إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 9/11

بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 9/11

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ورقة التوت الأخيرة .. ! .. لم يتبقي لنا .. إلا .. سماع حي علي الكفاح ، حتي تستقيم الأمور عند الأخوة المجاهدين ، علي الفضائيات الكروية ،

 فما يحدث منهم فاق الحدود ، وأصبح لقاء مصر والجزائر معركة مصير وكرامة وتحرير ، والحدوته كلها تقف عند حدود مباراة لكرة القدم ، فالجنازة حارة والميت كأس العالم ..

وقديما قالوا أن زيادة الأمر عن الحد تنقلب بالضرورة إلي الضد ، نحن من أطلق تلك المقولة الشعبية ، ونقلناها عبر السنين ، وتوراثناها أجيال وراء أجيال ، بما يعني أننا نفهم مغزاها جيدا ، ورغم ذلك لا نطبقها في حياتنا ، ولا نعمل بها ، وهي عادة ليست بغريبة عنا ..

فبيننا مثلا من يحرص كل الحرص علي أداء الصلاة في وقتها ، وتشاهد زبيبة الصلاة تزين جبينه ، والسبحه التي يلامس طولها الأرض لا تفارق يديه ، في غداته وروحته ، يحدث الناس بالأحاديث النبويه الشريفه ، وينصحنا بطيب الأعمال ، وأعماله كلها مزيج عجيب من النفاق والكذب والرياء ..

وبدلا من أن تكون معاملاتنا جزء من عباداتنا ، فرقنا بين الأثنتين ، فأصبحت حدود العبادة تتوقف عند المظهر فقط ، أما المعامله فينفطر القلب من مرآها ..

فإذا كان هذا هو سلوكنا وتعاملنا مع أبسط قواعد الإيمان ، بما تحويه من قيم وأخلاقيات ومثاليات ربانيه عظيمه ، فما بالكم بغيرها إذن ؟؟ ..

وللأمانه لسنا وحدنا في ذلك ، فالخيبة شاعت وإنتشرت ، وإلتهمت الأخضر واليابس ، لتشمل الطريق الطويل ما بين الخليج إلي المحيط ، لم تستثن أحد ، وكأنها _ الخيبة _ ما صنعت إلا خصيصا لنا ، حكر علينا ، ووقف علي الناطقين بالضاد ..

مباراة الجزائر كشفت العورة بوضوح ، وأزالت ورقة التوت التي كانت آخر ما يسترنا ، فماذا سيحدث مستقبلا ، لو قدر لنا أن نتقابل مع الجزائر مرة أخري ، من أين نأتي بأوراق التوت ، وما الذي سيسقط بعد ذلك ؟؟ ..

الحديث لن يتوقف أبدا ، لكن الجديد فيما وصلنا إليه ، هو التجربة الطريفه التي مررت بها ، عندما طالبت بوأد الكراهية بين الشعبين المصري والجزائري ، وإستئصال شأفتها ، مع البحث بكل جدية وتصميم عن السبب الحقيقي لما يحدث من مشاحنات ومهاترات يندي لها الجبين ، والتدخل بحسم لوضع حلول شافيه لما يحدث ..

علي ألا تقف مبادرات السلام عند حدود المباراة ، ثم ينصرف كل منا إلي حال سبيله ، وكأننا ننشد الشو الإعلامي فقط ، هذا هو كل ما كتبته عبر عدة مقالات سابقة ، لم أتطرق إلي سواه ..

ففوجئت بكم كبير من الرسائل تصلني عبر الأيميل ، تهاجمني بغلظه وقسوة غير مبررتين !!! .. والسبب أن العبد الفقير إلي الله ، متهم من قبل أصحاب تلك الرسائل ، بإثارة الفتنه وإشعال لهيب التعصب بين مشجعي الجانبين ..!

بكل أمانة راودتني الشكوك ، من أن أكون قد صرحت أو ناشدت الجماهير هنا أو هناك بإستخدام السلاح الفتاك والقنابل النوويه للقضاء علي طرف دون الآخر أو علي الطرفين معا دون أن أدري ..

وقمت بمراجعة مقالاتي الأخيرة ، التي تناولت فيها المباراة ، فلم أجد ما يشير إلي ما اتهمت به من قريب أو بعيد ، فمن أين جاء الأصدقاء بالإتهام هذا ؟؟ ..

