إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 12/12

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 12/12

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يوم في الهجايص ...... هناك ما ينتظر محافظ الاسماعيلية أو أي محافظ ووزير ومسئول في مصر، أكثر من تبديد وقته ووقت الناس


 في مهرجانات ومبادرات هزلية من نوعية "يوم في حب مصر
بمجرد أن أعلنه السيد علاء مبارك، سارعت أجهزة الحكومة في مدن المحافظة لتبني "يوم في الهجايص" بلافتات زينت الشوارع والحواري وسيارات انطلقت في الشوارع، وحشد إعلامي من الذين يخربون مصالحنا العربية كما حدث مع الجزائر.
ما أنفقه المحافظ على المبادرة الهزلية يستحقه فقراء ومرضى ومستشفيات ومدارس. لا أفهم الموجة السائدة هذه الأيام بأن أحداث مباراتنا مع الجزائر وحدتنا وجمعتنا.
أي وحدة.. هل أصبحت الكرة عنوان مصر، والتلاحم بين جماهير الأندية هو غاية اتحادها وتحديثها؟!
الحق أن الهجص والهلس أصبحا ظاهرة على الساحة وبوقاحة لم نر مثيلا لها من قبل. زاد المنافقون فلم يقتصروا على الإعلاميين الفضائيين الجدد، بل انضم إليهم محافظون ومرتجفون غاية أمانيهم الحصول على رضا علاء مبارك!
إني مندهش مثلا مما قاله الزميل عاطف حزين في قناة "الحياة" بأن علاء محبوب من الشعب المصري كله؟.. هل أجرى استقصاء أو استفتاء أو دراسة بحثية جعلته يتكلم باسم الجميع بجرأة ويقين يحسد عليهما، أم أنه رأى ذلك فيما يرى النائم؟!
يبدو أننا أمام تيارين، أحدهما يمثل لجنة السياسات ورجلها الأول جمال، والثاني البرامج والفضائيات الرياضية ورجلها علاء، وأن مصر انقسمت إلى دولتين، أو إلى منافسين شقيقين كل منهما يطمع في كرسي والده بوسائله الخاصة!
نحن إذن أمام تطور في عملية التوريث المرتقبة. فمثل تلك المبادرة التي تابعناها طوال الأيام الماضية في الفضائيات والصحف الحكومية تحضيرا لمباراة كرة في الدوري العام، تحول الأنظار من جمال إلى شقيقه الذي بدأ يعلن عن نفسه ثاني يوم من مبارة أم درمان، وكان إعلانا صاخبا شعوبيا إنسحابيا من دور مصر وموقعها الاستراتيجي والمعنوي منذ دخلها الإسلام.
اختار علاء مبارك طريقا غير حزبي لنفسه، رأى أن يكون من سكان الحي الشعبي رغم ثروته العريضة، فشد الكرويين حوله، بداية من حسن شحاتة ومنتخبه، وصولا إلى الأندية ذات الجماهيرية، ثم سخر المحافظين والوزراء والأمن لما يريد.
دعونا نحلل كيف دخل الملعب أمس متوسطا محافظ الاسماعيلية وكبار قادة الرياضة، وأسلوب رفع يديه للمشجعين، ثم اقتصار الكاميرا عليه وحده فيما بعد وهو بين حراسه يدفعون من يحاول الاقتراب منه.. كرة ايه بأه ونيلة إيه وحب إيه؟!
لا أرى أي براءة في ما يحدث. علاء لم يخرج اعتباطا من كمونه ليطل علينا بهذه الأضواء المبهرة بزعم التضامن مع غضب الشعب، فقد شعرت عندما بكى خالد الغندور الذي قدمه في أول إطلالة جماهيرية، أننا أمام حكاية كبيرة مغسولة!
أظن أن مخططا مرسوما يدفع علاء مبارك.. لا أعرف حتى الآن هل هو لصالحه، أم لتسهيل نقل السلطة إلى شقيقه الأصغر؟!
بقي أن أقول إنني وجدت نفسي في حيرة، فقد كنت أكتب قبل الآن، مبارك الأب ومبارك الابن فيفهم فورا أن "جمال" هو المقصود بالثاني.. الآن ما هو المصطلح الذي يمكن أن أكتبه، فلا يحتار أحد هل هو أم شقيقه؟!

