إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - جدل حول اللائحة الاسترشادية و بنود خلافية

جدل حول اللائحة الاسترشادية و بنود خلافية

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

سيطرت حالة من الغضب والضجر بين أعضاء أندية الأهلى والزمالك والشمس، فور نشر النسخة النهائية للائحة الإسترشادية، التى أصدرتها اللجنة الأولمبية، بعد أن حددت مدة ثلاثة أشهر

 لاعتماد نظامهما الأساسى بحضور 12,500 عضو جميعة عمومية عاملة  للأهلى والشمس الأندية الأكبر من حيث الجمعيات العمومية، وهو ما أعتبره الأعضاء رقمًا تعجيزيًا سيجعل من الصعب اكتمال الناصب القانونى الجمعية الخاصة، باللائحة وبالتالى سيتم إقرار لائحة اللجنة الأولمبية.

 رئيس اللجنة الأولمبية خايف على "كرسيه"
ورفض عماد وحيد عضو مجلس إدارة النادى الأهلى فرض أى لوائح على الأهلى بعد أن وضعت اللجنة الأولمبية شرطاً تعجيزياً بحضور 12,500 عضو لإقرار النظام الأساسى، وهو من المستحيل وقوعه على حد قوله.

أوضح أنه ليس من الديمقراطية فرض شروط على الأندية لأنها تعد تدخلًا حكوميًا في شئون الأندية ومن الأفضل أن يحكم رئيس الأولمبية الأندية.

ويضيف: إذا كان رئيس اللجنة الأولمبية يلوح لرحيلنا عن النادى فسنرحل ونحن ندافع عن حقوق تاريخ النادى، مهاجماً هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية قائلاً: "إحنا شغلين لوجه الله ومش خيفين على مناصبنا، بس أنت خايف على مكتبك وكرسيك".

من الأفضل أن يحكم رئيس الأولمبية الأندية
فيما إعترض مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك، على بنود اللائحة قال: رفضت الحديث عنها طوال الفترة الماضية لكنها لائحة غير جيدة وقرارتها لن تكون ملزمة على النادى الأبيض مهما كلف الأمر.

 أشار إلى المادة أن العشرين التى تحدد النصاب القانونى للجمعيات العمومية غير العادية، المقرر الدعوة لها لاعتماد  اللائحة الخاصة،  معتبراً أن حضور 10000 الآف عضو أمر يعتبر صعبا للغاية وكأن اللجنة الأولمبية تعمدت وضع شرطاًَ تعجيزياً على الأندية لتنفذ العمل بلائحتها الاسترشادية.

وشدد على أنه لن يسمح بفرض أحد وصايته على ناديه فى ظل وجوده فى سدة الحكم، بعد أن  طالب أعضاء بنادى الزمالك بحقهم فى وضع لائحتهم الخاصة، دون أن يتم فرض اللائحة الاسترشادية عليهم وأن ما يردده مسئولو اللجنة الأوليمبية عن حرية  الجمعيات العمومية ليس له أى دليل، لأنه لا يمكن أن يحضر هذا العدد.

وتابع أنه ليس من الديمقراطية فرض شروط على الأندية لأنها تعتبر تعد تدخلًا حكوميًا في شئون الأندية ومن الأفضل أن يحكم رئيس الأولمبية الأندية.


لائحة مصابة بورم خبيث 
وصف عاطف ديوان نائب رئيس الشمس اللائحة الاسترشادية، بالمصابة بالورم الخبيث، وأن معظم موادها جاءت مشوهة لا ترتبط بالوقع وتجعل اللجنة الأولمبية تحكم سيطرتها عليها

.................


أثارة لائحة النظام الأساسى المعروفة إعلاميا بـ"الإسترشاديه" جدلاً حولها طوال فترة صياغتها الفترة الماضية، بسبب بنود مختلفة لعل أبرزها الـ7 بنود التالية:-


اللائحة تقر الخدمة العسكرية
1-    شرط أساسى أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو عفى منها أو غير مطلوب لأدائها طقباً للقواعد القانونية.


فتح باب الترشح  لأصحاب المؤهلات المتوسطة والدبلومات
2-    شرط أساسى أن يكون المرشح لعضوية مجلس الإدارة حاصل على مؤهل متوسط

عدد أعضاء مجلس الإدارة
3- رئيس ، ونائب رئيس وونائب وأمين صندوق وستة  أعضاء وثلاثة أعضاء من الشباب إذا كان عدد الأعضاء العاملين بالنادى ثلاثيت ألف عضو فأكثر.

4-ئيس، ونائب وأمين صندوق، وخمسة  أعضاء فوق وعضوين من  الشباب إذا كان عدد  الأعضاء العاملين  بالنادى أقل من ثلاثين الف عضو.


العضويات المستثناة
5-    لم تنص اللائحة فى أى بند على  فئة العضويات المستثناة المكتسبة من الأندية


انتخابات الأندية لمدة يوم واحد
6-    تقام انتخابات الأندية لمدة يوم واحد على أن يبدأ التصويت عند تسجيل أول عضو فى التاسعة صباحاً وتنتهى فى السابعة مساءا.


