إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 16/12

بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 16/12

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

تهديدات البدري ..!! .... ما هي المشكلة في تصريح المعتصم سالم والخاص بسماعه لحسام البدري وهو يهدد ويتوعد محمد فاروق

 حكم مباراة الإسماعيلي والأهلي الماضية ؟؟

أو علي طريقة المرحوم ( علي فايق زغلول ) .. الغلط فين ..!!

لم يحدث خطأ جسيم يستوجب كل تلك الزوبعة التي اثيرت علي خلفية ما تحدث به المعتصم .

ثم أن الحكاية كلها بلا معني ولا قيمة تقريبا ، إختلقنا منها مشكلة المشاكل علي كافة القنوات الفضائية والصحف الرياضية ، حتي أنني بدأت الشك في نوايا تلك الفضائيات وبرامجها والهدف منها ، وكنت أحسب أن هدفها فني وتثقيفي بحت ، لكن علي ما يبدو أن هناك توجيهات بعينها ، من أجل خلق حالة جدل مستمرة ، مهما كانت سذاجة أو سطحية موضوعها ، لهدف لا يعلمه أحد ..

هل مثلا لجذب أكبر عدد من المشاهدين من أجل جلب الرعاه والإعلانات لتحقيق المكاسب بالملايين علي حساب القيمة والفكر ، أم لإلهاء الناس عن التفكير في أمورهم اليومية ، كي لا يجدوا وقتا للغضب والتمرد وإعلان العصيان ..!!

كان من الممكن لإتحاد الكرة أن ينهي تلك الحالة الجدلية بإعلانه إحالة الجميع للتحقيق ، البدري والمعتصم وفاروق ، لكن من الواضح جليا أنه ( منشكح ) تماما هو الآخر بما يحدث ، فمن مصلحته أن تنشغل الجماهير وينشغل الإعلام بخلافات جانبيه ، للتغطيه علي فضائحة المدوية المتواليه ، والتي تستوجب إقالته ومحاكمته ، خاصة بعد الهزيمة من الجزائر التي مرت وكأن شيئا لم يكن .
لو حدث مثلا وأحال اتحاد الكرة الثلاثي للتحقيق ، لكنا أنهينا حالة الصراع العجيبة الدائر حاليا بين الأهلي والإسماعيلي ، والتي فرغت مبادرة حب مصر من معناها ، علي الرغم من كم الدعاية الهائلة التي أحاطت المباراة تحت شعار الحب الذي هبط علي قلوب الطرفين فجــأة ،
وتصريحات الجانبين بعد المباراة عن نجاح المبادرة بعد أن حققت الهدف منها ، وهو ما يدفعنا للتساؤل عن ذلك الهدف الذي تحقق ..؟؟ .. رغم أن الأمور علي أشدها حاليا بين جماهير الناديين مما يوحي بعكس التصريحات ..!!

حسام البدري لا أستبعد قيامه بتهديد الحكم ، فسوابق البدري الكثيرة تسبقه إلي أي مكان يحط فيه ، وتجعلك لا تثق في براءته لمجرد قيامه بنفي ما حدث ، وهو منذ كان لاعبا بصفوف الأهلي ينعت بالـجزار ، إلي أن أصبح مديرا فنيا لا يستطيع أحد أن ينسي مشاكله وتطاوله علي الخلوق أمير عبد الحميد وتشاجره معه وصفعه علي وجهه ، ولا ينسي إنسان عاقل المشكلة المؤسفة التي تسبب فيها خلال الدورة الودية التي كانت مقامه بإنجلترا الصيف الماضي ، وقيامه بسب حكم المباراة علي الملأ ، ورفضه الخروج من الملعب بعد طرده ، وإساءته للمصريين ، بعد أن ترك إنطباعا مقززا لا يمكن محوه بسهوله ، إلي أن تدخل الكابتن طارق سليم ، وأجبره علي الخروج من الملعب ..

أما محمد فاروق ، فلا يمكن الأخذ بكلامه ، وعلي طريقة ( قالوا للحكم إحلف ... ) ، ظهرت براءة حسام البدري ، وتمت إدانة المعتصم سالم ، دون تحقيق عادل و شهادة الشهود ، وما أكثرهم من لاعبي الإسماعيلي الذين سمعوا تهديد البدري للحكم ..

