إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - أول حوار لمحمد عواد يتحدث فيه عن كل شئ

أول حوار لمحمد عواد يتحدث فيه عن كل شئ

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

رغبته في الإحتراف ومتى تعرض للظلم وكيف يرى الظلم في عدم حراسته لعرين المنتخب ؟

قال الحارس الدولى محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول للنادى الإسماعيلى، إنه لن يلعب في الدورى المصرى إلا للنادى الإسماعيلى فقط، صاحب الفضل عليه بعد الله سبحانه وتعالى، حيث إنه من ناشئى النادى الإسماعيلى وإنه أصبح حارسا مميزا داخل أسوار الدراويش، مشيرا إلى انه يحلم بالاحتراف في أوروبا، ويتمنى أن يكون ضمن المحترفين في الدورى الإنجليزى.

وأضاف حارس الدراويش أن مجلس إدارة النادى الإسماعيلى، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، قدم الكثير للنادى وتمكن من حل أزمات ومشاكل للنادى بنسبة 80% كان يعانى منها، منها مشكلات حقيقية مع الضرائب والكهرباء، بخلاف الانتهاء من إقامة ناد اجتماعى للإسماعيلى، مشيرا إلى أن هناك أسبابا قوية وراء وصوله إلى هذا المستوى البدنى والفنى خلال تلك المرحلة. وإلى نص الحوار..

■ متى بدأت لعب كرة القدم؟

- البداية منذ 9 سنوات، من خلال ناشئى النادى الإسماعيلى، في البراعم ومراحل الناشين والشباب، ومنها إلى الفريق الأول، حتى تمكنت من إثبات قدرتى على أن أكون ضمن لاعبى الفريق الأول للنادى الإسماعيلى.

■ ما تقييمك لفترة إعارتك للنادى المصرى البورسعيدى؟

- الحمد لله كانت فترة جيدة، وكنت موفقا فيها جدا، وأشكر كل من ساعدنى في اتخاذ هذا القرار، وبالفعل استفدت كثيرا من الإعارة وكانت فترة مؤثرة جدا في حياتى.

■ هل تعرضت لضغوط حتى توافق على الإعارة؟

- نعم، كانت هناك ضغوط شديدة أثرت على نفسيا، بعد موسم قدمته بشكل رائع جدا، وكنت مميزا خلال هذا الموسم، ولكن للأسف كان هناك بعض المشاكل في نهاية الموسم بسبب نادى الزمالك، وتوقيعى عقدا معه، وبعدها لم ألعب لمدة 6 أشهر كاملة، وكان وقتها عصام الحضرى هو حارس مرمى الفريق، وكان لابد من الخروج من النادى لكى أتمكن من اللعب خلال تلك الفترة وهى الإعارة 6 أشهر، وبالفعل خرجت للإعارة وتأكدت وقتها أنه كان لابد من أقوم بهذه الخطوة.

■ من وجهة نظرك ما سر تألقك هذا الموسم؟

- هو توفيق من لله وحده في المقام الأول والأخير، ومجهود مدربى سعفان الصغير، وزملائى الحراس في الفريق محمد مجدى، وأيمن رجب، ومحمد فوزى، وهم يقومون بالتدريب معى، ودائما بجانبى في المباريات، ويعطوننى دفعة معنوية كبيرة، وكذلك جمهور الإسماعيلى الذي يساندنى دائما، بالإضافة لأبى وأمى وزوجتى وصديقى محمد بغدادى الذي ساعدنى كثيرا.

■ هل تشعر بوجود مجاملات في اختيار حراس مرمى المنتخب الوطنى؟

- مش عاوز أقول مجاملات، ولكن هناك أولويات من وجهة نظر الجهاز الفنى، وله كل الاحترام، ولكن خلال الفترة الماضية كنت أريد أن أثبت للجميع أننى قادر على أن أقوم بتمثيل منتخب مصر، وأن أكون حارسا قويا لعرين المنتخب في أي بطولة، وأتمنى أن تتاح لى الفرصة أن أشارك وأمثل مصر دوليا في كأس العالم.

■ لماذا لم يستمر الإسماعيلى في المنافسة على درع الدورى هذا الموسم؟

- الأمور داخل النادى الإسماعيلى واضحة وضوح الشمس للرأى العام، هناك خلل حدث بعد رحيل المدير الفنى الفرنسى، وجاء أبوطالب العسيوى الذي لم يكن موفقا خلال فترة وجوده، ومن وجهة نظرى في حالة استمرار ديسابر كانت الأمور ستختلف تماما مع استمرار روح الفريق والاستمرار في المنافسة، رحيل ديسابر أثر بشدة على مستوى الفريق، وأتمنى أن تعود الانتصارات الفترة القادمة في ظل قيادة المدير الفنى البرتغالى، وهو شخصية محترمة جدا وأتمنى أن يكون إضافة قوية للدراويش.

