إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 12/12

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 12/12

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

يوم في الهجايص ...... هناك ما ينتظر محافظ الاسماعيلية أو أي محافظ ووزير ومسئول في مصر، أكثر من تبديد وقته ووقت الناس


 في مهرجانات ومبادرات هزلية من نوعية "يوم في حب مصر
بمجرد أن أعلنه السيد علاء مبارك، سارعت أجهزة الحكومة في مدن المحافظة لتبني "يوم في الهجايص" بلافتات زينت الشوارع والحواري وسيارات انطلقت في الشوارع، وحشد إعلامي من الذين يخربون مصالحنا العربية كما حدث مع الجزائر.
ما أنفقه المحافظ على المبادرة الهزلية يستحقه فقراء ومرضى ومستشفيات ومدارس. لا أفهم الموجة السائدة هذه الأيام بأن أحداث مباراتنا مع الجزائر وحدتنا وجمعتنا.
أي وحدة.. هل أصبحت الكرة عنوان مصر، والتلاحم بين جماهير الأندية هو غاية اتحادها وتحديثها؟!
الحق أن الهجص والهلس أصبحا ظاهرة على الساحة وبوقاحة لم نر مثيلا لها من قبل. زاد المنافقون فلم يقتصروا على الإعلاميين الفضائيين الجدد، بل انضم إليهم محافظون ومرتجفون غاية أمانيهم الحصول على رضا علاء مبارك!
إني مندهش مثلا مما قاله الزميل عاطف حزين في قناة "الحياة" بأن علاء محبوب من الشعب المصري كله؟.. هل أجرى استقصاء أو استفتاء أو دراسة بحثية جعلته يتكلم باسم الجميع بجرأة ويقين يحسد عليهما، أم أنه رأى ذلك فيما يرى النائم؟!
يبدو أننا أمام تيارين، أحدهما يمثل لجنة السياسات ورجلها الأول جمال، والثاني البرامج والفضائيات الرياضية ورجلها علاء، وأن مصر انقسمت إلى دولتين، أو إلى منافسين شقيقين كل منهما يطمع في كرسي والده بوسائله الخاصة!
نحن إذن أمام تطور في عملية التوريث المرتقبة. فمثل تلك المبادرة التي تابعناها طوال الأيام الماضية في الفضائيات والصحف الحكومية تحضيرا لمباراة كرة في الدوري العام، تحول الأنظار من جمال إلى شقيقه الذي بدأ يعلن عن نفسه ثاني يوم من مبارة أم درمان، وكان إعلانا صاخبا شعوبيا إنسحابيا من دور مصر وموقعها الاستراتيجي والمعنوي منذ دخلها الإسلام.
اختار علاء مبارك طريقا غير حزبي لنفسه، رأى أن يكون من سكان الحي الشعبي رغم ثروته العريضة، فشد الكرويين حوله، بداية من حسن شحاتة ومنتخبه، وصولا إلى الأندية ذات الجماهيرية، ثم سخر المحافظين والوزراء والأمن لما يريد.
دعونا نحلل كيف دخل الملعب أمس متوسطا محافظ الاسماعيلية وكبار قادة الرياضة، وأسلوب رفع يديه للمشجعين، ثم اقتصار الكاميرا عليه وحده فيما بعد وهو بين حراسه يدفعون من يحاول الاقتراب منه.. كرة ايه بأه ونيلة إيه وحب إيه؟!
لا أرى أي براءة في ما يحدث. علاء لم يخرج اعتباطا من كمونه ليطل علينا بهذه الأضواء المبهرة بزعم التضامن مع غضب الشعب، فقد شعرت عندما بكى خالد الغندور الذي قدمه في أول إطلالة جماهيرية، أننا أمام حكاية كبيرة مغسولة!
أظن أن مخططا مرسوما يدفع علاء مبارك.. لا أعرف حتى الآن هل هو لصالحه، أم لتسهيل نقل السلطة إلى شقيقه الأصغر؟!
بقي أن أقول إنني وجدت نفسي في حيرة، فقد كنت أكتب قبل الآن، مبارك الأب ومبارك الابن فيفهم فورا أن "جمال" هو المقصود بالثاني.. الآن ما هو المصطلح الذي يمكن أن أكتبه، فلا يحتار أحد هل هو أم شقيقه؟!

جديد إس سي
image

ديسابر: الحديث عن الفوز بالدورى غير مناسب

أعرب سابستيان ديسابر المدير الفنى للاسماعيلى عن حزنه لخسارة الفريق أمام الأهلى وقال: لاحت للاعبين فرصتان كبيرتان فى بداية اللقاء كانتا كفيلتين بتحقيق التقدم لكالديرون ووجيه عبد الحكيم
image

وفاة احمد عبد الحليم عضو مجلس ادارة الاسماعيلي السابق

يتقدم موقع اسماعيلي اس سي بخالص العزاء لوفاة المغفور له باذن الله تعالى الاستاذ احمد عبد الحليم المحامي عضو مجلس الادارة السابق و الذى وافته المنية فجر اليوم .
image

هل إتحاد الكرة يقوم بالكشف دورياً عن المنشطات ؟

كتب د. جمال ثروت .. في كثير من المباريات نرى لاعبين فجأة فى منتهى النشاط أثناء لعبهم فى المباريات عن ذى قبل وبشكل ملحوظ ومبالغ فيه مما يجعلنا نشك فى أن هؤلاء اللآعبين يتعاطون منشطات حتى ولو بدون علم طاقمة الطبى
image

الاسماعيلى 2004 يتعادل 1-1 مع القناة فى مباراة قوية ومثيرة

كتبو صور ناصر خالد ... فى إطار التعاون المشترك بين الناديين الاسماعيلى والقناة وضمن المباريات الودية التى يخوضها الفريقين حل الاسماعيلى ضيفاً على فريق القناة اليوم وخاض مباراة هى الثانية له خلال الفترة الحالية
image

جمال النونو : تركت ملاعب الكرة .. لمقاتلة اليهود - جــ2

نواصل الجزء الثاني من الحديث عن احد ابطال المقاومة الشعبية بمدينة الاسماعيلية و نجم كرة القدم السابق الكابتن جمال النونو
image

خماسى الاسماعيلى يخسر 3-2 من ميت عقبة- صور

كتب مؤمن مجدي ... عسر فريق الخماسي لكرة القدم من فريق ميت عقبة بنتيحة ثلاث اهداف مقابل هدفين
image

جمال النونو : تركت ملاعب الكرة .. لمقاتلة اليهود - جــ 1

تاريخ النادي الاسماعيلي و الاسماعيلية له علامات بارزة من المواقف المصرية الوطنية و التي تؤكد علي عظمة و عراقة النادي الاسماعيلي العريق و الكبير و منهم الكابتن جمال توفيق الشهير بجمال النونو من مواليد 1945
image

و الجهاز الفني يغلق ملف الاهلي .. و يستعد لسموحة

اكد الكابتن محمد وهبة المدرب العام للدراويش ان الاهم في الفترة القادمة هو الاستعداد الجيد لمواجهة فريق سموحة السكندري يوم الجمعة القادم
image

الإسماعيلي بالصحف والمواقع 21 \ 11 \ 2017

اشراف الاستاذ رامى فتحى حماد .... متابعة يومية متجددة لكل اخبار النادى الإسماعيلى فى الصحف والمواقع الرياضية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1