إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم د. جمال ثروت

بقلم د. جمال ثروت

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

مع الإحترام الشديد جداً لكل الآراء كل يقول رأيه فى أمور الأسماعيلى والإدارة وكل رأى ونقد جدير بالإحترام مهما كان


مع الإحترام الشديد جداً لكل الآراء
كل يقول رأيه فى أمور الأسماعيلى والإدارة وكل رأى ونقد جدير بالإحترام مهما كان ، طالما لا يتعدى الأصول فى والإحترام المتبادل واللغة المتحضرة فى المخاطبة ويكون القصد من النقد أن يكون بناءً لصالح النادى الإسماعيلى فى جميع الأحوال ولا نكون مجرد هجوميين للهجوم .

ولم ولن يقول أى إسماعيلاوى رأيه أو نقده بكل حريه ، إلا إذا كان هناك ما يستدعى ذلك ، وهذه ظاهرة صحيه ولا يختلف عليها أحد ونعتبرها جميعاً مسلمة أساسية فى طرح الآراء والقضايا للمناقشة أو نقد لبعض الأفعال والتصرفات لسلبيتها وإنعكاساتها على النادى الإسماعيلى .

ولكى نكون عمليين ولسنا هجوميين إذا أردنا الإصلاح بكل حب للنادى الإسماعيلى ، يجب أولاً أن نفرق بين إجتماع عام لأعضاء الجمعية العمومية لدراسة أحوال النادى وخط سير إدارته فى جميع الأمور وعلاقتها بوعودهم وبرامجهم الإنتخابيه التى رشحوا من أجلها طوال الموسم السابق ، وبين إجتماع نخبة من الحكماء والمتخصصين ورموز النادى وأصحاب الخبرات المتنوعة فى المجالات المختلفة لتصحيح السير على الطريق السليم والصحيح ، وبالطبع سيكون هؤلاء الأعضاء من الجمعية العمومية .

بمعنى أنه طالما إدارة النادى تريد المساعده من الجميع وترحب بالمقابلات والنقد البناء ، فلماذ لم تتم المواجهه والمصارحة بين الإدارة وهذا الكوكتيل الخبرة من أعضاء الجمعية العمومية ، لتعديل المسار فى كل شىء غير طبيعى ، وهنا يجب على كل طرف فى أى إجتماع أن يكون شرط هذه الإجتماعات أن يكون الغرض الأساسى منها أولاً وأخيراً هو الإصلاح بجد وبكل شفافية وصدر رحب وإنكار الذات وهو شىء ضرورى ، ولا تكون مجرد نقد للنقد أو النظر لأى مصالح شخصية أو مجرد تصفية حسابات حتى نصل لنتائج إيجابية من هذه الإجتماعات .

المهم فى النهاية أن يصل الكل لخطة عمل شامله وجادة ومدروسه ومقبولة لجميع الأطراف لعلاج جميع اوجه القصور سواء داخل النادى أو القصور من أعضاء الجمعية العمومية أنفسهم ، وأيضاً أوجه القصور فى العملية الإدارية ، ويتقبلها جميع الأطراف بصدر رحب وعن إقتناع طالما كل طرف إشترك فى صياغتها الصياغة المقبولة وتدون هذه الخطة وتكون هناك متابعة وآلية للتنفيذ . وهذا هو التفكير العملى ويطبق على جميع الأطراف وليست الإدارة هى المنوطه بالتنفيذ فقط ، بعيداً عن أى مزايدات وطرح الكلام الهدام فقط ، ويقول من يقول : بأنه يجب سحب الثقة من الإدارة الحالية وما إليها من أحاديث تنطلق بدون فكر لمجرد ظهور سلبيات من هذه الإدارة وهذا فى حد ذاته يعتبر من العشوائيات المحفوفة بالمحاطر ، برغم إعتراف إدارة الإسماعيلى بأخطائهم وأنهم يريدون إصلاحها ، ويرحبون باللقاء مع المخلصين وأصحاب الخبرة من خلال فتح أبواب الإجتماعات والمناقشات الجماعية بالمصارحة والمكاشفة وإظهار حلولها العملية ، كما قلت فى السابق كثيراً من هذا الفكر على نفس موقع إسماعيلى إس سى .

ومن هنا أقول للإدارة أن الإيجابية الوحيدة لكم فى العام المنقضى كانت فى الإهتمام بفريق كرة القدم حتى الآن كأهم محور يدور حوله النادى الإسماعيلى ، وهذا شىء جيد فى حد ذاته ، ولكن للأسف بأسلوب غير متكامل فى بنيته الأساسية ، بل ومتناقض فى بعض الأحيان ، فكيف نهتم بالفريق الأول ولا يوجد له إدارياً للجنة فنية مستديمة تختص بجميع أحوال الفريق وما يتعلق به وليس المدير الإدارى للفريق يكفى لسد هذه الخانه ، وأعتقد أن للجنه فنية دائمة مكونه من متخصصين فى كرة القدم وأصحاب خبرات فنية ولعبوا كرة قدم يستطيعوا أن يقوموا ببناء فريق وتوجيهه ومتابعته طوال الموسم بالأسلوب الأمثل للمنافسات ، وترك تركة النادى المثقلة بالمشاكل لباقى أعضاء إدارة الإسماعيلى للعمل على حلها أو البدء فى حلها منذ توليهم المسئولية .