■ في حالة انتقالك من الإسماعيلى، أيهما تفضل الزمالك أم الأهلى؟

- أنا أحترم أندية الزمالك والأهلى جدا، وهما قطبا الكرة المصرية، وأصحاب شعبية كبيرة في مصر والوطن العربى، لكننى لن ألعب إلا للنادى الإسماعيلى فقط داخل مصر، حاليا الأمور اختلفت، وطموحاتى وأحلامى ليست في الاحتراف الداخلى، أنا الآن أحلم بالاحتراف الخارجى، وأتمنى من الله التوفيق في الفترة المقبلة أن أساعد فريقى وأقدم معه مباريات قوية وأكون فيها على قدر ثقة الجماهير والجهاز الفنى، كما أتمنى التواجد مع المنتخب في كأس العالم.

■ ما الدورى الذي تحلم بأن تحترف فيه؟

- أتمنى أن أحترف بالدورى الإنجليزى، لأنه من أقوى الدوريات الموجودة في العالم، لكن هناك شروطا قوية لكى يتواجد أي لاعب بالدورى الإنجليزى، منها 75 % من المشاركات الدولية، وأتمنى في المستقبل أن يتم هذا.. حتى أصل إلى هذا الحلم فسوف أشارك في أي دورى أوروبى خلال المرحلة المقبلة في ظل وجود أي عروض من أندية أوروبية.

■ متى شعرت بالظلم خلال مشوارك الكروى؟

- الظلم في كرة القدم شىء لابد منه، وهو موجود بالفعل، شعرت بالظلم بعد أول موسم لى، حيث إننى قدمت موسما رائعا جدا ومميزا، لتكون المكافأة أن أجلس على دكة الاحتياطى لمدة 6 أشهر، وهى فترة أثرت في حياتى بالكامل وفى مستقبلى، ولكن ربنا عوضنى وعدت أفضل من قبل.

■ هل في حالة وجودك في القطبين كنت ستضمن دخولك المنتخب؟

- حقيقةً، اللعب في الزمالك أو الأهلى يضمن لك نصيب الأسد في المشاركة مع المنتخب، بحكم الشعبية الكبيرة التي يمتلكها القطبان، ولو كنت متواجدا في أي منهما كنت أصبحت حارس المنتخب منذ فترة كبيرة، ولكن بمجهودى سوف أتمكن من فرض نفسى، وإن شاء الله يكون لى نصيب في المشاركة مع منتخب مصر.

■ هل تحلم بتكرار إنجاز عصام الحضرى؟

- عصام الحضرى هو قيمة وقامة كبيرة جدا في مصر، وبالفعل هذا طموحى لكى أكون دائما جاهزا بدنيا وفنيا للعب حتى أكبر سن ممكنة، وهذا ما أقوم به الآن عن طريق أن أقف في كل مباراة وأتعلم من أخطائى لعدم الوقوع فيها مرة أخرى.

■ ما دور سعفان الصغير في تطوير مستواك الفنى والبدنى؟

- سعفان الصغير، مدرب قدير وكبير، فهو يبذل معى مجهودا كبيرا، حيث إنه يقوم عقب كل مباراة بشرح سلبيات وايجابيات المباراة لى، مع تحليل كامل لكل نقاط المباراة، والعمل على تلافى السلبيات في كل مباراة، وعلاقتنا ممتدة منذ أكثر من 10 سنوات.

■ ماذا يحتاج الإسماعيلى للفوز ببطولة؟

- الإسماعيلى يحتاج إلى استقرار إدارى وفنى ومادى، وعندما تم توفير الاستقرار الإدارى والفنى، ظهر ذلك على الفريق الأول من خلال المنافسة على بطولة الدورى، ولكن العوامل المادية هي التي أعاقت الأمور بالنسبة للنادى الاسماعيلى، لأنه في حالة توافر الأمور المادية بشكل جديد للنادى كان من الممكن أن يظل المدير الفنى الفرنسى بالنادى وبالتالى تلبية طلباته المادية، وكان سيكون هناك تدعيمات بعناصر جديدة قوية خلال فترة الانتقالات الشتوية للنادى.. ولكن هذا الوضع الموجود به النادى الإسماعيلى لابد أن يعلم الرأى العام في الإسماعيلية أنه هو الوضع الحقيقى للنادى، حيث لا يوجد أي موارد للنادى ثابتة.

