إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - رأس مالية عباس وإشتراكية أبو الحسن

رأس مالية عباس وإشتراكية أبو الحسن

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يبدو أن الدوري هذا الموسم سيكون صورة طبق الأصل من الموسم الفائت ، وهو الموسم الذي كان نسخة كربونيه من سابقه وما قبل سابقه

 ، لا جديد فيه تتوقعه ، الأهلي يسير نحو حصد اللقب ، بيسر وسهوله _ يستحقه في الواقع _ ، يساعده في ذلك الزمالك بقيادة مستر عباس ، والإسماعيلي بقيادة الخوجه أبو الحسن ناظر العزبة الجديد ..

السيد عباس لا يريد أن يستمع لأحد ، ولأنه صاحب المال ، فهو يتحدث بماله ، وآه من لغة المال تلك ، عندما تصبح هي اللغة السائدة ، فقل علي الدنيا السلام ، وتستطيع أن تقولها أيضا علي الزمالك هذا الموسم ، وهو سلام ( مربع ) ، بإعتبار أن المربع الذهبي المضحك هو الأمل الوحيد لأصحاب الرداء الأبيض هذا الموسم ..

وعلي الرغم من وجود حازم إمام بتاريخه الكروي الكبير ، والمستشار أحمد جلال ، وارث المستشاريه من والده السيد جلال إبراهيم ، بما له من خبرة كبيرة في المجال الإداري ، إستقاها بكل تأكيد من الأب ، فإن كل ذلك ينكسر وينحني أمام مفردات المال ، الذي يفتقده كلا منهما ، فلا تسمع صوتا لأحد ، وعندما يتحدث أحدهما أو كليهما ، فكأنما يتحدثان لأحد حلقات برنامج طبق اليوم ، أسماء أكلات رنانه ، لكن بلا طعم أو قيمة ، ولا ميزانية في الجيب لتجهيزه ..

أما عمونا أبو الحسن فهو يستمع بإنصات وإهتمام ، وذلك إحقاقا للحق ، لكن ليس لجمهور الدراويش ومحبيه ، وإنما للكابتن حسن حمدي وباشمهندس الصفقات عدلي القيعي ، والواضح أن هناك خطأ ما حدث من قبل جماهير الإسماعيلي ، فحسب معلوماتي أنه لم يشارك أحد منهم في إنتخابات مجلس إدارة الأهلي الصيف الماضي ، فكيف نجح إذن المهندس نصر أبو الحسن علي قائمة الكابتن حسن حمدي !!! ..

الإسماعيلي أصبح في عهد المجلس الحالي كما المنصورة والمحله ، مع كامل إحترامنا للفريقين ، فهو ليس الإسماعيلي المبدع ، صاحب الأداء الراقي السريع ، لا متعه ولا روح ولا مهارة ، وهو نفس حال الإسماعيلي منذ الموسم الماضي ، لم يتغير فيه شيئ علي الإطلاق ، الشيئ الوحيد فقط الذي تغير في الإسماعيليه هو جمهورها ..

بعد أن كان مضرب الأمثال في الثورة والتعصب لفريقه ، أصبح الجمهور الطيب المسالم علي رأي محمد صبحي ، الفنان ... لا حارس المرمي ، بإعتبار أن الاثنين في الهم سواء ..

ما يحدث من السيدين ، عباس وأبو الحسن ، يؤكد بوضوح أن للإدارة ناسها ، فلا الأموال علي كثرتها متمثلة في الأول تنفع ، ولا قلتها مع الأخير تشفع ، بإعتباره من محدودي الدخل كما العبد لله ..
وهي إشكاليه غريبة ، من تلك النوعيه التي تحتاج إلي إجتماعات تاريخيه علي شاكلة الدائرة المستديرة ، أو سايكس بيكو ، لمعرفة السبب وراء إنهيار النظام الرأسمالي في الزمالك ، والإشتراكي في الإسماعيلي ..

النظام الرأسمالي الزملكاوي ، نسبة إلي الرأس الكبير فيه ، لا يستطيع أن يطوع المال لخدمة ناديه ، همه الوحيد فقط ، إثبات القدرات والتعالي علي الجميع ، كما الرأسماليه في كل أرجاء المعمورة ..

أما النظام الإشتراكي الأخير ، فهو نكته ، بعد أن أتي بمبدأ جديد ( لانج ) لا علاقة له بالإشتراكية المعمول بها أو التي كان ، (من كل حسب قدرته ولكل حسب حاجته ) ..

