إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بهدف نظيف يخسر الدراويش من انبي

بهدف نظيف يخسر الدراويش من انبي

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

كتب د. اكرام نسيم ... ريكاردو بذكة فى القدم وعرجة فنية يخسر من المخضرم حلمى طولون للاختيارات والتغيرات الخاطئة

لعب ريكاردو بتشكيل مكون من

حارس مرمى .. محمد فوزى 

خط الدفاع .. محمود البدرى – محمد عمار – ابراهيم ابو اليزيد – أسامة إبراهيم 

 خط الوسط .. محمود دونجا – عمر الوحش ( عماد حمدي  82)  و أمامهم .. همام طارق (  محمد بيومي 82)  – أحمد مدبولى ( حازم مرسي 46 )  – عبد الرحمن مجدى ( محمود عبد الله 46) 

 خط الهجوم .. محمد حمدى زكى ( بكيني سيلفا 62)

الشوط الاول :
هجوم مباغت باصرار من انبى لا يخلو من خشونة ويشهر الحكم انذارا مبكرا ودفاع ضعيف مقلق من دونجا وتمريرة حريريه من مدبولي لحمدى ذكي الذى بالغ فى الاحتفاظ بها الى ان فقدها واضاع فرصة وهجمة واعدة لانعدام رؤيته وبطء تصرفه .
ويحاول احمد على استغلال قلة خبرة عمار ولكن الاخير يتفوق باللياقة !
وفي اول ظهور لعبد الرحمن يعرقل المدافع ولكن الحكم يعفيه من انذار وفى قانى لمسة بدلا من الاستلام وعمل انفراد يسقط ارضا دون ضغط !
ويبدو ان تعليمات ريكاردو اصبحت اللعب من لمسة واحدة فجائت التمريرات غير دقيقة وبها رعونة !
وعنترية من العمق للوحش يمررها لعبد الرحمن يلعبها عرضية مباشرة يخرجها المدافع لركنية
ويمرر هومام امامية لعبد الرحمن لم يفكر فى الجري لها فتضيع مع غضب هومام الواضح ! ويعود عبد الرحمن ليمرر لهومام المنطلق خلفة فتخرج لرمية تماس ، فهل سيتحمل هومام دلع عبد الرحمن لنهاية المبارة ام ان ريكاردو سيحسم الامر ؟!
ويظهر جليا بعد مرور منتصف الشوط حاجة الفريق لرأس حربة يلعب على المرمى مباشرة حيث لم تصل الكرة بين الثلاث خشبات والا مرة ، فهل يدفع الجهاز بحازم مرسي قبل فوات الاوان ؟!
وانفراد بتمريرة ضربت الدفاع ولكن احمد على يرقص فوزى ويسددها فى الشباك من الخارج !
ويزداد الضغط على الفريق منزوع الانياب ويتصدى فوزي لتسديدة عى مرتين من قوتها بشكل ينبي ان حراسة الدراويش فى خطر رغم تصريحات العراب ومسرب الحراس بعكس ذلك !
ومن بينية رائعة لمحمد حمدى ذكى لم يتمكن من ترويضها لتضيع فرصة لا تضيع من لاعب من زوي الاحتياجات الخاصة ، فهل سيستمر على حساب حازم . وعرقلة زرايبى من دونجا ينال معها انزارا اصفر واحقيته احمر ولكن الڤار كان رحيم بجماهير الاسماعيلى والجهاز البطئ فى تغيراته ، والاخير يستحق ايضا الاستبدال .فهل انتظر ريكاردو استراحة شرب المياة لتقديم نصائحه قبل اجراء التغيرات الضرورية ام ان ما نراه هو على هواه هو مساعده العجوز ؟!!! فالطبيعى ان يتم استبدال دونجا ومحمد حمدى ذكي ببيكيتى سيلفا وحازم مرسي . ومن خبرتى بريكاردو انه يدفع باللعبين اصحاب القوة البدنية لارهاق المنافسين ثم يستبدلهم بالاوراق الرابحة بعد ذلك فهل نري ذلك اليوم فى ظل وجود لاعبين دون المستوى على ارض الملعب والدكة مليئة بالوراق الرابحة ؟!
ويتوالى ايقاف هومام بالعنف والمخالفات ولكنه افضل لاعبى الاسماعيلى خلال هذا الشوط .
ومن هجمة جماعية يشارك فيها عبد الرحمن تصل لمدبولي يصلحها لهومام القادم من الخلف يسددها مباشرة فى يد الحارس فى اول تسديدة للاسماعيلى خلال الشوط في الدقيقة 38!
وتمريرة حلوة من عبد الرحمن للوحش يسددها بسزاجة ضعيفة فى يد الحارس !
ويستلم زكي منفردا وعند الضغط عليه يخسر الكرة ليثب جليا انه لاعب لا يصلح هداف ابدا !
ويحاول حلمى طولون اقتناص هدفا قلب نهاية الشوط فى ظل العقم الهجومى للدراويش . وعرضية من عبد الرحمن لمدبولي فى اقصي اليسار يستلم ولكنه لم يتمكن من عمل عرضية عند ضغط المدافع عليه !
وعرضية رائعة من اسامة ابراهيم يلعبها محمد حمدى زكي مباشرة فى العارضة لتضيع فرصة لا تضيع مع نهاية الشوط وتعود لهومام يجليها !

