إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم د. جمال ثروت

بقلم د. جمال ثروت

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

الثقة مع الحرص وروح البطولة وعدم الخوف من أى منافس عوامل هامه لكيفية التعود على المنافسة

 والدوافع المطلوبه لكسب أى مباراة مع أى منافس أو أى خصم مهما كانت قوته والمطلوب التعود عليها بإستمرار ، وهى لا تأتى إلا من خلال التهيئة النفسية المدروسه بشىء من الإنتظام ليتعود عليها اللاعبون ، ومن هنا التأهيل النفسى للتدريب على هذه العوامل الهامة شىء مطلوب وهام جداً لإعداد اللاعبين وتعودهم على المواجهة والإحساس بقيمتها وقوة تأثيراتها على أداء اللعيبه فى أثناء جميع المباريات ، وبالتعود عليها لا نراهم متذبذبى المستوى من مباراة لأخرى ، أو بمعنى آخر القوة فى الأداء والثبات فى المستوى .

فهل طاقم التدريب وإدارة الإسماعيلى يعو هذه العوامل النفسية ويؤكدون عليها ؟؟ وهنا يبرز سؤال وهو : كيف نغرس فى كل للعيب هذه العوامل النفسية ؟ مثلاً : الثقة فى النفس أثناء اللعب من خلال الأداءات المهارية والتى تبعد عنه الرهبة من المنافس مهما كانت قوته ، وفى نفس الوقت عدم الإفراط فى هذه الثقة وزيادتها عن اللزوم ، والتى تبعد الاعب عن التركيز ويستغلها المنافس للتغلب عليه سواء فى إستخلاص الكرة منه أو إحراز هدف فيه بسهولة ، ولذلك أقول الثقة تكون مطلوبه دائماً ولكن الحرص مطلوب فى نفس الوقت .

وروح البطولة من العوامل الهامة جداً ، وهى التى تدفع اللعيب أن يجاهد لآخر دقيقة فى كل المباريات وليست مباراة واحدة فقط ، لأن عينه ستكون على البطولة ككل ، وليست مباراة واحده أو إتنين ، أو يجعل كل مباراة حسب حالته النفسية التى يؤدى بها ، لأنه لو يفكر فى البطولة بالطبع سيركز فى جميع مبارياتها ويكون هناك ثبات فى مستواه إلى حد كبير لأن طموحه أكبر من مباراة واحدة .

وعدم الخوف أو الرهبة من أى منافس من العوامل الهامة لمكسب أى مباراة ، ويجب أن يعلم كل لاعب فى الإسماعيلى أن أى لاعب منافس سيواجهه هو من البشر مثله ، وكما أن المنافس عنده إمكانيات ومهارات وفنيات ، فهو أيضاً لايقل عنه فى كل هذه المميزات ويضع فى قرارة نفسه أنه ممكن يكون أعلى منه ، ويصر على المنافسه معه طلما يشترك معه فى نفس اللعبة وهى كرة القدم وبنفس القدر إن لم يكن أعلى .

وهذه العوامل تحتاج من طاقم التدريب والإدارة التأكيد عليها بإستمرار طالما لا يوجد من يؤهلهم نفسياً لهذه العوامل الهامة ومدى تأثيرها فى نتائج المباريات ، وهى تحتاج من المثابرة ومن الوقت الطويل مايكفى لإكتسابها لكل للعيب ، لأنه علمياً ثبت وبالتجريب أن الجوانب الوجدانية وتكوين الإتجاهات تحتاج لفترة طويلة للتعود عليها ، ولذلك أرى أنه من الأفضل أيضاً بل ومن الواجب أن يتعود عليها اللعيب منذ الصغر سواء فى فترة البراعم بتسلسلها حتى يتعدى سنه الواحد وعشرين عاماً ويصبح فى الفريق الكبير .

ولو تأهل أى لاعب نفسياً على اللعب بالتعود على هذه العوامل منذ الصغر سنرى فريقاً مؤهلاً نفسياً للمنافسة على البطولات ، وأقول هذا الكلام علشان خاطر عيون الدراويش وحبى لهذا النادى وهو معشوق لمحبى اللعب البرازيلى ، فما هى آرائكم ؟ مع وافر تحياتى وتقديرى للجميع .

جديد إس سي
image

الجبلاية لم تلغي المسحات الطبية قبل المباريات

كشف مصدر باتحاد الكرة، أنه قد علق مسحات كورونا الرسمية للأندية، لأن الأندية لم ترد على خطاباته بشأن تحملها لتكاليف المسحات وقال لم نلغ المسحات.
image

أشغال شاقة فى معسكر الإسماعيلي بالعين السخنة

رفع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى ، بقيادة البوسنى يوفيتش حالة الطوارئ للقصوى داخل معسكر الفريق بالعين السخنة، استعدادا لمواجهة الأهلى 10 مارس المقبل بمنافسات الدوري الممتاز .
image

أشغال شاقة فى معسكر الإسماعيلي بالعين السخنة

رفع الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى ، بقيادة البوسنى يوفيتش حالة الطوارئ للقصوى داخل معسكر الفريق بالعين السخنة، استعدادا لمواجهة الأهلى 10
image

سيحه : الأهلي أهان تاريخ عبدالله السعيد

أكد محسن عبد المسيح نجم الإسماعيلي السابق، أن النادى الأهلى أهان تاريخ عبدالله السعيد عندما قرر عرضه للبيع. وقال محسن عبد المسيح فى حواره لصدى البلد:
image

سيحه : جيهان السادات وراء انتقالي للإسماعيلي

 وبعنا حجازي بالتصويت كشف محسن عبدالمسيح نجم النادى الإسماعيلي كواليس تدخل جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات لإنتقاله من نادى الشمس إلى قلعة الدراويش
image

سمير فرج: الإسماعيلى لم يستفد من صفقة الشريفى

 وعايزين أجانب زى القطبين أكد أحمد سمير فرج، نجم الإسماعيلى السابق، أن قلعة الدراويش تعانى من الكثير من المشاكل، مشيراً إلى أن وجود عدد من الرموز
image

العمدة: خايف على الإسماعيلى.. وبودى يعود للتدريبات بعد 10 أيام

كشف عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية للنادى الإسماعيلى، عن شعوره بالخوف حينما يرى وضع الدراويش فى جدول الدورى، وقال عماد سليمان فى مداخلة هاتفية لبرنامج
image

في دائرة السنتر - الاسماعيلي وسر الدقيقه الثمانين

بقلم ا. محمد كمال حافظ ... ينتهي بعد غدا الثلاثاء معسكر التركيز والهدوء الذي استمر اربعة ايام بالعين السخنه وكانت فرصه لاعادة المصابيين واتاحة المجال للمنضمين حديثا بالانسجام اكثر مع زملائهم وعلاج ازمة اهدار الفرص السهله امام المرمي واعادة الثقه
image

البدري يبدأ مرحلة التأهيل العلاجي و تغييرات لمواجهة دجلة

كتب ميدو حسين ... يبدأ مدافع الدراويش محمود البدري مرحلة التأهيل العلاجي خلال ايام و بعد اجراء عملية الرباط الصليبي
image

: ابو جريشة : ممعجب بمساندة الأندية للدراويش

كشف على أبو جريشة رئيس اللجنة الفنية بالنادى الإسماعيلى عن خطة الدراويش لتعديل المسار على الصعيد المحلى، وقال أبو جريشة فى مداخلة هاتفية لبرنامج مع
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1