إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - دوري 2009 ضاع بفعل فاعل و غلطة رحيلي من الاسماعيلي

دوري 2009 ضاع بفعل فاعل و غلطة رحيلي من الاسماعيلي

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

حوار ولاء حسني ... اتمنى ان انسى المبارة الفاصلة امام الأهلي بدوري 2009 و افضل فترات حياتي الكروية كانت بالاسماعيلي ... بتلك العبارات بدأ المهاجم العراقي مصطفى كريم حديثه ..

لعراقي مصطفى كريم لاعب الاسماعيلي السابق و هداف الفريق و لعب وسط جيل من أفضل الأجيال في داخل قلعة الدراويش..
مصطفى كريم الذي لاينسى حتى الآن هتاف جماهير الدراويش الشهير “يا مصطفى يا مصطفى انا بحبك يا مصطفى”..
هو صاحب 31 عاما لعب لعدة اندية بالعراق اشهرها اربيل العراقي كما لعب لفريق الاسماعيلي المصري و هي الفترة الاقوى و الازهى خلال مسيرته الكروية حيث يعد من اشهر المحترفين ضمن كتيبة الاصفر..
رحل الى الامارات و هي التجربة التي تمنى لو انها لم تحدث ابدا، كما شارك مع منتخبات بلاده العراق في مراحل سنية مختلفة…
التقينا به لنجري معه هذا الحوار :
 في البداية حدثنا عن كواليس انتقالك لصفوف الاسماعيلي؟
_بدأ الاسماعيلي متابعتي عندما كنت لاعبا بصفوف المنتخب الاوليمبي العراقي و لعينا مباراة امام مصر و كان يلعب لمصر وقتها احمد خيري و إبراهيم يحيى و احمد المحمدي ثم لعبت مع اربيل مرة اخرى امام الاسماعيلي و كان عقدي قد انتهى مع الفريق العراقي فطلب الاسماعيلي التعاقد معى و تم ذلك عن طريق وكيل اللاعبين محمد شيحة.
كيف كانت فترة وجودك بالاسماعيلي؟
_بشكل عام ازهى و أفضل فترات حياتي الكروية كانت داخل الاسماعيلي و لعبت مع الفريق بالكونفدرالية و البطولة العربية و المباراة الفاصلة لدوري 2009 امام الاهلي بالاسكندرية..
و ماذا عن كواليس دوري 2009 و المباراة الفاصلة؟
_لا احب تذكر تلك المباراة و طوال حياتي اتجنب الحديث عنها و اتمنى نسيانها، فالبطولة بالكامل ضاعت بفعل فاعل و هذا لم يحدث بسبب ما حدث في المباراة الفاصلة، و لكن بدأ الامر منذ مباراة الاهلي و الجيش و الوقت الضائع المبالغ فيه حتى احراز احمد فتحي للهدف و وصول الاهلي للمباراة الفاصلة، و علي كل حال بالنسبة لي اعتبر اننا ابطال هذا الدوري..
و كيف كانت حالة الفريق قبل و بعد المباراة؟
_قبل المباراة فوجئنا بما حدث و وصولنا لمباراة فاصلة و كانت هناك دوافع و معنويات قوية ذهبنا بها لخوض المواجهة و لكن بالاسكندرية ضاعت البطولة و لم نستطع تحقيق حلم الجماهير للأسف و كان الامر صعب بالنسبة لنا بسبب حزن الجماهير و صدمتهم.

و ستأنف اليوم حواره لكورة نيو متحدثا عن رحيله عن الدراويش الذي يعتبره على حد وصفه “غلطة عمره”، كما يسرد حكايات جيله الذي ضم محمد حمص، محمد صبحي ، محمد محسن أبو جريشة،عمر جمال، محمد فضل و هاني سعيد و غيرهم من النجوم..
كيف كانت ظروف رحيلك عن القلعة الصفراء؟
للأسف اعتبر رحيلي عن الإسماعيلي هو “غلطة عمري” التي ما زلت أدفع ثمنها حتى الآن و لو عاد بي الزمن لبقيت داخل صفوفه، و لكنني للأسف في هذه الفترة فضلت الرحيل للامارات و خسرت كثيرا بسبب هذا القرار.
و ما حقيقة وجود مفاوضات من الأهلي وقتها لضمك؟
_بالفعل جلس معي مسؤولو الأهلي وقتها ولكنني كنت اتخذت قرار لا رجعة فيه بالاحتراف في الدوري الإماراتي.
حدثنا عن الجيل الذي عاصرته بالإسماعيلي؟
_اعتبر هذا الجيل هو الأقوى بالدراويش بعد جيل اوتاكا فقد ضم نجوما كثيرا وكنت دائما لا أشعر بأي غربة بينهم و وجدت دعما كبيرا منهم و كان ينقصهم فقط البطولة.
ما سبب عدم تحقيق البطولة في رأيك؟
_نادي بحجم الإسماعيلي لابد له من بطولة على الأقل كل موسم و هذا الوضع الطبيعي و لكن من خلال لعبي به و متابعتي الدائمة له فالتفريط في النجوم هو السبب الوحيد في ذلك.
هل انت متابع لتجارب لاعبي جيلك التدريبية؟
_بالفعل فانا متابع جيد لكل ما يخص الاسماعيلي و اتابع جيدا تجربة محمد حمص و حمزة الجمل الناجحة في عمان و انا على اتصال دائم مع حمص، و ايضا تجربة محمد محسن ابو جريشة و احمد الجمل الرائعة فى الاسماعيلى و تأثيرهم القوي الموسم الماضي في مشوار الفريق و لكن رحيل ديساب افسد كل شئ وبالرغم من ذلك تحملوا المسؤولية للنهاية..
بمناسبة كأس العالم هل تابعت مباريات المنتخبات العربية و ما تعليقك؟
_بالفعل تابعتهم و كنت أتوقع صعود مصر و المغرب و لكن المنتخب المصري صدمني و طريقة كوبر افسدت كل شئ..
كلمة اخيرة؟
_ارسل تحياتي لجماهير الدراويش العظيمة التي افتقدها كثيرا و افتقد اجواء المدينة و الملعب بها و اتمنى ان يفرحوا قريبا ببطولة..

