجبل، في الفترة
image

الاسماعيلي يستعد لمخاطبة أجانبه للعودة.. وباهر يواصل التاهيل

يستعد الجهاز الإداري في الإسماعيلي لمخاطبة لاعبيه الأجانب من أجل الاستعداد للعودة إلى مصر، فور فتح المجال الجوي أمام رحلات الطيران. ولم يحدد مجلس الوزراء المصري
image

مرتضى منصور: أبقى مجنون لو تعاقدت مع باهر المحمدي

قال مرتضي منصور، في تصريحات تليفزيونية لقناة نادي الزمالك .  أن الزمالك لم يفاوض باهر المحمدي كما يردد البعض؛ .   “كان عندي من سنتين بمليون جنيه،
image

عيد فطر سعيد لكل المصريين و المجد للشهداء

يتقدم موقع اسماعيلي اسي سي   بخالص التهنئة لكل عشاق فريق و نادي  الدراويش فى كل مكان بحلول عيد الفطر المبارك  و نتمنى دوام الصحة  و
image

حكاية باهر المحمدي مع الاسماعيلي من الالف الي الياء

 الكابتن يعلن رغبته في الخلع. .النادى يغرمه 200 ألف ويرفض رحيله.. اللاعب يتلقى عرضاً من العين الإماراتى ويحلم بـ "الكوبرى الأهلاوى"والجماهير تشيعه لجنة الخلد جمهور الاسماعيلى
image

الإسماعيلي ينهي الجدل حول ضم أحمد حمودي

تداولت أنباء الفترة الأخيرة عن دخول رئيس لجنة التعاقدات بالنادي الإسماعيلي "شاورما" الشهير بمحمد خلف في مفاوضات مع أحمد حمودي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة
image

الإسماعيلي يشترط تمديد عقد «المحمدي» للموافقة على رحيله

دخل مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان في أزمة جديدة مع باهر المحمدي، لاعب الفريق الكروي الأول، بعد تمسكه بالرحيل بداية من الموسم المقبل
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1