إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ رأفت الشيخ

بقلم الأستاذ رأفت الشيخ

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

إنتهى الدرس يا .............. !!! حتى فى قدرته على إختيار من يتصدى لضربات الترجيح أثبت العبقرى ريكاردو فشله الذريع

 

فقد أصابنى الجنون عندما رأيت فضل يتصدى للضربة الأولى ، ليس لأنه أهدر الضربة، ولكن لأنه لايجيد التعامل مع تلك الكرات وقد أهدر كرة مماثلة فى الدورى المصرى .. وحتى لو كان هو قد طلب التسديد ما كان يجب أن يوافق ذلك الرجل ذو الفهم البطئ، وأعتقد أنه هو الذى قرر أن يتصدى فضل للضربة الأولى لأنه سجل هدفين ومعنوياته مرتفعة .. لكن حتى عندما يكون فضل فى قمة معنوياته فهو لا يجيد ولن يجيد التعامل مع الكرات الثابتة

ريكارود الذى قتل كل الطموحات كان وراء هزيمة الفريق أمام الجيش فى الدوري بسوء تغييراته وإصراره الغبى على الإبقاء على هداف الفريق مصطفى كريم الى جواره، وفى مباراة المصرى كاد الجنون يعصف بعشاق الدراويش وهم يرون مدربهم يتأخر فى إشراك رأس حربة ثانى بعد طرد أحد مدافعى المصرى فلم يتخد الرجل قراره الا بعد 25 دقيقة ..صحيح أن الإسماعيلى فاز لكن كل " الدنيا " أكدت أن الرجل كان يعيش فى أجواء مباراة أخرى !

وهو رجل لا يعرف كيف يتوقع "سيناريو " أى مباراة أبدا ..لا يعرف مثلا أنه كان يجب أن ينهى مباراة بتروجيت فى النصف الأول .. فلما فشل فى ذلك ضاعت المباراة فى النصف الثانى .

وأمام الترجى وبينما كنا نحلم بهدف واحد للتأهل منحنا القدر هدفين .. لم يعرف الرجل ماذا يفعل فى النصف الثاني، فاندفع الجميع للهجوم فى النصف الثاني وكأن الفريق مهزوم ، حتى أن لاعب الترجى إنطلق من نصف الملعب لا يجد من يقابله من منتصف الملعب لأن لاعبينا كانوا يهاجمون مع أنه من الطبيعى أن يقول لهم ذلك الرجل أن على ثلاثى الدفاع وأحد الأطراف عدم التقدم الى الهجوم .. لكن كل شئ يسير بالبركة !!!!!

الرجل تأخر جدا فى الدفع بمصطفى كريم أمام الترجى رغم أن محمد أبوجريشة كان بعيدا عن مستواه منذ بداية المباراة .. الرجل عندما أراد اللعب بطريقة 4-4-2  أخرج مهاب المتفوق تهديفيا فى المباريات الأخيرة حيث سجل فى الترجى والمصرى ثلاثة أهداف .. بدلا من أن يخرج عبد الله السعيد السيئ جدا

ستبقى كرة القدم فوز وهزيمة ، لكن المهم أن يدير المباراة بطريقة صحيحة وحسب قدرات لاعبيه وبعد ذلك تبقى النتيجة شئ  أخر .

فعلا مدرب من عالم أخر لايمارس كرة القدم

رأفت الشيخ

raelshaikh@hotmail.com

جديد إس سي
image

مضوى : استقريت على التشكيل الأساسي واحتاج تدعيم مركزين

شدد خير الدين مضوى المدير الفني لفريق الكرة الأول بالإسماعيلى أنه تم الاستقرار على التشكيل الأساسي بنسبة تزيد عن ٦٠ % ، مشيرا إلى أن
image

فسخ تعاقد محمد الغزالي و احمد علي

كتب ميدو حسين .. قرر مسئولي النادي الاسماعيلي فسخ التعاقد مع اللاعبين محمد الغزالي و المدافع احمد علي
image

اشتعال الصراع بين الأهلي وبيراميدز على متولي

كتب / تامر السيد ...في اطار الصراع الدائر بين ناديي الأهلي وبيراميدز من أجل التعاقد مع محمود متولي مدافع الدراويش الا أن الانباء الواردة من داخل النادي الاسماعيلي هي رغبة اللاعب محمود متولي في الانتقال إلى صفوف النادي .
image

اتحاد الكرة يعلن مواعيد وملاعب أول 16 جولة من الدوري المصري

كتب / تامر السيد .... أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين، جدول مباريات الدوري العام لأندية القسم الأول موسم 2018-2019 وذلك من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع السادس عشر، وقد تم اجراء بعض التعديلات على المواعيد.
image

عبد الخالق و وليد عطية , اعارة الي حرس الحدود

قرر مجلس ادارة النادي الاسماعيلي اعارة اللاعبين ابراهيم عبد الخالق و وليد عطية الي نادي حرس الحدود لمدة موسم واحد
image

لجنة المسابقات تعلن ملعب مباراتي الاهلي والاسماعيلي في الدوري

كتب / تامر السيد ... أعلنت لجنة المسابقات، باتحاد الكرة المصري، عن ملعب مباراة الأهلي والإسماعيلي، ضمن منافسات الجولة الأولى، ببطولة الدوري الممتاز.
image

الاسماعيلي يسافر الي صلالة الجمعة و يلتقي الصفاقسي الاحد

من المقرر ان تسافر بعثة الفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلى يوم الجمعة المقبل مدينة صلالة جنوب سلطنة عمان , للمشاركة في منافسات دورة صلالة الودية الدولية خلال الفترة من 22 وحتى 26 يوليو الجارى.
image

الاسماعيلى يضم ” سافيولا ” الأسيوطى خمسة مواسم

كتب ميدو حسين ... انهي مسئولي الاسماعيلي التعاقد مع عمر فتحى ( سافيولا ) صاحب الــ٢٤ و لاعب فريق الأسيوطى لمدة خمسة مواسم .
image

بدايات الكابتن السناري الساخنة مع الدراويش

نتذكر معا بداية الكابتن مرسي السناري – رحمة الله عليه , مع الدراويش و كيف اصبح رمزا جميلا من الكرة الاسماعلاوية و الذي نحتفل بالذكري الثانية لوفاته – رحمة الله و مغفرته عليه
image

لن نستغنى عن متولى ولو 100 مليون جنيه وفتحى آخرالراحلين

المدير الفنى للدراويش: ضربة البداية أمام الأهلى «نارية».. ومواجهة الصفاقسى أفضل اختبار
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1