إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 9/11

بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 9/11

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ورقة التوت الأخيرة .. ! .. لم يتبقي لنا .. إلا .. سماع حي علي الكفاح ، حتي تستقيم الأمور عند الأخوة المجاهدين ، علي الفضائيات الكروية ،

 فما يحدث منهم فاق الحدود ، وأصبح لقاء مصر والجزائر معركة مصير وكرامة وتحرير ، والحدوته كلها تقف عند حدود مباراة لكرة القدم ، فالجنازة حارة والميت كأس العالم ..

وقديما قالوا أن زيادة الأمر عن الحد تنقلب بالضرورة إلي الضد ، نحن من أطلق تلك المقولة الشعبية ، ونقلناها عبر السنين ، وتوراثناها أجيال وراء أجيال ، بما يعني أننا نفهم مغزاها جيدا ، ورغم ذلك لا نطبقها في حياتنا ، ولا نعمل بها ، وهي عادة ليست بغريبة عنا ..

فبيننا مثلا من يحرص كل الحرص علي أداء الصلاة في وقتها ، وتشاهد زبيبة الصلاة تزين جبينه ، والسبحه التي يلامس طولها الأرض لا تفارق يديه ، في غداته وروحته ، يحدث الناس بالأحاديث النبويه الشريفه ، وينصحنا بطيب الأعمال ، وأعماله كلها مزيج عجيب من النفاق والكذب والرياء ..

وبدلا من أن تكون معاملاتنا جزء من عباداتنا ، فرقنا بين الأثنتين ، فأصبحت حدود العبادة تتوقف عند المظهر فقط ، أما المعامله فينفطر القلب من مرآها ..

فإذا كان هذا هو سلوكنا وتعاملنا مع أبسط قواعد الإيمان ، بما تحويه من قيم وأخلاقيات ومثاليات ربانيه عظيمه ، فما بالكم بغيرها إذن ؟؟ ..

وللأمانه لسنا وحدنا في ذلك ، فالخيبة شاعت وإنتشرت ، وإلتهمت الأخضر واليابس ، لتشمل الطريق الطويل ما بين الخليج إلي المحيط ، لم تستثن أحد ، وكأنها _ الخيبة _ ما صنعت إلا خصيصا لنا ، حكر علينا ، ووقف علي الناطقين بالضاد ..

مباراة الجزائر كشفت العورة بوضوح ، وأزالت ورقة التوت التي كانت آخر ما يسترنا ، فماذا سيحدث مستقبلا ، لو قدر لنا أن نتقابل مع الجزائر مرة أخري ، من أين نأتي بأوراق التوت ، وما الذي سيسقط بعد ذلك ؟؟ ..

الحديث لن يتوقف أبدا ، لكن الجديد فيما وصلنا إليه ، هو التجربة الطريفه التي مررت بها ، عندما طالبت بوأد الكراهية بين الشعبين المصري والجزائري ، وإستئصال شأفتها ، مع البحث بكل جدية وتصميم عن السبب الحقيقي لما يحدث من مشاحنات ومهاترات يندي لها الجبين ، والتدخل بحسم لوضع حلول شافيه لما يحدث ..

علي ألا تقف مبادرات السلام عند حدود المباراة ، ثم ينصرف كل منا إلي حال سبيله ، وكأننا ننشد الشو الإعلامي فقط ، هذا هو كل ما كتبته عبر عدة مقالات سابقة ، لم أتطرق إلي سواه ..

ففوجئت بكم كبير من الرسائل تصلني عبر الأيميل ، تهاجمني بغلظه وقسوة غير مبررتين !!! .. والسبب أن العبد الفقير إلي الله ، متهم من قبل أصحاب تلك الرسائل ، بإثارة الفتنه وإشعال لهيب التعصب بين مشجعي الجانبين ..!

بكل أمانة راودتني الشكوك ، من أن أكون قد صرحت أو ناشدت الجماهير هنا أو هناك بإستخدام السلاح الفتاك والقنابل النوويه للقضاء علي طرف دون الآخر أو علي الطرفين معا دون أن أدري ..

