إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 19/10

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 19/10

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

مقزز جدا للنفس أن يتورط الاعلام المصري في هذا السقوط الذي يطالعنا مقروءاً ومرئياً ومسموعاً. استمعت لمكالمة شوبير والصحفية "هبة"

 التي عرفت فيما بعد أنها تعمل بجريدة "الفجر" وشعرت برغبة في التقيئ لأسلوب الحوار.
رغم أن القضاء يحقق في القضية، وشوبير نفسه يقول إنه جرى تركيب صوته بواسطة الصحفية التي نشرت المكالمة الفاضحة على الانترنت، إلا أنني استغرب أن تكون الخبر الرئيس في صحافتنا ومحطاتنا التليفزيونية، وأن تتورط قناة "المحور" فتبث على مشاهديها في بيوتهم وبين أطفالهم وبناتهم، هذه المكالمة المخجلة بما فيها من ألفاظ خادشة!
أحمد شوبير شخصية عامة واعلامي شهير.. ومرتضى منصور هو الآخر شخصية شهيرة، لكن موضوعهما الحالي، يثبت أن إعلامنا وصل إلى الحضيض، بدليل أن هاتين الشخصيتين يتبادلان اتهامات عبر صحافة كانت محترمة ومهابة الجانب في موضوعيتها ودقتها وذوقها مثل الأهرام، وعبر محطات تلفزيونية تدخل البيوت مثل دريم والمحور، وبواسطة مذيعين ما كان ينبغي لهم أن يسقطوا في شراك معديهم، فيشغلوننا بسقط المتاع!
صحفية تبث على الانترنت للملايين مكالمة خارجة عن الآداب العامة هي طرف فيها.. ما هو المدلول الذي يوصل إليه هذا السلوك، حتى لو كان القصد ايذاء سمعة شوبير؟!
ورجل مهم لكونه عضوا في البرلمان واعلامي ذائع الصيت.. كيف يسمح لنفسه حتى في الأحاديث الخاصة أن ينطق هذه الكلام، وأن يكون الطرف الآخر الذي يستمع إليه إمرأة؟!
مثلي يعرف ما هي المشكلة..
أصبح عدم التأدب والخروج عن اللياقة ألف باء الاعلام حاليا. المتدرب في بلاط صاحبة الجلالة أو في استديوهات الفضائيات يتعلم "الأباحة" والكلام المكشوف بدلا من خصائص الخبر والموضوعية في الكتابة ومراعاة الذوق العام.
المذيعة أو الصحفية، عليها لبس القصير منذ يومها الأول، والتبسط في الحديث مع زملائها ومع رؤسائها، ومع مصادرها أيضا، فإذا عبرت عن امتعاضك لذلك السلوك، ترد بأن الإسلام ليس مظهرا، وأن علاقتها بربها لا تحتاج لرياء المظهر!
قرأت لاحدى المذيعات مثل هذا الكلام، وبررته بأنها لا تريد أن تعاني من انفصام الشخصية، فتلبس أمام الناس ما لا تلبسه في منزلها!
بمنطقها هذا ولكي تكون سليمة نفسيا، عليها أن تظهر بما تلبسه أمام محارمها أو زوجها، أو في غرفتها حيث لا يراها أحد!
كيف أصبحت إعلامية وهي تجهل فروض الاسلام وتظن أن الإيمان يجب ألا يخرج من القلب إلى العلن وإلا تحول لرياء؟!
أتذكر يوما كان الأستاذ عبداللطيف فايد عندما كان مشرفا على الصفحة الدينية بجريدة الجمهورية لا يقبل أي محرر تحت التمرين إلا إذا كان حافظاً للقرآن أو قارئاً جيدا له.. لو فعل أحد ذلك الآن لقالوا عنه مجنون وإحدى الخلايا النائمة للقاعدة!
جزء كبير من الأجيال الصحفية الجديدة غير قادر على الكتابة السليمة، وإنما يتركه للديسك (اي لزملاء يعيدون صياغة الموضوع فلا يبقى لصاحبه من مجهود إلا اسمه وبعض المعلومات الخبرية التي جاء بها من مصادره).
أما عن سلامة ما يكتبه نحويا ولغويا فحدث عن الأخطاء الشنيعة التي ترتكب ممن لا يجب في الأصل أن يدخلوا بوابة الاعلام بدون أن يملكوا أدواته الرئيسة وهي اللغة.
أخجل بشدة عندما أقول إن الاعلام أصبح مهنة من لا مهنة له.. والمدهش أنه يدر أموال قارون في غمضة عين!

