إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

"الشياطين" يتمسكون بالانطلاقة.. والدراويش يقاتلون من أجل القمة

ربما ينظر كثيرون إلي رقم ¢13¢ علي أنه يجلب النحس ولكن الأهلي قد يتطلع إلي هذا الرقم كتميمة للحظ في مسيرته بالدوري الممتاز لكرة القدم. 

تحت شعار "لا بديل عن النقطة 13¢ . يخوض الأهلي مباراته في الثامنة من مساء اليوم الاثنين أمام منافسه العميد الإسماعيلي والمؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع للدوري وهي المباراة التي يعتبرها الأهلي نقطة الانطلاق الحقيقية في مسيرة الدفاع عن اللقب المحلي بعد أسبوعين فقط من صدمة الفريق الأفريقية وضياع حلم استعادة لقب دوري الأبطال الأفريقي. 

رغم تراجع مستوي الإسماعيلي في المواسم الماضية وخروج الفريق من دائرة المنافسة علي المراكز الأولي . جاءت الصحوة الرائعة للدراويش في الموسم الحالي لتضاعف من أهمية المباراة وحجم الإثارة المتوقعة خلال لقاء اليوم والذي تحكمه عدة أمور من بينها أجواء الانتخابات التي تسيطر حاليا علي القلعة الحمراء قبل عشرة أيام فقط من موعد إجراء الانتخابات لاختيار مجلس الإدارة الجديد للنادي. 

علي عكس المواجهات الأخيرة بين الفريقين . يخوض الإسماعيلي مباراة اليوم وهو علي صدارة جدول المسابقة برصيد 20 نقطة من ستة انتصارات وتعادلين فيما يخوض الأهلي المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وتتبقي للفريق خمس مباريات مؤجلة من بينها مباراة اليوم. 

كما تتسم المباراة اليوم بالطابع الثأري بالنسبة للإسماعيلي الذي لم يحقق أي فوز علي الأهلي منذ سبع سنوات وبالتحديد منذ أن تغلب عليه 3/1 ضمن منافسات الدوري في 21 نوفمبر 2010. 

رغم الإثارة البالغة التي تحظي بها المواجهات بين الشياطين والدراويش دائما . ستفتقد المباراة للنكهة المميزة لمثل هذه اللقاءات حيث تقام المباراة علي مسافة مئات الكيلومترات بعيدا عن معقل كل من الفريقين وفي غياب الحضور الجماهيري القادر علي استنفار طاقات اللاعبين وحثهم علي تقديم كل ما لديهم من إمكانيات فنية وبدنية. 

لكن كلا من الفريقين يبدو في غاية الحرص علي العودة إلي معقله حاملا في جعبته النقاط الثلاث للمباراة » الإسماعيلي يتطلع للفوز من أجل تعزيز الصدارة وتوسيع الفارق مع باقي المنافسين وفي مقدمتهم الأهلي المنافس الرئيسي المتوقع علي قمة جدول المسابقة . والأهلي يسعي للفوز من أجل إيقاف انطلاقة الدراويش ومواصلة الزحف نحو الصدارة من خلال تقليص الفارق مع الإسماعيلي وفرق المقدمة. 

كما تتسم المواجهة اليوم بالتكافؤ الشديد بين نظرا لاقتراب نسب الفريقين فيما يتعلق بقوة الهجوم والدفاع وهو ما يؤكد صعوبة التكهن بنتيجة المباراة. 

لهذا يحرص كل من الفريقين علي الدفع بكل عناصر القوة الضاربة المتاحة لديه وعدم ادخار أي سلاح في هذه المواجهة العصيبة.. ولهذا . قد يدفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بلاعبه عبد الله السعيد خلف رأس الحربة وإن لجأ البدري إلي استبعاد عنصر آخر من عناصر الخبرة وهو شريف إكرامي حارس مرمي الفريق حيث استبعده البدري من قائمة الفريق للمباراة بعدما اقتنع البدري نهائيا بمستوي محمد الشناوي الذي قدم عرضا رائعا في مباراة الانتاج الحربي.. كما سيفتقد الأهلي جهود كل من رامي ربيعة وعلي معلول للإصابات. 

في المقابل . يستعيد الإسماعيلي إلي صفوفه اللاعب الكولومبي دييجو كالديرون بعد تعافيه من الإصابة فيما استبعد الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني للدراويش اللاعب عمر جمال لمخالفته تعليمات الجهاز الفني للفريق. 

الجمهورية

 

جديد إس سي
image

الإسماعيلي يغرم عبدالرحمن مجدي

فرض مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان غرامة مالية على عبدالرحمن مجدي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي . وقرر الإسماعيلي توقيع غرامة على
image

عبد الرحمن مجدي ساحر الدراويش: الاحتراف أهم من الأهلى والزمالك

يعد عبدالرحمن مجدي واحدا من أهم لاعبي منتخب مصر الأوليمبي أصحاب الذهبية الأفريقية والمتأهلين لأولمبياد طوكيو وجناح الدراويش اليساري، صاحب القدم القوية التي لا تخطئ
image

مجدي: جددت عقدي على بياض مع الإسماعيلي لمدة 5 سنوات

قال عبدالرحمن مجدي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، إنه جدد عقده مع إدارة نادي الإسماعيلي بعد تألقه وتلقيه عدة عروض في الآونة الأخيرة. وأكد
image

القيصر حسنى عبد ربه يتحدث

حسني عبد ربه: أدرس خوض انتخابات اتحاد الكرة.. وأتمنى ترشح طاهر أبو زيد كشف حسني عبد ربه نجم منتخب مصر والإسماعيلي السابق عن تفكيره في خوض
image

حب السيطرة.. متى يتوقف الأهلي عن سرقة مواهب الإسماعيلي؟

 يعتبر النادي الإسماعيلي المصري من أكثر الأندية تصديرا للنجوم سواء الأهلي أو الزمالك خلال السنوات الماضية لأنه البيت الأصفر ماهر للغاية في اكتشاف المواهب مقارنة
image

شاهد مباراة كاملة الاسماعيلي و المصري 1985

مازالت مكتبة موقع اسماعيلي اس سي تقدم كنوز النادي الاسماعيلي الرائعة بحمد الله و توفيقه
image

سعفان الصغير: أرفض منح لقب الدوري للأهلي حال إلغاء المسابقة

أكد سعفان الصغير مدرب حراس مرمى النادي الإسماعيلي، أن بطولة الدوري حسمت بشكل كبير للنادي الأهلي في حال استكمال المسابقة، مشدداً علي أنه لا يوجد بطل للدوري إن لم يستكمل الدوري وأطالب بتأجيل الهبوط.
image

رفض البت في عروض رحيل اللاعبين انتظاراً لتحديد مصير الدوري

رفض مجلس ادارة النادى الإسماعيلى، برئاسة إبراهيم عثمان، النظر فى العروض التى تلقاها لاعبى الفريق الكروى، باهر المحمدى، وعبدالرحمن مجدى، فى ظل رغبه الثنائى فى
image

«تحقيق بطولة» شرط إدارة الإسماعيلي للسماح باحتراف اللاعبين

اشترط إبراهيم عثمان، رئيس نادي الإسماعيلي على اللاعبين تحقيق بطولة للفريق من أجل السماح للبعض منهم بالرحيل من أجل خوض تجارب احترافية خارجية. وقال إبراهيم عثمان
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1