إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - البقية في كرامتكم

البقية في كرامتكم

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

2-12-2009 بعد كمية الصراخ و العويل الفضائي و التهديدات و التشويحات العنترية الاعلامية

 والوقفات والبيانات والتنديدات الثقافية ، من تلك التي أعقبت مهزلة الخرطوم الجزائرية ، لم تتغير خريطة الإهانة المصرية في شيئ ، ولم نتحرك قيد أنملة أو نبارح مطارحنا ، صعدنا بقوة الصاروخ عنان السماء ، ثم فجأة تهاوينا من حالق لننزل علي ( فاشوش ) ، فما الجديد في ذلك ..!! ، كالعادة دائما مجرد أبواق تثرثر لا أكثر ، وهو وإن كان أمر متوقع ، إلا أنه يلقي بظلال كئيبة علي مستقبل الكرامة المصرية التي أهينت ، ولا تزال في أركان العالم الأربع ..

لم نكتف بذلك ، بل إستطعنا أن نثبت أننا لن نتغير مهما تغير الزمن من حولنا ، عندما إختلفنا فيما بيننا علي القضية ، ولم يعد أحد يستطيع أن يفرق بين من مع ومن ضد ، جلسنا نتربص ببعضنا البعض ، نتصيد الأخطاء ، نعدد الهفوات ، نكيل اللكمات ، نستغل الفرص لنستفيد ..

بينما في المقابل ، نجد الطرف الآخر يعلم جيدا ماذا يريد ، لم نر إختلافا أو تنافر ، ورغم أنهم علي خطأ ، ونحن علي صواب ، هم الجاني ونحن المجني عليه ، إلا انهم حتي في الخطأ متفقين متوافقين ، لا يخرج أحدهم عن الخط المرسوم ، بينما نحن مختلفون دائما ، متنافرون علي طول الخط ، نجد سعادتنا في الخروج المتعمد عن الطريق ، وما ندعيه من حب مصر نهارا ، ينهار ليلا أمام المصالح الخاصة ، وتصفية الحسابات الشخصية ، وتعرية هذا لصالح ذاك ، لنبحر بعيدا عن قضيتنا الأساسية ، ونترك الساحة لغيرنا يتحرك فيها كيفما شاء ..
ليتضح بعدها أننا مجرد هواة في كافة الملاعب ، ما ظهر منها وما بطن ، الكروية ، السياسية ، الدبلوماسية ، الثقافية ، بعد أن منينا بهزيمة ساحقة علي كل المستويات ..
نحرص علي ما لا يحرص الآخرون عليه ، نتمسك بمن يلقي بنا في أتون المهانة ، ويسحق كل المعاني الجميلة بحذائه البالي دون أن يطرف له جفن ، نحاول أن نرتدي مسوح الرهبان والوعاظ ، رغم أننا بحاجة إلي ألف واعظ وواعظ ، حتي نعتدل ونستقيم ، بالمقابل هم يفعلون ما يؤمنون به ، دون مزايدات أو ما شابه ..
وما حدث مع عثماني عبد العزيز الجزائري يؤكد ما أشير إليه ، والأخ عثماني لمن لا يعرف هو صاحب مقطع الفيديو الشهير ، الذي توعد فيه كل المصريين بالقتل والإنتقام والسحل قبل لقاء الخرطوم ، وعندما تصدينا له ولما حدث ، خرج السادة أصحاب الريادة ونداء العروبة تبعنا ، وكل بوق منهم يشن هجوما قاسيا علي كل من تجرأ وإنتقد هذا الخرف الجزائري ، تحت إدعاء أنه مجرد شاب مهووس ، وحالة فردية شاذة ، لا تستدعي أن نلتفت إليها ، وأننا أخوة متحابون وكل هذا الكلام المستهلك السقيم ..