الهيئات الرياضية التى لم تجرى فيها انتخابات قبل هذا الموعد منحلة بقوة القانون
7- آخر موعد لإقامة انتخابات الأندية 30 نوفمبر.

..............

خرجت الأندية عن صمتها بعد أن أقرت اللجنة الأولمبية المصرية لائحة النظام الأساسى الاسترشادية، بعد معرفتهم بشرط المادة ال20 التى تتحكم فى مصير انعقاد جمعيتهم العمومية لاعتماد نظامهم الأساسى التى يرى البعض أنها تعجيزيه، وهناك أسئلة تطرح نفسها ربما يكون لها إجابات فى السطور الآتية:
 

ما هى البنود التى أثارت غضب الأندية ؟
المادة الـ20 التى تتحكم فى تحديد النصاب القانونى للجمعيات العمومية الطارئة، والتى تدعو اليها الأندية لاعتماد لائحتها الداخلية .

ماذا قالت الأندية عن هذه المادة ؟
عماد وحيد عضو مجلس إدارة النادى الأهلى يرفض  فرض  أى لوائح  على الأهلى  بعد أن  وضعت اللجنة  الأولمبية شرطاً تعجيزياً بحضور 12,500 عضو لإقرار النظام الأساسى ، وهو من المستحيل وقوعه على حد قوله.

وقال إذا كان رئيس اللجنة الأولمبية يلوح لرحيلنا عن النادى فسنرحل ونحن ندافع عن حقوق تاريخ النادى، مهاجماً هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية قائلاً: "إحنا شغلين لوجه الله ومش خيفين على مناصبنا، بس أنت خايف على مكتبك وكرسيك".

كيف ترى الحل ؟
قال  استاذ  اللوائح والقوانين الدوليه  محمد فضل لله،  كان يجب مراعاة الأعداد النسبية فى اللائحة، بوضع نسب كحد أقصى 10%  يكتمل بهم النصاب القانونى للجمعية، وحد أدنى بحضور نصف النسبة المذكورة سالفاً، ويتم تحويلهم لأعدد تضع فى اللائحة واضح فى اللائحة.

هل تعمدت اللجنة الأولمبية وضع شرطاً تعجيزياً لفرض لائحتها على الأندية ؟
لا أحد يستطيع أن يجزم بذلك، خاصة انها كانت تطالب بحرية الرياضة المصرية طوال الفترة الماضية، نعم هى من صاغت اللائحة بالتعاون وزارة الشباب والرياضة، ولكن ربما تكون بالفعل النسبة كبيرة، كما يرى البعض.

جديد إس سي
image

الإسماعيلي يرد على اقتراح فايلر لاستئناف الدوري

رد صبري المنياوي مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي على فكرة المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي بشأن استكمال بطولة الدوري
image

القيصر: تجربة الخطيب تمنح نجوم الكرة قبلة الحياة فى كرسى العرش

كان نفسى أحمد فتحى "يبطّل كورة" فى الأهلي مش خايف من مصير وائل جمعة وهذه شروطى لخوض انتخابات الجبلاية مش هدخل الإسماعيلى إلا من "كرسى الرئيس" كل الأندية
image

تعليق نجوم الاسماعيلي السابقين علي انتقال فتحي لبيراميذ

سيحة الدراويش: فتحى ساب الأهلى عشان الفلوس زى ما عمل مع الإسماعيلى كشف محسن عبد المسيح نجم الدراويش السابق أن رحيل أحمد فتحى عن النادى الأهلى
image

همام طارق: حال الإسماعيلي كان سيختلف لولا فيروس كورونا

يرى همام طارق لاعب نادي الإسماعيلي أن توقف النشاط بسبب فيروس كورونا اثر على انطلاقة الدراويش في بطولة الدوري. وقال المحترف العراقي في صفوف الإسماعيلي: “العالم
image

الإسماعيلي يرفض عرض الجونة لضم «صادق»

رفض مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، برئاسة إبراهيم عثمان، العروض التى تلقاها محمد صادق، لاعب وسط الفريق، خلال الفترة الحالية، تمهيدا لضمه فى الانتقالات الصيفية المقبلة،
image

سيد عبد الرازق يطلق «صواريخ بازوكا»: «الحاشية» دمرت الإسماعيلى

لست مع إلغاء الدورى.. ورئيس النادى مطالب بالتخلص من الصفقات الفاشلة .. سيد عبدالرازق «بازوكا» نجم الإسماعيلى فى عصره الذهبى واحد أفراد كتيبة الدراويش الحاصلة على
image

ديسابر : اتمني العودة للنادي الاسماعيلي في مصر

صريح المدير للفني السابق للنادي الاسماعيلي كريستيان ديسابر  و عبر  لقاء عبر سكايب مع الاعلامي ابراهيم فايق  حيث قال ديسابر ...  انه في  حالة عودتي لمصر
image

مدبولي: الشائعات أثرت في مسيرتي داخل الزمالك.. وأحلم بالبطولة مع الإسماعيلي

"عدم حديثي مع الصحفيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي جعل الشائعات تدمر مسيرتي مع الزمالك". هكذا يرى أحمد مدبولي صانع ألعاب الزمالك السابق والإسماعيلي الحالي. أحمد مدبولي
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1