جديد إس سي
image

شئون اللاعبين تصدر تعليمات القيد والانتقالات للموسم الجديد

اصدرت إدارة شئون اللاعبين باتحاد الكرة تعليمات قيد وانتقالات اللاعبين فى الموسم الجديد والتى تم اعتمادها خلال اجتماع المجلس.
image

لجنة الكرة بالإسماعيلي ترفض تقرير بيدرو

في تطور جديد ومفاجئ قررت لجنة الكرة برئاسة المهندس ابراهيم عثمان رفض التقرير المقدم من المدير الفني البرتغالي بيدرو بالاستغناء عن 10 لاعبين فورا.
image

سر التردد ,, حول الابقاء علي بيدرو او رحيله

رغم ان هناك مفاوضات و اوشكت علي الانتهاء مع احد المدربين الاجانب لتولي منصب المدير الفني للفريق الاول بالنادي الاسماعيلي
image

الكاف يعدل موعد بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية

كتب / تامر السيد ... ارسل الاتحاد الافريقي لكرة القدم خطابا الي الاتحادات الاهلية يؤكد فيه علي مواعيد انطلاق بطولتي دوري الابطال الافريقي والكونفيدرالية الافريقية
image

جزائـري أم فرنســي ؟

في سرية تامة‏,‏ يضغط مسئولو النادي الإسماعيلي علي الجزائري خير الدين مضوي المدير الفني السابق لفريق وفاق سطيف الجزائري والذي توج بطلا لدوري أبطال أفريقيا من أجل قبول منصب المدير الفني للفريق الكروي الأول بالدراويش في الموسم المقبل‏.‏
image

الدوري الـمصري‏..‏ للكبار فقط

بعد ‏9‏ أشهر حافلة بالإثارة والندية والقوة والجماهيرية‏,‏ أسدل الستار علي منافسات أحد أسرع المواسم الكروية في تاريخ مسابقة الدوري الممتاز لموسم‏2017‏ ـ‏2018‏ في العشرين من مايو تطبيقا لقرار الفيفا‏.‏
image

ترك يخطف ابراهيم حسن من الزمالك

اصبح انتقال صانع العاب الاسماعيلي و نجم الفريق ابراهيم حسن حديث الساعة بعد طلب النادي الاهلي ضمه اليوم في الوقت الذي اقترب فيه اللاعب و
image

ملفات ساخنة أمام مجلس إدارة الاسماعيلي

أكثر من ملف ساخن فرض نفسه داخل أروقة مجلس إدارة النادي الإسماعيلي في الساعات الأخيرة بحثا عن حلول سريعة له قبل بدء الفريق الكروي الأول‏,‏
image

حينما نجح الإسماعيلى فى إنقاذ إفريقيا من حرب أهلية

كتب : محمد حنيدق .. في السادس من رمضان لعام 1389 هجريا، الموافق 16 نوفمبر 1969، طالبت جريدة الأهرام، النادي الإسماعيلي
image

بازوكا : قطاع الناشئين يبدء في شهر يونيو القادم

كتب مؤمن مجدي .. صرح الكابتن سيد عبد الرازق مدير قطاع الناشئين بالنادى الاسماعيلى بان سوف تمرين فرق قطاع الناشئين خلال الشهر المقبل  ياتى ذلك استعدادا
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1