وكأنهم أكثر منا عروبة و قومية ، وهم الباحثون عن مكسب أيا كان نوعه علي حساب بلدهم ، فلا أحد منا هاجم العروبة أو الاخوة أو غيرها ، ولم نشكك فيها أو ندعي العكس ، لكن ألا تصح وتقوي العروبة والقومية إلا بإهانة مصر وجرح كرامة المصريين ، منتهي المذلة ..

نسيت أن أشير إلي ماحدث مع عثماني ، فقد تم تكريمه رسميا بمعرفة وزير الإعلام الجزائري عز الدين ميهوبي ، في إحتفال شعبي مهيب ، سمح فيه للأخ عثماني _ المهووس صاحب الحالة الفردية الشاذة _ بإلقاء خطبة عصماء ، علي مسمع ومرأي من الآلاف وأولهم وزير الإعلام ، شدد فيها علي كرهه لمصر ولأهلها وأن هذا هو حال الجزائر الشقيق ، وسط تصفيق جنوني من المتابعين والمنتشين لخطبته ..
مع الشكر للاستاذ : السيد الصغير

جديد إس سي
image

الأهلي والإسماعيلي .. حوار الكبار

"الشياطين" يتمسكون بالانطلاقة.. والدراويش يقاتلون من أجل القمة
image

خليل يعلن عن قائمة الخماسي لمواجهة ميت عقبة

كتب مؤمن مجدي ... أعلن الكابتن محمود خليل المدير الفنى قائمة الفريق لمواجهة ميت عقبة فى افتتاحية بطولة الدورى
image

امين عمر يدير مباراة الاسماعيلي و الاهلي

اختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، طاقم التحكيم الذين سيدير لقاء الإسماعيلى والأهلى.
image

اللجنة الفنية للدراويش تحضر مباراة القناة و الشرقية

كتب مؤمن مجدي ... قامت اللجنة الفنية للنادى الاسماعيلى بقيادة كابتن مصطفى درويش و كابتن محمود حسن و كابتن عادل ابو جريشة بحضور مباراة القناة و الشرقية
image

الدراويش ينهي استعداده لمواجهة الاهلي غدا في برج العرب - صور

أنهى الفريق الأول للنادى الإسماعيلى، آخر إستعداداته لملاقاة الأهلى غداً الإثنين فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الرابع لمسابقة الدورى العام.
image

رحلة فى عقل رينارد الجديد "ملك التدوير"

خطف الفرنسي الرحالة سيباستيان ديسابر المدير الفنى للإسماعيلي الأضواء من جميع أقرانه هذا الموسم بالعمل الذى يقدمه مع الدراويش وتصدره لبطولة الدوري الممتاز بفلسفة وفكر مختلفين ليفرض نفسه على الساحة المحلية كاسم فرنسي يسير على نفس الخطوات الأولي لمواطنه الفرنسي رينارد المدير الفني للمغرب وزامبيا السابق.
image

امين عمر ينافس فاروق علي ادارة القمة

كتب / تامر السيد ... قررت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح استبعاد
image

كيفية الفوز علي الاهلي في الملعب و خارجه

بقلم ا. حسن حسانين ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و ادعوا الله العلى القدير ان يوفق الاسماعيلى فى الفوز على الاهلى وان يتفوق الاسماعيلى علي الفرقة الحمراء مع عدم الاستهتار والتهاون واللعب برجولة
image

الاسماعيلى يواجه الاهلى فى مباراة لا تخضع لحسابات

كتب : محمد حنيدق .. تتجه الانظار غدا الاثنين الموافق العشرون من نوفمبر2017 صوب ستاد الجيش ببرج العرب بمدينة الاسكندرية
image

البدري يستبعد إكرامي وصالح ويضم باكاماني للمرة الأولى

كتب : محمد حنيدق .. أعلن الجهاز الفنى للفريق الأول بالنادى الاهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى عن قائمة الفريق التى ستغادر إلى الاسكندرية لمواجهة الاسماعيلى
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1