إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - قيمة الإسماعيلي.. منافساً للأهلي

قيمة الإسماعيلي.. منافساً للأهلي

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

كلام رياضي جداً

أتمني كما يتمني كل عشاق الكرة الحقيقيين أن تستمر المنافسة علي بطولة الدوري في الملعب حتي نهاية المسابقة. لأن انتهاء المسابقة مبكرا بفارق كبير من النقاط يقضي علي متعة وجمال المسابقة. 

واستمرار المنافسة حتي الأمتار الأخيرة لأي مسابقة يخلق أجواء من الإثارة والمتعة في مشوارها وإقبالاً جماهيرياً كبيراً علي متابعتها. 

ولا شك أن اتساع فارق النقاط في جدول المسابقة أسوة بما يحدث في الدوري الإسباني الآن لصالح برشلونة يقلل من حدة المنافسة وإثارتها بعد أن اتسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه أتليتكو مدريد إلي 9 نقاط وبينه وبين الريال المنافس التقليدي إلي 14 نقطة قبل مباراتين من انتهاء الدور الأول. 

نفس الحال في الدوري الإنجليزي الذي يتصدره بفارق شاسع دون منافسة مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة عن تشيلسي الملاحق في المسابقة التي تعتبر الأولي في كل أنحاء العالم. 

هذه المقدمة من أجل أن نركز علي دور النادي الإسماعيلي في إعادة رونق مسابقة الدوري المصري هذا الموسم من خلال اعتلائه القمة حتي قرب نهاية الدور الأول بعد سنوات طويلة من الغياب عن المنافسة الحقيقية منذ آخر ألقابه في موسم 2002/2001. 

الدور الذي يقوم به الإسماعيلي هذا الموسم قام به في المواسم الماضية أندية أخري مثل المقاصة الذي كان فرس الرهان في الموسم الماضي وظل في المنافسة حتي الأسابيع الأخيرة وقبلها المصري وسموحة وإنبي في المواسم الأقدم. 

إلا أن المقاصة والمصري وإنبي وسموحة لم تكن تلك الفرق التي تشعر الجماهير بأنها يمكن أن تخطف اللقب عكس الإسماعيلي هذا الموسم والذي يسير بخطي ثابتة في المسابقة ويحقق الانتصارات ولا يقدم الهدايا كما كان معتاداً في المواسم الماضية.. بل هو الذي ينتظر الهدايا التي تقدمها فرق القمة الأخري وفي مقدمتها الأهلي الأجهز فنيا للفوز بالدوري. 

الإسماعيلي هذا الموسم. بالرغم من القصور الفني في بعض المراكز. فريق يبدو منافسا جادا علي اللقب وليس فقط الاكتفاء بدور المنافس عن بعد كما فعلت بعض الأندية وآخرها المقاصة في الموسم الماضي. 

بقاء الإسماعيلي في دائرة الضوء هام جدا لأنه في ظل تراجع الزمالك وابتعاده النسبي عن المنافسة يرفع من شأن المسابقة المتوعكة لعدم عودة الجماهير للملاعب حتي الآن. 

وأتحدث عن الإسماعيلي بمناسبة رحيل المدير الفني الفرنسي سيباستيان دي سابر الذي كتبت في هذا المكان عنه أنه المدير الفني الأنسب لفريق الدراويش الآن لأنه أحدث التجانس والتناغم لفريق يقل في الإمكانيات الفنية عن منافسيه الأهلي والزمالك ولكنه جعل منه متصدرا منذ انطلاق المسابقة وحتي الآن. 

الإسماعيلي يحتاج فقط إلي رأس حربة آخر يكون موجودا في التشكيل في حالة غياب الكولومبي دييوجو كالديرون أحد أفضل المهاجمين في مصر الآن إن لم يكن أفضلهم علي الإطلاق. وكذلك قلب دفاع آخر مع الثنائي المتولي ريتشارد بافون لأن الفريق الذي لا يملك دفاعا قويا لن يستطيع الاستمرار في المنافسة. 

ولكن في المقابل أعتب علي جماهير الإسماعيلي في عنصرين مهمين وهما من العناصر المهمة تاريخيا في إنجازات الدراويش. 

