إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ : أحمد شاكر 12/10

بقلم الأستاذ : أحمد شاكر 12/10

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

من شاهد المنتخب الجزائري في مباراة أمس يستطيع أن يدرك جيدا أنه ليس بالفريق المرعب ، أو المستحيل هزيمته

 ، بل علي العكس تماما ، يستطيع منتخبنا الوطني هزيمة الجزائريين بأكثر من ثلاثة أهداف علي الأقل ..

الروانديون ، لم يحرزوا خلال مسيرتهم سوي هدف وحيد هو ما شاهدناه بالأمس ، وهو الهدف المشكلة الذي قد يتسبب في خروج الجزائر ووأد حلمها بالصعود ..

وهو أيضا الهدف الذي ذكرني بفيلم الراحل شكوكو وسراج منير .. ( عنتر ولبلب ) .. فلا معني لأن تتحدث كما ( الفتوه ) الذي يمشي مختالا ، وانت لا تستطيع أن تحمي عرينك ، أمام فريق لو تركت له المرمي مفتوحا لما إستطاع أن يحرز ، خاصة أنك تعي جيدا فداحة أن يحدث ذلك ..

وإذا كنا نحن من وضعنا أنفسنا في مثل هذا الموقف الشائك .. ( البايخ ) من البداية ، وأصبحنا مادة للسخرية بسببه ، فنحن أيضا من نملك الخروج منه ، ليس بنفس الاسلوب الساخر ، ولكن ببذل المزيد من الجهد والتركيز ، لتحقيق الهدف الذي أجده الآن سهل المنال ..

علينا ألا ننساق إلي ما سوف يحدث من مهاترات متبادله ، أتوقع حدوثها ، بل حدثت بالفعل مع نهاية صافرة حكم مباراة الأمس ..

وهو الأمر المعتاد دائما في لقاءات الاشقاء ، الذين نجحوا بجدارة في خلق حالة كراهية بين الأجيال العربية بسبب كرة القدم ، وهي الكراهية التي أجزم أن لها سبب آخر ، لا يجرؤ أحد علي البوح به ، فتراه يخرج _ تنفيسا _ مع كل مباراة كروية أو منافسة رياضية ، المفترض أنها شريفة ، لكن لا أحد يسمع ولا أحد يعي ، لأننا في الأساس لا نرغب ..

الإعلام المصري له دور هام في المرحلة المقبلة ، وأتمني منه أن يتخلي عن طريقته المعتادة الخاصة بروح اكتوبر ووقت الشدائد ، فقد جربنا تلك الطريقة مرارا ، فكثيرا ما فشلت ونادرا ما نجحت ، فالشحن المعنوي الزائد مع المباراة المقبلة قد يأتي بصورة عكسية تماما ..

ولو كنت مكان الشاطر ( حسن ) ، لتعاملت معها كأنها نزهة خلوية لطيفة _ هي بالفعل كذلك _، تلك هي الطريقة الوحيده التي تستطيع أن تقابل بها الأشقاء في لقاء كروي حاسم ..

المضحك أنه بعد إنتهاء مباراة الأمس ، خرج كل منا يدلي بدلوه عن كيفية الصعود لكأس العالم ، وعن عدد الأهداف المطلوب تسجيلها في شباك الجزائريين للصعود ، حدث ما أقوله هنا في مصر ، ومثله في الجزائر ..

تملكت كل منا روح الإفتاء ، وهي ليست بغريبة علينا ، حيث نعشق الظهور بمظهر العالم ببواطن الأمور فيما لا يصح أو يصلح ..

رغم أن الصعود يخضع للوائح ثابته ، وضعها الإتحاد الدولي ( فيفا ) ، لا مجال فيها للإجتهادات ولا الفتاوي ، لكنها إحدي عاداتنا العربية الأصيلة التي لا نستطيع أن نتخلي عنها ، وربما تكون إحدي الموروثات الجينيه علي طريقة أبو العربي البورسعيدي ..

