إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - كيف يتم بناء الاسماعيلي المؤسسي ؟؟

كيف يتم بناء الاسماعيلي المؤسسي ؟؟

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم خالد سليمان .. كل اندية العالم تعتمد على المؤسسية و لا تعتمد على شخص واحد فقط كما يحدث فى الاسماعيلى منذ زمن بعيد

بتحكم شخص ما فى الصرف على الاسماعيلى و هو المسؤل الاول و الاخير عن كل شىء فى كرة القدم و هذا لا يحدث فى ايا من اندية العالم.

فى كل نادى كرة قدم يوجد هيكل وظيفى و المنوط به تكوين و تنظيم هذا الهيكل هو مجلس الادارة و على حسب الاهداف المرغوب فيها يتم اختيار من هو الشخص المناسب ليقوم بتكوين هذا الهيكل و المنوط به اداراة و هو (المدير الرياضى).

و يتكون هذا الهيكل كالاتي:
اولا-‫#‏مدير_رياضى‬: يختص بكل كبيرة و صغيرة فى كرة القدم من بداية الاكاديميات و مدارس الكرة الى الفريق الاول و هو الذى يضع الخطة الذى يسير عليها النادى و هو الذى يضع الاهداف و الاستراتيجيات التى يريد النادى تحقيقها. فعلى المثال و من المقترض ان يأتى مجلس منتخب جديد للاسماعيلى لمدة 4 سنوات و اول الاشياء المفترض ان تكون اختيار المدير الرياضي و يتم تحديد اهداف النادى فى المرحلة المقبلة اذا كانت اهداف قصيرة المدى او متوسطة المدى او بعيدة المدى و على هذة الاهداف يبدء المدير الرياضى اختيار مدير فنى للفريق الاول و الجهاز الفنى , تحديد الاعبين المستمرين و الراحلين مع المدير الفنى للفريق الاول , تحديد الاعبين المرغوب التعاقد معهم و التفاوض مباشرة معهم , تعين مدير لقطاع الناشئين و التشاور معه فى اختيار مدربى قطاع الناشئين و تحقيق اهداف المرحلة , تجقيق اهداف قطاع الناشئين هل افراز لاعبين للفريق الاول او المنافسة على البطولات المشارك فيها فرق القطاع ع افراز لاعبين واعدين ايضا, من اختصاصات المدير الرياضي اختيار فريق عمل من كل التخصاصات يهدف الى نهضة فريق الكرة بالاسماعيلي.

على سبيل المثال من الممكن الخطة الموضوعة من المدير الرياضى بعد التشاور مع مجلس الادارة و تكون خطة لمدة 5-10 سنوات و لا تعتمد على الاشخاص المتواجدون فى ادارة النادى و هي كالاتي:
1-‫#‏اهداف_قصيرة_المدى‬:
-قى الموسم الاول-> تكوين فريق قوى ممزوج بين الشباب و الخبرة و يكون الهدف هو تحقيق المركز الرابع او الثالث للمشاركة فى الكونفدرالية
-فى الموسم الثانى-> يزيد الهدف بالمنافسة على المركز الثانى مع المنافسة على بطولة الكاس لضمان احراز بطولة و ايضا المشاركة فى بطولة دورى ابطال افريقيا مع هدف موضوع فى بطولة الكونفدرالية بالوصول الى دورى المجموعات.
2-‫#‏اهداف_متوسطة_المدى‬:
- فى الموسم الثالث-> يزيد الهدف بالمنافسة على بطولة الدورى بعد موسمين من الانسجام و الانصهار بين عناصر الفريق و ايضا تدعيم الصفوف بالشكل المناسب و المطلوب للمنافسة على الدورى مع وضع هدف اخر و هو الوصول الى دورى المجموعات فى دورى ابطال افريقيا.
-فى الموسم الرابع و الاخير فى مدة مجلس الادارة-> يكون المنافسه على بطولة الدورى و ايضا المنافسه على بطولة دورى ابطال افريقيا بعد ثلاث مواسم من الانسجام و اكتساب الخربات و الانصهار بين عناصر الفريق.
3-‫#‏اهداف_بعيدة_المدى‬:
-المنافسة على جميع الالقاب المشارك فيها الاسماعيلى و يكون الهدف هو الوصول الى اللعب فى كاس العالم للاندية بعد الفوز ببطولة دورى ابطال افريقيا.