منقول

جديد إس سي
image

بعد ثلاثية الطلائع غضب.. الدراويش

انتاب الشارع الاسماعيلاوي حالة من الغضب.. والغليان بعد الخسارة الثقيلة امام طلائع الجيش بثلاثية اهداف نظيفة في الدوري.. والتي اعتبرتها الجماهير خطوة جديدة للخلف في ظل قيادة الجهاز الفني الحالي بقيادة الجزائري خير الدين مضوي الذي لم يقدم شيئاً حتي الان مع الفريق.
image

الإسماعيلي في النازل

من سيئ إلي أسوأ يسير الفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلي في سباق منافسات الدوري الممتاز لموسم‏2018-2019‏ عبر بداية هزيلة خلال أول‏7‏ جولات لوصيف النسخة الماضية وأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب المحلي أو المنافسة عليه في النسخة الجارية‏.‏
image

ابراهيم عثمان .. لن ينقذ ما يمكن إنقاذه

أول درجات الاصلاح .. ان يعترف المخطئ بانه اخطأ .... و هذا من رابع المستحيلات عند م.ابراهيم عثمان .. و لذلك لن ينقذ عثمان ما يمكن انقاذه
image

مضوي : تقبلت الوضع من البداية و مباراة اليوم درس

حوار… ولاء حسني ... جوارديولا الجزائر و أفضل مدربي وفاق سطيف و الحاصل معه على دوري أبطال افريقيا كأصغر مدرب يحصد البطولة، و المدرب الافضل بالسعودية في فترة قيادته للوحدة السعودي و الحاصل على لقب افضل مدرب افريقي 2014 من الاتحاد الافريق الكاف،
image

الاسماعيلى للبنتابول بطلا لكاس السوبر على حساب الاشراف

كتب و صور مؤمن مجدي ... حقق فريق الإسماعيلي للبنتابول كاس السوبر المصرى على حساب اتحاد الاشراف بسداسية مقابل خمس اهداف فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم على صالة المغطاة بهيئة قناة السويس
image

بدون راحة ’ الاستعداد لسموحة و اختبار طبي لصادق

كتب ميدو حسين .. يخضع اللاعب محمد صادق الي اختبار طبي غدا الاربعاء , لتحديد مدي اصابته بالشد في العضلة الخلفية خلال مباراة طلائع الجيش ز التي انتهت منذ ساعات
image

كارت أحمر لمضوي وحضرة الناظر

بقلم د. جمال ثروت ... ا لهزيمة الثقيلة اليوم للإسماعيلي دليل دامغ على فشل حضرة الناظر بعد التفريط في النجوم وتجميع صفقات نراها بأعيننا والفرق واضح للجميع فنرى أشباه لاعبين مستواهم لا يزيد عن لاعبي مركز شباب كفر البطيخ
image

أرقام الاسماعيلى بعد الهزيمة من طلائع الجيش اليوم

كتب : محمد حنيدق .. بعد ان خسر الاسماعيلى بثلاثية حزينة من فريق طلائع الجيش نستعرض مع حضراتكم أرقام ما بعد المباراة
image

هزمنا الجيش 3-0 بسبب عثمان و الألاضيش

عزيزي القارئ لا تشتم و لا تسب ... و لا حتي توجه اللوم الي اي لاعب بالفريق ... في الاخر هو لاعب لا به و لا عليه .. ابحث فقط عن فكر عثمان و الألاضيش بتوعه في كل مكان .. اللي بيقعدوا معاه و يبرروا له علي الانترنت
image

اشباح لاعبين وإدارة الفاشلين ودرجات اللاعبين

بقلم د. اكرام نسيم ... حضرة الناظر زرع حنظل ... و لم يذوقه .. من يشرب المرار و الطين ... تعالوا نشوف درجات اللاعبين
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1