إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - قاضية عودة عالم سيرك الدراويش

قاضية عودة عالم سيرك الدراويش

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د. جمال ثروت .. أكبر ضربة قاضية لمن كانوا لعيبة الإسماعيلى المتمردين والخونة الذين إستنزفوا الملايين التى أوحلت الإسماعيلى فى بحر من الديون وكادت تغرقه

 ومع ذلك لم يقدموا للإسماعيلى حتى بطولة فى ( لعب البلى ) وتركوا النادى بقلة أصل فى وقت الشدائد ، هى حصول الفريق الجديد الذى كون فى عهد الدكتور رأفت عبد العظيم على بطولة .. ويعرف بعدها كل واحد من هؤلاء الفشنك المغرورين حجمه الحقيقى وأنه كان أكبر عبىء وأكذوبة تحملها الإسماعيلى ، وكذلك تكتمل الفرحة عندما يكمل الدكتور رأفت مشواره وفكرته ليثبت لكل المعارضين له والمشككين فيه أنه سلك الطريق الصحيح وكذلك يثبت أن الإسماعيلى أكبر من أى نجوم مهما كان حجمهم .

معروف مدى الصعوبة فى تحقيق هذا الحلم ولكن لا يوجد مستحيل وكل مشكلة ولها أكثر من حل وتتوقف على المفاصل الرئيسية ككتلة واحدة للحصول على بطولة وتتمثل فى رئيس النادى وإدارته ، والطاقم التدريبى بمديره الفنى ، ولاعبى الفريق الجديد الجدد منهم وما تبقى فيه من القدامى ، وأهم مفاصل البطولة وروحها هى جماهير الإسماعيلى الوفية .

1. رئيس النادى وإدارته :
ويعتبر رئيس النادى وإدارته الماستر الرئيسى لتفعيل جميع خيوط الوصل والتفاعل بين المفاصل الأخرى كلها وبعد كشف الأورام السابقة التى كانت تعطل النادى وفريقه وبترت هذه الأورام بمشرط إدارى له فكر وراء الجراحة الإضطرارية .. وصحيح تألمنا من هذا البتر ولكن كان شر ولابد منه حتى يستشفى الإسماعيلى من أورامه المزمنه بنسبة لا بأس بها ، ولكن بعد العملية هناك تكملة علاجية وتكون بنفس الجراح ليستطيع تكملة العلاج لأنه يعلم بكل تفاصيل الجراحة وبدأ بالفعل إلى حد ما بعد البتر بإيجاد عناصر جديدة من الاعبين المغمورين والناشئين وكما يقال جعانين كورة ويريدون الكشف عن أنفسهم ليثبتوا بأنهم لا يقلوا عن النجوم الكبار على الساحة الكروية المصرية وبالطبع كل منهم له طموح عالى ليثبت ذاته ، وهنا يستغل رئيس النادى وإدارته هذا الحماس ويوظفه بتوجيهاته المستمرة للجميع ويبث روحه فى كل المفاصل الأخرى .

2. الطاقم التدريبى بمديره الفنى :
وأمام المدير الفنى وطاقمه التدريبى فرصة ذهبية سانحة بوجود فريق جديد يريد إثبات ذاته وعلى وجه الخصوص أفراد الفريق الجدد والناشئين بالذات فسيكون لديهم حماس شديد أكيد .. لكن يحتاجون لتوجيه مستمر وتدريبات شاقة ومباريات تجريبية كثيرة للتجانس وكذلك تنمية مهاراتهم وقدراتهم الفنية للوصول لعالم سيرك الدراويش ، ويا سلام لما المدير الفنى والطاقم التدريبى يكون لديهم نفس الحماس بالحصول على بطولة ويثبتوا للجميع بأنهم جديرين بتحقيقها بهذا الفريق الواعد الجديد وبالتالى ينتقل الحماس للفريق ويجاهدون معاً للوصول للهدف .

3. لاعبى الفريق الجديد :
قدامى الفريق أمثال حمص ومحمد صبحى وعمر جمال وأحمد الجمل وغيرهم أصحاب الخبرة لهم دور كبير داخل الفريق كقدوة حسنة للجدد والناشئين بالتوجيه والنصح والإرشاد وهى عادة قديمة فى الإسماعيلى فيشربوا الجدد الواجبات والقيم والإنتماء للفانلة الصفراء وللنادى والفريق وزرع روح البطولة ولا يستعجلوها فيهم وحين يجيدوا يحذروهم من الغرور ولن يحدث كل ذلك فى يوم وليلة ولا يتبقى غير التحضيرات والتدريبات والمنافسة على المشاركات والباقى على المولى عز وجل .