والجديد فيها أننا قد نصل إلي مباراة فاصلة ، رغم أن لوائح الإتحاد الدولي لا يوجد فيها مثل هذا البند الجديد ، فآخر ما نما إلي علمنا أن مراحل الصعود التي أقرها ( فيفا ) في حالة لو تساوي المنتخبان في ( كافة شيئ ) ، تنتهي باللجوء للقرعة ، إلا إذا كان هناك بنود جديدة أضيفت فجأة وخصيصا من أجل مصر والجزائر ..

ما أتمناه أن نري المنتخب الوطني في كأس العالم ، وما أتمناه أيضا أن نتوقف عن المبالغه في الأفراح والأطراح ، فهي أولا وأخيرا كرة قدم ، لا علاقة لها بالبطولة أو الإعجاز _ كما إعتدنا الوصف _ من قريب أو بعيد ..

بقي أن أشير إلي أن الأخوة بالجزائر الآن ، ولحظة كتابة السطور ، يتحدثون عن مصر بما لا يطيق أو يليق ، وستجد منهم من يخرج عليك ليؤكد علي أنهم قلة ، وستجد من يترك ما يحدث ، ليمسك بتلابيب العبد لله ..

جديد إس سي
image

كيف هٌزم الزمالك و الاسماعيلي 1957 ,, امس

و تواصل مكتبة موقع اسماعيلي اس سي العامرة بفضل الله تعالي و توفيقه , الكشف عن كنوز الدراويش التاريخية و نقدم وثيقة عمرها 61 سنة
image

محمود صبابة نجم الكرة الخماسية يحتفل بزفافه اليوم

كتب مؤمن مجدي ... يحتفل ﻻعب الاسماعيلى و منتخب مصر لكرة الصاﻻت محمود محمد صبابة بحفل زواجه اليوم الخميس
image

عمرو فهيم : مركز الوصافة غير مضمون حتي اخر مباراة

كتب مؤمن مجدي .. في تصريح خاص لموقع اسماعيلي اس سي من الكابتن عمرو فهيم مدرب الدراويش , قال فيه ان الفوز علي فريق مصر المقاصة كان بفضل الله تعالي ثم جهود اللاعبين
image

أرقام الدراويش بعد مباراة مصرالمقاصة فى الدورى

كتب : محمد حنيدق .. بعد فوز الاسماعيلى على مصر المقاصة اليوم 2/1نستعرض مع حضراتكم أرقام ما بعد المباراة
image

بيدرو بارني : سعيد بالفوز علي فريق صعب

كتب ميدو حسين ... في تصريح خاص لموقع اسماعيلي اس سي من البرتغالي بيدرو بارني قال فيه ان سعيد بالفوز علي فريق مصر المقاصة و حصد الثلاث نقاط
image

بعد المقاصة ..لو باع المجلس حذاء لاعب .. فليرحل

لو ركزنا شوية حنعرف ان طريقة لعب البرتغالي بيدرو بارني المدير الفني للدراويش .. هي و كانك تشاهد فيلم مرعب من اخراج المخرج العالمي ويس جرافن
image

شاهد هدفي الدراويش في مصر المقاصة

في المباراة التي انتهت بفوز الاسماعيلي بهدفين مقابل هدف
image

بهاء مجدي و محمود متولي يغيبان امام الرجاء

كتب مؤمن مجدي ... اصبح من المقرر غياب اللاعبان بهاء مجدي و محمود متولي عن مباراة الاسماعيلي القادمة في مواجهة فريق الرجاء و المقرر لها يوم الاحد القادم و الموافق 22 ابريل الجاري
image

المهم تفوز و لو الاداء طين .. ودرجات اللاعبين

بقلم د اكرام نسيم .. في الدقيقة 92 كاد ان ينقلب الحال بسبب راسية جون انطوي و يصبح القلقان حزين ... تعالوا نشوف درجات اللاعبين
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1