إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ : أحمد شاكر 19/10

بقلم الأستاذ : أحمد شاكر 19/10

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

المد الثوري والنعرة الكروية ......بادرة طيبة تلك التي صدرت عن صحيفتي الشروق الجزائرية والمصرية من أجل تهدئة الأجواء وتنقيتها ...


 قبيل المباراة القادمة ، فالمشاحنات والإستفزازت المتبادلة بين مشجعي الجانبين قد تمتد أضرارها إلي ما هو أبعد من مجرد مباراة مدتها تسعين دقيقة ..

فبعد أن كان المد الثوري هو ثقافة شعوبنا العربية منذ بداية الستينيات ، تراه وقد إنسحب تدريجيا حتي تلاشي تماما ، ليحل محله النعرات الكروية الكاذبة ، التي جعلت من الجميع فرقا وشيعا لا تجتمع علي قلب رجل واحد !!

والخطوة _ محمودة الجانب _ التي إتخذها العقلاء من الجانبين ، أمر وإن كان طبيعيا ، إلا أنني أراها قد تأخرت كثيرا ، لدرجة أنني أخشي أن تفقد معناها والهدف منها ، لتصبح هباءا منثورا ، بعد أن إتسعت الرقعة الإعلامية ، وأصبحت خارج نطاق السيطرة ، بصورة لم يسبق لها مثيل ، قد تجهض مثل تلك المحاولات ذات النوايا الطيبة ، فأي متهور أو موتور من الجانبين يستطيع أن يشعلها نارا ، بمجرد دخوله علي إحدي المواقع أوالمنتديات ، لتجد المتعصبين من الجانبين يتبعونه دون تفكير ..

رغم أن كرة القدم نفسها لا تستأهل كل ما يدور حولها ، و ما كان ينبغي لها أن تحدث أثرا يفوقها حجما ، كمنافسة تبدأ مع صافرة الحكم وتنتهي أيضا بصافرته ..

كما أن الوصول إلي النهائيات أو عدم الوصول إليها ، لن يزيد أو يقلل من حجم البلدين ، وهو ما أستطيع القسم عليه ، بل لن يضيف إلي تاريخهما الحقيقي شيئا ، فهي مجرد أوهام وخزعبلات تم دسها علي طريقة السم والعسل لتعكير صفو العلاقات بين الشعبين ... ومن أسف أنها وجدت أرضا خصبة ، وصادفت من يغذيها ، فنمت وترعرعت وشبت عن الطوق لتصبح وحشا كاسرا ، لن يبقي ولن يذر ..

فعلي أي مجد يتشاحن المتشاحنون !! ..

الجزائر وصلت مرتين من قبل لكأس العالم ، آخرها بأسبانيا عام 1982 وخرجت من الدور الأول بمؤامرة حقيرة جمعت بين النمسا وألمانيا ..

ومصر هي الأخري وصلت لكأس العالم مرتين من قبل ، وخرجت هي الأخري من الدور الأول عام 1990 دون أية مؤامرات ..

فما هو الفارق بين جزائر ما قبل 1982 وما بعدها ؟؟

وما الفارق بين قاهرة 90 وقاهرة 2009 .. ؟؟

هل حدث مثلا أي تقدم علمي أو تكنولوجي أو حربي أو صناعي بسبب هذا الوصول !!

الإجابة بكل إختصار هي لا شيئ ، بل قد يكون تراجعا علي كافة المستويات بالنسبة للجانبين

ومن يملك أية إجابة أخري من مشجعي المنتخبين ، له كل الحق في أن يتشنج وينفعل ويتعصب كما يعن له ..

** هل تتذكرون معي بطولة كأس العالم للشباب ، التي خرجنا منها دون شيئا يذكر ، حتي التمثيل المشرف الذي كنا نسخر منه يوما ، أصبح في تلك البطولة من المستحيلات !!

أعتقد أن الجميع قد نسيها في خضم مباراة الجزائر التي أصبحت حديث الساعه ، حتي أنني أستطيع الآن أن ألمح الإبتسامه الماكرة علي شفاه مسئولي إتحاد الكرة ، فأحداث تلك المباراه مثلت طوق النجاة للجميع !!!

