إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - دوري 2009 ضاع بفعل فاعل و غلطة رحيلي من الاسماعيلي

دوري 2009 ضاع بفعل فاعل و غلطة رحيلي من الاسماعيلي

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

حوار ولاء حسني ... اتمنى ان انسى المبارة الفاصلة امام الأهلي بدوري 2009 و افضل فترات حياتي الكروية كانت بالاسماعيلي ... بتلك العبارات بدأ المهاجم العراقي مصطفى كريم حديثه ..

لعراقي مصطفى كريم لاعب الاسماعيلي السابق و هداف الفريق و لعب وسط جيل من أفضل الأجيال في داخل قلعة الدراويش..
مصطفى كريم الذي لاينسى حتى الآن هتاف جماهير الدراويش الشهير “يا مصطفى يا مصطفى انا بحبك يا مصطفى”..
هو صاحب 31 عاما لعب لعدة اندية بالعراق اشهرها اربيل العراقي كما لعب لفريق الاسماعيلي المصري و هي الفترة الاقوى و الازهى خلال مسيرته الكروية حيث يعد من اشهر المحترفين ضمن كتيبة الاصفر..
رحل الى الامارات و هي التجربة التي تمنى لو انها لم تحدث ابدا، كما شارك مع منتخبات بلاده العراق في مراحل سنية مختلفة…
التقينا به لنجري معه هذا الحوار :
 في البداية حدثنا عن كواليس انتقالك لصفوف الاسماعيلي؟
_بدأ الاسماعيلي متابعتي عندما كنت لاعبا بصفوف المنتخب الاوليمبي العراقي و لعينا مباراة امام مصر و كان يلعب لمصر وقتها احمد خيري و إبراهيم يحيى و احمد المحمدي ثم لعبت مع اربيل مرة اخرى امام الاسماعيلي و كان عقدي قد انتهى مع الفريق العراقي فطلب الاسماعيلي التعاقد معى و تم ذلك عن طريق وكيل اللاعبين محمد شيحة.
كيف كانت فترة وجودك بالاسماعيلي؟
_بشكل عام ازهى و أفضل فترات حياتي الكروية كانت داخل الاسماعيلي و لعبت مع الفريق بالكونفدرالية و البطولة العربية و المباراة الفاصلة لدوري 2009 امام الاهلي بالاسكندرية..
و ماذا عن كواليس دوري 2009 و المباراة الفاصلة؟
_لا احب تذكر تلك المباراة و طوال حياتي اتجنب الحديث عنها و اتمنى نسيانها، فالبطولة بالكامل ضاعت بفعل فاعل و هذا لم يحدث بسبب ما حدث في المباراة الفاصلة، و لكن بدأ الامر منذ مباراة الاهلي و الجيش و الوقت الضائع المبالغ فيه حتى احراز احمد فتحي للهدف و وصول الاهلي للمباراة الفاصلة، و علي كل حال بالنسبة لي اعتبر اننا ابطال هذا الدوري..
و كيف كانت حالة الفريق قبل و بعد المباراة؟
_قبل المباراة فوجئنا بما حدث و وصولنا لمباراة فاصلة و كانت هناك دوافع و معنويات قوية ذهبنا بها لخوض المواجهة و لكن بالاسكندرية ضاعت البطولة و لم نستطع تحقيق حلم الجماهير للأسف و كان الامر صعب بالنسبة لنا بسبب حزن الجماهير و صدمتهم.

