إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 15/10

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 15/10

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

هل حقيقة يكرهنا العرب؟!!!!! عندما نقول إن أكثر من 95% من العرب يكرهون المصريين، ونطلق هذا الحكم بناء ....


  على مشاعر كروية، فتلك أزمة كبيرة في فهمنا لحجم ودور البلد الذي ننتمي إليه، وقصور في مدى تأثيرنا الفكري والثقافي والديني على محيطنا العربي منذ دخل الاسلام مصر.
في المشاعر الكروية قد تكره شقيقك في البيت، ترفع صوتك عاليا على عائلتك الذين يختلف انتماؤهم عن انتمائك. يتعارك الأهلوية والزملكاوية وغيرهما من أنصار الأندية الأخرى وتصل الشتائم بينهما حدا تتصور معه أنهم أعداء، بينهم ثأرات لا تنتهي وليسوا أبناء وطن واحد أو ربما قرية واحدة!
الرهان على كراهية العرب لمصر كمبرر لانفكاك مصر من عروبتها وعودتها إلى الفرعونية التي لا تزيد عن كونها حجارة من الماضي البعيد، هو إنقلاب على صحيح الأشياء، وترجمة لمكنونات النفوس التي لا تكتفي بذلك، وإنما تفتش عن لغة غير العربية لكي يكتب ويتحدث بها المصريون، حتى لو كانت الهيروغليفية أو القبطية القديمة!
عندما قامت الحرب لتحرير الكويت من الغزو العراقي، اندلعت مظاهرات في باكستان وبنجالديش واندونيسيا واليمن ودول أخرى يعيش مئات الآلاف من أبنائها في السعودية، يعملون ويرسلون مداخليهم لاعالة عائلاتهم.
لم يقل أحد في السعودية يومها.. لماذا يكرهوننا ونحن الذين ننفق جزءا كبيرا من مداخلينا عليهم، وترسل اعانات بملايين الريالات عندما يتعرضون للكوارث الطبيعية؟!
كان التعامل الهادئ مع الموقف مع الحفاظ على الدور السعودي في العالم الاسلامي.. استنتجوا أن ذلك رد فعل على ما يمكن أن يكون حوادث فردية، أو أنها مجرد مشاعر تأثرت باعلام التيارات القومية.. لكن هذا لا يعني تعميمه على أنه كراهية للسعودية.
هذا الأمر ينطبق على مصر.. قد تكون هناك حوادث فردية من المصريين في الدول العربية التي يعملون فيها. هناك اتهامات أيضا بالاستعلاء قائمة على اهانات مستمرة يوجهها بعض العلمانيين المصريين الكارهين للعروبة والإسلام، وهذا ما نطالعه في حملات صحافية تنطلق فورا إذا غلط مصري يعمل في الخليج وعوقب وفقا للقانون، كأن على رأسه ريشة وحبسه أو طرده حتى لو كان بسبب ارتكابه جريمة مخدرات، يعني اهانة لمصر كلها وكراهية لأهلها.
الاقتصاد المصري يستمد قوته من الاقتصاد العربي. ملايين المصريين يعملون في دول الخليج، وآلاف في اليمن وحتى موريتانيا الفقيرة تفتح ذراعيها لجالية مصرية كبيرة افتتحت مطاعم للفول والطعمية ويعمل بعضهم سائقي سيارات أجرة.
لو كانت هناك كراهية للمصريين ما ظلوا يحوزون نصيب الأسد ضمن العمالة الأجنبية في الدول العربية وخصوصا الخليجية. في الجزائر التي نقول إنها تكره المصريين، يعمل أبناؤنا فيها بأمن وأمان. مدرسون يسكنون القرى يجدون الحماية الكاملة، وتستضيفهم الأسر في بيوتهم وعلى موائدهم.
المشروعات الاعلامية والمعمارية والصناعية يفتتحها المصريون وتنمو مداخيلهم معها. على العكس فان الجزائريين يتهمون بعض القنوات الاعلامية العربية بمحاباة المنتخب المصري والميل إليه في تعليقاتها.
الخطأ الكارثي الذي نقع فيه أن نظن أننا مكرهون عربيا لمجرد هتافات جماهير تؤازر فريقها، أو بقراءة تعليقات في المنتديات تكتبها على الأرجح كتائب مخصصة في اثارة الشعوب الشقيقة على بعضها بالتقليل من هذا الشعب أو ذاك، وهو ما أشار إليه الأستاذ جمال سلطان في مقاله أمس، وقد قمت بنفسي بتحليل بعض هذه التعليقات وتوصلت إلى ما توصل إليه.
لقد عشت معظم سنوات عمري المهنية في العالم العربي متنقلا بين بلدان عديدة، فما شعرت أنني خرجت من بيتي. حب وأواصر مودة لا تنتهي. اقرأ مثلا مع أصدقائي الجزائريين الحملات الاعلامية المتبادلة والوعيد الذي يطلقه اعلاميون هنا وهناك بالانتقام أو رد الصاع صاعين يوم 14 نوفمبر، فنضحك ونتبادل القفشات، ثم نسخر بشدة من هؤلاء المراهقين.
معنى الكراهية أن يتم حصارك وتجويعك وعدم السماح لك بأن تكون دولة كبيرة، وهذا لم يحدث أبدا، فجزء كبير من مداخيل الدخل القومي المصري تأتي من الدول العربية بواسطة عمالتها التي اغلقت أمامهم أبواب الرزق في بلادهم فذهبوا إلى هناك.
لا نعرف ما هو الحب إذاً؟.. وماذا لو كانت هناك كراهية فعلا؟!
مشكلتنا هي الاستعلاء الذي يظهره البعض منا، والتحريض الذي يمارسونه ضد كل ما هو عربي، لدرجة أننا ما زلنا نتصور أنهم يركبون الجمل، والحقيقة أنهم بنوا بلادهم وحولوها إلى مناطق حضارية بمساعدة اخوانهم المصريين، فيما نحن لم نفارق بعد ركوب الحمار!