هل إختلط الأمر عليهم ، فكان أن أرسلوا رسائلهم لشخصي بدلا من المجاهدين الكرويين علي الفضائيات ، أم أنهم أرسلوها للمعنيين بالأمر فضلت الطريق لتصل إلي بريدي !! ..

هذا هو التفسير الوحيد لما حدث معي ، وكنت أود نشر بعض من تلك الرسائل علكم تشاركوني التفكير والتفسير ، لكن الخجل والحياء منعاني من تلويث نظر القارئ العزيز بروث يدفعه إلي الشعور بالغثيان ..

فما الذي حدث ؟؟ .. حقيقة لا أدري .. !!

جديد إس سي
image

الجماهير تنتظر قرار ابراهيم عثمان

  سيطر الحزن على جماهير النادى الاسماعيلى بعد الهزيمة القاسية التى تلقاها الفريق أمس الأول أمام فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة فى الدورى الممتاز، ليفقد الفريق
image

خير الدين مضوي مستمر مع الدراويش ... و لكن

يبدو ان الامور داخل مجلس ادارة الاسماعيلي تسير علي الابقاء علي الجهاز الفني بقيادة الجزائري خير الدين مضوي ... و بشكل اضطراري و مع ان هناك قناعة كاملة برحيل الجهاز في اقرب وقت ممكن
image

بعد ثلاثية الطلائع غضب.. الدراويش

انتاب الشارع الاسماعيلاوي حالة من الغضب.. والغليان بعد الخسارة الثقيلة امام طلائع الجيش بثلاثية اهداف نظيفة في الدوري.. والتي اعتبرتها الجماهير خطوة جديدة للخلف في ظل قيادة الجهاز الفني الحالي بقيادة الجزائري خير الدين مضوي الذي لم يقدم شيئاً حتي الان مع الفريق.
image

الإسماعيلي في النازل

من سيئ إلي أسوأ يسير الفريق الكروي الأول بالنادي الإسماعيلي في سباق منافسات الدوري الممتاز لموسم‏2018-2019‏ عبر بداية هزيلة خلال أول‏7‏ جولات لوصيف النسخة الماضية وأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب المحلي أو المنافسة عليه في النسخة الجارية‏.‏
image

ابراهيم عثمان .. لن ينقذ ما يمكن إنقاذه

أول درجات الاصلاح .. ان يعترف المخطئ بانه اخطأ .... و هذا من رابع المستحيلات عند م.ابراهيم عثمان .. و لذلك لن ينقذ عثمان ما يمكن انقاذه
image

مضوي : تقبلت الوضع من البداية و مباراة اليوم درس

حوار… ولاء حسني ... جوارديولا الجزائر و أفضل مدربي وفاق سطيف و الحاصل معه على دوري أبطال افريقيا كأصغر مدرب يحصد البطولة، و المدرب الافضل بالسعودية في فترة قيادته للوحدة السعودي و الحاصل على لقب افضل مدرب افريقي 2014 من الاتحاد الافريق الكاف،
image

الاسماعيلى للبنتابول بطلا لكاس السوبر على حساب الاشراف

كتب و صور مؤمن مجدي ... حقق فريق الإسماعيلي للبنتابول كاس السوبر المصرى على حساب اتحاد الاشراف بسداسية مقابل خمس اهداف فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم على صالة المغطاة بهيئة قناة السويس
image

بدون راحة ’ الاستعداد لسموحة و اختبار طبي لصادق

كتب ميدو حسين .. يخضع اللاعب محمد صادق الي اختبار طبي غدا الاربعاء , لتحديد مدي اصابته بالشد في العضلة الخلفية خلال مباراة طلائع الجيش ز التي انتهت منذ ساعات
image

كارت أحمر لمضوي وحضرة الناظر

بقلم د. جمال ثروت ... ا لهزيمة الثقيلة اليوم للإسماعيلي دليل دامغ على فشل حضرة الناظر بعد التفريط في النجوم وتجميع صفقات نراها بأعيننا والفرق واضح للجميع فنرى أشباه لاعبين مستواهم لا يزيد عن لاعبي مركز شباب كفر البطيخ
image

أرقام الاسماعيلى بعد الهزيمة من طلائع الجيش اليوم

كتب : محمد حنيدق .. بعد ان خسر الاسماعيلى بثلاثية حزينة من فريق طلائع الجيش نستعرض مع حضراتكم أرقام ما بعد المباراة
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1