إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 11/11

بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 11/11

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تتبقي سويعات قليلة علي اللقاء ( الغيبوبي ) المنتظر ، بين مصر والجزائر ، وهو ( غيبوبي ) بإعتبار النسب الذي تمتد أصوله إلي الغيبوبة ،..

 التي تسيطر علي الكثيرين فتجد الواحد من هؤلاء وقد إعترته حمي كروية ، أنسته كل ما يدور حوله ، حتي لو كان كارثة علي وشك الوقوع ، أو هي قد وقعت بالفعل ، تبخرت و تسربت دون أن يشعر أحد بخطورتها التي تنال من الجميع ، وتدين الجميع أيضا ..

قلب الأسد ، أحد رجالات مصر العظام ، هو أسد حقيقي ، وقلب مفعم بحب مصر ، وليس من ذلك النوع التيواني أو الصيني ، الذي يتغني بحب البلد نهارا ، وتقترف يداه ما يسوءها ليلا ..

محمد نسيم .. بطل مصري تشرب حب الوطن ، وإرتسمت ملامحه علي كل خجلة من خلجات الراحل العظيم ..

بكل تأكيد يعرفه الكثيرين ، فهذا هو اسمه الحقيقي ، أما ما اشتهر به فكان ( نديم هاشم ) حسبما اتفق عليه في كتابات الراحل صالح مرسي ، ولا أحد يستطيع أن ينسي مشهد الفنان نبيل الحلفاوي وهو يضم محمود عبد العزيز ( رأفت الهجان ) إلي صدره ، ويزفر بقوة قائلا ، مصر أمانة في ايديك يا رأفت ..

فهو من حمل الأمانة علي عاتقه ، وكان أهل لها ، حتي وصلت إلينا ففرطنا فيه ، وحولناها إلي هباء منثور ..

البطل المصري الذي أذل ناصية الإسرائيلين ، للدرجة التي دفعتهم إلي رصد مبلغ مالي مقداره خمسة ملايين دولار لمن يستطيع التخلص منه ..

وهو أيضا أول مصري يتناول حكايته كاتب يهودي ، في كتاب خاص أطلق عليه الذئب الأسمر ، رصد فيه بطولات الراحل وعدد الخسائر التي مني بها الجانب الإسرائيلي علي يديه ، بدءا من تدمير الحفار ، مرورا بعملية ( جاك بيتون ) الإسم اليهودي لرأفت الهجان ، وليس إنتهاءا بالحصول علي خرائط النابل التي كانت منتشرة علي الضفة الشرقية لقناة السويس ، وهي من أقوي وأخطر العمليات التي قام بها محمد نسيم في تاريخه ..

وهو كتاب أعتقد أنه يوازي في أهميته ، كتاب ( الملحاد ) أو التقصير ، الذي كشفت فيه جولدا مائير عن خيبتها وخيبة إسرائيل الثقيلة في حرب أكتوبر ..

هل يتخيل إنسان أن هذا البطل حفيدته يهودية .. ؟؟ .. أرجو ألا يتعجب أحد ، فالقلم لم يخطئ ، ولم أصل بعد إلي مرحلة الغيبوبة الذهنية ، أو الزهايمر الذي ننسب له بسخرية كل سلبياتنا ..

هشام محمد نسيم ، ابن البطل المصري ، الذي تولي الإشراف علي مركز الغوص والسياحة الذي ورثه عن والده البطل الراحل ، وقع ضحية يهودية كانت تعمل لديه ، فكان أن تزوجها ، بعد أن إستطاعت نصب الشباك حوله بكل مهارة ، و أنجب منها طفلة ، تمثل التطبيع المصري الإسرائيلي في أسوأ معانيه ..

حقيقة صادمة لا يوجد ما يبررها ، فكيف لإبن البطل أن يفعل ذلك ..؟؟ وهو السؤال الذي أطرحه علي هشام ، الذي يبكي الآن إبنته ، بعد أن أخذتها أمها الإسرائيلية عنوة ، وسافرت بها إلي إسرائيل ، ليتم تعميدها هناك .. ؟؟؟

بكل تأكيد لم يكن هشام بحاجة لأن يفعل ما فعل ، فلا مبرر لفعلته ، خاصة أن والده ترك له ميراثا من البطولة والتضحية والإيثار بجانب المادة ، ما يجعله يتردد ألف مرة قبل أن يخطو تلك الخطوة المؤسفة ، فما الذي حدث إذن ؟؟ خاصة أنه يعلم جيدا أن إسرائيل لا تمنح جنسيتها إلا لمن يولد من إسرائيلية فقط ، بما يعني أن إبنته ، أو إبنه أيا كان ، لابد وأن يحمل جنسية أمه ..

فهو ليس بذلك الشاب الذي لم يجد مهربا أو مفرا من قسوة المجتمع والفقر المقدع الذي يحياه ، إلا باللجوء إلي مثل هذه الزيجات ، التي كثرت في الآونة الأخيرة مما يمثل تهديدا مباشرا لأمن مصر القومي ..

