إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الإسماعيلى ورينيون فى مباراه الغيابات المؤثره

الإسماعيلى ورينيون فى مباراه الغيابات المؤثره

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يقدم الدكتور إكرام نسيم من خلال موقع إس سي الوصفة السحرية للجهاز الفني للإسماعيلي في ظل غيابات الهجوم المؤثرة في المباراة






نظرا للغيابات المؤثره التى يتعرض لها الاسماعيلى حاليا بات من الضرورى أعاده توظيف اللاعبين المتاحين بشكل يعيد للفريق أنيابه المنزوعه .
فلم يعد بالفريق بعد ايقاف أحمد على للانذارات وغياب السعيد وعمر للاصابه والسليتى وسوكاى لعدم القيد أفريقيا سوى اللعب برأس حربه واحد وهو محمد محسن أبوجريشه الذى يحتاج لعدد وفير من العرضيات المتقنه ليستفيد من بعضها فى احراز الاهداف مع وجود جناحين قادرين على الانطلاق وعمل تلك العرضيات بدقه وسرعه و عدم استهلاك مهاره حمص وجهده فى مركز الوسط المدافع خاصه ان هناك من يستطيع أن ينوب عنه فى هذا المركز مثل السوليه وعبد الله الشحات ليتفرغ كلاعب خط وسط للتمريرات البينيه والتوغل من العمق وايضا لضربات الرأس التى يجيدها .
كما يجب ان يكون امام باكى الاجناب لاعبا خط وسط يجيدا تأديه الانطلاقات من الاجناب وعمل العرضيات بالتبادل مع ظهيرى الجنب بشكل سلس وهو ما يستطيع ان يؤديه الشحات ايضا ومعه مهاب سعيد على ان يكون التركيز على تبادل الادوار بين الشحات وحمص احدهما كلاعب ارتكاز والاخر يتحرر فى الواجبات الهجوميه حسب سير اللعب .
وعليه فأن التشكيل المقترح هنا :
محمد صبحى كحارس مرمى
عبد الحميد سامى ليبرو ثابت خاصه ان المعتصم كثيرا ما يتقدم من الجبهه اليسرى او فى الركنيات وهو ما يستلزم التزام دفاعى تام لعبد الحميد سامى .
ابراهيم يحى والمعتصم سالم مساكين
احمد صديق باك يمين واحمد سمير فرج باك شمال
عمرو السوليه وعبد الله الشحات طرفى وسط ووسطهما بشكل متقدم قليلا محمد حمص
ويكون مهاب امام حمص كساعد هجوم يتلقى المعاونه من حمص ويمكن ان يتدربا على ال وان تو لعمل اختراقات من العمق مع الاعتماد على مهاب فى الانطلاق من الجهه اليسرى بالتبادل مع احمد سمير .
ويكون محمد محسن رأس حربه متمركز بشكل دائم فى منطقه جزاء رينيون بلا مهام دفاعيه زائده سوى الضغط الدائم على مدافعى الخصم .
ولو نظرنا لهذا التشكيل المتوازن سنجد ان هناك اكثر من مفتاح لعب هجومى :
من الجهه اليمنى عن طريق انطلاق اما صديق ودخول الشحات لتغطيته.
او اليسار بتقدم احمد سمير ودخول مهاب او السوليه خلفه للتغطيه .
او عن طريق بينيات حمص لمهاب او ابو جريشه .
او عن طريق اختراقات محسوبه للمعتصم القادم من الخلف وعوده حمص او السوليه لغلق منتصف الملعب مع الشحات .
ولكن الشرط لنجاح هذه الخطه هو يقظه ريشه وتمركزه فى منطقه الجزاء لأستقبال العرضيات المرفوعه وعدم ارسال كرات ارضيه له مع التنبيه عليه بعدم عمل مخالفات اثناء الالتحام مع المدافعين .
كما يجب التدريب على ضربات الجزاء المتوقعه فى مثل هذه اللقائات واعفاء احمد سمير منها فى الفتره الحاليه !
ويأتى دور الجهاز بان يظهر صرامه فى اى انفلات تكتيكى او انانيه وتحديد عقوبات مسبقه على من يخل بالواجبات المكلف بها من قبل الجهاز .
كما يجب ان تشمل الخطه توزيع الهجمات من الجبهتين بشكل متتالى حتى يعطى الفرصه للاعبى الاجناب لألتقاط الأنفاس وعدم الارهاق لو تركز اللعب لفتره على جبهه واحده .
ونأمل للدراويش مباراه كبيره يحققوا فيها فوزا مطمأنا يريحهم فى مباراه الذهاب ان شاء الله وحتى موعد المباراه يجب على اللاعبين مشاهده ما تيسر من مباريات الفريق الضيف والمناقشه فى كيفيه التعامل مع لاعبى رينيون وعدم فرض واجبات معينه على اى لاعب يكون ويصرح انها فوق طاقته !

جديد إس سي
image

عودة الفريق الي المران

   انطلق منذ قليل أول مران لفريق الكرة الأول بالإسماعيلى بمقر النادى ،وذلك بعد غياب ما يزيد عن المائة يوم بسبب “جائحة” كورونا.وقام الجهاز الإداري مؤخراً
image

اجراءات احترازية مشددة قبل انطلاق مران الإسماعيلى

يحرص مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة المهندس إبراهيم عثمان على تطبيق الاجراءات الاحترازية بشكل مشدد قبل انطلاق المران الأول للفريق وذلك من حيث تعقيم الكرات المستخدمة في المران، وجميع الأدوات المستخدمة وكذلك تعقيم الملعب منعًا لانتقال العدوى.
image

ذكري الكونت دي شحته - رحمة الله عليه

تعود الينا ذكري الكابتن شحته رحمة الله عليه و نتذكره كأحد الرجال المحترمين في تاريخ النادي الاسماعيلي و هي ذكري تعطي لنا الفارق بين الغث و السمين ... الكونت دي شحته لقب اطلقه شيخ النقاد الراحل علي الكابتن شحته – رحمة الله عليه نسبة الي دي ستيفانو نجم ريال مدريد في عصره الذهبي
image

باهر يغيب عن بداية فترة الاعداد

كتب ميدو حسين ... من المقرر ان يغيب باهر المحمدى، كابتن النادى الإسماعيلى، عن المشاركة فى التدريبات الجماعية للدراويش والتى ستنطلق غداً السبت استعداداً لعودة الدورى،
image

هؤلاء أبطال فيلم الأوفياء فى الإسماعيلى رغم ملايين الأهلى

.. حسنى عبد ربه: رفضت عرض الخطيب لأن الدراويش "جوه قلبى".. أبو جريشة:هربت من صالح سليم للنمسا حباً في الأصفر.. وحمص يسطر سيمفونية الإخلاص لبرازيل
image

انفراد.. جلسة بين نجوم الإسماعيلي القدامي وبعض قيادات المحافظة

يعقد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي القدامي اجتماعاً الأسبوع القادم مع بعض القيادات الكبري بمحافظة الإسماعيلية . ويكون أبرز نجوم الدوايش في الإجتماع حسني
image

... استئناف الدوري 7 أغسطس رسميا

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم 7 أغسطس المقبل موعدا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز لموسم 19-2020 . وأكد حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد أن استئناف المسابقة
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1