إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - قيمة الإسماعيلي.. منافساً للأهلي

قيمة الإسماعيلي.. منافساً للأهلي

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

كلام رياضي جداً

أتمني كما يتمني كل عشاق الكرة الحقيقيين أن تستمر المنافسة علي بطولة الدوري في الملعب حتي نهاية المسابقة. لأن انتهاء المسابقة مبكرا بفارق كبير من النقاط يقضي علي متعة وجمال المسابقة. 

واستمرار المنافسة حتي الأمتار الأخيرة لأي مسابقة يخلق أجواء من الإثارة والمتعة في مشوارها وإقبالاً جماهيرياً كبيراً علي متابعتها. 

ولا شك أن اتساع فارق النقاط في جدول المسابقة أسوة بما يحدث في الدوري الإسباني الآن لصالح برشلونة يقلل من حدة المنافسة وإثارتها بعد أن اتسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه أتليتكو مدريد إلي 9 نقاط وبينه وبين الريال المنافس التقليدي إلي 14 نقطة قبل مباراتين من انتهاء الدور الأول. 

نفس الحال في الدوري الإنجليزي الذي يتصدره بفارق شاسع دون منافسة مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة عن تشيلسي الملاحق في المسابقة التي تعتبر الأولي في كل أنحاء العالم. 

هذه المقدمة من أجل أن نركز علي دور النادي الإسماعيلي في إعادة رونق مسابقة الدوري المصري هذا الموسم من خلال اعتلائه القمة حتي قرب نهاية الدور الأول بعد سنوات طويلة من الغياب عن المنافسة الحقيقية منذ آخر ألقابه في موسم 2002/2001. 

الدور الذي يقوم به الإسماعيلي هذا الموسم قام به في المواسم الماضية أندية أخري مثل المقاصة الذي كان فرس الرهان في الموسم الماضي وظل في المنافسة حتي الأسابيع الأخيرة وقبلها المصري وسموحة وإنبي في المواسم الأقدم. 

إلا أن المقاصة والمصري وإنبي وسموحة لم تكن تلك الفرق التي تشعر الجماهير بأنها يمكن أن تخطف اللقب عكس الإسماعيلي هذا الموسم والذي يسير بخطي ثابتة في المسابقة ويحقق الانتصارات ولا يقدم الهدايا كما كان معتاداً في المواسم الماضية.. بل هو الذي ينتظر الهدايا التي تقدمها فرق القمة الأخري وفي مقدمتها الأهلي الأجهز فنيا للفوز بالدوري. 

الإسماعيلي هذا الموسم. بالرغم من القصور الفني في بعض المراكز. فريق يبدو منافسا جادا علي اللقب وليس فقط الاكتفاء بدور المنافس عن بعد كما فعلت بعض الأندية وآخرها المقاصة في الموسم الماضي. 

بقاء الإسماعيلي في دائرة الضوء هام جدا لأنه في ظل تراجع الزمالك وابتعاده النسبي عن المنافسة يرفع من شأن المسابقة المتوعكة لعدم عودة الجماهير للملاعب حتي الآن. 

وأتحدث عن الإسماعيلي بمناسبة رحيل المدير الفني الفرنسي سيباستيان دي سابر الذي كتبت في هذا المكان عنه أنه المدير الفني الأنسب لفريق الدراويش الآن لأنه أحدث التجانس والتناغم لفريق يقل في الإمكانيات الفنية عن منافسيه الأهلي والزمالك ولكنه جعل منه متصدرا منذ انطلاق المسابقة وحتي الآن. 

الإسماعيلي يحتاج فقط إلي رأس حربة آخر يكون موجودا في التشكيل في حالة غياب الكولومبي دييوجو كالديرون أحد أفضل المهاجمين في مصر الآن إن لم يكن أفضلهم علي الإطلاق. وكذلك قلب دفاع آخر مع الثنائي المتولي ريتشارد بافون لأن الفريق الذي لا يملك دفاعا قويا لن يستطيع الاستمرار في المنافسة. 

ولكن في المقابل أعتب علي جماهير الإسماعيلي في عنصرين مهمين وهما من العناصر المهمة تاريخيا في إنجازات الدراويش. 

الأول أنهم ينقلبون سريعا علي الإدارة واللاعبين وهو أمر غير مطلوب في الفترة الحالية ونضرب مثالا بالأهلي الذي فقد 7 نقاط من 12 قبل فوزه الأخير علي بتروجت علي مدي 4 مباريات متتالية. ورغم ذلك لم تنقلب الجماهير علي اللاعبين. 

العنصر الثاني أن بعض جماهير الدراويش تثير حالة التعصب مع الأندية الأخري وأبرزها الأهلي وتريد أن تعيد أي مشكلة يتعرض لها الفريق إلي تدخل النادي الأحمر وهو أمر عار من الصحة مثلما حدث مؤخرا مع المدير الفني دي سابر الذي رحل بمحض إرادته. وأقول ذلك بمناسبة المحاولات المضنية التي نتمني معها عودة الجماهير لأن عودتها في هذه الحالة من الاحتقان والتعصب الشديد الذي تخلقه بشكل خاص مواقع التواصل الاجتماعي لن تكون موفقة. 

د. طارق الأدور 

adwar10@hotmail.com 

جديد إس سي
image

عشرة ظواهر خلال الدور الاول في الدوري المصري

أبرزها تفوق الدراويش .. وتراجع الأبيض .. وصحوة المارد الأحمر
image

الناظر متمسكون بجميع اللاعيبين ولا نيه للتفريط

كتب / تامر السيد… .في تصريحات نارية للمهندس ابراهيم عثمان رئيس مجلس ادارة النادي الاسماعيلب قال فيها
image

الاسماعيلى يتحفز لمصالحة جماهيره على حساب ذئاب الجبل

كتب : محمد حنيدق .. يلتقي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غدا الأربعاء الموافق السابع عشر من يناير 2018
image

الاسماعيلى يتعادل مع الشمس فى عقل داره

كتب مؤمن مجدي ... تعادل فريق خماسى الاسماعيلى مع الشمس بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على صالة الشمس بالقاهرة
image

ثلاثة أساطير اسماعلاوية .. في صورة واحدة

صورة تجمع ثلاثة اساطير من فريق الدرويش ,, هم الهر الساحر علي ابو جريشة و الغزال الرائع اسامة خليل و امبراطور المهارة محمد حازم .. في لقاء الدراويش و النادي الاهلي موسم 77/78
image

الاسماعيلي يستغل فترة القيد في الاعارة و ليس الاستعارة

بالرغم من انتصاف فترة القيد الشتوي ,, لم يعلن الاسماعيلي عن تعاقد واحد حتي كتابة التقرير و هو ما يصيب جماهيره بالحيرة الشديدة لتفسير موقف مجلس ادارة النادي
image

سامح عبد الفضيل الي بتروجيت

كتب / تامر السيد ...
image

الاسماعيلي يؤدي مرانه الرئيسي لمواجهة المقاولين

كتب محمد اسامة ... ادي الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي مران الرئيسي اليوم الاثنين و استعدادا للقاء فريق المقاولون العرب الساعة7.3 مساء يوم الاربعاء القادم علي استاد المقاولون العرب
image

سعد اوت ينتقل للرجاء المطروحي

كتب / تامر السيد ... انتقل اللاعب سعد اوت الملفب بسعد حسني لاعب النادي الاسماعيلي الي فريق الرجاء المطروحي
image

الاسماعيلى 99 يخسر من مصر المقاصة بهدف نظيف - صور

كتب مؤمن مجدي ... و ذلك في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب الجامعة القديمة بالاسماعيلية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1