فهل هي لعبة مخابراتيه وقع ضحيتها ابن الراحل العظيم ، حتي تنتقم إسرائيل من محمد نسيم في شخص حفيدته ، فهذا هو بطلكم الذي تتفاخرون به وقد أصبحت حفيدته إسرائيلية ..

حقيقة لا أدري ..!! ولكنها كارثة ، مصيبة ، فاجعه ، قل ما يحلو لك ، فهي كذلك بالفعل ، فما أكثر الصدمات التي نحياها ، في زمن تبدلت وتغيرت فيه كافة المشاعر والقيم الإنسانية السوية ، لتحل محلها أخري مقيته تحمل رائحة القبور ..

يحدث هذا والأخ شوبير والمستشار مرتضي منصور يتصارعان علي الـ ( السي دي ) ، والكابتن مدحت شلبي والدكتور مصطفي عبده والباشمهندس خالد الغندور وغيرهم الكثير ، لا هم لهم إلا كيفية الفوز علي الجزائر ، فهذا هو ما نبدع فيه ، ولا شيئ غيره ، والبقاء لله ..

جديد إس سي
image

بغدادى الى الداخلية لمدة موسمين

كتب مؤمن مجدي ... وقع ﻻعب الاسماعيلى السابق و الكهرباء محمد بغدادي عقد انتقال الى نادى الداخلية لمدة موسمين من فريق الكهرباء الاسماعيلية
image

ابراهيم عثمان : لن نتمسك بأي لاعب لا يريد البقاء بالفريق

قال إبراهيم عثمان، رئيس النادي الإسماعيلي، إنه لم يتم الانتهاء من أي صفقة بيع أو شراء لأي لاعب بالفريق، مؤكدًا أن كل ما يتردد من أنباء حول صفقات جديدة مجرد تكهنات.
image

النصر السعودي يشعل الصراع علي العقرب كالديرون

كتب / تامر السيد... دخل فريق النصر السعودي في مفاوضات مباشرة وقوية مع العقرب الكولومبي دييجو كالديرون مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاسماعيلي من اجل الانضمام الي فريق الاتحاد في الانتقالات الحالية
image

الاحمر يدخل الصراع لخطف ابراهيم حسن 7 من الابيض

كتب / تامر السيد ... دخلت إدارة النادي الأهلي في مفاوضات جادة مع اللاعب ابراهيم حسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي تمهيداً للإنضمام لصفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الحالية.
image

القوائم 25 لاعبا .. والأجانب أربعة ..لاندية الدوري الممتاز

أقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه أمس برئاسة المهندس هاني أبو ريدة شروط القيد للموسم الجديد وأبرزها تحديد قوائم الفرق الأولى للدوري العام بأقسامه الأربعة ب 25 لاعبا
image

كنت مؤيد لمجلس ابراهيم عثمان .. و اصبحت من معارضيه

اسئلة كثيرة تدور حول لماذا تحول الكثير من المؤيدين لمجلس المهندس ابراهيم عثمان .. الي معارضيه و منتقديه .. بل اصبح من كانوا يحلمون بعودة ابن المعلم عثمان .. يعانون من كابوس تواجده في النادي الاسماعيلي
image

اقتراب كالديرون الإسماعيلي من اتحاد جدة

تشهد الساعات القادمة مفاوضات الإسماعيلي مع مسئولي نادي اتحاد جدة السعودي لتوقيع عقد انتقال المهاجم الكولومبي كالديرون مقابل 6 ملايين ريال أي مقابل 30 مليون جنيه وهو المبلغ الذي طلبه الدراويش لرحيل اللاعب إلي اتحاد جدة بشرط في حالة بيعه إلي نادي آخر يحصل إدارة الإسماعيلي علي 25% من بيع الصفقة.
image

بامبو.. أخره الصليبي عن إنطلاقة جيله.. وعاد مع الإسماعيلي

قال لي محمد بركات أنت من سيصعد فقط من ناشئي الأهلي ويلعب معنا في الفريق الأول.. لست قريباً من طريقة لعبه ولكنني أحبه جداً فهو لاعب لن يتكرر وشخص جميل جداً".. هكذا بدأ كريم بامبو، لاعب الإسماعيلي حديثه.
image

عبد الحكيم و صادق الي المنتخب الاوليمبي

كتب مؤمن مجدي ... استدعي الكابتن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاولميبى ﻻعبين الاسماعيلى وجية عبد الحكيم و محمد الصادق فى قائمة منتخب الأوليمبي
image

التعاقدات بلا اولويات او تقارير او خطة للموسم القادم

يحاول مسئولي كرة القدم بالنادي الاسماعيلي البحث عن مدخل جيد للموسم القادم.. لكن لا يوجد اية خطط او لولويات او تقارير فنية تساعد علي بداية مختلفة للموسم القادم عن بدايات المواسم السابقة
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1