إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - أول حوار لمحمد عواد يتحدث فيه عن كل شئ

أول حوار لمحمد عواد يتحدث فيه عن كل شئ

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

رغبته في الإحتراف ومتى تعرض للظلم وكيف يرى الظلم في عدم حراسته لعرين المنتخب ؟

قال الحارس الدولى محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول للنادى الإسماعيلى، إنه لن يلعب في الدورى المصرى إلا للنادى الإسماعيلى فقط، صاحب الفضل عليه بعد الله سبحانه وتعالى، حيث إنه من ناشئى النادى الإسماعيلى وإنه أصبح حارسا مميزا داخل أسوار الدراويش، مشيرا إلى انه يحلم بالاحتراف في أوروبا، ويتمنى أن يكون ضمن المحترفين في الدورى الإنجليزى.

وأضاف حارس الدراويش أن مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، قدم الكثير للنادى وتمكن من حل أزمات ومشاكل للنادى بنسبة 80% كان يعانى منها، منها مشكلات حقيقية مع الضرائب والكهرباء، بخلاف الانتهاء من إقامة ناد اجتماعى للإسماعيلى، مشيرا إلى أن هناك أسبابا قوية وراء وصوله إلى هذا المستوى البدنى والفنى خلال تلك المرحلة. وإلى نص الحوار..

■ متى بدأت لعب كرة القدم؟

- البداية منذ 9 سنوات، من خلال ناشئى النادى الإسماعيلى، في البراعم ومراحل الناشين والشباب، ومنها إلى الفريق الأول، حتى تمكنت من إثبات قدرتى على أن أكون ضمن لاعبى الفريق الأول للنادى الإسماعيلى.

■ ما تقييمك لفترة إعارتك للنادى المصرى البورسعيدى؟

- الحمد لله كانت فترة جيدة، وكنت موفقا فيها جدا، وأشكر كل من ساعدنى في اتخاذ هذا القرار، وبالفعل استفدت كثيرا من الإعارة وكانت فترة مؤثرة جدا في حياتى.

■ هل تعرضت لضغوط حتى توافق على الإعارة؟

- نعم، كانت هناك ضغوط شديدة أثرت على نفسيا، بعد موسم قدمته بشكل رائع جدا، وكنت مميزا خلال هذا الموسم، ولكن للأسف كان هناك بعض المشاكل في نهاية الموسم بسبب نادى الزمالك، وتوقيعى عقدا معه، وبعدها لم ألعب لمدة 6 أشهر كاملة، وكان وقتها عصام الحضرى هو حارس مرمى الفريق، وكان لابد من الخروج من النادى لكى أتمكن من اللعب خلال تلك الفترة وهى الإعارة 6 أشهر، وبالفعل خرجت للإعارة وتأكدت وقتها أنه كان لابد من أقوم بهذه الخطوة.

■ من وجهة نظرك ما سر تألقك هذا الموسم؟

- هو توفيق من لله وحده في المقام الأول والأخير، ومجهود مدربى سعفان الصغير، وزملائى الحراس في الفريق محمد مجدى، وأيمن رجب، ومحمد فوزى، وهم يقومون بالتدريب معى، ودائما بجانبى في المباريات، ويعطوننى دفعة معنوية كبيرة، وكذلك جمهور الإسماعيلى الذي يساندنى دائما، بالإضافة لأبى وأمى وزوجتى وصديقى محمد بغدادى الذي ساعدنى كثيرا.

■ هل تشعر بوجود مجاملات في اختيار حراس مرمى المنتخب الوطنى؟

- مش عاوز أقول مجاملات، ولكن هناك أولويات من وجهة نظر الجهاز الفنى، وله كل الاحترام، ولكن خلال الفترة الماضية كنت أريد أن أثبت للجميع أننى قادر على أن أقوم بتمثيل منتخب مصر، وأن أكون حارسا قويا لعرين المنتخب في أي بطولة، وأتمنى أن تتاح لى الفرصة أن أشارك وأمثل مصر دوليا في كأس العالم.

