إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

"الشياطين" يتمسكون بالانطلاقة.. والدراويش يقاتلون من أجل القمة

ربما ينظر كثيرون إلي رقم ¢13¢ علي أنه يجلب النحس ولكن الأهلي قد يتطلع إلي هذا الرقم كتميمة للحظ في مسيرته بالدوري الممتاز لكرة القدم. 

تحت شعار "لا بديل عن النقطة 13¢ . يخوض الأهلي مباراته في الثامنة من مساء اليوم الاثنين أمام منافسه العميد الإسماعيلي والمؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع للدوري وهي المباراة التي يعتبرها الأهلي نقطة الانطلاق الحقيقية في مسيرة الدفاع عن اللقب المحلي بعد أسبوعين فقط من صدمة الفريق الأفريقية وضياع حلم استعادة لقب دوري الأبطال الأفريقي. 

رغم تراجع مستوي الإسماعيلي في المواسم الماضية وخروج الفريق من دائرة المنافسة علي المراكز الأولي . جاءت الصحوة الرائعة للدراويش في الموسم الحالي لتضاعف من أهمية المباراة وحجم الإثارة المتوقعة خلال لقاء اليوم والذي تحكمه عدة أمور من بينها أجواء الانتخابات التي تسيطر حاليا علي القلعة الحمراء قبل عشرة أيام فقط من موعد إجراء الانتخابات لاختيار مجلس الإدارة الجديد للنادي. 

علي عكس المواجهات الأخيرة بين الفريقين . يخوض الإسماعيلي مباراة اليوم وهو علي صدارة جدول المسابقة برصيد 20 نقطة من ستة انتصارات وتعادلين فيما يخوض الأهلي المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وتتبقي للفريق خمس مباريات مؤجلة من بينها مباراة اليوم. 

كما تتسم المباراة اليوم بالطابع الثأري بالنسبة للإسماعيلي الذي لم يحقق أي فوز علي الأهلي منذ سبع سنوات وبالتحديد منذ أن تغلب عليه 3/1 ضمن منافسات الدوري في 21 نوفمبر 2010. 

رغم الإثارة البالغة التي تحظي بها المواجهات بين الشياطين والدراويش دائما . ستفتقد المباراة للنكهة المميزة لمثل هذه اللقاءات حيث تقام المباراة علي مسافة مئات الكيلومترات بعيدا عن معقل كل من الفريقين وفي غياب الحضور الجماهيري القادر علي استنفار طاقات اللاعبين وحثهم علي تقديم كل ما لديهم من إمكانيات فنية وبدنية. 

لكن كلا من الفريقين يبدو في غاية الحرص علي العودة إلي معقله حاملا في جعبته النقاط الثلاث للمباراة » الإسماعيلي يتطلع للفوز من أجل تعزيز الصدارة وتوسيع الفارق مع باقي المنافسين وفي مقدمتهم الأهلي المنافس الرئيسي المتوقع علي قمة جدول المسابقة . والأهلي يسعي للفوز من أجل إيقاف انطلاقة الدراويش ومواصلة الزحف نحو الصدارة من خلال تقليص الفارق مع الإسماعيلي وفرق المقدمة. 

كما تتسم المواجهة اليوم بالتكافؤ الشديد بين نظرا لاقتراب نسب الفريقين فيما يتعلق بقوة الهجوم والدفاع وهو ما يؤكد صعوبة التكهن بنتيجة المباراة. 

لهذا يحرص كل من الفريقين علي الدفع بكل عناصر القوة الضاربة المتاحة لديه وعدم ادخار أي سلاح في هذه المواجهة العصيبة.. ولهذا . قد يدفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بلاعبه عبد الله السعيد خلف رأس الحربة وإن لجأ البدري إلي استبعاد عنصر آخر من عناصر الخبرة وهو شريف إكرامي حارس مرمي الفريق حيث استبعده البدري من قائمة الفريق للمباراة بعدما اقتنع البدري نهائيا بمستوي محمد الشناوي الذي قدم عرضا رائعا في مباراة الانتاج الحربي.. كما سيفتقد الأهلي جهود كل من رامي ربيعة وعلي معلول للإصابات. 

في المقابل . يستعيد الإسماعيلي إلي صفوفه اللاعب الكولومبي دييجو كالديرون بعد تعافيه من الإصابة فيما استبعد الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني للدراويش اللاعب عمر جمال لمخالفته تعليمات الجهاز الفني للفريق. 

الجمهورية

 

جديد إس سي
image

فييرا يرحل عن الاسماعيلي - رسميا

كتب ميدو حسين ... اعلن البرازيلي جورفان فييرا رحيله رسميا عن تدريب الفريقالاول بالنادي الاسماعيلي بانتهاء مباراة الفريق مع فريق الرجاء المغربي و علي اثر الخروج من البطولة العربية بضربات الجزاء الترجيحية
image

فريق بلا هداف و لا حريف ..عايز تكسب ازاي و ليه

اتمني من جماهير الدراويش ان تحاول تسترجع احداث مباراة اليوم بين الرجاء و الاسماعيلي و مباراة الذهاب في الاسماعيلية .. بالله عليك هل شاهدت فريق يفوز و هو لا يملك هداف او صانع العاب و في مواجهة فريق متكامل هو فريق الرجاء المغربي
image

الخروح بدء من الاسماعيلية ... و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرم نسيم .... الاسماعيلي لعب علي قدر الامكانيات و تاليف برازيلي في التشكيل ... و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

بضربات الجزاء الترجيحية الاسماعيلى يودع البطولة العربية

بقلم د. اكرام نسيم ... فى مباراة اضاعة الفرص السهلة وتألق خططى وتكتيكى من فيرا واداء بروح عالية لكل اللاعبين حتى الفاشلين منهم .
image

تشكيل الاسماعيلي امام الرجاء المغربي

اعلن البرازيلى جورفان فييرا المدير الفنى للفريق الاسماعيلى تشكيل الاسماعيلى امام الرجاء المغربي محمد فوزى حارس مرمى خط الدفاع: محمود متولى و طارق طة و باهر المحمدى
image

ولنا من المحيط إلى الخليج .. صولات وجولات

بقلم عبد الحميد عاطف ... في كل انحاء الوطن العربي ..كان لنا حكايات ... بدأناها في عام 70 تحديدا في الخرطوم وخطفنا التعادل من الزعيم الهلالي ,, ثم في 72 بدأنا الرحلة للمغرب العربي ,,, تحديدا من ليبيا ضد اهلي طرابلس وفوزنا بثنائية
image

الإسماعيلي بالأمل طمعان في الرجاء المغربي

يشهد استاد محمد الخامس بالمغرب اليوم في تمام التاسعة مساءا لقاء الاياب بين الرجاء البيضاوي المغربي في اطار كأس زايد للاندية الابطال التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم في نسختها الجديدة.
image

الساعات الاخيرة في قصة مؤيد اللافي

      كان اللاعب مؤيد اللافي و شقيقه رياض اللافي قد اكدوا السفر الي مصر من مطار تونس صباح اليوم ..و في طائرة مصر للطيران حسب ما
image

اخر الاستعدادت لمواجهة الرجاء المغربي غدأ الثلاثاء.

ميدو حسين.... اختتم الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي تدريباتة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرازيلي "فييرا" استعدادا لملاقاة الرجاء المغربي غدا الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء علي استاد محمد الخامس بالدار البيضاء
image

متولى : جاهزون لمواجهة الضغط الجماهيرى

أكد محمود متولى مدافع الإسماعيلى، أن هناك اختلاف كبير بين البطولة العربية عن المشاركة فى المسابقات الأفريقية.
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1