■ ما تقييمك لدور مجلس إدارة النادى الإسماعيلى خلال تلك الفترة؟

- أعتقد أن مجلس الإدارة من وجهة نظرى قد نجح خلال تلك الفترة بنسبة بلغت أكثر من 80% خلال عام ونصف من قيادة النادى، فالنادى كان يعانى من ديون كثيرة للضرائب، وحجوزات من الكهرباء والتأمينات، ومديونيات عليه، ولكن مجلس الإدارة استطاع أن يحل تلك الأزمات والمشكلات.

الجماهير دائما تنظر إلى الفريق الأول لكرة القدم فقط، رغم أن هناك عائقا قويا للفريق هو عدم وجود موارد مادية، لكن يحسب لمجلس الإدارة منافسة الدراويش على المركز الأول للدورى والمنافسة على البطولات خلال المرحلة المقبلة.

المصري اليوم

جديد إس سي
image

مدافع الاسماعيلي يشكر فييرا علي قبلة الحياة

كتب/ تامر السيد ... اعرب المدافع الايمن / احمد علي القادم في الانتقالات الشتوية العام الماضي من فريق بني عبيد عن فرحته بالفرصة التي منحها اياه المدير الفني البرازيلي فييرا
image

البقاء لله في وفاة ا. ابراهيم عبد الجبار

ينعي موقع اسماعيلي اس سي .. وفاة الأستاذ إبراهيم عبد الجبار .. أحد مشجعى النادي الاسماعيلي بمدينة الاسكندرية
image

عثمان : الفوز على بيراميدز بعدة مكاسب وشكرا للجماهير

عبر المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى ، المشرف العام على قطاع الكرة عن بالغ سعادته بتحقيق الفريق انتصارا غاليا على بيراميدز خلال المباراة التى جمعتهما بالأسبوع الــ11 من عمر مسابقة الدورى الممتاز.
image

مصر 2-3 ايطاليا في دورة البحر المتوسط 1949 في اثينا - فيديو

كان موقع اسماعيلي اس سي , قد اشار الي النجم الهداف عوض عبد الرحمن ,شارك مع منتخب مصر عام 1949 و في دورة دول البحر المتوسط عام 1949 و التي اقيمت في اثينا
image

الإسماعيلي يرقص السامبا

واصل الفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلي صحوته مع مدربه البرازيلي الجديد جورفان فييرا وحقق فوزا غاليا علي بيراميدز بهدفين مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد الإسماعيلية ضمن مواجهات الأسبوع الحادي عشر للدوري الممتاز‏.‏
image

الاشعة تحدد مصير اصابات الدراويش

كتب / تامر السيد .... ثلاث اصابات متنوعة لثلاثة نجوم من كتيبة النادي الاسماعيلي تعرضوا لها في موقعة ستاد الاسماعيلية مسرح الاحداث في اللقاء الذي جمع فريق النادي الاسماعيلي ونظيره فريق بيراميدز امس الجمعة
image

تصعيد ثنائى فريق 99 لتدريبات الفريق الأول

كتب مؤمن مجدي ... قرر الجهاز الفني للاسماعيلى بقيادة البرازيلي فييرا المدير الفنى للفريق الاسماعيلى بتصعيد ثنائى فريق الشباب مواليد 99 الي تدريبات الفريق الاول
image

لماذا هاجم جمهور الدرويش , تركي ال شيخ .. و نعمان

لا يمكن ان تمر هتافات جماهير الدراويش ضد الشيخ تركى ال شيخ من مدرجات مباراة الاسماعيلي و فريق بيراميدز,, دون ان نتوقف عندها و نحاول فهمها
image

الإسماعيلي بالصحف والمواقع 20/ 10/ 2018

اشراف الاستاذ رامى فتحى حماد .... متابعة يومية متجددة لكل اخبار النادى الإسماعيلى فى الصحف والمواقع الرياضية
image

زكريا ناصف: الجماهير هي السبب الرئيسي في الفوز على بيراميدز

كتب / تامر السيد ... في تصريحات تليفزيونية للكابتن زكريا ناصف لاعب منتخب مصر السابق ان جماهير النادي الاسماعيلي هي صاحبة الفضل بعد الله في الفوز الذي حققه فريق النادي الاسماعيلي علي فريق بيراميدز في موقعة الاسبوع ال 11 من مسابقة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم 2018 - 2019
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1