إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - - الاسماعيلى ما بين الاستثمار والاستغلال - الجزء الاول

- الاسماعيلى ما بين الاستثمار والاستغلال - الجزء الاول

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم ا. نهاد حجاج ... أصبح الاستثمار في المجال الرياضي يلعب دوراً مهماً في تطوير الرياضة المصرية وهو احد أهم الأدوات الاقتصادية ذات النفع الايجابي نحو بناء إستراتيجية رياضية مستقبلية ترتكز عليها الأجيال القادمة وقيمة مضافة هائلة للاقتصاد القومي.

- كما أن عملية الاستثمار في المجال الرياضي يتم بها توظيف الأموال أو تخصيصها في المجال الرياضي أو الفرص الاستثمارية المتاحة التي يعتقد المستثمر بأنها فرص مناسبة ومقبولة وتحقق له العائد الذي يرغب فيه بأقل مستوى من المخاطرة.

- وبدأ الاستثمار الرياضي في دول العالم يحتل مرتبة قوية في اقتصاد الدول وذلك بسبب ارتفاع عدد الشباب الممارسين والمهتمين بالنشاط الرياضي وبذلك تصبح الهواية الرياضية حجر أساس في بناء اقتصاد الدول, وفي الوقت نفسه تستخدم الأنشطة الرياضية والمراكز و الأندية كعامل قوي لصيانة وحماية الشباب والشابات من الانحرافات الخطيرة وسلوك الطرق المشبوهة بسبب الفراغ والملل, هذا بالإضافة إلي أن الاستثمار وتطبيقاته في المجال الرياضي له علاقة وثيقة بالعلوم الاجتماعية التي تقوم على دراسة سلوك الإفراد والتي تتضح من خلال إشباع الحاجات المتنوعة للممارسين فأن الاستثمار في المجال الرياضي يؤدي إلى دراسة الفرد والبيئة التي يتعامل معها فالفرد يمثل الحاجات الاقتصادية بينما البيئة تمثل الموارد الاقتصادية, وان الاستثمار في المجال الرياضي يعمل على توفير التمويل الرياضي والبحث عن موارد مالية للإنفاق على الأنشطة المرتبطة بالمجال الرياضي حيث أصبحت مشكلة رئيسية لمواجهة متطلبات الاحتراف كنظام مؤثر فرض نفسه في المجال الرياضي.

وحيث أن التمويل في المجال الرياضي له دور مهم لحل المشكلات الموجودة على مستوى الهيئات الرياضية بمختلف أنواعها سواء تعلق الأمر بالبيع أو الشراء أو الاتصالات والتبادل والحقوق التجارية والتسويقية والبث الفضائي وهو ما قد يؤثر سلبا على تحقيق وتنفيذ برامج الهيئات والأندية الرياضية.

- وانطلاقًا من الدَّوْرِ الاجتماعي الحيوي الذي تؤديه الرياضة بكافة أشكالها ومراميها التي تتكامل ولا تتعارض، من جهة، ومن العلاقة التلازمية بين الرياضة والاقتصاد الوطني، من جهة أخرى، فقد اهتمت الدول جميعها المتقدمة والنامية على حد سواء بخلق بيئة صالحة لممارسة الرياضة، وتزامن ذلك مع السعي المصري الدءوب نحو ترسيخ منظومة حديثة ومتكاملة لتطوير الأنظمة الرياضية وفق آلياتٍ دولية تعملُ على تطويرِ رأسِ المالِ البشريِّ وتنشئةِ أجيالٍ مؤهلةٍ؛ وذلك في إطار الاتجاه المصريّ نحو تمكين الكفاءات الوطنية، بالتعاون مع الهيئات الرياضية الدولية والمحلية.

- وانطلاقا من المبادرات الرامية لتطوير الرياضة في مصر وإقامة علاقات رياضية مع مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية المحلية والدولية في إطار سياسة الدولة وتوجهها في هذا الشأن، وتزامناً مع صدور قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 وقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 واللذان أفسحا المجال للاستثمار الرياضي بكافة مجالاته والذي منح حوافز واسعة للمستثمرين في المجال الرياضي؛ اعترافاً بالدور الهام للاستثمار الرياضي في الاقتصاد الوطني ،، لذا سنعرض في الجزء الثاني من سلسلة (الاسماعيلي ما بين الاستثمار والاستغلال)  الاجراءات القانونية اللازمة لخلق بيئة استثمارية صالحة داخل نادى الاسماعيلى تتيح له خلق موارد مالية جديدة دون المساس بأصول النادي.

جديد إس سي
image

الروج يكشف أسباب رحيله ويرفض التعليق على الانضمام للاهلي

كشف التونسي فخر الدين بن يوسف، مهاجم فريق الإسماعيلي السابق، عن أسباب رحيله عن قلعة الدراويش، رافضا الحديث عن ناديه المقبل. وقال بن يوسف، في تصريحات
image

الزمالك يواجه الإسماعيلى بطموح ونشوة دوري الأبطال الإفريقي

يلتقي في الثامنة مساء اليوم الإثنين فريقا الزمالك والإسماعيلي في ختام منافسات الجولة الأخيرة للدوري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم تحت عنوان تأكيد الوصافة في
image

الزمالك يستضيف الإسماعيلى لحسم وصافة الدوري

يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك اختباراً صعباً «الاثنين» عندما يلتقى مع الإسماعيلى على أرض ملعب استاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الأخيرة لبطولة الدورى الممتاز،
image

السلحدار»: الزمالك سيلعب بالتشكيل الأساسي أمام الإسماعيلي

أكد أدهم السلحدار، المدير الفني السابق للإسماعيلي، أن مباراة اليوم بين الزمالك والدراويش ستمثل أهمية كبيرة للفريقين. وقال السلحدار إن الزمالك يسعى إلى حسم وصافة الدوري
image

البنا يدير مباراة الزمالك و الاسماعيلي

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم مهمة إدارة لقاء الاسماعيلي و الزمالك المقرر لها الإثنين إلى الحكم الدولي محمود البنا.
image

بن يوسف: لم أشكو الاسماعيلي و لم استلم مستحقاتي

نفي المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف ,انه لم يتقدم بشكوي ضد النادي الاسماعيلي بسبب انه لم يستلم مستحقاته من النادي
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1