و ستأنف اليوم حواره لكورة نيو متحدثا عن رحيله عن الدراويش الذي يعتبره على حد وصفه “غلطة عمره”، كما يسرد حكايات جيله الذي ضم محمد حمص، محمد صبحي ، محمد محسن أبو جريشة،عمر جمال، محمد فضل و هاني سعيد و غيرهم من النجوم..
كيف كانت ظروف رحيلك عن القلعة الصفراء؟
للأسف اعتبر رحيلي عن الإسماعيلي هو “غلطة عمري” التي ما زلت أدفع ثمنها حتى الآن و لو عاد بي الزمن لبقيت داخل صفوفه، و لكنني للأسف في هذه الفترة فضلت الرحيل للامارات و خسرت كثيرا بسبب هذا القرار.
و ما حقيقة وجود مفاوضات من الأهلي وقتها لضمك؟
_بالفعل جلس معي مسؤولو الأهلي وقتها ولكنني كنت اتخذت قرار لا رجعة فيه بالاحتراف في الدوري الإماراتي.
حدثنا عن الجيل الذي عاصرته بالإسماعيلي؟
_اعتبر هذا الجيل هو الأقوى بالدراويش بعد جيل اوتاكا فقد ضم نجوما كثيرا وكنت دائما لا أشعر بأي غربة بينهم و وجدت دعما كبيرا منهم و كان ينقصهم فقط البطولة.
ما سبب عدم تحقيق البطولة في رأيك؟
_نادي بحجم الإسماعيلي لابد له من بطولة على الأقل كل موسم و هذا الوضع الطبيعي و لكن من خلال لعبي به و متابعتي الدائمة له فالتفريط في النجوم هو السبب الوحيد في ذلك.
هل انت متابع لتجارب لاعبي جيلك التدريبية؟
_بالفعل فانا متابع جيد لكل ما يخص الاسماعيلي و اتابع جيدا تجربة محمد حمص و حمزة الجمل الناجحة في عمان و انا على اتصال دائم مع حمص، و ايضا تجربة محمد محسن ابو جريشة و احمد الجمل الرائعة فى الاسماعيلى و تأثيرهم القوي الموسم الماضي في مشوار الفريق و لكن رحيل ديساب افسد كل شئ وبالرغم من ذلك تحملوا المسؤولية للنهاية..
بمناسبة كأس العالم هل تابعت مباريات المنتخبات العربية و ما تعليقك؟
_بالفعل تابعتهم و كنت أتوقع صعود مصر و المغرب و لكن المنتخب المصري صدمني و طريقة كوبر افسدت كل شئ..
كلمة اخيرة؟
_ارسل تحياتي لجماهير الدراويش العظيمة التي افتقدها كثيرا و افتقد اجواء المدينة و الملعب بها و اتمنى ان يفرحوا قريبا ببطولة..

منقول

جديد إس سي
image

الاسماعيلي بالزي الاساسي و قسنطينة بالاخضر

يلعب الإسماعيلى بقميصه الأساسي باللون الأصفر والشورت الأزرق والجوارب البيضاء امام فريق شباب قسنطينة بقميصه الأخضر والشورت الأسود والجوارب السوداء، خلال المباراة التى تجمع الفريقين غدا السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دورى أبطال أفريقيا.
image

لقاء النصر و الشهادة .... امام أبواب قسنطنية

هل يكتب فريق الدراويش ,,, شهادة ميلاد جديدة للاعبين و الفريق و الجهاز الفني في حال تحقيق النصر و الفوز علي فريق شباب قسنطنية الجزائري في الجولة الثالثة للمجموعة سي في بطولة افريقيا للابطال
image

مران سري للدراويش و استبعاد طارق طه

كتب ميدو حسين .. فوجئ الجهاز الفني للفريق الاول بالنادي الاسماعيلي باخطار ايقاف المدافع الايسر طارق طه في مباراة الدراويش و قسنطينة الجزائري .. طبقا لتقرير الحكم
image

بليغ يعلن قائمة الفريق لمواجهة طلائع الجيش غدا

كتب مؤمن مجدي ... أعلن وليد بليغ المدير الفنى لفريق الإسماعيلي مواليد 2003 قائمة الفريق لمواجهة طلائع الجيش غدا على ملعب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية فى تمام الساعة 12 ظهرا
image

قسنطينة يتدرب في الاسكندرية و يحتفل بعد العشاء

أدي فريق شباب قسنطينة الجزائرى مرانه في الملعب الملحق بفندق إقامته بالإسكندرية و ذلك استعداداً لمواجهة فريق الدراويش يوم السبت المقبل باستاد برج العرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.
image

البعثة تصل فندق الاسكندرية و راحة و استرخاء اجباري

وصلت بعثة الدراويش الي فندق الاقامة بغرب الاسكندرية و طالب الجهاز الفني من اللاعبين الراحة و الاسترخاء لتجنب الارهاق بعد الرحلة الطويلة من الاسماعيلية الي الاسكندرية
image

حازم مرسى يقود اسماعيلى 99 للفوزعلى النجوم رغم الغيابات

كتب مؤمن مجدي ... فاز فريق الاسماعيلى مواليد 99 على فريق نجوم المستقبل بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية
image

اخبار الاسماعيلي في الصحف الخميس 21 فبراير 2019

نافذة جديدة يطلقها موقع اسماعيلي اس سي لعشاق النادي الاسماعيلي العظيم نرصد ما تناولته الصحافة المصرية عن النادي الاسماعيلي نتمنى ان تحوز علي رضاكم
image

الاسماعيلي يسافر الي الاسكندرية و من بعدها الجزائر

غادرت بعثة النادي الاسماعيلي الي الاسكندرية لخوض مباراتي شباب قسنطينة الجزائري و طلائع الجيش يومي 23 و 26 فبراير الجاري ,, ثم الي الجزائر لخوض مباراة قسنطينة في الجزائر يوم 2 مارس
image

شاهد أهداف درويشية بالجملة في الشباك الجزائرية

من خلال مكتبة موقع اسماعيلي اس سي العامرة بفضل الله تعالي و توفيقه .. نشاهد اهداف لفريق الدراويش في شباك الفرق الجزائرية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1