■ لماذا لم يستمر الإسماعيلى في المنافسة على درع الدورى هذا الموسم؟

- الأمور داخل النادى الإسماعيلى واضحة وضوح الشمس للرأى العام، هناك خلل حدث بعد رحيل المدير الفنى الفرنسى، وجاء أبوطالب العسيوى الذي لم يكن موفقا خلال فترة وجوده، ومن وجهة نظرى في حالة استمرار ديسابر كانت الأمور ستختلف تماما مع استمرار روح الفريق والاستمرار في المنافسة، رحيل ديسابر أثر بشدة على مستوى الفريق، وأتمنى أن تعود الانتصارات الفترة القادمة في ظل قيادة المدير الفنى البرتغالى، وهو شخصية محترمة جدا وأتمنى أن يكون إضافة قوية للدراويش.

■ في حالة انتقالك من الإسماعيلى، أيهما تفضل الزمالك أم الأهلى؟

- أنا أحترم أندية الزمالك والأهلى جدا، وهما قطبا الكرة المصرية، وأصحاب شعبية كبيرة في مصر والوطن العربى، لكننى لن ألعب إلا للنادى الإسماعيلى فقط داخل مصر، حاليا الأمور اختلفت، وطموحاتى وأحلامى ليست في الاحتراف الداخلى، أنا الآن أحلم بالاحتراف الخارجى، وأتمنى من الله التوفيق في الفترة المقبلة أن أساعد فريقى وأقدم معه مباريات قوية وأكون فيها على قدر ثقة الجماهير والجهاز الفنى، كما أتمنى التواجد مع المنتخب في كأس العالم.

■ ما الدورى الذي تحلم بأن تحترف فيه؟

- أتمنى أن أحترف بالدورى الإنجليزى، لأنه من أقوى الدوريات الموجودة في العالم، لكن هناك شروطا قوية لكى يتواجد أي لاعب بالدورى الإنجليزى، منها 75 % من المشاركات الدولية، وأتمنى في المستقبل أن يتم هذا.. حتى أصل إلى هذا الحلم فسوف أشارك في أي دورى أوروبى خلال المرحلة المقبلة في ظل وجود أي عروض من أندية أوروبية.

■ متى شعرت بالظلم خلال مشوارك الكروى؟

- الظلم في كرة القدم شىء لابد منه، وهو موجود بالفعل، شعرت بالظلم بعد أول موسم لى، حيث إننى قدمت موسما رائعا جدا ومميزا، لتكون المكافأة أن أجلس على دكة الاحتياطى لمدة 6 أشهر، وهى فترة أثرت في حياتى بالكامل وفى مستقبلى، ولكن ربنا عوضنى وعدت أفضل من قبل.

■ هل في حالة وجودك في القطبين كنت ستضمن دخولك المنتخب؟

- حقيقةً، اللعب في الزمالك أو الأهلى يضمن لك نصيب الأسد في المشاركة مع المنتخب، بحكم الشعبية الكبيرة التي يمتلكها القطبان، ولو كنت متواجدا في أي منهما كنت أصبحت حارس المنتخب منذ فترة كبيرة، ولكن بمجهودى سوف أتمكن من فرض نفسى، وإن شاء الله يكون لى نصيب في المشاركة مع منتخب مصر.

■ هل تحلم بتكرار إنجاز عصام الحضرى؟

- عصام الحضرى هو قيمة وقامة كبيرة جدا في مصر، وبالفعل هذا طموحى لكى أكون دائما جاهزا بدنيا وفنيا للعب حتى أكبر سن ممكنة، وهذا ما أقوم به الآن عن طريق أن أقف في كل مباراة وأتعلم من أخطائى لعدم الوقوع فيها مرة أخرى.

■ ما دور سعفان الصغير في تطوير مستواك الفنى والبدنى؟

- سعفان الصغير، مدرب قدير وكبير، فهو يبذل معى مجهودا كبيرا، حيث إنه يقوم عقب كل مباراة بشرح سلبيات وايجابيات المباراة لى، مع تحليل كامل لكل نقاط المباراة، والعمل على تلافى السلبيات في كل مباراة، وعلاقتنا ممتدة منذ أكثر من 10 سنوات.

■ ماذا يحتاج الإسماعيلى للفوز ببطولة؟

- الإسماعيلى يحتاج إلى استقرار إدارى وفنى ومادى، وعندما تم توفير الاستقرار الإدارى والفنى، ظهر ذلك على الفريق الأول من خلال المنافسة على بطولة الدورى، ولكن العوامل المادية هي التي أعاقت الأمور بالنسبة للنادى الاسماعيلى، لأنه في حالة توافر الأمور المادية بشكل جديد للنادى كان من الممكن أن يظل المدير الفنى الفرنسى بالنادى وبالتالى تلبية طلباته المادية، وكان سيكون هناك تدعيمات بعناصر جديدة قوية خلال فترة الانتقالات الشتوية للنادى.. ولكن هذا الوضع الموجود به النادى الإسماعيلى لابد أن يعلم الرأى العام في الإسماعيلية أنه هو الوضع الحقيقى للنادى، حيث لا يوجد أي موارد للنادى ثابتة.