4. جماهير الإسماعيلى الوفية :
أهم مفاصل الإسماعيلى متمثل فى جماهيره الوفية وأعتقد تعلم الجماهير كل ظروف النادى الأخيرة وأن فريقها الجديد يحتاج تشجيعهم لدفع الفريق لمواصلة المسيرة ويصبروا عليه وكذلك حضور المباريات التجريبية وتشجيع الجدد والناشئين ويلعموا أن الأخطاء منهم واردة ، والتجانس لازال لم يأتى لقمته بعد ، وتشجيعهم من هذا المنطلق لإعطائهم الثقة وكذلك يحسوا بأن الإسماعيلى له جمهور يحرك الصخر للتجويد ، وتعلم الجماهير أن ما يحرك الاعبين هو تشجيع الجماهير ، لذا تعتبر الجماهير هى روح أى فريق وجماهير الإسماعيلى مش أى جماهير وياما ساعدت كلما يتجدد الفريق فى وصول الإسماعيلى لعالم سيرك الدراويش من جديد .



مع وافر تحياتى وتقديرى للجميع

جديد إس سي
image

الاسماعيلي 99 يفوز 2-1 علي النصر القاهري

كتب مؤمن مجدي ... تفوق فريق الاسماعيلى 99 على النصر القاهرى بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب الجامعة القديمة بالاسماعيلية
image

تشكيل الاسماعيلي امام الاهلي

كتب ميدو حسين ... اعلن الفرنسى سبستيان ديسابر المدير الفني للدراويش عن التشكيل الذى سيخوض به الفريق مباراة اليوم أمام الاهلى فى المباراة المؤجلة من الاسبوع الرابع لمسابقة الدورى الممتاز.
image

التصريح للادارة و الصحافة 30 فرد و باهر المحمدي جاهز

رفض مدير امن الاسكندرية اية كشوف صحفيين خاصة من الاندية لدخول مباراة الاسماعيلي و الاهلي و التي ستقام علي استاد برج العرب
image

الإسماعيلي بالصحف والمواقع 20 \ 11 \ 2017

اشراف الاستاذ رامى فتحى حماد .... متابعة يومية متجددة لكل اخبار النادى الإسماعيلى فى الصحف والمواقع الرياضية
image

الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

"الشياطين" يتمسكون بالانطلاقة.. والدراويش يقاتلون من أجل القمة
image

خليل يعلن عن قائمة الخماسي لمواجهة ميت عقبة

كتب مؤمن مجدي ... أعلن الكابتن محمود خليل المدير الفنى قائمة الفريق لمواجهة ميت عقبة فى افتتاحية بطولة الدورى
image

امين عمر يدير مباراة الاسماعيلي و الاهلي

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، طاقم التحكيم الذين سيدير لقاء الإسماعيلى والأهلى.
image

اللجنة الفنية للدراويش تحضر مباراة القناة و الشرقية

كتب مؤمن مجدي ... قامت اللجنة الفنية للنادى الاسماعيلى بقيادة كابتن مصطفى درويش و كابتن محمود حسن و كابتن عادل ابو جريشة بحضور مباراة القناة و الشرقية
image

الدراويش ينهي استعداده لمواجهة الاهلي غدا في برج العرب - صور

أنهى الفريق الأول للنادى الإسماعيلى، آخر إستعداداته لملاقاة الأهلى غداً الإثنين فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع لمسابقة الدورى العام.
image

رحلة فى عقل رينارد الجديد "ملك التدوير"

خطف الفرنسي الرحالة سيباستيان ديسابر المدير الفنى للإسماعيلي الأضواء من جميع أقرانه هذا الموسم بالعمل الذى يقدمه مع الدراويش وتصدره لبطولة الدوري الممتاز بفلسفة وفكر مختلفين ليفرض نفسه على الساحة المحلية كاسم فرنسي يسير على نفس الخطوات الأولي لمواطنه الفرنسي رينارد المدير الفني للمغرب وزامبيا السابق.
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1