إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ : أحمد شاكر 22/10

بقلم الأستاذ : أحمد شاكر 22/10

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

الغارقون في العسل .. ! ...... جاءني صوته عبر الهاتف يحمل قلقا ولهفة واضحين ، فالأمر يتعلق بمصر ، وتحديدا منتخب مصر للشباب

 ، الفريق الذي خرج من بطولة كأس العالم بصورة أحزنت كل المصريين ..

هو واحد من قراء الصحيفة ، وأحد متابعيها بإهتمام ، نبرات صوته الحزينة والصادقه ، جعلتني أعجل بلقائه ، خاصة بعدما علمت منه ، انه جاء في زيارة سريعه لوطنه خصيصا من أجل أن يضع حمله الذي ينوء به صدره أمام الرأي العام المصري ..
الرجل يعيش خارج مصر ، تحديدا بالنمسا ، منذ ما يزيد علي ثلاثين عاما خلت ، ومن يعيش خارج مصر ، يدرك جيدا قيمة الوطن ، ويشعر بمعني الإنتماء الحقيقي ، مهما كانت قسوة ذلك الوطن تجاه أبنائه أحيانا ..
وكأي مصري حقيقي ، شعر مثلما شعرنا جميعا ، وساءه ما تردد من مبالغات ومبررات واهية ساقها مسئولي كرة القدم تبعنا ، لتنفيض أيديهم من جريمة السقوط المروع لمنخب شباب مصر ، ومحاولة إظهار أنفسهم بمظهر الضحية التي لا تملك من أمرها شيئا ..

فكان لابد أن يتحدث ، بإعتباره صاحب تجربة واقعية بصفته أبا لأحد أبرز اللاعبين المحترفين في أوروبا ، ممن لا يعلم أحد عنهم شيئا ، وعددهم يقترب من الثلاثين لاعب إن لم يكن يزيد ..

ياسين علام رابيد فيينا النمساوي لاعب خط وسط مدافع ، رامي رفعت لاعب كوبنهاجن الدنماركي خط وسط مهاجم ، عبد الرحمن يوسف رابيد فيينا النمساوي وسط مهاجم ، رامي الشعراوي المهاجم المصري المحترف بإيطاليا ..

و غيرهم الكثير ممن لا يتسع المكان لذكرهم من اللاعبين المصريين ، حاملي الجنسه المصريه و المنتتشرين في أقوي وأعرق الاندية الاوروبية ، وهم أقل من شعرين عاما ، أي يصلحون تماما لتمثيل مصر في منتخب شبابها ، الذي ولي ..

فهل تعلم عن هؤلاء اللاعبين شيئا ؟؟ .. أعلم أن السؤال ما كان يجب أن يوجه إليك عزيزي القارئ .. وإنما لابد أن يوجه إلي القاطنين في 5 شارع الجبلاية .. علنا نحصل علي إجابة شافية ، تريح صدورنا ، وتبرر لنا عدم الإستعانة بواحد من هؤلاء في البطولة التي أقيمت علي أرضنا ، بل وتفضيل دوري القطاعات بلاعبيه العجزة من الأهلي والزمالك وإنبي والمحله علي كل هؤلاء جميعا ، وكأنه من المحرمات أن نستعين بطيورنا المهاجرة علي كفاءتهم وقدرتهم ..

وهو سؤال من ضمن الكثير من الأسئلة التي نرغب في سماع إجابتها ..

اللاعب ياسين علام مثلا ، له تجربة عجيبة ومريرة خاضها من أجل تمثيل بلاده ، بدأت بإستدعاءه ، وإنتهت بتطفيشه ، وهو الوحيد الذي تم إختياره ، ثم تطفيشه ، بعد ثلاثة أشهر من خوضه عدد من المعسكرات الأوروبيه علي كثرتها ..

وما بين هذا الإستدعاء وذاك التطفيش ، حكايات تكشف الكثير من المستور عن العشوائية وسوء التخطيط ، والتخبط الإداري، واللامبالاه التي كان عليها الجهاز الفني والإداري بقيادة سكوب والأخ هاني رمزي ومعهم النائمين في عسل الكرة المصرية من المسئولين ..

ولأن المكان هنا لا يتسع لسرد القصة ، التي أعلم تماما أنها نقطة في بحور حكايات وقصص الجبلاية ، اكتفي بطرح عدة تساؤلات ..
كيف يسافر اللاعب علي حسابه الشخصي لخوض معسكرات الإعداد في أكثر من دولة ، معسكر هولندا ، معكسر تولوز بفرنسا ، معسكر تركيا ، معسكر التشيك ؟؟ في ظل الإعتمادات الماليه التي وصلت إلي أكثر من عشرين مليون جنيه ..
هل من واجب اللاعب أن يحاسب إدارة الفندق من جيبه الخاص علي قيمة تنظيف وغسيل القميص والشورت والشراب وملابسه الخاصة ؟؟ أين الاخ جمال العقاد المدير الإداري ..

