إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - 7×7: 7 سيناريوهات تنتظر الفراعنة بعد "النكسة

7×7: 7 سيناريوهات تنتظر الفراعنة بعد "النكسة

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ببرود استقبل المصريون هزيمة "الفراعنة" من جنوب أفريقيا في جوهانسبرغ

التي أبعدت حامل لقب آخر ثلاث نسخ من أمم أفريقيا عن المشاركة في البطولة ذاتها الشتاء المقبل، في غينيا الاستوائية والجابون.
ربما الثورة التي قامت في مصر يوم الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي وانشغال المصريين بالسياسة السبب، وربما كان ابتعاد أعضاء المنتخب بشكلٍ عام عن صورة الثورة وغيابه عن المشاركة الفاعلة بها، وربما توقف الدوري وابتعاد اللاعبين عن المشاركات الرسمية هو السبب الفني الأقرب إلى الواقعية.
الأسباب الآن ليست مهمة، لأن النتائج هي الأكثر أهمية بالنسبة للمنتخب المصري في المرحلة المقبلة، التي ستشهد دوامة من التوهان لكرة القدم المصرية، ليس على مستوى المنتخب وإنما على مستوى الأندية أيضاً.
"يوروسبورت عربية" تُقدّم لزوارها سبع سيناريوهات تنتظر المنتخب المصري بعد الخسارة من "الأولاد"، وتضاؤل فرص الصعود إلى كأس الأمم الأفريقية 2012.

1- رحيل " المعلم "


يرى الكثيرون أن رحيل المدير الفني حسن شحاتة آن أوانه، دون إنكارٍ لكل الإنجازات التي حققها على مدار ما يقترب من 6 سنوات قاد فيها "الفراعنة"، لكن التغيير بات أمراً تفرضه الأوضاع الراهنة وظروف المنتخب في مشوار التصفيات.


2- اعتزال النجوم دولياً


تخطى عدد كبير من لاعبي المنتخب حاجز الثلاثين عاماً، على رأسهم عصام الحضري ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة وأحمد حسن، وباتوا غير قادرين على مجاراة المنافسين الذين يتمتعون بلياقة بدنية عالية نتيجة صغر سنهم، ولم تعد الخبرة كافية لحسم نتائج المباريات والبطولات لصالحهم.





3- استقالة زاهر


احتمالٌ واردٌ أيضاً في ظل الحرب التي أعلنتها الثورة على رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر، المتهم بقضايا فساد مالي وإداري، وسيأتي عليه الدور عاجلاً أم آجلاً في مكتب النائب العام المصري.





4- العودة إلى المدرب الأجنبي


تعتقد قطاعات عريضة من جماهير مصر أن المدير الفني الأجنبي هو المطلوب في المرحلة المقبلة، من أجل بناء منتخبٍ شاب والتركيز على النواحي البدنية له، وهي أكثر ما ينقص المنتخب في الفترة الحالية، علماً بأن آخر مدرب أجنبي قاد الفراعنة كان الإيطالي ماركو تارديللي.


5- الاستعانة بالمحترفين بالخارج


كان شحاتة وجهازه الفني يعتمد بشكل مكثف على اللاعبين المحليين في تشكيلته، ويضع ثقته بهم على خلفية متابعته المستمرة لهم في مسابقة الدوري المصري، ومن المتوقع أن تتغير هذه السياسة إذا رحل "المعلم".





6- تراجع الاهتمام بكرة القدم


ينصح خبراء الرياضة في مصر الآن جموع الشعب بأن تخرج الرياضة بشكلٍ عام وكرة القدم بشكلٍ خاص، من دائرة اهتماماتهم في المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد حالياً، لتكون الأولوية فقط لبناء صرح صلب من الوعي والوطنية.

7- إعادة النظر في أجور اللاعبين


إحدى مطالب الثورة 25 كانون الثاني/يناير العدالة الاجتماعية وتقليل أجور اللاعبين والمديرين الفنيين الذين يتقاضون الملايين، وهم - في نظر المصريين - لا يفعلون شيئاً سوى أنهم فقط يلعبون كرة القدم!

جديد إس سي
image

محمد اليمانى مديرًا للأكاديميات

قرر مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة المهندس إبراهيم عثمان تعيين محمد اليمانى مديرًا عاما للأكاديميات وتكليفه بتقديم التصور الخاص بكافة فروع الأكاديميات والاستعداد للموسم الجديد في
image

هي فين الميزانية.. بيب بيب طييييت أعواااا عا

و لا تزال اجتماعات الجمعية العمومية للنادي الاسماعيلي ,,هي سبة في تاريخ النادي و علامة سيئة في شكل و منهج و كيان القائمين علي النادي و خاصة المجلس الحالي
image

مقارنة بين بنود ميزانية 2019/2020 و ميزانتي 2018 و 2019

و كما عودكم موقع اسماعيلي اس سي ..كل عام من تقديم تحليل لميزانية النادي .. نقدم تحليل ميزانية 2018/ 2019 بعيدا عن الاثارة و مع الفهم الصحيح للغة الارقام التي تؤيدها اوراق ثبوتية رسمية .. لكن يبقي التحليل الفني بعيد عن الارقام نفسها
image

عمومية الإسماعيلى تصوت بــ”نعم”على الميزانية وجدول الأعمال

أعلن المستشار حسن إبراهيم عضو هيئة قضايا الدولة ،رئيس اللجنة المشرفة على فعاليات الجمعية العمومية نتائج التصويت علي جدول الأعمال.
image

سعفان : صبحي ابن الإسماعيلي وأتمنى عودته للفريق

كشف سعفان الصغير مدرب حراس مرمى فريق الإسماعيلي، عن موقفه من عودة محمد صبحي حارس الدراويش السابق، إلى صفوف الفريق مع مطلع الموسم الجديد. وقال سعفان
image

بالفيديو والصور : الاتوبيسات تحسم عمومية الاسماعيلي

كتب / تامر السيد بعدسة الاستاذ / ميدو حسين
image

عدد المسددين لاشتراك 4544 بالجمعية العمومية

علم موقع اسماعيلي اس سي ان عدد الاعضاء بللجمعية العمومية والذين لهم حق حضور اجتماع الجمعية العمومية العادية  للنادى الإسماعيلى 4544 عضو المسددين للأشتراك السنوى
image

بالفيديو وحيد : قدمنا موسم كارثى ولجنة من أبناء النادى لضم صفقات

أكد علاء وحيد المتحدث الرسمي للنادي الإسماعيلي، أن النادي يعمل حاليا على تشكيل فريق جديد  قادر على استعادة هيبة الفريق مرة أخري ، مشيراً إلى
image

ميدو: العمل في الإسماعيلي مقتصر على المقربين من رئيس النادي

انتقد أحمد حسام ميدو، سياسة العمل داخل النادي الإسماعيلي مشددا على أن العمل أصبح مقتصرا على المقربين من إبراهيم عثمان رئيس النادي. وقال ميدو في تصريحاته
image

عبد العال: حزين على مستوي الإسماعيلي هذا الموسم

أبدي رضا عبدالعال، نجم الأهلي والزمالك السابق، حزنه على المستوي الذي يظهر به فريق الإسماعيلي على مدار الموسم المنصرم، مشددًا على أن قلعة الدراويش أصبحت
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1