إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 21/12

بقلم الأستاذ أحمد شاكر .. 21/12

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

من أجل مصر لا تستقيل .... تلقيت رسالة ساخنة من الصديق فتحي رجب ، يوجه فيها اللوم والعتاب لشخص العبد لله متهما إياي بتعمد مهاجمة الأهلي



 ،  ، والتقليل من شأنه كفريق كبير وناد للقرن الأفريقي ..

وهو الإتهام الذي يطاردني في كل مكان ، مع العلم أنني دائما ما أشيد بالأهلي كفريق وإدارة وجمهور ، فقط عندما يستحق الإشادة ، ومن غير المطلوب أن أصبح مجرد ببغاء أطنطن وأرطن دون توقف أو تمييز ، ثم أنه يكفي الأهلي جدا هذا الزخم والثراء الإعلامي الذي يعيش فيه ، وهو ليس بحاجه إلي أقلام جديدة ، تحظي بشرف الإنضمام إلي قائمة التابعين والمدافعين عن القلعة الحمراء _ هم كثر في الواقع _ أما دون ذلك فهو كغيره من أندية مصر ، يجب أن ننتقده كما نشيد به ، فلا يستطيع القلم أن يكتب في إتجاه واحد دائما ، وإلا أصبح قوليم ، صغير الشأن ، قليل الفائدة ..


وأقول لجميع الأخوة والاصدقاء أن الإختلاف في الرأي قد يطرح العديد من المشكلات ، لكن يجب ألا ننجرف إلي ما هو أبعد من كونها مجرد كرة قدم ، لا تقدم ولا تؤخر ، ولا تستطيع تنال من اية علاقة تربطنا سويا ، مهما كان حجم الإختلاف ..

** إستمعت إلي مداخلة الكابتن أيمن يونس مع الكابتن شوبير ، وتعجبت من تلويحه بالإستقالة ، مهددا الجميع بها ، وهو شيئ مضحك ، فكل من هب ودب يخرج علينا ليهددنا ، معتقدا بالخطأ أنه مركز الكون مثلا ، أو أنه مصدر الإلهام للمصريين وولي نعمتهم ، ويتناسي أنه يعيش في عزبة ووسية يغرف منها دون ضابط أو رابط ، وأنه لولا الكرسي الذي جلس عليه بالصدفة ، في زمن الأقزام ، ما كان لأحد أن يعرف من هو أيمن يونس تحديدا ..

نفس الأمر حدث منذ فترة ، حين خرج علينا أيضا بنفس السيناريو القميئ ، الكابتن مجدي عبد الغني ، وهدد مصر كلها بالإستقالة ، التي خرجت عن بكرة أبيها تبكي وتندب حظها العاثر وتطلم الخدود وتشق الجيوب مطالبة الأخ مجدي بالعدول عن إستقالته ، علي طريقة لا تتنحي ، فكان أن أرجأ إستقالته لما بعد مباراة زامبيا لأجل عيون شعب ، ثم لما بعد مباراة الجزائر من أجل رموش شعب مصر ، ثم لما بعد مباراة السودان من أجل حواجب شعب مصر ، ولا نعلم إلي متي سيظل الكباتن مجدي يستنزف أعضاء الشعب المصري قبل أن يتحفنا بإستقالته الميمونه ..

بالمناسبة من هو مجدي عبد الغني وبالمرة من هو أيمن يونس ؟؟ .. من يعرف عليه أن يخطرنا حتي نخرج هاتفين ، كابتن أيمن من أجل مصر لا تستقيل ..

** ما هي طبيعة عمل الكابتن طارق يحيي ؟ ، سؤال واضح له إجابة محددة ، الكابتن طارق هو المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي ، بما يعني أن الرجل يعمل تحت مظلة الإتحاد المصري لكرة القدم ، ومن ثم لا يحق له أن يهاجم الإتحاد الكروي المصري ، أو ينتقد لجانه ، وإلا طالته يد العقوبة ، طبقا للوائح التي تحكم إتحاد الجبلاية ..

لكن الغريب أن الكابتن يحيي ، يهاجم إتحاد الكرة علانية ، في برنامج زملكاوي ، وحلقة أول أمس من البرنامج ليست ببعيده ، والتي فتح فيها الأخ طارق النار علي إتحاد الكرة ، بسبب مباراة حرس الحدود والزمالك ، وهو _ إتحاد الكرة _ وإن كان يستحق في الواقع ، إلا أنني أتساءل عن سياسة الكيل بعشرة مكاييل ، التي تحكم رجال الجبلاية والتي حلت بديلا للقوانين واللوائح ، فمع لاعب مثل المعتصم سالم ، نجد المشانق وقد علقت له ، أما مع طارق يحيي ، فيا هلا بالإنتقاد والهجوم والتجريح .