ما هو سر معكسر التشيك الذي لعب فيه المنتخب مع أحد فرق المؤسسات ، إتضح فيما بعد أن سكوب كان يدربه قبل قدومه إلي مصر ؟؟ ..
ما حقيقة ما تردد عن تعامل هاني رمزي مع لاعبي المنتخب بإستعلاء ، وإستخدام لغة السباب بالأم والأم و الدين ، كلغة رسمية يتعامل بها مع اللاعبين ، بل إن سكوب نفسه كان يستخدم نفس الاسلوب وهو ما إكتشفه ياسين علام لإجادته أكثر من لغة ..
في معسكر تركيا الذي أقيم قبل البطولة برئاسة كابتن مجدي عبد الغني ، لماذا لم يره أو يشاهده أحد من اللاعبين إلا مرتين فقط ، لحظة الوصول وعند المغادرة ، فأين كان طيلة خمسة عشر يوما هي مدة المعسكر ؟؟ ..
في معسكر فرنسا ، كيف يترك مسؤلو المنتخب اللاعبين دون ظبط أو ربط ، خروج ودخول من الفندق دون رقابة أو حساب أو إستفسار ، والجميع يعلم جيدا ما هي فرنسا ؟؟ ..

حدث هذا وأكثر ولكن لأن المساحه لا تكفي كما أشرت ،أكتفي أنا بتلك الأسئلة التي إستخلصتها من حديث الرجل ، ونتمني أن نجد من يثور ويحاسب مره واحده لوجه الله ومن أجل مصر ..

جديد إس سي
image

عودة الدراويش للمران و فييرا يدرس المقاولون مع الفريق

كتب محمد اسامة ... عاد فرق الدراويش الي المران اليوم الاحد و بعد حصول اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعةو عقب نهاية مباراة بيراميدز بالدوري .. ويستعد الفريق لمواجهة فريق المقاولون العرب في كاس مصر يوم الثلاثاء القادم
image

استدعاء علاء ياسر لمنتخب الشباب غدا

كتب مؤمن مجدي .. قرر ربيع ياسين المدير الفنى للمنتخب الشباب استدعاء علاء ياسر ﻻعب الاسماعيلى مواليد 2001 الى تجمع المنتخب غدا على الملعب الفرعى للنادى الشمس
image

غضب من موعد مباراة المقاولون و الفريق يعود الي المران

كتب ميدو حسين .. اعرب مجلس ادارة النادي الاسماعيلي عن غضبه من توقيت مباراة المقاولون العرب و الاسماعيلي في دور 16 من بطولة كاس مصر و المحدد لها الساعة الثالثة عصر يوم الثلاثاء القادم
image

لماذا لا توجد (القلة المأجورة) .. الا في جمهور الاسماعيلي

اثار تصريح المهندس ابراهيم عثمان بخصوص بعض جماهير الاسماعيلي و وصفهم بالقلة المأجورة .. جدلا كبيرا بين الجماهير .. و لكن يبقي السؤال لماذا لا توجد ( القلة المأجورة ) الا في جماهير الاسماعيلي
image

منع تجديد العضويات الا لحاملها فقط

اصدر مجلس ادارة النادي الاسماعيلي قرار بمنع تجديد عضويات الجمعية العمومية الا لحامل العضوية فقط
image

الإسماعيلى يستعيد ثقة الجماهير بعد إسقاط بيراميدز

أعاد فوز الإسماعيلى على بيراميدز، الهدوء مرة أخرى الى قلعة الدراويش، بعد سلسلة من الإخفاقات المتتالية فى الدوري، وقفز الفريق 5 مراكز دفعة واحدة من الثالث عشر الى المركز التاسع فى البطولة برصيد 12 نقطة، تحت القيادة الفنية الجديدة للبرازيلى جورفان فييرا، كما استعاد الفريق ثقة جماهيره الغفيرة التى كانت أحد الأسباب الرئيسية وراء الفوز
image

مدافع الاسماعيلي يشكر فييرا علي قبلة الحياة

كتب/ تامر السيد ... اعرب المدافع الايمن / احمد علي القادم في الانتقالات الشتوية العام الماضي من فريق بني عبيد عن فرحته بالفرصة التي منحها اياه المدير الفني البرازيلي فييرا
image

البقاء لله في وفاة ا. ابراهيم عبد الجبار

ينعي موقع اسماعيلي اس سي .. وفاة الأستاذ إبراهيم عبد الجبار .. أحد مشجعى النادي الاسماعيلي بمدينة الاسكندرية
image

عثمان : الفوز على بيراميدز بعدة مكاسب وشكرا للجماهير

عبر المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى ، المشرف العام على قطاع الكرة عن بالغ سعادته بتحقيق الفريق انتصارا غاليا على بيراميدز خلال المباراة التى جمعتهما بالأسبوع الــ11 من عمر مسابقة الدورى الممتاز.
image

مصر 2-3 ايطاليا في دورة البحر المتوسط 1949 في اثينا - فيديو

كان موقع اسماعيلي اس سي , قد اشار الي النجم الهداف عوض عبد الرحمن ,شارك مع منتخب مصر عام 1949 و في دورة دول البحر المتوسط عام 1949 و التي اقيمت في اثينا
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1