إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 9/11

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 9/11

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

حزب الكفيل .. هل هناك بالفعل حزب وطني حاكم ينافس أحزابا أخرى، أم أنه حزب "الكفيل"..يذهب معه في غدوه وترحاله ويصفق

لكل أفكاره وقراراته وغضبه وفرحه؟!
مجتمعنا يعاني من التبعية الفطرية للزعيم، يعتبر الحكومة سيدته وتاج رأسه وتفهم أحسن من "اللي خلفوه" مع التسليم لشيخ الأزهر بحق الملكية الفكرية في ما بين القوسين!
المعنى هنا أن نجل الرئيس لو رشح نفسه سيكتسح أي منافس، ليس بالتزوير فقط، ولكن أيضا بالفطرة المصرية. لو ترشح اثنان ليس من بينهما السلطة، سيعطي المصريون أصواتهم للسلطة!
نتذكر حزب مصر.. كان حزب الأغلبية لكاسحة. برامج وأفكار وقوانين عجز عنها "أرسطو". كل ذلك سقط في عطسة من السادات أعلن فيها ميلاد حزبه الجديد "الوطني"!
خلال أيام قليلة تحول حزب مصر إلى أطلال. إلى باب يبكي على من كانوا داخل الدار. جميعهم هرعوا مفزوعين وراء الزعيم والملهم، فأصبح حزب الأغلبية الكبير بين ليلة وضحاها أثرا بعد عين.
حينها كتب الأستاذ مصطفى أمين منتقدا، فعاقبه السادات بمنع عموده "فكرة". لكن أستاذ الصحافة الحقيقي.. والصحفي الأول في مصر أمس واليوم وغدا، لم يكن ليسكت عن تلك الظاهرة الرعوية التي لا تليق بدولة عريقة.
لذلك كله من الصعب تصور أن المجتمع سيفض علاقته بالكفيل السياسي خلال الزمن المنظور أو البعيد. لو رشح الحزب الوطني جمال سيهلل له ويبصم له بالعشرة. وسينطبق ذلك على أي مرشح سلطوي غيره.
كيف نتخلص من سيطرة الكفيل. من الأدب الرفيع الذي يجعلنا نوافق على كل سلوكياته ونتهم معارضيه بقلة الأدب؟!
هذه هي المعضلة الرئيسية التي يجب أن يتصرف المعارضون للتوريث على أساسها، فأهل مصر يخافون المجهول، يتصرفون بمنطق "اللي تعرفه أحسن من اللي تعرفهوش". لا ينتخبون العمدة إلا إذا سمعوا رأي مأمور المركز فيه، ولا يسمعون كلام شيخ الغفر إلا إذا أمرهم العمدة!
أنصح الحزب الوطني بأن يتحلى بالذكاء ويرفع يده عن الانتخابات البرلمانية والرئاسية. لست مغررا به إذا طلبت منه التخلي عن خوفه والغاء الشروط التعجيزية التي تمنع عمليا أي مرشح منافس للرئاسة.
اسمعني.. ضع في بطنك بطيخة صيفي واجلس في المنزل ولا تبذل أي عناء. لا داعي لأن يقوم مرشحك بعملية نيولوك ولا أن يرتدي قميصا بدون "كرافته"..!
صدقني أنت مجرد مكفول لا تملك من أمرك سوى الهتاف والتصفيق لكفيلك سيادة الرئيس والشعب كل وراءك!

جديد إس سي
image

قصة توقيع رضا الي النادي الاهلي و عودته للاسماعيلي – جــ2

ذكرنا في الجزء الاول ان الاسطورة رضا قد اصابه اليأس الشديد بعدما تجاهله الجميع داخل النادي الاسماعيلي ,,, سواء من المجلس المقال في نوفمبر 1961 برئاسة الدكتور سليمان عيد و الذي كان مستمرا من عام 1948
image

عودة الدراويش الي المران بحضور عثمان - صور

كتب محمد اسامة .. في حضور المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى ،المشرف العام على قطاع الكرة ,, عاد الفريق الاول للنادي الاسماعيلي الي المران استعدادا لملاقاة الإفريقى التونسى يوم الجمعة المقبل ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.
image

قصة توقيع رضا الي النادي الاهلي و عودته للاسماعيلي – جــ1

لا احد يستطيع ان يقدر المسئولية التي تحملها رضا و رفاقه في فرقة الدراويش و في ظروف بالغة الصعوبة , نحو العودة الي دوري الاضواء من باية موسم 58/59 ..حتي تحقق ذلك في نهاية موسم 61/1962
image

تسجيل رضا و اسامة و فتحي و تأجيل تسجيل يايا زايد

قرر سئولي النادي الاسماعيلي تسجيل اللاعبين محمود رضا حارس المرمي و اسامة ابراهيم و فتحي كاستلو في القائمة الافريقية قبل يوم الجمعة القادم
image

إقبال تاريخي علي تذاكر الاسماعيلي و الافريقي - صور

شهد منفذ بيع بطاقات مباراة الاسماعيلي و الافريقي التونسي ..زحام كبير من جماهير الدراويش لحضور اللقاء , بما يوضح
image

سيدومير يونافسكي يجتمع مع اللاعبين قبل المران

كتب ميدو حسين .. من المقرر ان يعقد البلجيكي سيدوميريونافسكي اجتماعا مع اللاعبين وقبل بداية المران الاول للفريق بعد العودة من راحة ليوم واحد وعقب عودة البعثة من الكونغو
image

فيديو تصريحات محمود خليل المدير الفني لفريق الصاﻻت بالاسماعيلى

كتب مؤمن مجدي ... شاهد تصريحات الكابتن محمود خليل المدير الفني لفريق كرة الصالات بالنادي الاسماعيلي و الاستعداد للموسم القادم
image

البقاء لله .. وفاة محمد عباس نجم الاسماعيلي السابق

ينعي موقع اسماعيلي اس سي الكابتن محمد عباس عقل لاعب الاسماعيلي السابق و احد نجوم الدراويش الحاصلين علي بطولة دوري 66/67 و بطولة افريقيا للاندية 1969
image

الأفريقي التونسي يصل اليوم

"سيدومير" يصحح الأخطاء قبل لقاء الفرصة الأخيرة للإسماعيلي
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1