لكننا وعلي العهد ، لم ولن ننسي ، فكما يكافئ المجتهد ، لابد وأن يحاسب المقصر ، وما أكثر المقصرين تبعنا ..

نعود مرة أخري بإذن الله لفتح أحد الملفات الغامضه التي تحتاج لتفسير من رجال إتحاد الكرة ، والخاصة بمحترفينا بالخارج في ذات السن ، ممن تم تجاهلهم لصالح لاعبي دوري المناطق كعفرتو وبوجي وطلعت ولطفي وغيرهم ، فكانت النتيجة صفرا كبيرا كالعادة ، وربنا يجعل كلامنا خفيف عليهم ..

جديد إس سي
image

كنت مؤيد لمجلس ابراهيم عثمان .. و اصبحت من معارضيه

اسئلة كثيرة تدور حول لماذا تحول الكثير من المؤيدين لمجلس المهندس ابراهيم عثمان .. الي معارضيه و منتقديه .. بل اصبح من كانوا يحلمون بعودة ابن المعلم عثمان .. يعانون من كابوس تواجده في النادي الاسماعيلي
image

اقتراب كالديرون الإسماعيلي من اتحاد جدة

تشهد الساعات القادمة مفاوضات الإسماعيلي مع مسئولي نادي اتحاد جدة السعودي لتوقيع عقد انتقال المهاجم الكولومبي كالديرون مقابل 6 ملايين ريال أي مقابل 30 مليون جنيه وهو المبلغ الذي طلبه الدراويش لرحيل اللاعب إلي اتحاد جدة بشرط في حالة بيعه إلي نادي آخر يحصل إدارة الإسماعيلي علي 25% من بيع الصفقة.
image

بامبو.. أخره الصليبي عن إنطلاقة جيله.. وعاد مع الإسماعيلي

قال لي محمد بركات أنت من سيصعد فقط من ناشئي الأهلي ويلعب معنا في الفريق الأول.. لست قريباً من طريقة لعبه ولكنني أحبه جداً فهو لاعب لن يتكرر وشخص جميل جداً".. هكذا بدأ كريم بامبو، لاعب الإسماعيلي حديثه.
image

عبد الحكيم و صادق الي المنتخب الاوليمبي

كتب مؤمن مجدي ... استدعي الكابتن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاولميبى ﻻعبين الاسماعيلى وجية عبد الحكيم و محمد الصادق فى قائمة منتخب الأوليمبي
image

التعاقدات بلا اولويات او تقارير او خطة للموسم القادم

يحاول مسئولي كرة القدم بالنادي الاسماعيلي البحث عن مدخل جيد للموسم القادم.. لكن لا يوجد اية خطط او لولويات او تقارير فنية تساعد علي بداية مختلفة للموسم القادم عن بدايات المواسم السابقة
image

رحيل الكولومبي كالديرون الي اتحاد جدة

اقترب رحيل مهاجم الاسماعيلي الكولومبي دييجو كالديرون الي نادي اتحاد جدة السعودي و توشك المفاوضات بين ادارة النادي و احد السماسرة السعودين علي الانتهاء
image

ذكري الكابتن سيد ابو جريشة ..عميد عائلة الجرايشة

تمر علينا اليوم ’ ذكري وفاة عميد عائلة الجرايشة و أول لاعب اسماعلاوي محترف و من اوائل اللاعبين الدوليين و هو الكابتن سيد ابو جريشة – رحمة الله عليه
image

كل الطرق تؤدي الي ... الحضري.. و احمد و الحاج احمد

يبدو ان مجلس ادارة النادي الاسماعيلي الحالي .. لن يجد في النهاية الا التعاقد مع الحارس المخضرم جدا عصام الحضري .. ليقوم بحراسة مرمي النادي بالموسم المقبل
image

الاتحاد العربى يعلن مكافآت كأس العرب للأندية الأبطال

اعلن الاتحاد العربى لكرة القدم مكافآت النسخة الجديدة لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال.
image

البداية الافريقية 1966 ,, كانت مع الاوليمبي السكندري

بسم الله الرحمن الرحيم .. نبدء مشوارنا طوال شهر رمضان المبارك مع : افريقيا لها ناسها ... و الدراويش اساسها
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1