إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 25/10

بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 25/10

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

مطلوب إستراتيجية واضحه ! ...... ماذا لو فاز المنتخب الوطني علي الجزائر بثلاثة أهداف في المباراة القادمة منتصف نوفمبر القادم ؟؟


 الإجابة أنه يستحق بكل صراحة وبجدارة الوصول إلي كأس العالم ، فالفريق الذي لا يستطيع أن يحافظ علي نظافة شباكه لأقل من هدفين في مباراة فاصلة ، ويخسر أكثر من خيارين أمامه لتحقيق أمله وأمل جماهيره ، لا يستحق مطلقا أن يصل إلي كأس العالم ، خاصة أن من سيواجههم هناك في جنوب افريقيا ، منتخبات لا تعرف الرحمه ، وليست رواندا وزامبيا ومن هم علي شاكلتهما !

لكن ماذا لو حدث _ لا قدر الله _ العكس ، ولم يستطع منتخبنا الوطني أن يحرز سوي هدف واحد في مرمي الجزائريين ؟؟ .. أو فاز منتخب الجزائر أو تعادل مثلا ..

الإجابه أيضا تتشابه مع سابقتها بالأعلي ، فالفريق الذي لا يستطيع أن يحرز أكثر من هدف ، بينما المطلوب منه هدفين علي الأقل ، أو تعادل أو خسر في حين أن المطلوب منه هو الفوز بفارق كبير ، لا يستحق أيضا أن يصل إلي كأس العالم حيث الكبار يتناطحون ، وإن فعلها منتخب الجزائر وحقق مراده من المباراة ، فهو الأحق بالمقعد في جنوب افريقيا ..

لو فكر كل منا هنا في مصر وهناك في الجزائر بمثل هذا الاسلوب ، أو حتي باسلوب مشابه يدور حول تلك الفكرة ، لإرتاحت رؤوسنا جميعا ، ولإنفض الجميع نحو بغيته ، وساد الهدوء الجانبين ، أو إقتصر اللغط علي المباراة بما يناسبها ، دون التطرق إلي المعايره و الملاسنة والإستهزاء والشحن المتبادل بين المعسكرين ..

** المبادرة التي سبق أن أشرت إليها ، والخاصة بتهدئة الأجواء وتنقيتها بين جماهير مصر والجزائر ، والتي تبنتها صحيفتي الشروق المصريه والجزائريه ، أتمني أن تتحول إلي إستراتيجية عامه ، ولا ينبغي لها أن تقف عند حدود مباراة تمر ، ليعود الحال كما كان عليه بالسابق ، حتي لا تفقد هدفها ، بما يعني أن نستمر في تفعيلها علي الدوام وإستثمارها ، اليوم وغد وبعد الغد ..

وهي مسئولية كبيرة تقع علي عاتق أصحاب المبادرة ، وإلا لأتهمهم الجميع والعبد لله أولهم ، أنها ما جاءت إلا لمجرد أن تصبح ( شو إعلامي ) فقط ، علي حساب الغلابه من جماهير البلدين ، وما أكثر الإستعراض الإعلامي والتلميعي الذي نجده يحدث في مثل هذه المناسبات ..

** هل حقيقة أن الأهلي سيستغني عن أمير عبد الحميد ، لمجرد تطاوله بالقول علي المدير الفني للفريق حسام البدري ؟؟ هل هذا هو السبب الحقيقي ؟؟ ..

بالقطع لا أصدق ولا أحد أيضا ، لأنه إذا كان هناك تطاول من جانب أمير ، فبالمقابل هناك إعتداء من حسام البدري علي الحارس ، لم يواجه بأي إجراء حاسم من قبل الإدارة !!..

وإذا كان هذا هو المبدأ من البداية ، فلماذا _ مثلا _ الإبقاء علي أحمد السيد ، الذي طاردته الإتهامات منذ زمن غير بعيد بل قريب للغايه ، في قضايا حقيقية أشد وقعا وأثرا مما حدث من أمير ، والكل يتذكرها بالتأكيد ، فما هو ياتري سر هذا التباين الواضح ، والإزدواجيه الظاهره في علاقة إدارة الأهلي مع لاعبي الفريق ..

