إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - سيلڤا يعيد الروح للجثة والڤار يهدى الفوز للدراويش

سيلڤا يعيد الروح للجثة والڤار يهدى الفوز للدراويش

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د. اكرام تسيم

فى مبارة كاشفة لحال الدراويش وجهازهم التعيس وادارتهم الأتعس ... يلعب الفريق مفتقدا صمام الامان وكابتنه باهر المحمدى

لعب الاسماعيلي بتشكيل مكون من

حراسة المرمى : محمد مجدي 

 خط الدفاع : محمود البدرى – محمد هاشم – إبراهيم ابواليزيد– اسامة ابراهيم 

 خط الوسط : محمود عبدالعاطي "دونجا"– محمد بيومي   ( بيكيتى سيلفا 46 ) 

امامهم في الثلث الهجومي : محمد الشامى ( احمد مدبولى،95)  – همام طارق – محمد صادق ( محمد مخلوف 65 ) 

وخط الهجوم : التونسي فخر الدين بن يوسف

البدلاء : محمد فوزى، احمد أيمن، محمد مجدى الجمل، باتريك كادو

بخطة فرنسية خلفية تعتمد على التمرير للخلف والتقوقع فى نصف ملعبه فى ظل مدرجات هائجة وان بقي اهم المشهدين فى منتصف الملعب يحضر ليوثق الهجمات التى تتم من خلفه فى اداء دونجاوى ومع قلبى دفاع لا يطمئنا خاصة ابواليزيد الذى مال يسارا بينما اختفى البدرى فى الادوار الدفاعية مع ملاحظة انه لم له ادوار هجومية ايضا .
والغريب ان يظهر باهر وعبد الرحمن يلوحان للعرابين هل رأيتم فريقكم بدوننا ؟؟؟ حتى الكرات الثابتة لم ينجح اى لاعب فى ارسالها فى مكان مؤثر حتى همام الذى فشل الجهاز فى استغلاله كما أوصلا فخر الدين بن يوسف قبله .
وينجح محمد مجدى فى تغطية مدافعيه التائهين وسط عاصفة الكروت الصفراء التى طالت الجميع.
ويهتز وسط الدراويش تضامنا مع دفاعه وهجومه وادارته وان كان دونجا رصينا لم يتحرك لقطع كرة واحدة خلال الشوط الاول عملا بالمثل القائل يا جبل ما يهيزك ريح .
وينهى الحكم العومانى اواحدا من اسوء اشواط الاسماعيلى على العصور تحت اعين الجهاز الفنى الكبير الذى بنى حساباته على مكافئة وضعها لهم رئيس النادى للتغطية على فشلة وفضائحه التى صارت اضحوكة اهل الكرة .
ومن المضحكات ان حارس الفريق الاحتياطى هو كابتنه !
لم يضيع الاسماعيلى فرصة واحدة خلال هذا الشوط .
اضاع الرجاء فرصتين احدهما خرجت لتسديدة برعونة من انفراد تام والخرة اخرجها الحارس من خروج سليم لتغطية دفاعة المضروب .
هل ماذال امعات المتابعين يرون ان باهر وعبد الرحمن بدرى يمكن تعويضهما ؟
لو كنت مسؤلا لأقلت الجهاز بين الشوطين .
لم يجد الاستديو التحليلى اى نصيحة يقدمونها للاسماعيلى لتحسين ادائه وكأنهم امام جثة ماذال بها حياه . ولولا الحرج لطالبوا بإستبدال الجهاز الفنى والدفع باى مشجع من المدرجات لديه الحد الادنى من مبادئ لعب كرة القدم .
الشوط الثانى :
نزول بيكاتى سيلڤا بديلا لبيومى ثانى اسوء اللاعبين بعد ضيف الشرف دونجا .
وبداية هجومية للدراويش الذى تبدل حاله بنزول بيكاتى ويحتسب الڤار ضربة جزاء صحيحة للدراويش من لمسة يد من الغريب ان الحكم لم يقررها من البداية . ويتقدم لها فخر الدين بن يوسف لها ويسددها باقتدار على يسار الحارس الذى ارتمى على الجهة العكسية محرزا هدف التقدم بعد 6 دقائق من الشوط . وتعود الروح من جديد لمشجعى الدراويش .
وتالق لمجدى بعد ان تخطى المهاجم كل المدافعين .
وانقاذات متتالية من مجدى لتسديدات الرجاء المتتالية فهل يوجد مدافع قادر عى غلق قلب دفاع الاسماعيلى المفتوح فى ظل وجود دونجا المدافع المشفر .
وانقاذ من مجدى يستحق معه كونه كابتن الفريق ومعه الشامى الذى حول الكرة لركنية بفدائية .
ز. للشامى يمينا وبيكاتى يسارا فى تبديل مراكز لارباك دفاعات الرجاء .
ومن كرة ثابتة يسددها همام يفسدها هاشم بتسلله ليلغى الحكم الهدف الثانى للدراويش .
وظهور مفاجئ لدونجا فى محاولة لاخراج الكرة برأسة يضربة المهاجم بالقدم وينال معها كرتا مستحقا .
اختراق من العمق للشامى يضطر معه العرجون لايقافه بعرقلة وانزار مستحق .
ويدفع الرجاء بكل اوراقة بغية تحقيق التعادل فى المنعطف الاخير للمباراة .
مع تشتيت مضطرب من المدافعين لركنيات وتماس .
ويعود سيلفيا ليثبت ان نزولة كان نقطة تحول فى المبارة قادرا على الاحتفاظ بكرته والمرور من الاجناب بقوته البدنية العالية ومهارته فى الترقيص .
وينال هومام انذارا لتعطيله الهجمة بعرقلة من الخلف .
ويعطى الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع رأها الجمهور اكثر من اللازم .
ويميل هاشم للباك اليمن لدعم اسامة الذى تفرغ للتغطية العكسية وغلق الاجناب
ويطمع الشامى فى كرة وبدلا من تمريرها عرضية لزميلة الغير مراقب داخل الصندوق يسددها ضعيفة وحشة فى يد الحارس .
ونزول لمدبولي بديلا للشامى اخر دقيقة لقتل الوقت ومعها صافرة الحكم وفوزا بنقاط المبارة منحة للجماهير من المولى بعد ان فقد الامل من خلال اداء الشوط الاول المحبط .

