إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

"الشياطين" يتمسكون بالانطلاقة.. والدراويش يقاتلون من أجل القمة

ربما ينظر كثيرون إلي رقم ¢13¢ علي أنه يجلب النحس ولكن الأهلي قد يتطلع إلي هذا الرقم كتميمة للحظ في مسيرته بالدوري الممتاز لكرة القدم. 

تحت شعار "لا بديل عن النقطة 13¢ . يخوض الأهلي مباراته في الثامنة من مساء اليوم الاثنين أمام منافسه العميد الإسماعيلي والمؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الرابع للدوري وهي المباراة التي يعتبرها الأهلي نقطة الانطلاق الحقيقية في مسيرة الدفاع عن اللقب المحلي بعد أسبوعين فقط من صدمة الفريق الأفريقية وضياع حلم استعادة لقب دوري الأبطال الأفريقي. 

رغم تراجع مستوي الإسماعيلي في المواسم الماضية وخروج الفريق من دائرة المنافسة علي المراكز الأولي . جاءت الصحوة الرائعة للدراويش في الموسم الحالي لتضاعف من أهمية المباراة وحجم الإثارة المتوقعة خلال لقاء اليوم والذي تحكمه عدة أمور من بينها أجواء الانتخابات التي تسيطر حاليا علي القلعة الحمراء قبل عشرة أيام فقط من موعد إجراء الانتخابات لاختيار مجلس الإدارة الجديد للنادي. 

علي عكس المواجهات الأخيرة بين الفريقين . يخوض الإسماعيلي مباراة اليوم وهو علي صدارة جدول المسابقة برصيد 20 نقطة من ستة انتصارات وتعادلين فيما يخوض الأهلي المباراة وهو في المركز الحادي عشر برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد وتتبقي للفريق خمس مباريات مؤجلة من بينها مباراة اليوم. 

كما تتسم المباراة اليوم بالطابع الثأري بالنسبة للإسماعيلي الذي لم يحقق أي فوز علي الأهلي منذ سبع سنوات وبالتحديد منذ أن تغلب عليه 3/1 ضمن منافسات الدوري في 21 نوفمبر 2010. 

رغم الإثارة البالغة التي تحظي بها المواجهات بين الشياطين والدراويش دائما . ستفتقد المباراة للنكهة المميزة لمثل هذه اللقاءات حيث تقام المباراة علي مسافة مئات الكيلومترات بعيدا عن معقل كل من الفريقين وفي غياب الحضور الجماهيري القادر علي استنفار طاقات اللاعبين وحثهم علي تقديم كل ما لديهم من إمكانيات فنية وبدنية. 

لكن كلا من الفريقين يبدو في غاية الحرص علي العودة إلي معقله حاملا في جعبته النقاط الثلاث للمباراة » الإسماعيلي يتطلع للفوز من أجل تعزيز الصدارة وتوسيع الفارق مع باقي المنافسين وفي مقدمتهم الأهلي المنافس الرئيسي المتوقع علي قمة جدول المسابقة . والأهلي يسعي للفوز من أجل إيقاف انطلاقة الدراويش ومواصلة الزحف نحو الصدارة من خلال تقليص الفارق مع الإسماعيلي وفرق المقدمة. 

كما تتسم المواجهة اليوم بالتكافؤ الشديد بين نظرا لاقتراب نسب الفريقين فيما يتعلق بقوة الهجوم والدفاع وهو ما يؤكد صعوبة التكهن بنتيجة المباراة. 

لهذا يحرص كل من الفريقين علي الدفع بكل عناصر القوة الضاربة المتاحة لديه وعدم ادخار أي سلاح في هذه المواجهة العصيبة.. ولهذا . قد يدفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بلاعبه عبد الله السعيد خلف رأس الحربة وإن لجأ البدري إلي استبعاد عنصر آخر من عناصر الخبرة وهو شريف إكرامي حارس مرمي الفريق حيث استبعده البدري من قائمة الفريق للمباراة بعدما اقتنع البدري نهائيا بمستوي محمد الشناوي الذي قدم عرضا رائعا في مباراة الانتاج الحربي.. كما سيفتقد الأهلي جهود كل من رامي ربيعة وعلي معلول للإصابات. 

في المقابل . يستعيد الإسماعيلي إلي صفوفه اللاعب الكولومبي دييجو كالديرون بعد تعافيه من الإصابة فيما استبعد الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني للدراويش اللاعب عمر جمال لمخالفته تعليمات الجهاز الفني للفريق. 

الجمهورية

 

جديد إس سي
image

الإسماعيلي بالصحف والمواقع 16/ 1 / 2018

اشراف الاستاذ رامى فتحى حماد .... متابعة يومية متجددة لكل اخبار النادى الإسماعيلى فى الصحف والمواقع الرياضية
image

قائمة الدراويش لمواجهة المقاولون العرب

أعلن الكابتن أبو طالب العيسوى المدير الفنى للدراويش قائمة اللاعبين لمواجهة المقاولون العرب فى السابعة والنصف مساء غد الأربعاء على ستاد المقاولون العرب ضمن مواجهات الاسبوع التاسع عشر لمسابقة الدوري الممتاز.
image

عشرة ظواهر خلال الدور الاول في الدوري المصري

أبرزها تفوق الدراويش .. وتراجع الأبيض .. وصحوة المارد الأحمر
image

الناظر متمسكون بجميع اللاعيبين ولا نيه للتفريط

كتب / تامر السيد… .في تصريحات نارية للمهندس ابراهيم عثمان رئيس مجلس ادارة النادي الاسماعيلب قال فيها
image

الاسماعيلى يتحفز لمصالحة جماهيره على حساب ذئاب الجبل

كتب : محمد حنيدق .. يلتقي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غدا الأربعاء الموافق السابع عشر من يناير 2018
image

الاسماعيلى يتعادل مع الشمس فى عقل داره

كتب مؤمن مجدي ... تعادل فريق خماسى الاسماعيلى مع الشمس بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على صالة الشمس بالقاهرة
image

ثلاثة أساطير اسماعلاوية .. في صورة واحدة

صورة تجمع ثلاثة اساطير من فريق الدرويش ,, هم الهر الساحر علي ابو جريشة و الغزال الرائع اسامة خليل و امبراطور المهارة محمد حازم .. في لقاء الدراويش و النادي الاهلي موسم 77/78
image

الاسماعيلي يستغل فترة القيد في الاعارة و ليس الاستعارة

بالرغم من انتصاف فترة القيد الشتوي ,, لم يعلن الاسماعيلي عن تعاقد واحد حتي كتابة التقرير و هو ما يصيب جماهيره بالحيرة الشديدة لتفسير موقف مجلس ادارة النادي
image

سامح عبد الفضيل الي بتروجيت

كتب / تامر السيد ...
image

الاسماعيلي يؤدي مرانه الرئيسي لمواجهة المقاولين

كتب محمد اسامة ... ادي الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي مران الرئيسي اليوم الاثنين و استعدادا للقاء فريق المقاولون العرب الساعة7.3 مساء يوم الاربعاء القادم علي استاد المقاولون العرب
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1