■ ما تقييمك لدور مجلس إدارة النادى الإسماعيلى خلال تلك الفترة؟

- أعتقد أن مجلس الإدارة من وجهة نظرى قد نجح خلال تلك الفترة بنسبة بلغت أكثر من 80% خلال عام ونصف من قيادة النادى، فالنادى كان يعانى من ديون كثيرة للضرائب، وحجوزات من الكهرباء والتأمينات، ومديونيات عليه، ولكن مجلس الإدارة استطاع أن يحل تلك الأزمات والمشكلات.

الجماهير دائما تنظر إلى الفريق الأول لكرة القدم فقط، رغم أن هناك عائقا قويا للفريق هو عدم وجود موارد مادية، لكن يحسب لمجلس الإدارة منافسة الدراويش على المركز الأول للدورى والمنافسة على البطولات خلال المرحلة المقبلة.

المصري اليوم

جديد إس سي
image

الفريق يواصل المران و المحمدي ينضم للغائبين

كتب ميدو حسين ... واصل الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي مرانه اليومي ضمن الاستعداد لمواجهة فريق طنطا يوم السبت القادم علي استاد الاسماعيلية
image

بيدرو يختار 20 لاعباً فى القائمة لمواجهة طنطا

كتب: محمد حنيدق .. اعلن الجهاز الفنى للاسماعيلى بقيادة  البرتغالى بيدرو بارنى قائمة الفريق استعدادا لمباراة طنطا ويواجة الدراويش ابناء السيد البدوى ضمن فعاليات الاسبوع السادس
image

الاسماعيلى فى محاولة لمصالحة جماهيره الغاضبة على حساب طنطا

كتب : محمد حنيدق .. يلتقي في تمام الساعة الخامسة مساء السبت الموافق الرابع والعشرون من فبراير 2018
image

الفريق في معسكر مغلق اليوم الخميس

كتب محمد اسامة .. من المقرر ان يدخل الفريق الأول للنادى الإسماعيلى في معسكرا مغلق اليوم الخميس في فندق اللاعبين بالنادي
image

المسائي و نظرية المانيفاتورة و تصفية الإسماعيلي نهاية الموسم

يبدو ان محرري جريدة الاهرام المسائي ( راضعين من نفس المصدر ) و بعدما كان سي لطفي مغرم بالمطافئ و النار و البراكين في الاسماعيلي .. جاء الينا ابو رمضان ليستخدم نظرية المانيفاتورة و الغليان و التبخر
image

احصائية لقاءات الاسماعيلي و طنطا بالدوري الممتاز

كتب : محمد حنيدق .. بمناسبة لقاء فريقى الاسماعيلى وطنطا والذى يقام فى تمام الساعة الخامسة مساء يوم السبت القادم الموافق 24 من فبراير2018
image

عودة الفريق للمران و عواد يغيب عن مواجهة طنطا

كتب محمد اسامة .. عاد الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي الي المران اليوم الاربعاء تحت قيادة المدير الفني البرتغالي بيدرو بارني و جهازه المعاون
image

الاسماعيلى 97 يتعادل مع مصر المقاصة بدون اهداف

كتب مؤمن مجدي .. و ذلك فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب الجامعة القديمة بالاسماعيلية
image

ميمي درويش 66 و 14 عاما مع الدراويش

و تواصل مكتبة موقع اسماعيلي اس سي العامرة بفضل الله تعالي توفيقه .. و نقدم تقرير من عام 1966 مع كابتن كباتن الدراويش ميمي درويش - رحمة الله عليه
image

حكاية التذكرة بــــ 75 جنيه .. و هري بعض الاسماعلاوية

حدد مسئولي النادي الاسماعيلي مبلغ 75 جنيه قيمة بطاقة دخول المباريات المقامة علي استاد الاسماعيلية و لعدد مسموح به و هو 300 بطاقة حسب تعليمات اتحاد الجبلاية و الجهات الامنية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1