 

 

جديد إس سي
image

عودة الفريق الي المران

   انطلق منذ قليل أول مران لفريق الكرة الأول بالإسماعيلى بمقر النادى ،وذلك بعد غياب ما يزيد عن المائة يوم بسبب “جائحة” كورونا.وقام الجهاز الإداري مؤخراً
image

اجراءات احترازية مشددة قبل انطلاق مران الإسماعيلى

يحرص مجلس إدارة الإسماعيلى برئاسة المهندس إبراهيم عثمان على تطبيق الاجراءات الاحترازية بشكل مشدد قبل انطلاق المران الأول للفريق وذلك من حيث تعقيم الكرات المستخدمة في المران، وجميع الأدوات المستخدمة وكذلك تعقيم الملعب منعًا لانتقال العدوى.
image

ذكري الكونت دي شحته - رحمة الله عليه

تعود الينا ذكري الكابتن شحته رحمة الله عليه و نتذكره كأحد الرجال المحترمين في تاريخ النادي الاسماعيلي و هي ذكري تعطي لنا الفارق بين الغث و السمين ... الكونت دي شحته لقب اطلقه شيخ النقاد الراحل علي الكابتن شحته – رحمة الله عليه نسبة الي دي ستيفانو نجم ريال مدريد في عصره الذهبي
image

باهر يغيب عن بداية فترة الاعداد

كتب ميدو حسين ... من المقرر ان يغيب باهر المحمدى، كابتن النادى الإسماعيلى، عن المشاركة فى التدريبات الجماعية للدراويش والتى ستنطلق غداً السبت استعداداً لعودة الدورى،
image

هؤلاء أبطال فيلم الأوفياء فى الإسماعيلى رغم ملايين الأهلى

.. حسنى عبد ربه: رفضت عرض الخطيب لأن الدراويش "جوه قلبى".. أبو جريشة:هربت من صالح سليم للنمسا حباً في الأصفر.. وحمص يسطر سيمفونية الإخلاص لبرازيل
image

انفراد.. جلسة بين نجوم الإسماعيلي القدامي وبعض قيادات المحافظة

يعقد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي القدامي اجتماعاً الأسبوع القادم مع بعض القيادات الكبري بمحافظة الإسماعيلية . ويكون أبرز نجوم الدوايش في الإجتماع حسني
image

... استئناف الدوري 7 أغسطس رسميا

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم 7 أغسطس المقبل موعدا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز لموسم 19-2020 . وأكد حسام الزناتي مدير المسابقات بالاتحاد أن استئناف المسابقة
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1