إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 4/11

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 4/11

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

السيد المحترم .... قبل فتح المدارس كتبت أن مصر تفوقت على الدول الخليجية في التعامل مع انفلونزا الخنازير ......،

 وأرجعت ذلك إلى الحرص والخوف والجدية مع كل الاحتمالات


عندما عصف الفيروس بالمكسيك وانتقل إلى أمريكا عقد مجلس الوزراء إجتماع أزمة حضره الرئيس حسني مبارك، شدد فيه على تأجيل الدراسة لأي وقت تجنبا لأن يداهم الخطر مدارسنا وأبناءنا.

ما الذي حدث بعد ذلك؟!

بدأت الدراسة تحت ضغط "بزنس" المدارس والجامعات الخاصة. حاول وزير الصحة حاتم الجبلي أن يقول لحكومته إن الخطر يقف على عتبة الباب فلا تفتحوه، لكن أحدا لم يسمعه، بداية من رئيسه أحمد نظيف الذي يملك جامعة خاصة ولا ندري هل يملك مدارس أيضا.. رحم الله أيامك يا دكتور كمال الجنزوري، فقد دخل الوزارة وخرج من دون أن يوسع شقته في مصر الجديدة أو الشاليه الصغير في الشاحل الشمالي، فهل هو آخر الرجال المحترمين ممن توسدوا كراسي النظام؟!

لندرة هؤلاء نتذكرهم بسهولة.. أحمد رشدي وزير الداخلية العادل الشامخ النزيه القوي الذي تبز قامته قامات المرشحين المفترضين لخلافة مبارك مجتمعة، من القصير القزعة إلى الطويل "...."!

وحسب الله الكفراوي باني 17 مدينة جديدة منها 6 اكتوبر التي أرادها راقية للفقراء، لكن علية القوم طمعوا فيها لجمالها ونظافتها فسلبوها منهم، وشبكة الصرف الصحي بالقاهرة إحدى أضخم الشبكات في العالم، ووصل بالمياه النقية إلى معظم أجزاء مصر بمدنها وقراها، ورغم ذلك لم تظهر على بيته علامات دولة "مارينا" الفتية الثرية.

بقي ابنه قابضا على سيارة قديمة فيات 128 من نوعية "اللي يحب النبي يزق" كان يذهب بها لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، لأنه لا يملك ما يشتري به غيرها. لم يتأفف ولم يقل إن في فمه ملعقة من ذهب لأنه من بيت السلطة. كان أبوه مثله الأعلى، لم يره طوال 16 عاما قضاها وزيرا للاسكان يركب سيارة "خنزيرة" بل سيارته البيجو القديمة التي لا يزيد حالها عن حالة سيارة ابنه.

طبعا مثل هذا الرجل لا يمكن أن يتذكره الباشا هيكل ليكون عضوا في مجلس أمناء الدولة والدستور!..

أحمد نظيف – حسب معلوماتي – اختير وزيرا عندما كان يسكن شقة بالايجار في اكتوبر. أصبح وزير مواصلات فتحولت إلى فيلا بالايجار. توسد كرسي رئيس الحكومة فامتلك جامعة خاصة وقصورا!

ما علينا.. الكفراوي والجنزوري ورشدي "غاويين" فقر، فمن لا يستطيع أن يغرف برميلا من بحر فساد عصر مبارك، هو "واحد خايب" فكيف نأمن عليه دولة و86 مليون نسمة يفكر في فطورهم وغداائهم وعشائهم ودوائهم!

تعريف الرجل المحترم اللائق لهذا العهد بلجنة سياساته وُمنظره المفوه أحمد عز، هو "السيد المحترم" الذي قصده الفنان صلاح السعدني في ليالي الحلمية!

ولأن الفساد ضرب البر والبحر والجو فقد فتحت المدارس، ولعبت مافيا الاسترزاق دورها على حساب صحة الناس، فتجاهلت الحكومة تعليمات رئيس الجمهورية وضربت بها عرض الحائط بقلب جسور!

ماذا تزيد انفلونزا الخنازير خطرا عن شحنات القمح الفاسد التي أدخلتها حكومة نظيف برعاية حزب أحمد عز. ماذا ينقص من 86 مليونا إذا دفن منهم عشرة ملايين وحتى عشرين، أليس العدد في الليمون؟!

الآن أحيي السيد المحترم.. كل في مجاله، فقد نجح بامتياز وباحترام يحسد عليه، في بدء عملية انفلونزا الخنازير للابادة الجماعية، انطلاقا من المدارس والجامعات، ولا حاجة لتنظيم النسل ولا لفتاوى شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية، بينما تقف السلطات الصحية عاجزة مرتبكة، آخر ما يمكن أن تفعله التحقيق في وفاة طفل التاسعة الذي مات بحقنة فولتارين أدت لنزيف في المخ وغيبوبة، أو تحويل مدير مركز الحساسية والصدر بامبابة للنيابة العامة لأنه لم يستطع التعامل مع فتاة وصل فيروس الانفلونزا لرئتيها.

ليفعل السادة المحترمون بالناس ما يريدون من أجل ثرائهم، فهل حاسبهم أحد من قبل على الفراخ الفاسدة والقمح العفن والبامبرز المستعمل وارد الغرب، الذي يحتفظ بمواصفاته الصحية لأن من استخدموه قبلنا لا يشربون مياها ملوثة بالمجاري!

جديد إس سي
image

عمرو فهيم : مركز الوصافة غير مضمون حتي اخر مباراة

كتب مؤمن مجدي .. في تصريح خاص لموقع اسماعيلي اس سي من الكابتن عمرو فهيم مدرب الدراويش , قال فيه ان الفوز علي فريق مصر المقاصة كان بفضل الله تعالي ثم جهود اللاعبين
image

أرقام الدراويش بعد مباراة مصرالمقاصة فى الدورى

كتب : محمد حنيدق .. بعد فوز الاسماعيلى على مصر المقاصة اليوم 2/1نستعرض مع حضراتكم أرقام ما بعد المباراة
image

بيدرو بارني : سعيد بالفوز علي فريق صعب

كتب ميدو حسين ... في تصريح خاص لموقع اسماعيلي اس سي من البرتغالي بيدرو بارني قال فيه ان سعيد بالفوز علي فريق مصر المقاصة و حصد الثلاث نقاط
image

بعد المقاصة ..لو باع المجلس حذاء لاعب .. فليرحل

لو ركزنا شوية حنعرف ان طريقة لعب البرتغالي بيدرو بارني المدير الفني للدراويش .. هي و كانك تشاهد فيلم مرعب من اخراج المخرج العالمي ويس جرافن
image

شاهد هدفي الدراويش في مصر المقاصة

في المباراة التي انتهت بفوز الاسماعيلي بهدفين مقابل هدف
image

بهاء مجدي و محمود متولي يغيبان امام الرجاء

كتب مؤمن مجدي ... اصبح من المقرر غياب اللاعبان بهاء مجدي و محمود متولي عن مباراة الاسماعيلي القادمة في مواجهة فريق الرجاء و المقرر لها يوم الاحد القادم و الموافق 22 ابريل الجاري
image

المهم تفوز و لو الاداء طين .. ودرجات اللاعبين

بقلم د اكرام نسيم .. في الدقيقة 92 كاد ان ينقلب الحال بسبب راسية جون انطوي و يصبح القلقان حزين ... تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

فوز على المقاصة بالروح فقط رغم سوء الاداء

بقلم د .اكرم نسيم ... فاز الدراويش على مصر المقاصة بهدفين لهدف و اضاف لرصيده 3 نقاط غالية و احتفظ بوصافة جدول المسابقة
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1