المعتصم سالم هو الآخر لن أستطيع أن أعفيه من المسئولية ، وربما يكون قد إختلق تلك الروايه ، لكن في نفس الوقت لا يمكن تجاهل ما تحدث به ، أو معاقبته دون تحقيق ، لأنه لا حسام البدري ولا محمد فاروق من أولياء الله الصالحين ..

وكنت أعتقد أن الشغل الشاغل للقنوات والبرامج الرياضية علي كثرتها ، وكثرة خبرائها ومستشاريها ، كان يجب أن ينصب حاليا علي محاولة تفسير تراجع مستوي وسوء أداء جميع فرق الدوري هذا الموسم بما فيهم الأهلي المتصدر حاليا ، وعدم إفراز الدوري للاعبين أكفاء يستطيعون ملء الفراغ الذي قد يخلفه غياب أبوتريكه وعمرو زكي ومحمد بركات عن صفوف المنتخب في انجولا 2010 ، وكيفية تجهيز البديل الملائم والمناسب ، خاصة أن الوقت قد أزف ولم يتبق إلا القليل الذي لا يكفي ..

كنت أظن مثلا أن هبوط مستوي فريق حرس الحدود قد يثير إنتباه أحد هؤلاء الخبراء أو مقدمي تلك البرامج ، فيحاول أحدهم أو بعضهم بحث الأسباب الحقيقية لإنهيار فريق قوي ومبشر ومؤثر مثل الحرس ، خاصة أن نفس اللعبة التي مورست مع الإسماعيلي من قبل الأهلي خلال الخمس سنوات الماضية ، بدأ البعض يمارسها مع الحدود بذات التفاصيل ، ويبدوا أنها قد أتت ثمارها ، فبدأ الفريق في الإنكسار ..

لكن من الواضح أن البدري حاليا ، أهم من مصر ، ومن الحرس ، ومن أنجولا ، ومن الكل كليلة

جديد إس سي
image

الاسماعيلي ونادي مصر يوم السبت وديا

تم الاتفاق علي اقامة وديه خامسة للفريق الاسماعلاوي مع نادي مصر علي اقامه وديه يوم السبت المقبل علي ملعب الاخير  بالقاهرة ياتي هذا بعد ان قرر
image

ثنائي الإسماعيلي الأبرز في المراوغات الناجحة بالدوري

يستعد عشاق الساحرة المستديرة في مصر لعودة منافسات الدوري الممتاز، بعد توقف طويل في أعقاب انتشار فيروس كورونا المستجد.
image

الدوري يعود بعد 142 يوما بمواجهة الزمالك والمصري

يعود الليلة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم هذا الموسم للانطلاق مرة أخرى بعد غياب طويل دام 142 يوما من التوقف بسبب فيروس كورونا منذ إعلان مجلس الوزراء في 14 مارس الماضي إيقاف النشاط الرياضي في مصر.
image

أبوجريشة: أغلقنا باب رحيل لاعبي الإسماعيلي حتى الحصول على بطولة

أكـد محمد محسن أبوجريشة المدرب العام لفريق الإسماعيلي، أن الدراويش يواصلون الاستعداد بقوة لاستئناف مسابقة الدوري، وقال أبوجريشة عبر برنامج ملعب الصقر المذاع عبر راديو مصر:" الفترة الماضية بدأنا الاستعداد بشكل جيد، وحصلنا على اجازة 48 ساعة في العيد، ونستعد لمواجهة المصري البورسعيدي يوم 14 أغسطس".
image

الإسماعيلي يواجه نادي مصر وديا قبل عودة الدوري

اتفق الجهاز الفني للاسماعيلي بقيادة الفرنسي ديديه جوميز، مع نادي مصر على إقامة مباراة ودية يوم السبت المقبل ضمن استعدادات الناديين لعودة بطولة الدوري. وكان الإسماعيلي
image

تدريبات خططية متنوعة فى مران الدراويش

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى مرانا بدلا من التقسيمة الودية والتى فضل الجهاز الفنى إلغائها. ويستعد الفريق للقاء المصرى البورسعيدى منتصف أغسطس الجارى ،
image

الاسماعيلي و طنطا علي استاد الاسكندرية

من المقرر ان يواجه دراويش , فريق طنطا يوم ٢٧ من اغسطس الجاري على ستاد الإسكندرية بدلاً من ملعب طنطا في الجولة الثانية و العشرين للدوري المصري...
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1