إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 4/11

بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 4/11

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

شفافية ( الموافقون ) ..! ..... ما هي الشفافيه ؟؟ .. سؤال محدد .. لابد وأن يحمل إجابة محدده بدورها ، خاصة أن الكلمة تعبر عن نفسها بوضوح مطلق ،

ولا تحتاج إلي تأويل أو تفسير ، ولا هي في حاجة إلي لجنة الدكتورة فوزية عبد الستار الشهيره..

هذا إذا كان السؤال عن المعني الحرفي للكلمة ، أما إذا كان الغرض منه توضيح سياسة عامة ، فالإجابة لابد وأن تختلف ، لا لطبيعة الكلمة أو اللفظ نفس ، وإنما لإختلاف المناخ السائد ..



ففي مناخنا المصري ، الحار جاف صيفا ، الدفيئ الممطر شتاء ، تجد الشفافية عبارة عن لفظ مطاط ، مجوف ، أصم ، قد تسمع صداه يتردد ، لكنك حتما لا تشعر بوجوده ..



كلمة حق يراد بها باطل ، نختبئ خلفها ، ونتخذ من أسوارها العاليه سدا منيعا ، وقد يتلحف بها البعض إتقاءا لبرد المساءلة القارص شتاءا ، أو يتعري من كافة ما يستره ماعدا تلك الكلمة هروبا من قيظ ولهيب الحساب صيفا ، إن جاء يومه الأغبر ، الذي في الغالب الأعم يتأخر كثيرا ، هذا إذا جــاء مــن الأساس ..

ولأن البعض منا _ لا يقصد بالبعض هنا أنا أو أنت _ يعلم تماما أن يومه عزيز ، فهو نادرا ما يستعد له ، إكتفاءا بتلك النوعية من الألفاظ ، المنتقاه بعنايه ، لدغدغة مشاعر البعض ، أو التلاعب بها ، نظرا لما تحدثه من أثر فعال في قلوب ومشاعر أصحاب النوايا الطيبة ، والقلوب الرحيمه ، والحقوق المهضومه _ المقصود هنا أنا وأنت _ ..



تلك الكلمة تحديدا ، تجدها تجري علي لسان كافة المسئولين ، كما يجري ماء النيل مندفعا دون توقف ، من منابعه بالأعلي حتي مصبه بالأسفل ..



الكابتن مجدي عبد الغني من رافعي راية تلك الكلمة ، وغالبا هو لا يفهم معناها ، ولكنه معذور مسكين ، فلا وقت لدية للقراءة والإطلاع ، والسبب نحن بكل تأكيد ، فهو من وهب نفسه وروحه لإسعاد الملايين من أمثالنا ..

تراه يسارع بتقديم إستقالته ، من إتحاد الكرة ، بداعي عدم رضاءه عن ساسية الجبلاية ، الذي هو أحد واضعيها ، بما يعني مسئوليته المباشرة ، ثم يتراجع عنها قبل مررو عشر ساعات من تقديمها ، بداعي صالح الكرة المصرية ، والسلاح المشهر في وجه الجميع هو الشفافية ..



ورغم أنه من صالح الكرة المصرية الحقيقي ، أن يعتزل مجدي عبد الغني العمل الرياضي العام والخاص أيضا ، ومعه أقرانه القاطنين خلف أسوار الجبلايه ، لو كان حقا مؤمنا بتلك الكلمة ، إلا أنك لا تدري ما علاقة الشفافيه بالإستقالة أو الرجوع عنها ..!! .. سوي مفعولها السحري الذي يساوي مفعول الحصانة البرلمانيه ..



الكابتن أحمد شوبير من نفس النوعية ، لا يكل ولا يمل هو الآخر من ترديد تلك الكلمة ، بل ويأتي بأصدقائه من الكورال الإعلامي ذي الحناجر الجهوريه الحنجورية ، ليتغنوا سويا بمعزوفة الشفافية الشوبيريه ، التي نافس بهــا ( موتسارت ) و ( شوبنـهاور ) ، علي طريقــة

( موافقون ) الشهيره ، لتأييد كل ما ينطق به شوبير ، مهما كان حجم المغالطات أو عددها ..



فهو والحق يقال ، أول من خرج بالموافقة ورفع الأيدي بل والأرجل ، من تحت قبة البرلمان صاحب الإحتكار الوحيد ، إلي قبة الفضائيات ، في سابقة تحسب له ولجيله من الموافقين الجدد ..



اللواء مدحت شلبي ، غير بعيد عن الصورة ، ولكنه حدوته بمفرده تجسد الإستخفاف بكل معانيه ، خاصة عندما تجده يناقض نفسه بصورة شبه يوميه ، ليصبح قانونه الوحيد ، مرة مع ومرة أخري ضد ، وفي الحالتين الشفافية هي السبب ، ولا أحد آخر ، بما يعني أنه ليس الأخ وليد دعبس ، صاحب المحل المودرن ، ولا أكل العيش اللذيذ ، الذي يحرص عليه البعض ، حرص البخيل علي حياته ، مهما كانت درجة المهانه أو المذله التي يتعرض لها ..



وعندما تشاهد الدكتور مصطفي عبده ، وهو يهدد ويتوعد والزبي يسيل علي شفتيه ، ليغرق صدره ، تخاله مثلا المأسوف علي شبابه ( تشرشل ) في عز مجده الذي ولي ، وعندما تبحث وتتلفت حواليك باحثا عمن يوجه له الدكتور هذا التهديد أو الوعيد ، فلن تجد سوي الطيب المهاود المغلوب علي أمره ، الذي هو أنا وأنت ، أما من دون ذلك ، فيندرجون تحت مبدأ الشفافية ، الذي لا يسمح بالتصوير أو الإقتراب ، كالمناطق العسكرية المحظورة ..