وما هو سبب صمت الإعلام في القضيتين ، بل وتبدل حاله .. من مطالب لحسن شحاته بضم الحارس لصفوف المنتخب العام الماضي ، لمجرد تألقه في مباراة واحده ، لنبش وتجريح في نفس الحارس ، لمجرد إنقلاب الإدارة عليه ؟؟ .. الإجابة ... ألف علامة تعجب ومثلها إستفهام !!

** أمام منتخبنا الوطني حوالي ثلاثة أسابيع للإستعداد لمباراة الجزائر ، وأمام رجال الإعلام أيضا مثلهم ، هذا ما وددت أن أشير إليه للتذكرة فقط ..

أما لماذا أذكر ؟؟ .. لأنني أتوقع أن تنهال الحجارة علي رأس الشاطر حسن من الجميع في حالة عدم توفيقه في مباراة الجزائر ، علي شاكلة أن الرجل تراخي في هذا ، وتهاون مع ذاك وقصر في تلكم ، إلي آخر مثل هذه الإتهامات المعلبة سابقة التجهيز والمثيره للإستفزاز ، مع إستعراض عضلات منفر من الساده المحللين تبعنا بما لا يفيد أو يجدي ..

فيا إخواننا الكرام من فضلكم .. علي من يجد لديه ملحوظه من الآن ، أو وجه من أوجه القصور إستثاره ، عليه أن يبلغ ذلك فورا ، وبأي طريقة تناسبه للمعلم ، وعدم إتخاذ الصمت والسكون وسيلة للتعبير حاليا ، والصراخ والعويل والتقطيع ، وسيلة للتعبير مستقبلا ..

عن نفسي سأفعل إن تبدي لي أية ملاحظة من الساعه و إلي يوم المباراة بإذن الله ..

جديد إس سي
image

الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

"الشياطين" يتمسكون بالانطلاقة.. والدراويش يقاتلون من أجل القمة
image

خليل يعلن عن قائمة الخماسي لمواجهة ميت عقبة

كتب مؤمن مجدي ... أعلن الكابتن محمود خليل المدير الفنى قائمة الفريق لمواجهة ميت عقبة فى افتتاحية بطولة الدورى
image

امين عمر يدير مباراة الاسماعيلي و الاهلي

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، طاقم التحكيم الذين سيدير لقاء الإسماعيلى والأهلى.
image

اللجنة الفنية للدراويش تحضر مباراة القناة و الشرقية

كتب مؤمن مجدي ... قامت اللجنة الفنية للنادى الاسماعيلى بقيادة كابتن مصطفى درويش و كابتن محمود حسن و كابتن عادل ابو جريشة بحضور مباراة القناة و الشرقية
image

الدراويش ينهي استعداده لمواجهة الاهلي غدا في برج العرب - صور

أنهى الفريق الأول للنادى الإسماعيلى، آخر إستعداداته لملاقاة الأهلى غداً الإثنين فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع لمسابقة الدورى العام.
image

رحلة فى عقل رينارد الجديد "ملك التدوير"

خطف الفرنسي الرحالة سيباستيان ديسابر المدير الفنى للإسماعيلي الأضواء من جميع أقرانه هذا الموسم بالعمل الذى يقدمه مع الدراويش وتصدره لبطولة الدوري الممتاز بفلسفة وفكر مختلفين ليفرض نفسه على الساحة المحلية كاسم فرنسي يسير على نفس الخطوات الأولي لمواطنه الفرنسي رينارد المدير الفني للمغرب وزامبيا السابق.
image

امين عمر ينافس فاروق علي ادارة القمة

كتب / تامر السيد ... قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح استبعاد
image

كيفية الفوز علي الاهلي في الملعب و خارجه

بقلم ا. حسن حسانين ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و ادعوا الله العلى القدير ان يوفق الاسماعيلى فى الفوز على الاهلى وان يتفوق الاسماعيلى علي الفرقة الحمراء مع عدم الاستهتار والتهاون واللعب برجولة
image

الاسماعيلى يواجه الاهلى فى مباراة لا تخضع لحسابات

كتب : محمد حنيدق .. تتجه الانظار غدا الاثنين الموافق العشرون من نوفمبر2017 صوب ستاد الجيش ببرج العرب بمدينة الاسكندرية
image

البدري يستبعد إكرامي وصالح ويضم باكاماني للمرة الأولى

كتب : محمد حنيدق .. أعلن الجهاز الفنى للفريق الأول بالنادى الاهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى عن قائمة الفريق التى ستغادر إلى الاسكندرية لمواجهة الاسماعيلى
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1