إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 19/10

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 19/10

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

مقزز جدا للنفس أن يتورط الاعلام المصري في هذا السقوط الذي يطالعنا مقروءاً ومرئياً ومسموعاً. استمعت لمكالمة شوبير والصحفية "هبة"

 التي عرفت فيما بعد أنها تعمل بجريدة "الفجر" وشعرت برغبة في التقيئ لأسلوب الحوار.
رغم أن القضاء يحقق في القضية، وشوبير نفسه يقول إنه جرى تركيب صوته بواسطة الصحفية التي نشرت المكالمة الفاضحة على الانترنت، إلا أنني استغرب أن تكون الخبر الرئيس في صحافتنا ومحطاتنا التليفزيونية، وأن تتورط قناة "المحور" فتبث على مشاهديها في بيوتهم وبين أطفالهم وبناتهم، هذه المكالمة المخجلة بما فيها من ألفاظ خادشة!
أحمد شوبير شخصية عامة واعلامي شهير.. ومرتضى منصور هو الآخر شخصية شهيرة، لكن موضوعهما الحالي، يثبت أن إعلامنا وصل إلى الحضيض، بدليل أن هاتين الشخصيتين يتبادلان اتهامات عبر صحافة كانت محترمة ومهابة الجانب في موضوعيتها ودقتها وذوقها مثل الأهرام، وعبر محطات تلفزيونية تدخل البيوت مثل دريم والمحور، وبواسطة مذيعين ما كان ينبغي لهم أن يسقطوا في شراك معديهم، فيشغلوننا بسقط المتاع!
صحفية تبث على الانترنت للملايين مكالمة خارجة عن الآداب العامة هي طرف فيها.. ما هو المدلول الذي يوصل إليه هذا السلوك، حتى لو كان القصد ايذاء سمعة شوبير؟!
ورجل مهم لكونه عضوا في البرلمان واعلامي ذائع الصيت.. كيف يسمح لنفسه حتى في الأحاديث الخاصة أن ينطق هذه الكلام، وأن يكون الطرف الآخر الذي يستمع إليه إمرأة؟!
مثلي يعرف ما هي المشكلة..
أصبح عدم التأدب والخروج عن اللياقة ألف باء الاعلام حاليا. المتدرب في بلاط صاحبة الجلالة أو في استديوهات الفضائيات يتعلم "الأباحة" والكلام المكشوف بدلا من خصائص الخبر والموضوعية في الكتابة ومراعاة الذوق العام.
المذيعة أو الصحفية، عليها لبس القصير منذ يومها الأول، والتبسط في الحديث مع زملائها ومع رؤسائها، ومع مصادرها أيضا، فإذا عبرت عن امتعاضك لذلك السلوك، ترد بأن الإسلام ليس مظهرا، وأن علاقتها بربها لا تحتاج لرياء المظهر!
قرأت لاحدى المذيعات مثل هذا الكلام، وبررته بأنها لا تريد أن تعاني من انفصام الشخصية، فتلبس أمام الناس ما لا تلبسه في منزلها!
بمنطقها هذا ولكي تكون سليمة نفسيا، عليها أن تظهر بما تلبسه أمام محارمها أو زوجها، أو في غرفتها حيث لا يراها أحد!
كيف أصبحت إعلامية وهي تجهل فروض الاسلام وتظن أن الإيمان يجب ألا يخرج من القلب إلى العلن وإلا تحول لرياء؟!
أتذكر يوما كان الأستاذ عبداللطيف فايد عندما كان مشرفا على الصفحة الدينية بجريدة الجمهورية لا يقبل أي محرر تحت التمرين إلا إذا كان حافظاً للقرآن أو قارئاً جيدا له.. لو فعل أحد ذلك الآن لقالوا عنه مجنون وإحدى الخلايا النائمة للقاعدة!
جزء كبير من الأجيال الصحفية الجديدة غير قادر على الكتابة السليمة، وإنما يتركه للديسك (اي لزملاء يعيدون صياغة الموضوع فلا يبقى لصاحبه من مجهود إلا اسمه وبعض المعلومات الخبرية التي جاء بها من مصادره).
أما عن سلامة ما يكتبه نحويا ولغويا فحدث عن الأخطاء الشنيعة التي ترتكب ممن لا يجب في الأصل أن يدخلوا بوابة الاعلام بدون أن يملكوا أدواته الرئيسة وهي اللغة.
أخجل بشدة عندما أقول إن الاعلام أصبح مهنة من لا مهنة له.. والمدهش أنه يدر أموال قارون في غمضة عين!

جديد إس سي
image

الاسماعيلي ٢٠٠١ يفوز ٢-١ علي المقاولون العرب

كتب مؤمن مجدي .. تفوق فريق الاسماعيلى 2001 على المقاولون بهدفين مقابل هدف المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب الجامعة القديمة بالاسماعيلية احرز اهداف
image

غرقنا أكتر غرقناااا ... يا عم الناظر يا

هزيمة متوقعة 2-0 و حتي ان كان السيناريو في المباراة غريب و عجيب .. لكن من يزرع حنضل ..لا يجني الا حنضل و هذا ما فعله عم الناظر.... و غرقنا اكتر غرقنا
image

التخبيط و اخرة الزمر طيط ... و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم .. من السهل جدا ان تكون النتيجة من جنس العمل الاداري الفاشل لمجلس السلاحف و التخبيط و اخرة الزمر طيط .. و درجات اللاعبين
image

انبى يتلاعب بمجلس السلاحف ويهزمهم بهدفين مع الرأفة

بقلم د. اكرام نسيم ... بدء الاستديو التحليى للمبارة فى القناة الاشهر فى بث مباريات الدورى كلامة بإحتمال فشل مدرب الاسماعيلى وتداعيماته على استقرار الفريق وهى بداية غريبة وغير بريئة بالمرة .
image

تشكيلة الإسماعيلى فى لقاء إنبى

كتب : محمد حنيدق .. أعلن الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة  البرتغالى بيدرو بارنى عن تشكيل الفريق الذى سيواجة به الفريق نظيره انبى اليوم ضمن فعاليات
image

الإسماعيلي بالصحف والمواقع 18 \ 2 \ 2018

اشراف الاستاذ رامى فتحى حماد .... متابعة يومية متجددة لكل اخبار النادى الإسماعيلى فى الصحف والمواقع الرياضية
image

محمد عادل حكمًا لمباراة إنبي والإسماعيلي بالدوري

كتب : محمد حنيدق .. اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، الحكم محمد عادل لإدارة مباراة إنبي والإسماعيلي التي ستقام غداً الأحد ضمن
image

قالوا لي : اوصف الاسماعيلي ... بقلم جهينة

الاستاذ ابراهيم علام - جهينة - رحمة الله عليه و هو عميد النقاد الرياضيين في فجر بداية كرة القدم المصرية و كان علامة بارزة في الصحافة و الاعلام الرياضي .. نقرأ له ما كتبه عن الدراويش بعد الفوز ببطولة افريقيا للاندية عام 1970
image

البقاء لله ..وفاة الكابتن محمد "دادو" ابو جريشة

ينعي موقع اسماعيلي اس سي وفاة الكابتن محمد "دادو" اسماعيل ابو جريشة - رحمة الله عليه و هو شقيق الكابتن صلاح ابو جريشة و الكابتن علي ابو جريشة
image

الاسماعيلى 2003 يتفوق على القناة بهدف نظيف

كتب مؤمن مجدي .. و ذلك فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب الاسماعيلى
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1