** الأهلي هو الفريق الوحيد الذي تستطيع أن تراهن عليه للفوز ببطولة الدوري ، أو أية بطولة قارية قد يشارك فيها ، وما أقوله ليس نوع من التملق لإثبات حيادي أمام القراء الأعزاء ، لكنها حقيقة تؤكدها النتائج ، نتائج الأهلي ونتائج منافسيه ، الفريق الأحمر لا يعرف إلا معني واحد فقط للرياضة وكرة القدم تحديدا وهو الفوز ، الذي لا يرضي بغيره بديلا ، وهو ما يرضي طموحات وغرور جماهيره ، التي لا تقبل سوي الفوز ولا شيئ آخر ..

أما الإسماعيلي الذي لا يستطيع التغلب علي بترول أسيوط متذيل جدول الدوري بالإسماعيليه ووسط جماهيرها ، فيكف يتوقع أحد مناوئته للأهلي علي بطولة الدوري .. !! .. معادلة أراها صعبة إن لم تكن مستحيلة علي أبناء الإسماعيلية .. الذين تحملوا كثيرا تبعات وأخطاء وخطايا من لا يعلمون ولا يقدرون قيمة هذا الكيان الكبير ..

المنافس الثالث وهو بتروجيت ، فكما أشرت من قبل في العام الماضي ، أن هذا الفريق تحديدا يلعب دور أرنب السباق في منافسات وماراثونات العدو ( الجري ) ، وأرنب السباق دوره يقف عند حدود تعطيل وإجهاد وإرهاق المنافسين لصالح منافس آخر لأجل أن يفوز بالسباق ، وهو الدور الذي يجيده بتروجيت ، لكن السؤال هو لصالح من يلعب أرنب السباق بتروجيت في الدوري المصري ؟؟

جديد إس سي
image

لماذا اعلن عبد ربه اعتزاله اليوم

قرر نجم وسط و كابتن الدراويش  حسنى عبد ربه  الاعلان عن اعتزاله الذي راوده برغبته الابتعاد عن الملاعب كثيرا بالفترة الاخيرة  و لكن الاعلان بالوقت الحالي بشكل
image

أرقام القيصر أهم لاعبي وسط الملعب في تاريخ الكرة المصرية

كتب : محمد حنيدق .. بعد أن أعلن حسني عبد ربه قائد الإسماعيلي ونجم منتخب مصر السابق اعتزاله كرة القدم رسميا بعد مسيرة رائعة حقق خلالها الكثير
image

حسني عبد ربه يعلن اعتزاله - فيديو

كتب ميدو حسين ... اعلن الكابتن حسني عبد ربه اعتزاله الملاعب من خلال فيديو وجهه الي جماهير النادي
image

قائمة الدراويش لمواجهة الافريقي التونسي و معسكر مغلق

كتب ميدو حسين ... أعلن سيدومير يانوفيسكى المدير الفنى للدراويش عن قائمة اللاعبين المختارين استعدادا لمواجهة الإفريقى التونسى يوم الجمعة المقبل ، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.
image

هشام عزمى يتفقد ستاد الإسماعيلية إستعدادا لكأس الأمم

قام المهندس هشام عزمى المسئول عن معاينة الملاعب والمكلف من قبل وزارة الشباب والرياضة بجولة تفقدية اليوم باستاد الإسماعيلية ، قبيل استضافته إحدى مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر لها يونيو المقبل.
image

الإسماعيلي يواصل تدريباته إستعدادأ لمواجهة بطل تونس.

ميدو حسين. ,, واصل الفريق الاول بالنادي الإسماعيلى تدريباته اليوم إستعدادا لملاقاة الأفريقي التونسي ،و ذلك المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل علي إستاد الإسماعيلية بطولة دوري أبطال إفريقيا .
image

الاسماعيلي و الافريقي في الصحافة التونسية

سلطت الصحافة التونسية الضوء على مباراة الإسماعيلى أمام الإفريقى المقرر لها مساء الجمعة ، فى إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا. ويستعرض
image

قصة توقيع رضا الي النادي الاهلي و عودته للاسماعيلي – جــ2

ذكرنا في الجزء الاول ان الاسطورة رضا قد اصابه اليأس الشديد بعدما تجاهله الجميع داخل النادي الاسماعيلي ,,, سواء من المجلس المقال في نوفمبر 1961 برئاسة الدكتور سليمان عيد و الذي كان مستمرا من عام 1948
image

عودة الدراويش الي المران بحضور عثمان - صور

كتب محمد اسامة .. في حضور المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى ،المشرف العام على قطاع الكرة ,, عاد الفريق الاول للنادي الاسماعيلي الي المران استعدادا لملاقاة الإفريقى التونسى يوم الجمعة المقبل ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.
image

قصة توقيع رضا الي النادي الاهلي و عودته للاسماعيلي – جــ1

لا احد يستطيع ان يقدر المسئولية التي تحملها رضا و رفاقه في فرقة الدراويش و في ظروف بالغة الصعوبة , نحو العودة الي دوري الاضواء من باية موسم 58/59 ..حتي تحقق ذلك في نهاية موسم 61/1962
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1