تلك هي النوعيه الإعلامية التي تسن لنا دستورنا الرياضي ، وترسم لنا ملامح خارطة الطريق الكروي الأسود تبعنا ..

وإذا كنا قديما ، قد تعرضنا لأقصي عمليات الغسيل الفكري ، إبان عهد الإعلام الريادي

( المطبوخ ) ، وصاحبه السيد صفوت الشريف _ مبتكر الجملة التاريخية _ فالواقع أننا كنا مجبرين علي ذلك ، فلم نكن نملك ( الخيار ) لتغيير القناة ..

وعندما من الله علينا ، وإنتقتلنا إلي مرحلة الأبهه والفخفخه وتساوت ( الروس ) ، وأضحينا علي نقف علي خط المواجهه الإعلامية مع الدول المتقدمة ، راود البعض منا الظن _ ليس كل الظن إثم _ بأننا إنتقلنا إلي مرحلة أخري ، قد ننعم فيها بفكر سليم ، و روئ صحية منتقاه ..



لكن لأن الأماني ليست بالفضائيات ، أصبحنا كالمستجير من الرمضاء بالنار ، وترحمنا علي أيام إعلام الإعلام الريادي ، لتجد كل منا يرفع يديه إلي السماء ، مبتهلا أن تعود تلك الأيام الريادية ، فعلي الأقل لم يكن هناك شفافية من تلك التي تشرح لك عمليا وبهدوء ، أساليب النفاق والتملق وتلبس الباطل رداء الحق ، بأحدث ما توصلت إليه قريحة علمائنا ( الشفافيون ) ، لتتغير الساسية بالمره معها ، فبدلا من الريادة ووجع الدماغ الذي لا طائل منه ، تفتق ذهن البعض عن سياسة جديدة ، هي السياسة ( الشيكية ) ورسالتها التي تتحدث عن كيفية تملك دفتر شيكات ، أطول من الشريط الحدودي بين الهند وباكستان ، والبركة في الشفافية ..

جديد إس سي
image

ترك يخطف ابراهيم حسن من الزمالك

اصبح انتقال صانع العاب الاسماعيلي و نجم الفريق ابراهيم حسن حديث الساعة بعد طلب النادي الاهلي ضمه اليوم في الوقت الذي اقترب فيه اللاعب و
image

ملفات ساخنة أمام مجلس إدارة الاسماعيلي

أكثر من ملف ساخن فرض نفسه داخل أروقة مجلس إدارة النادي الإسماعيلي في الساعات الأخيرة بحثا عن حلول سريعة له قبل بدء الفريق الكروي الأول‏,‏
image

حينما نجح الإسماعيلى فى إنقاذ إفريقيا من حرب أهلية

كتب : محمد حنيدق .. في السادس من رمضان لعام 1389 هجريا، الموافق 16 نوفمبر 1969، طالبت جريدة الأهرام، النادي الإسماعيلي
image

بازوكا : قطاع الناشئين يبدء في شهر يونيو القادم

كتب مؤمن مجدي .. صرح الكابتن سيد عبد الرازق مدير قطاع الناشئين بالنادى الاسماعيلى بان سوف تمرين فرق قطاع الناشئين خلال الشهر المقبل  ياتى ذلك استعدادا
image

الاستقرار علي قيد كل اللاعبين بالقائمة الاولي

قرر مسئولي الاسماعيلي قيد كل اللاعبين بالقائمة الاولي و عدم اخطار اي لاعب بالاستغناء عنه قبل يوم 26 مايو و هو اليوم الاخير
image

الاهلي لم يطلب حسن , الهدوء عنوان التفاوض مع اللاعبين الجدد

صرح مصدر مسئول بالنادي الاسماعيلي ان الحديث عن رغبة النادي الاهلي للحصول علي لاعب وسط الاسماعيلي ابراهيم حسن
image

و دراسة موقف كالديرون لتحديد استمراره مع الدراويش من عدمه

كتب محمد اسامة .. يحاول مسئولي الاسماعيلي الوصول الي اتفاق بخصوص المهاجم الكولومبي دييجو كالديرون بخصوص استمراره مع الفريق للموسم القادم او انتقاله الي احد الاندية الخليجية
image

بحث موقف بوشا و عبد النعيم في ظل المشاركات الخارجية

يجري مسئولي الاسماعيلي دراسات خاصة بموقف اللاعبين محمد ابو المجد بوشا و اسلام عبد النعيم في ضوء مشاركات الاسماعيلي الخارجية علي الصعيد العربي و الافريقي بالموسم القادم
image

بغدادى الى الداخلية لمدة موسمين

كتب مؤمن مجدي ... وقع ﻻعب الاسماعيلى السابق و الكهرباء محمد بغدادي عقد انتقال الى نادى الداخلية لمدة موسمين من فريق الكهرباء الاسماعيلية
image

ابراهيم عثمان : لن نتمسك بأي لاعب لا يريد البقاء بالفريق

قال إبراهيم عثمان، رئيس النادي الإسماعيلي، إنه لم يتم الانتهاء من أي صفقة بيع أو شراء لأي لاعب بالفريق، مؤكدًا أن كل ما يتردد من أنباء حول صفقات جديدة مجرد تكهنات.
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1