إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الإسماعيلي شابا في التسعين

الإسماعيلي شابا في التسعين

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم ا. ايمن دياب .. في يوم الأحد الموافق الثالث عشر من شهر أبريل للعام 1924 بدأ شعاع المتعة الكروية يدب في أوصال المملكة المصرية - آنذاك - وحتى تاريخه

   . . وبعد مرور تسعون عام لا يزال هذا الشعاع ينثر البهجة والسعادة في نفوس كل من عشق وهوى كرة القدم في مصر والعالم العربي وقارة أفريقيا  .. لايزال هذا الكيان الرائع محتفظا بصبغته الفنيه الممتعه ومحتفظا بإيقاع نبضه الشبابي المتجدد سنويا ولم يتأثر بآليات أو تكتيكات أو تقنيات اللعب الميكانيكية التي التزم غيره بها سعيا وراء درع زائف أو كأس زائل . . أعداؤه قبل حلفاؤه وخصومه قبل أصدقاؤه . .

الكل اعترف للإسماعيلي بدوره الأساسي في بث روح المتعة الفنية الكروية في الرياضة المصرية ولدى الشعب المصري كله حتى اقترنت المتعة الفنية بالإسم الرسمي "الإسماعيلي" وتم تسجيلها رسميا باسم الشهرة "الدراويش". لا يزال الإسماعيلي وسيظل أبدا محتفظا بنضارة شبابه الفني ولا يزال الإسماعيلي وسيظل أبدا محتفظا بمنصبه الوطني الأعظم في هذا البلد كأول نادي مصري يحصل على أول لقب قاري في تاريخ الدولة المصرية الحديثه وكأول نادي مصري يتفرغ للتجوال في بلاد الله لخلق الله خائضا في صحاري الجزيرة العربية وثلوج أوروبا غربية وشرقية لاستعراض المهارات الكروية الفذه للاعبيه العظماء سعيا وراء تمويل الجهد الحربي لمصر وجيشها في وقت المحنة العصيبة التي محصت فعليا مقدار العطاء الوطني لكل نادي في مصر فكان الإسماعيلي سباقا بالفطره وترك الأخرون وراؤه بمسافات كبيره يلهون ويلعبون في تفاهات الحياة ولهو ليالي القاهرة وأفلامها السينمائية وتفرغ هو للحرب مع العدو الصهيوني ولكن على طريقته الرياضية ..

ولن يستطيع أحد أن ينزع من الاسماعيلي هذا اللقب الوطني الأعظم لأنه مدون في صفحات التاريخ الرياضي العالمي وفي ضمير الأمة الوطني ليظل الإسماعيلي دوما أكبر من الأخرين بعطاؤه الوطني الملحمي الذي لا نعتقد ابدا بامكانية تكراره مع أي نادي أخر. بكل تأكيد الاحتفال بمئوية أي نادي أو كيان هو حدث تاريخي قد لا ينصفنا العمر باللحاق به، ولكننا نسعد اليوم بحضورنا اليوم الذي يتم فيه نادينا العظيم عامه التسعون . . فلنعتبرها مائة ولنفرح ذات الفرحة لمن سبقونا بها من أندية أقدم في تاريخ انشاؤها ولكنها أقل بكثير جدا في وطنيتها وعطاؤها مقارنة بالإسماعيلي العظيم لذا كانت فرحتهم احتفالية تقليدية أما نحن ففرحتنا وجدانية صرفه . .

 ومن يدري لعل الله العزيز القدير يمنحنا الفرصة لحضور مئوية نادينا العظيم ووقتها سوف يكون لكل حادث حديث وسيعرف العالم كيف يفرح الدراويش بناديهم آللهم أطل في أعمارنا لنرى هذا اليوم . . كل عام ونادينا الكبير بخير وكل عام وجماهيره العظيمة بخير وكل عام ونحن في فخر وعزة بتاريخ هذا النادي المحترم الوطني العريق أدام الله عزه وهيبته إلى يوم القيامة.

جديد إس سي
image

احصائية لقاءات الاسماعيلى ووادى دجلة بمسابقة الدورى

مواجهة مرتقبة ستجمع الإسماعيلى أمام وادى دجلة فى المهمة المحدد لها فى تمام الساعة الثالثة من عصر الجمعة  5 مارس 2021 ضمن منافسات الاسبوع الخامس عشرفى الدورى الممتاز
image

الفريق يعود للإسماعيلية بعد انتهاء معسكر العين السخنة

عادت بعثة فريق الكرة الأول بالإسماعيلى إلى المحافظة بعد خوض معسكر مغلق بالعين السخنة ضمن برنامج الاعداد لأستئناف المشوار بمسابقة الدوري الممتاز.
image

ابو جريشة يعمل بإخلاص ولن يقبل بإهانة رموز النادي

  أكد علاء وحيد، المتحدث الرسمى للنادى الإسماعيلى، أن على أبو جريشة رئيس اللجنة الفنية بالدراويش أحد رموز الكرة المصرية، ويعمل بإخلاص لخدمة قلعة الدراويش، وغير
image

هل يكرر ابراهيم عثمان خصم النقاط مثل قضية جون اويري

نفس الاسلوب و نفس المنهج الغريب لمجالس ادارات غريبة و عجيبة .. اصبح مكتوبا و مقررا علي جماهير النادي الاسماعيلي لمزيد من المعاناة و القلق و الترقب
image

الإسماعيلي : مسحة كورونا سبب قطعنا للمعسكر.. وسنفعل مثل الأندية

كشف عماد سليمان المشرف العام على الإسماعيلي، أن الفريق قطع معسكره المغلق، بسبب موعد المسحة الخاصة بمباراة وادي دجلة في الدوري.
image

الجبلاية لم تلغي المسحات الطبية قبل المباريات

كشف مصدر باتحاد الكرة، أنه قد علق مسحات كورونا الرسمية للأندية، لأن الأندية لم ترد على خطاباته بشأن تحملها لتكاليف المسحات وقال لم نلغ المسحات.
image

أشغال شاقة فى معسكر الإسماعيلي بالعين السخنة

رفع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى ، بقيادة البوسنى يوفيتش حالة الطوارئ للقصوى داخل معسكر الفريق بالعين السخنة، استعدادا لمواجهة الأهلى 10 مارس المقبل بمنافسات الدوري الممتاز .
image

الانذار الثالث يهدد 4 لاعيبين بالغياب عن مواجهة الاحمر

يستعد الفريق الأول بالنادي الإسماعيلي لمواجهة وادي دجلة المقرر لها يوم الجمعة المقبل، على إستاد السلام بالقاهرة، ضمن منافسات الدوري العام المصري موسم 2020- 2021. ويملك
image

سيحه : الأهلي أهان تاريخ عبدالله السعيد

أكد محسن عبد المسيح نجم الإسماعيلي السابق، أن النادى الأهلى أهان تاريخ عبدالله السعيد عندما قرر عرضه للبيع. وقال محسن عبد المسيح فى حواره لصدى البلد:
image

سيحه : جيهان السادات وراء انتقالي للإسماعيلي

 وبعنا حجازي بالتصويت كشف محسن عبدالمسيح نجم النادى الإسماعيلي كواليس تدخل جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات لإنتقاله من نادى الشمس إلى قلعة الدراويش
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1