الشوط الثانى :
نزول لحازم مرسي ومحمود عبدلا بدلاء ل عبد الرحمن مجدى واحمد مدبولي المظلوم دائما فى التبديلات ! مع الابقاء لدونجا وحمدى زكي !
ومن هجمة يسقط الوحش فى منطقة الجزاء لتجليته الكرة ويطالب بضربة جزاء !
تمريرة حريريه من محمود عبد الله واستلام من حازم الذى يحاول ترقيص الحارس ويعيدها للخلف لم تجد من يقابلها . ويعطى عبد الله وحازم شكلا وخطورة لهجوم الاسماعيلى . ويضيع حازم ضربة رأس من ركنية اسامة ابراهيم تمر فوق العارضة قوية .
وتألق من همام والبدري فى منتصف الملعب لاحباط هجمات انبى مبكرا رغم عنف لاعبى انبى فى الالتحامات . وحتى دونجا ارتف مستواه ! ولكن يظل محمد حمدى على مستواه الذى عرفناه منذ قدومه لقلعة الدراويش كلاعب اقل من المتوسط بكثير !
ويحاول ابراهيم ابواليزيد عمل بينية ولكن بلا تقدير لسرعتها !ونزول متأخر كالعادة لبيكيتى بديلا لحمدى زكي .
ويضيع حازم فرصتين لمبالغته فى الترقيص داخل الصندوق !

ويصنع بيكيتى المستحيل بانطلاقات وتصويبات وتفاهم مع هومام وكأنه يقول للجهاز انا اساسي وان كره العواجيز ، واظنها اخر مرة لريكاردو يتركه على الدكه بينما يمرح الزكي والغبى على البساط . ويضيع محمود عبد الله فرصة لعدم تمركزه جيدا عند التصويب .
وتسديدة بجوار القائم تمر سلاما على مرمى فوزى بعد ان تلاعب مهاجم انبى بقلبي الدفاع ورقصهما حتى السقوط .
وانفراد لمحمد شريف يسددها داخل المرمى ولكن حامل الراية يرفع رايته ويلغي الهدف بداع التسلل ويرد الڤار بتأكيد قرار هشام الدسوقي حامل الراية الذى تنفس الصعداء ومعه الجهاز وجماهير الدراويش .
ويزداد عنف لاعبى انبي فى الالتحامات .
ويمرر محمود عبد الله بينية رائعة لحازم ولنه لم يتمكن من المرور من الحارس ويصطدم به وتحتسب مخالفة عليه !
وتغيران اخيران بنزواجل عماد حمدى بديلا لهومام طه ونزول محمد بيومي بديلا لعمر الوحش لتأمين دفاعاته .
وادرك الاعبون ان الامل فى بيكيتى فتركزت عليه كل التمريرات لخلق فرصة حقيقية يقتنصوا بها هدفا بات عزيزا .
ومع نهاية المبارة ومن مرتدة ينفرد محمد شريف من تجلية عمار الخطير على مرماه خطورة طه عادل فى ايامه الغبرة ويشمسها فوق فوزى لتتهادى داخل المرمى محرزا هدفا على عكس سير المبارة ربما بسبب خروج هومام الغير والذى كان يغطى على اخطاء قلبى الدفاع القاتلة .
ويتة دقائق وقت بدل ضائع لاصلاح ما يمكن اصلاحه . ويمر شريف ثانية من ابراهيم ابو اليزيد الذى يضطر لامساكه والحصول على انذار مستحق .

جديد إس سي
image

عبد العال: حزين على مستوي الإسماعيلي هذا الموسم

أبدي رضا عبدالعال، نجم الأهلي والزمالك السابق، حزنه على المستوي الذي يظهر به فريق الإسماعيلي على مدار الموسم المنصرم، مشددًا على أن قلعة الدراويش أصبحت
image

الروج يكشف أسباب رحيله ويرفض التعليق على الانضمام للاهلي

كشف التونسي فخر الدين بن يوسف، مهاجم فريق الإسماعيلي السابق، عن أسباب رحيله عن قلعة الدراويش، رافضا الحديث عن ناديه المقبل. وقال بن يوسف، في تصريحات
image

الزمالك يواجه الإسماعيلى بطموح ونشوة دوري الأبطال الإفريقي

يلتقي في الثامنة مساء اليوم الإثنين فريقا الزمالك والإسماعيلي في ختام منافسات الجولة الأخيرة للدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم تحت عنوان تأكيد الوصافة في
image

الزمالك يستضيف الإسماعيلى لحسم وصافة الدوري

يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك اختباراً صعباً «الاثنين» عندما يلتقى مع الإسماعيلى على أرض ملعب استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الأخيرة لبطولة الدورى الممتاز،
image

السلحدار»: الزمالك سيلعب بالتشكيل الأساسي أمام الإسماعيلي

أكد أدهم السلحدار، المدير الفني السابق للإسماعيلي، أن مباراة اليوم بين الزمالك والدراويش ستمثل أهمية كبيرة للفريقين. وقال السلحدار إن الزمالك يسعى إلى حسم وصافة الدوري
image

البنا يدير مباراة الزمالك و الاسماعيلي

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم مهمة إدارة لقاء الاسماعيلي و الزمالك المقرر لها الإثنين إلى الحكم الدولي محمود البنا.
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1