الأول أنهم ينقلبون سريعا علي الإدارة واللاعبين وهو أمر غير مطلوب في الفترة الحالية ونضرب مثالا بالأهلي الذي فقد 7 نقاط من 12 قبل فوزه الأخير علي بتروجت علي مدي 4 مباريات متتالية. ورغم ذلك لم تنقلب الجماهير علي اللاعبين. 

العنصر الثاني أن بعض جماهير الدراويش تثير حالة التعصب مع الأندية الأخري وأبرزها الأهلي وتريد أن تعيد أي مشكلة يتعرض لها الفريق إلي تدخل النادي الأحمر وهو أمر عار من الصحة مثلما حدث مؤخرا مع المدير الفني دي سابر الذي رحل بمحض إرادته. وأقول ذلك بمناسبة المحاولات المضنية التي نتمني معها عودة الجماهير لأن عودتها في هذه الحالة من الاحتقان والتعصب الشديد الذي تخلقه بشكل خاص مواقع التواصل الاجتماعي لن تكون موفقة. 

د. طارق الأدور 

adwar10@hotmail.com 

جديد إس سي
image

قائمة 20 لاعب للسفر الي الكاميرون

كتب ميدو حسين ... اعلن الجهاز الفنى للإسماعيلى، قائمة اللاعبين و ضمت 20 لاعب للسفر الي الكاميرون فجر بعد غد الثلاثاء
image

مباراة الاهلي و الاسماعيلي موسم 65/66

كان الاسماعيلي في حالة حزن شديد بعد وفاة كابتن الفريق و الاسطورة رضا في 28 سبتمبر 1965
image

فيديو: الإسماعيلى يصالح جماهيره بثنائية فى القطن الكاميرونى

كتب: محمد حنيدق ..أحرز هدفى الإسماعيلى باهر المحمدى فى الدقيقة 45+2، ثم أحرز كريم بامبو الهدف الثانى فى الدقيقة 59، ليصالح الدراويش جماهيره
image

اصابة رمضان بجزع في الركبة و يغيب عن لقاء اياب القطن

كتب ميدو حسين .. اصيب لاعب وسط الاسماعيلي نادر رمضان بجزع في الاربطة الداخلية للركبة و من المقرر غيابه عن رحخلة الفريق الي الكاميرون
image

أرقام الاسماعيلى بعد مباراة القطن الكاميرونى

كتب : محمد حنيدق .. بعد فوز نادى الإسماعيلي على نادى القطن الكاميرونى ، فى المباراة الاولى من دور الـ 32 بدورى رابطة الابطال الافريقية
image

يا سلام ’ لو 11 باهر و بناقص شكري و ماندوجا

ادلرة شئون كرة القدم - ليست بالبكاوية او الديكتاتورية او المهلبية ... انما هي ادارة امور فنية و تخطيط و ادارة و علم .. و ليست كما يفعل مجلس ادارة السلاحف و رئيسه
image

بص شوف كابتن الدراويش متولي ... و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم .... قالوا عليه بيلعب من غير نفس و مش حيديك ..لكن رد عليهم متولي و قال خليكم ساكتين و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

الاسماعيلى ( ينجد) القطن بهدفين قصيرى التيلة فى الجول

بقلم د.اكرام نسيم ... بدء الاسماعيلي بشكيل مكون من محمد فوزي و طارق طه و محمود متولي و محمد مجدي و باهر المحمدي و محمد صادق و نادر رمضان ( حسني عبد ربه د 79) و عماد حمدي و عبد الرحمن مجدي ( محمد الشامي د 72) و شكري نجيب ( كريم بامبو د 56) و كريستوفر ماندوجا
image

تشكيل الاسماعيلى امام القطن الكاميروني

كتب مؤمن مجدي ... اعلن الجهاز الفنى للفريق الاسماعيلى تشكيل الاسماعيلى امام القطن الكاميروني فى دور 16 من مسابقة دورى ابطال افريقيا
image

تشديدات أمنية مكثفة قبل مباراة الإسماعيلي والقطن

كتب ميدو حسين ... شهد محيط الاستاد الإسماعيلية تشديدات أمنية مكثفة قبل المباراة الإسماعيلي والقطن الكاميروني بساعات، حيث تواجد الأمن بكثافة حول أسوار الملعب،
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1