ليتغير في العهد الجديد ويصبح ( من الإسماعيلي حسب قدرته وللأهلي حسب حاجته ) ..

ولأنه يعلم الدراويش ، كيفية الإشتراك في حصد البطولات للأهلي ، من هنا كان لابد أن ننعته بالإشتراكي ، بل و يسجل في موسوعة ( جينيس ) بإسم مجلس إدارة النادي ..

وهو مبدأ مطبق منذ زمن بعيد في الإسماعيلي ، لا يجد من يصده أو يردعه ، كل ما في الأمر أن الإشتراكية زادت جدا في عهد المجلس الأخير ..

الأهلي هو الفريق الوحيد الذي إستطاع أن يجمع بين النظامين ، وهو ما يعبر عن حذق وكفاءة إدارته ، التي تعلم جيدا كيفية تدبير أمورها ، و ( تسليكها ) ، تضرب حيث تستطيع أن تضرب ، وتهادن عندما تجد أن الوقت يتطلب ذلك ، فلا تثريب عليها عندما تبحث عن صالح فريقها ، وجمهورها ، بل هي في رأيي تستحق الثناء علي ذلك ، و لا أبالغ إن قلت الإحترام من جانب محبي الأحمر ، لأنها إدارة تعلم جيدا كيف تحترم جمهورها ، فيحترمها هو الآخر ..

أما اللوم فيستحقه بكل تأكيد جمهور الأسماعيلي الذي جعل من مدرجات ملعبه خرابات ، ينعق فيها البوم ، وتعشش فيها الخفافيش ، فتجرأ من لم يكن له أن يتجرأ ، والصبر هو الدواء الوحيد الصالح الآن لجماهير الزمالك ، تتناوله بمرارة ، ولسان حالها ينطق ببيت الشعر الشهير ، ألا ليت الهواية تعود يوما لتري ماذا فعل بي الإحتراف ... !!!

جديد إس سي
image

الاسماعيلي ونادي مصر يوم السبت وديا

تم الاتفاق علي اقامة وديه خامسة للفريق الاسماعلاوي مع نادي مصر علي اقامه وديه يوم السبت المقبل علي ملعب الاخير  بالقاهرة ياتي هذا بعد ان قرر
image

ثنائي الإسماعيلي الأبرز في المراوغات الناجحة بالدوري

يستعد عشاق الساحرة المستديرة في مصر لعودة منافسات الدوري الممتاز، بعد توقف طويل في أعقاب انتشار فيروس كورونا المستجد.
image

الدوري يعود بعد 142 يوما بمواجهة الزمالك والمصري

يعود الليلة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم هذا الموسم للانطلاق مرة أخرى بعد غياب طويل دام 142 يوما من التوقف بسبب فيروس كورونا منذ إعلان مجلس الوزراء في 14 مارس الماضي إيقاف النشاط الرياضي في مصر.
image

أبوجريشة: أغلقنا باب رحيل لاعبي الإسماعيلي حتى الحصول على بطولة

أكـد محمد محسن أبوجريشة المدرب العام لفريق الإسماعيلي، أن الدراويش يواصلون الاستعداد بقوة لاستئناف مسابقة الدوري، وقال أبوجريشة عبر برنامج ملعب الصقر المذاع عبر راديو مصر:" الفترة الماضية بدأنا الاستعداد بشكل جيد، وحصلنا على اجازة 48 ساعة في العيد، ونستعد لمواجهة المصري البورسعيدي يوم 14 أغسطس".
image

الإسماعيلي يواجه نادي مصر وديا قبل عودة الدوري

اتفق الجهاز الفني للاسماعيلي بقيادة الفرنسي ديديه جوميز، مع نادي مصر على إقامة مباراة ودية يوم السبت المقبل ضمن استعدادات الناديين لعودة بطولة الدوري. وكان الإسماعيلي
image

تدريبات خططية متنوعة فى مران الدراويش

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى مرانا بدلا من التقسيمة الودية والتى فضل الجهاز الفنى إلغائها. ويستعد الفريق للقاء المصرى البورسعيدى منتصف أغسطس الجارى ،
image

الاسماعيلي و طنطا علي استاد الاسكندرية

من المقرر ان يواجه دراويش , فريق طنطا يوم ٢٧ من اغسطس الجاري على ستاد الإسكندرية بدلاً من ملعب طنطا في الجولة الثانية و العشرين للدوري المصري...
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1