جديد إس سي
image

قصة حزينة ...بقلم اسماعلاوي قاهري

نكتب ما نشره احد مشجعي الاسماعيلي علي صفحة الفيس بوك
image

العقوبات التي تنتظر الإسماعيلي بعد إلغاء مباراة الإفريقي

تنتظر الإسماعيلي عدد من العقوبات بعد قيام جماهير الفريق بإلقاء الزجاجات الفارغة على أرض ملعب المباراة أمام الإفريقي التونسي في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، الأمر الذي أدى إلى إلغاء اللقاء.
image

خروج جماهير الافريقي من استاد الاسماعيلية

يتم الترتيب الان وفي الساعة 11 لخروج جماهير نادي الافريقي التونسي من استاد الاسماعيلية و تم احتجازهم في الاستاد بعد ما نجحت قوات الامن في تفريق
image

كل واحد يضرب اللي جنبه قلم ... يا سلاحف

لو كنت مكان الدكتور ابراهيم فارس و الاستاذ عطيطو و المهندس تامر موسي و الرابع و الخامس مش فاكر اسمه.. كنت طلبت منهم ان نقف دائرة و كل واحد يضرب اللي جنبه قلم و تفضل الاقلام تدور و تدور و تدور .. الي ان يسقط الجميع علي الارض.. اما الناظر ده محتاج شلوووووووت ..يطير بيه من النادي الي الكارتة
image

الاسماعيلي مهدد بالإقصاء من البطولة الافريقية

لا احد يستطيع ان يتنبأ بالعقوبات التي ستصل بالحد الاقصي علي النادي الاسماعيلي بسبب الشغب الجماهيري والتي منعت طاقم الحكام من استكمال المباراة مع النادي الافريقي
image

قنابل مسيلة للدموع في شارع شبين الكوم

كتب ميدو حسين ... حاولت قوات الامن تفريق جماهير الاسماعيلي الغاضبة باستخدام العبوات المسيلة للدموع من جهة شارع شبين الكوم
image

هتافات للمطالبة برحيل ابراهيم عثمان

كتب ميدو حسين ... حدثت مناوشات واشتباكات عنيفة خارج استاد الاسماعيلية وسط حصار امني مكثف لمنع الجماهير من رغبتها الاعتداء علي طاقم حكام المباراة الكاميروني
image

الاسماعيلي يخسر كل شئ و ينهزم 2-1 من الافريقي

في مباراة ليس لها وصف الا خسارة كل شئ ... نجح فريق الافريقي التونسي في الاجهاز علي ما تبقي من فريق الاسماعيلي ابراهيم عثمان وتحقيق فوز 2-1 و علي ارض الاسماعيلية
image

الجماهير تهتف ( ارجع ) و عبد ربه يبكي و حضور نادر رمضان

هتفت  جماهير الداويش للكابتن حسني عبد ربه و طالبته بالرجع عن قرار الاعتزال قبل بدء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى . ورددت الجماهير كلمة ” ارجع ”
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1