جديد إس سي
image

نادر رمضان : سعيد بثقة الجهاز الفنى

كتب مؤمن مجدي ... اكد اللاعب نادر رمضان ﻻعب وسط  الاسماعيلى انه سعيد بثقة الجهاز الفنى بقيادة خير الدين مضوى المدير الفنى للفريق  اضاف نادر انه
image

إحصائية لقاءات النادي الاسماعيلي مع نادي الاتحاد السكندري

كتب : محمد حنيدق .. بمناسبة لقاء فريقى الاسماعيلى والاتحاد السكندرى يوم الجمعة القادم الموافق السابع عشر من أغسطس 2018
image

الاسماعيلى 97 يتعادل 2-2 مع المقاولون العرب - صور

كتب مؤمن مجدي ... تعادل فريق الإسماعيلي 97 مع فريق المقاولون العرب بهدفين لكل فريق فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب الجبل الأخضر بالقاهرة
image

الإسماعيلي بيفرح

مهاب مميش يعلن دعمه النادي‏..‏ وعثمان يرفع التجميد عن الوحش
image

الإسماعيلي يعود للتدريبات اليوم استعداداً لزعيم الثغر

كتب ميدو حسين ... يستأنف الفريق الأول بالنادى الإسماعيلي مرانه اليوم، بعد انتهاء فترة الراحة التى منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 24 ساعة، عقب الفوز في البطولة العربية للاندية على الكويت الكويتي ضمن منافسات ذهاب دور ال32.
image

المدفعجي حمزة الجمل يوضح خطورة استغناء الفريق عن نجومه

كتب / تامر السيد .... في مقابلة تليفزيونية مع نجم النادي الاسماعيلي في فترة التسعينات المدفعجي / حمزة الجمل اوضح فيها ان تجربة النادي الاسماعيلي في الاستغناء عن عدد كبير من اعمدته الاساسية دفعة واحدة تعد مخاطرة كبيرة جدا
image

تأكد غياب النجم محمود متولي أمام الاتحاد بالدوري

كتب / تامر السيد ... اعلن الدكتور / اكرم عبد العزيز عضو فريق الجهاز الطبي بالفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاسماعيلي ان النجم محمود متولي جوكر الفريق الاول خضع للاشعة للتأكد من اصابته ولكن الاشاعة اثبتت ان اللاعب يعاني من شد بالعضلة الخلفية وان مدة العلاج سوف تستغرق حوالي 10 ايام للتعافي ان شاء الله
image

بالفيديو ...انه جمهور الدراويش .. يا سادة يا محترمين – جــ2

توقفنا عند أزمة احد الجماهير في كلام خارج المقرر ..كان يرتدي تي شيرت ابيض و تخطي حواجز مرور الشرقية بكل جراءة و وقاحة ... و مشي علي الاسفلت منفردا ... و يا للهول
image

فريق الامل يتفوق على العروبة السعودى برباعية

كتب مؤمن مجدي ... فااز فريق الامل بالنادى الاسماعيلى على فريق العروبة السعودى باربع اهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب ميركور بالاسماعيلية
image

انه حقا ... جمهور الدراويش .. يا سادة يا محترمين - جــ1

النجم الأول .. اللاعب رقم 1 ... تشارجر شحن اللاعبين ... مفجر الطاقات و الإبداع ..... و كل ما تريد قوله ... قول عن جماهير الدراويش كانت اللوحة الجميلة و الرائعة التي رسمها جمهور الدراويش في مباراة الاسماعيلي و الكويت الكويتي
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1