يتكون فريق العمل للمدير الرياضي من مختص فى كل مجال و يكونوا كالاتي:
‫#‏اولا‬: مدير التيسويق و يكون مختص بعمل عقود الرعاية و البث التلفزيوني و عمل المعسكارات الخارجية قبل الموسم للاعداد و فى التوقفات خلال الموسم و ايضا عمل المباريات الودية الخارجية ايضا يكون من اختصاصة التعقدات مع شركات الملابس و الرعاة فى هذا الموضوع و ايضا يكون من واجباتة احضار مركات تجارية للعمل (shops) خاصة بها فى النادى الاجتماعي المزمع انشائة.
‫#‏ثانيا‬:مدير الشئون القانونية و يكون مختص بكل الامور القانونية و العقود و الشكاوى المقامة ضد او لصالح الاسماعيلى فى الفيفا و اتحاد الكرة المصرى و متابعة سير كل شكوى مع التفاوض مع المتنازعين مع النادى لتسديد المديونات على دفعات و تحديد اوقات التسديد.
‫#‏ثالثا‬:مدير الاعلام و يكون مختص بكل شىء فى الاعلام فى النادى اذا كان موقع النادى الرسمي او قناة النادى على الانترنت او قناة النادى التلفزونية اذا وجدت و الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجنماعي و يكون ايضا من مهامه التحدث باسم النادى و تصحيح الاخبار المغلوطة فى جميع وسائل الاعلام المسموعة و المقروئة و المرئية و ايضا من مهامه ادارة الموتمرات الصحفية الذى يريد النادى عقدها فى اي وقت.

‫#‏امثلة_عالمية_و_محلية_‬:
عالميا:
1-إد وودوارد: المدير الرياضى و نائب المدير لتنفيذى لنادى مانشستر يونايتد الانجليزي.
https://en.wikipedia.org/wiki/Ed_Woodward
2-ليوناردو: المدير الرياضى و مدير التقني لنادى باريس سان جيرمان الفرنسى.
https://en.wikipedia.org/wiki/Leonardo_Ara%C3%BAjo
3-خافيير زانيتي: المدير الرياضى و نائب المدير التنفيذى لنادى انتر ميلان.
https://en.wikipedia.org/wiki/Javier_Zanetti
4-مايكل ريشكى: المدير الرياضى لنادى بايرن ميونخ.
https://de.wikipedia.org/wiki/Michael_Reschke
http://www.hitc.com/…/tt-report-bayern-munich-send-technic…/
5-ادريانو جالياني: المدير الرياضى و نائب المدير التنفيذى لميلان الايطالى.
https://en.wikipedia.org/wiki/Adriano_Galliani
http://www.goal.com/…/ac-mailand-donnarumma-f%C3%BCr-gallia
عربيا:
1-الحسين عموتة: المدير الرياضى و التقني بنادى السد القطرى.
https://en.wikipedia.org/wiki/Hussein_Amotta
2-زياد الجزيري: المدير الرياضى لنادى النجم الساحلى التونسى.
https://ar.wikipedia.org/…/%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%AF_%D8%A7%
http://sport.elkhabar.com/archives/161220
محليين:
1-عبدالعزيز عبدالشافى بالاهلى المصرى.
2- على ابوجريشة فى وادى دجلة المصرى.
3-خالد بيومي فى الاسماعيلي سابق و لكن لم يتسمر لمدة 3 اسابيع للتدخل فى عمله و عدم اعطائة صلحيات كامله !

اذا بعد هذا مع هى اختصاصات مجلس الادارة ؟
اختصاصات مجلس الاداراة هى اختيار كل هؤلاء الاشخاص بالتشاور مع المدير الرياضى و مهمتهم الاساسية هى تدبير الموارد المالية المطلوبة لتحقيق الاهداف المتفقة عليها مع المدير الرياضى لعمل جو صحى لفرض الاستقرار فى النادى بشكل جيد.
افضل الاشخاص لهذا المنصب من ‫#‏وجة_نظرى‬ ؟
1-خالد بيومى
2-محسن عبدالمسيح
3-هيثم فاروق
4-على ابوجريشة
5-اسلام الشاطر
‫#‏تعليق‬:
هذا الحديث لا اعلم هل سوف ينفذ و لا لكن اعلم ان مجلس الادارة الحالى لا يستطيع او لا يريد تنفيذة لانهم يريدون ان يتدخلوا فى جميع الامور و حتى الفنية منها ! و لكن لديهم فرصة قبل بداية الموسم القادم و لديهم 5 اشهر باقية على مدتهم من الممكن فى هذة المدة اعادة تنظيم النادى جيدا و لكن لا اثق فى تنفيذ شىء جيد منهم فى الحقيقية.

