إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 22/10

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 22/10

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

"ما يحكمش"! .... كان اسم "كفاية" رائعا، ماركة مسجلة للعبقرية المصرية. اختصر كل ما يريدونه من مقاومة للظلم والفساد والحكم الواحد

والتوريث في كلمة من خمسة حروف.
من الاسم المبدع اشتهرت الحركة التي تحمله ووصلت سمعتها لمناطق كثيرة من العالم واستنسخته حركات وتنظيمات عربية.
"كفاية" عرفه عامة المصريين منذ عقود طويلة، ارث في المخزون الشعبي انتقل جيلا بعد جيل، فاستلهمه مؤسسو حركة مقاومي توريث الحكم شعارا لهم.
التوفيق في اختيار "الاسم" يلعب دورا كبيرا في انجاح أحزاب وحركات معارضة وصحف ومحطات تليفزيون. وهذا ما أرى أنه جانب أحدث حملات مقاومة التوريث "ما يحكمش".
يذكرك فورا بردح "الحريم" في الحارة. متى أصبح الردح أسلوبا مناسبا للتغيير؟!
شعرت بشئ من السرور لأن المؤسسين اكتشفوا فعلا أنه لا يجوز التصدي لقضايا الوطن الكبرى بالردح، وسعيهم لتغيير الاسم. لكني ما زلت متوجسا من أخطاء أخرى ستجعل الكثير من المصريين يقفون على رصيف "عايزينك".. أي الذين سيفضلون جمال مبارك على المجهول أو ممن تحوم حولهم الشكوك، فيقدمون جلب المصالح على درء المفاسد.
ما معنى أن تتحدث الحملة عن رقابة دولية وأن تستعين بالخارج، وهل يسعى البعض فيها مثل الدكتور أيمن نور إلى استنساخ التجربة العراقية، بطلبهم انضمام ائتلاف المنظمات المصرية بأمريكا الشمالية، والذي يقول الناشط الموجود خارج مصر الدكتور سعد الدين ابراهيم في تصريح لصحيفة "الشروق" القاهرية، إن الائتلاف سيبحثه في اجتماعه الدوري في 6 نوفمبر القادم؟!
يضم ذلك الائتلاف قوى ترفع الشعارات الطائفية مثل التجمع القبطي الأمريكي، والشعارات العنصرية مثل "صوت النوبة" والقرآنيين الذين ينكرون السنة، فهل سيقبل الشعب المصري الذي قام تاريخهم على النسيج الواحد دون تمييز حقيقي ديني أو عرقي، تسليم نفسه لتلك العناصر، مما يهدد دولتهم في مرحلة ما بسيطرة نظام المحاصصة الذي نراه حاليا في العراق ولبنان.
ليس هذا هو الخطأ الوحيد. عندما اختارت حركة كفاية شخصيات مثل الدكتور عبدالحليم قنديل وجورج اسحاق والدكتور عبدالوهاب المسيري لقيادتها، كانوا معارضين من الداخل، لم يسع أي منهما رغم المتاعب الداخلية لأن يختار عاصمة خارجية يظهر خلالها بطولاته في المعارضة ومشاكسة نظام الحكم دون خوف.
هل ينطبق ذلك على الدكتور حسن نافعة أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية، الذي أختير منسقا عاما لحملة "ما يحكمش"؟.. لا أظن.

جديد إس سي
image

بالفيديو : ابو الحسن لا ولاية للرياضة علي ستاد الاسماعيلي والدعم لا يعني الملكية

كتب / تامر السيد ... في مداخلة هاتفية لرئيس النادي الاسماعيلي الاسبق المهندس / نصر ابو الحسن انه فوجئ باعلان احد الشركات توقيع عقد مع وزارة الشباب والرياضة بحق الانتفاع لادارة وتسويق واستثمار عدد 15 ستاد من ضمنهم ستاد الاسماعيلية
image

الشامي يخضع لتدريبات تاهيليى

كتب مؤمن مجدي .. خضع اللاعب محمد الشامى جناح الإسماعيلى لتدريبات تأهيلية مكثفة تحت اشراف الجهاز الطبى ،وذلك على هامش المران مساء اليوم خلال فترة التوقف الحالية.
image

باهر المحمدي يشارك في الفوز 3-2 علي المنتخب التونسي - فيديو

في الدقيقة الاخيرة قاد النجم محمد صلاح المنتخب المصري للفوز بثلاثة اهداف مقابل هدفين علي نظيره التونسي ,, في إطار مباريات الجولة الخامسة و قبل الاخيرة من التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الأفريقية القادمة.
image

إسماعيلي ٢٠٠١ يخسر من المصري

كتب مؤمن مجدي.... خسر فريق الإسماعيلي مواليد 2001 من فريق المصرى بهدفين مقابل لاشى فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب المصرى ببورسعيد يتجمد
image

حمل كتاب رحلات الاسماعيلي الخارجية و مشوار المظاليم

من خلال مكتبة موقع اسماعيلي اس سي العامرة بفضل الله تعالي و توفيقه حمل الكتاب رقم 15 من إصدارات موقع اسماعيلي اس سي
image

الاسماعيلي يجهز الرد القانوني علي غرامة ابراهيم حسن

ينتظر مسئولي الاسماعيلي االاخطار الرسمي من لجنة شئون اللاعبين عن الحكم بتوقيع غرامة علي النادي و لصالح نادي نجوم المستقبل في مبلغ 500 الف دولار في صفقة بيع اللاعب ابراهيم حسن الي نادي الزمالك
image

الاسماعيلي : 8 خدمات جديدة لتطوير ستاد الإسماعيلية

سيشهد ستاد الإسماعيلية الرياضى عمليات تطوير وتجديد مع تقديم خدمات جديدة ،وذلك بعد ادراجه ضمن 16 ملعب على مستوى الجمهورية سيتم اخضاعهم لعمليات رفع كفاءة.
image

الاسماعيلي حقه... يضيع

توضيح هام من مهندس نصر ابوالحسن رئيس النادي السابق للمجلس الحالي ..... الاسماعيلي يضيع
image

اليمانى : يطبق نظرية جديدة داخل النادى الاسماعيلي - صور

كتب مؤمن مجدى... أكد الكابتن احمد اليمانى مدرب حراس مرمى للفريق الشباب بالنادى الاسماعيلى بانه هو المدرب الوحيد بالنادى الذى يشتغل بالفيديو مع حراس المرمى قبل المباراة
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1