ومحور آخر هام لفريق كرة القدم غير متوفر أليس من الواجب أيضاً أن تكون هناك للجنة للتعاقدات ويتولالها المستشار وليد الكليلانى كرجل قانون وعضواً عين من أجل هذا الغرض ؟ ويهتم بكل مايتعلق بالنواحى القانونية بعيداً عن النواحى الفنية والتى يجب أن تترك للجنة الفنية طالما نريد أن نتبع الأصول ، ويكون مع سعادة المستشار طاقم محترم صاحب خبرة قانونية كافية ، وكذلك خبرة فى قوانين الفيفا وملم بعملية الإحتراف فى كرة القدم ، حتى تكون التعاقدات سليمه وقوية تلزم أى طرفين بإحترامها حتى ولو يشترك فيها جميع وكلاء اللاعبين ( أوالسماسر ) حتى يلتزم بها الجميع .

وشىء آخر هام جداً وهو مؤثر على كل المحاور الخاصة بالنادى وليس فريق الكرة فقط ، وهو وجود للجنة لتنمية الموارد المالية وعلى مستوى عالى من الكفاءة وتكون نشيطة وهمها الأول والأخير هو تنمية موارد النادى ، حتى نحاول حل هذه المعضلة المزمنه والمؤثرة دائماً فى كل شىء بالنادى وأكثرها فريق كرة القدم ، ومؤثرة جداً فى أى تخطيط مرحلى أو مستقبلى .

وأعتقد ماسردته كله فى هذه المقالة لم يخرج عن بعض ما ذكر فى برامج ووعود كل عضو فى الإدارة ورئيس النادى الإنتخابية ، وهنا مربط الفرس ، والمحك الرئيسى فى النقد المستمر مع سلبيات الإدارة منذ توليها دفة الأمور بالنادى الإسماعيلى حتى الآن للأسف ، والتى يجب مواجهتها بين جميع الأطراف التى تتقابل فى الإجتماعات المزعومه محاولة الوصول لنتائج عملية لحلها ونتمنى أن تستمر هذه الإجتماعات بصفة دورية حتى تتصفى المشاكل أولاً بأول ، وإما لو لم تستطيع الإدارة السير الطبيعى وبفكر عميق ، يكون نتيجتها كمقولة سمعتها من الأستاذ هشام الكسار فى إحدى ندواته ( أن الكل يحرث فى البحر ) وفى النهاية النتائج بإستمرار تكون محلك سر حتى لو تغيرت الإدارة بعد الإدارة ولم نبدأ فى العمل ووضع القواعد والأسس التى ينهض من خلالها النادى الإسماعيلى وهذا فكر وعمل وليس بحثاً عن المدينة الفاضلة .

أقول قولى هذا وأستغفر الله لى ولكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وعفواً للإطالة فالظروف الحالية تستدعى ذلك ، مع وافر تحياتى وتقديرى لكل الإسماعيلاوية الشرفاء .

جديد إس سي
image

قصة حزينة ...بقلم اسماعلاوي قاهري

نكتب ما نشره احد مشجعي الاسماعيلي علي صفحة الفيس بوك
image

العقوبات التي تنتظر الإسماعيلي بعد إلغاء مباراة الإفريقي

تنتظر الإسماعيلي عدد من العقوبات بعد قيام جماهير الفريق بإلقاء الزجاجات الفارغة على أرض ملعب المباراة أمام الإفريقي التونسي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، الأمر الذي أدى إلى إلغاء اللقاء.
image

خروج جماهير الافريقي من استاد الاسماعيلية

يتم الترتيب الان وفي الساعة 11 لخروج جماهير نادي الافريقي التونسي من استاد الاسماعيلية و تم احتجازهم في الاستاد بعد ما نجحت قوات الامن في تفريق
image

كل واحد يضرب اللي جنبه قلم ... يا سلاحف

لو كنت مكان الدكتور ابراهيم فارس و الاستاذ عطيطو و المهندس تامر موسي و الرابع و الخامس مش فاكر اسمه.. كنت طلبت منهم ان نقف دائرة و كل واحد يضرب اللي جنبه قلم و تفضل الاقلام تدور و تدور و تدور .. الي ان يسقط الجميع علي الارض.. اما الناظر ده محتاج شلوووووووت ..يطير بيه من النادي الي الكارتة
image

الاسماعيلي مهدد بالإقصاء من البطولة الافريقية

لا احد يستطيع ان يتنبأ بالعقوبات التي ستصل بالحد الاقصي علي النادي الاسماعيلي بسبب الشغب الجماهيري والتي منعت طاقم الحكام من استكمال المباراة مع النادي الافريقي
image

قنابل مسيلة للدموع في شارع شبين الكوم

كتب ميدو حسين ... حاولت قوات الامن تفريق جماهير الاسماعيلي الغاضبة باستخدام العبوات المسيلة للدموع من جهة شارع شبين الكوم
image

هتافات للمطالبة برحيل ابراهيم عثمان

كتب ميدو حسين ... حدثت مناوشات واشتباكات عنيفة خارج استاد الاسماعيلية وسط حصار امني مكثف لمنع الجماهير من رغبتها الاعتداء علي طاقم حكام المباراة الكاميروني
image

الاسماعيلي يخسر كل شئ و ينهزم 2-1 من الافريقي

في مباراة ليس لها وصف الا خسارة كل شئ ... نجح فريق الافريقي التونسي في الاجهاز علي ما تبقي من فريق الاسماعيلي ابراهيم عثمان وتحقيق فوز 2-1 و علي ارض الاسماعيلية
image

الجماهير تهتف ( ارجع ) و عبد ربه يبكي و حضور نادر رمضان

هتفت  جماهير الداويش للكابتن حسني عبد ربه و طالبته بالرجع عن قرار الاعتزال قبل بدء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى . ورددت الجماهير كلمة ” ارجع ”
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1