جديد إس سي
image

عودة الدراويش للمران و فييرا يدرس المقاولون مع الفريق

كتب محمد اسامة ... عاد فرق الدراويش الي المران اليوم الاحد و بعد حصول اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعةو عقب نهاية مباراة بيراميدز بالدوري .. ويستعد الفريق لمواجهة فريق المقاولون العرب في كاس مصر يوم الثلاثاء القادم
image

استدعاء علاء ياسر لمنتخب الشباب غدا

كتب مؤمن مجدي .. قرر ربيع ياسين المدير الفنى للمنتخب الشباب استدعاء علاء ياسر ﻻعب الاسماعيلى مواليد 2001 الى تجمع المنتخب غدا على الملعب الفرعى للنادى الشمس
image

غضب من موعد مباراة المقاولون و الفريق يعود الي المران

كتب ميدو حسين .. اعرب مجلس ادارة النادي الاسماعيلي عن غضبه من توقيت مباراة المقاولون العرب و الاسماعيلي في دور 16 من بطولة كاس مصر و المحدد لها الساعة الثالثة عصر يوم الثلاثاء القادم
image

لماذا لا توجد (القلة المأجورة) .. الا في جمهور الاسماعيلي

اثار تصريح المهندس ابراهيم عثمان بخصوص بعض جماهير الاسماعيلي و وصفهم بالقلة المأجورة .. جدلا كبيرا بين الجماهير .. و لكن يبقي السؤال لماذا لا توجد ( القلة المأجورة ) الا في جماهير الاسماعيلي
image

منع تجديد العضويات الا لحاملها فقط

اصدر مجلس ادارة النادي الاسماعيلي قرار بمنع تجديد عضويات الجمعية العمومية الا لحامل العضوية فقط
image

الإسماعيلى يستعيد ثقة الجماهير بعد إسقاط بيراميدز

أعاد فوز الإسماعيلى على بيراميدز، الهدوء مرة أخرى الى قلعة الدراويش، بعد سلسلة من الإخفاقات المتتالية فى الدوري، وقفز الفريق 5 مراكز دفعة واحدة من الثالث عشر الى المركز التاسع فى البطولة برصيد 12 نقطة، تحت القيادة الفنية الجديدة للبرازيلى جورفان فييرا، كما استعاد الفريق ثقة جماهيره الغفيرة التى كانت أحد الأسباب الرئيسية وراء الفوز
image

مدافع الاسماعيلي يشكر فييرا علي قبلة الحياة

كتب/ تامر السيد ... اعرب المدافع الايمن / احمد علي القادم في الانتقالات الشتوية العام الماضي من فريق بني عبيد عن فرحته بالفرصة التي منحها اياه المدير الفني البرازيلي فييرا
image

البقاء لله في وفاة ا. ابراهيم عبد الجبار

ينعي موقع اسماعيلي اس سي .. وفاة الأستاذ إبراهيم عبد الجبار .. أحد مشجعى النادي الاسماعيلي بمدينة الاسكندرية
image

عثمان : الفوز على بيراميدز بعدة مكاسب وشكرا للجماهير

عبر المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى ، المشرف العام على قطاع الكرة عن بالغ سعادته بتحقيق الفريق انتصارا غاليا على بيراميدز خلال المباراة التى جمعتهما بالأسبوع الــ11 من عمر مسابقة الدورى الممتاز.
image

مصر 2-3 ايطاليا في دورة البحر المتوسط 1949 في اثينا - فيديو

كان موقع اسماعيلي اس سي , قد اشار الي النجم الهداف عوض عبد الرحمن ,شارك مع منتخب مصر عام 1949 و في دورة دول البحر المتوسط عام 1949 و التي اقيمت في اثينا
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1