وقمت بمراجعة مقالاتي الأخيرة ، التي تناولت فيها المباراة ، فلم أجد ما يشير إلي ما اتهمت به من قريب أو بعيد ، فمن أين جاء الأصدقاء بالإتهام هذا ؟؟ ..

هل إختلط الأمر عليهم ، فكان أن أرسلوا رسائلهم لشخصي بدلا من المجاهدين الكرويين علي الفضائيات ، أم أنهم أرسلوها للمعنيين بالأمر فضلت الطريق لتصل إلي بريدي !! ..

هذا هو التفسير الوحيد لما حدث معي ، وكنت أود نشر بعض من تلك الرسائل علكم تشاركوني التفكير والتفسير ، لكن الخجل والحياء منعاني من تلويث نظر القارئ العزيز بروث يدفعه إلي الشعور بالغثيان ..

فما الذي حدث ؟؟ .. حقيقة لا أدري .. !!

جديد إس سي
image

الدولي : جماهير الاسماعيلي متخوفة قبل ماتش الاهلي

كتب / تامر السيد ... في تصريحات تليفزيونية للدولي الكابتن سعفان الصغير مدرب حراس مرمي النادي الاسماعيلي
image

نجيب وربيعة يغيبان عن الأهلي أمام الإسماعيلى

كتب : محمد حنيدق .. أعلن الجهاز الطبي بالنادى الأهلي عن غياب محمد نجيب ورامي ربيعة قلبي دفاع الفريق عن مواجهة الإسماعيلي المقرر اقامتها الاثنين
image

ديسابر يستبعد عمر جمال من معسكر الاسكندرية

كتب : محمد حنيدق .. قرر الفرنسى سباستيان ديسابر المدير الفنى للإسماعيلى، إستبعاد عمر جمال صانع ألعاب الفريق عن معسكر الدراويش الحالى بالإسكندرية وبرر المدير الفنى
image

الاسماعيلي 2001 يسحق سموحة بثلاثية نظيف

كتب مؤمن مجدي ... فاز فريق الاسماعيلى 2001 سموحة بثلاثية مقابل لاشى فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب سموحة بالاسكندرية
image

Monsieur Disaber, s'il vous plaît, riez

بقلم ا.ايمن الاسماعلاوي ... هو مدرب قليل الضحك او مجرد الابتسام ... و لكنه مدرب من طراز رفيع استطاع ان بعمل من الفسيخ شربات وبنفس اللاعبين تقريبا الذين احتلوا المركز السادس ٣ سنوات استطاع ان يتصدر بهم الدورى المصرى حتى الاسبوع الحالى
image

بالفيديو الدولي : الاستديوهات حزينة لتصدر الاسماعيلي

كتب / تامر السيد ... في تصريحات قوية لمدرب حراس مرمي النادي الاسماعيلي
image

صراع اللاعبين بالاصفر والاحمر

كتب : محمد حنيدق .. على مدار التاريخ كان هناك صراع دائر بين القلعة الصفراء و القلعة الحمراء على ضم اللاعبين اسفر عن انضمام 53 لاعب بالتمام والكمال
image

الدراويش في العلالي

فاز علي طنطا بهدف نظيف
image

احصائيه بهدافى الدراويش في الشباك الأهلاوية

كتب : محمد حنيدق .. يقدم موقع اسماعيلى اس سى احصائيه بهدافى الدراويش في الشباك الأهلاوية في جميع المباريات الرسمية على مدار التاريخ
image

احصائية لقاءات الاسماعيلي مع الاهلي

كتب : محمد حنيدق .. بمناسبة أقامة لقاء الاسماعيلى والاهلى يوم الاثنين المقبل الموافق 20 نوفمبر2017 في المباراة الهامة والمؤجله من الاسبوع الرابع من مسابقة الدورى العام المصرى موسم 2017/2018
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1