إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 27/12

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 27/12

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

الباشا التاكسجي .... إذا تركت الحكومة مهمتها ونزلت الشارع لتقاسم الناس رزقهم، فلا بكاء على شئ بعد ذلك ....


 إذا صار "الباشا" الضابط أو وكيل النيابة "تاكسجي" يركب بالنفر وبدون عداد ويطارد أهل المهنة الأصلاء الذين قد يطمعون في أن يشاركونه أكل العيش، فهل يمكن بعد ذلك أن تثق في حكومة أو قانون أو عدل؟!

بعيدا عن القاهرة، خصوصا في الصعيد، لا يتوانى الضابط أو "الباشا" في فرض نفوذه وجلد الغلابة بثقة مفرطة أن أنسا أو جنا لن يبوح لأحد بما يفعله في الغلابة؟!

محافظ الأقصر سمير فرج – على سبيل المثال – نصب نفسه مندوبا ساميا للاحتلال في المدينة وقراها وشوارعها، ينزع الملك ممن يشاء ويهدم الزراعات ويهبر الأراضي مرتكبا جريمة يعاقب عليها القانون لو جرى تطبيقه بالفعل.

قام بتدمير قرية الكرنك القديمة وطرد أهلها من منازلهم، وبعد أن فرغ منها دخل على قرية المريس بحجة السياحة ليقضي على كل الأراضي الزراعية الخصبة التي وهبها الله للزراع ليجنوا خيرها ويطعموا منها البلد.

قام بتجريف منطقة زراعية تسمى "الحوض 18" تمتد من المستشفى الدولي بمدينة الأقصر إلى قرية العوامية، وحولها إلى شوارع بعرض 25 مترا، ولم يعوض أصحاب الأراضي. استيقظوا فوجدوا أنفسهم "يا مولاي كما خلقتني".. لا أرض ولا زرع ولا حانطور!

أخرج لهم المحافظ لسانه كأنه يقول "اشربوا من النيل" فأطلقوا عليه اسم "سمير هدد" فهو مغرم بالهد والتخريب والتبوير، يكره الزرع وسيرته "الغبراء". لو كان الأمر بيده لقضى على كل أراضي مصر الزراعية، معقد جدا من عدسها وفومها وبصلها!!

هدم مبنى فندق ونتر بالاس الجديد بحجة أنه مرتفع البناء يخفي جمال النيل ومعبد الأقصر، لكنه بنى مكانه مبنى ارتفع الآن إلى تسعة طوابق.. فلماذا هدم وكلف الدولة أموالا طائلة، غير الموظفين في ذلك الفندق وعددهم 150 الذين اضطرت الإدارة إلى التخلي عنهم فجاعت أسرهم وتشرد أطفالهم؟!

بعض ضباط الشرطة ووكلاء النيابة يمتلكون سيارات ميكروباص، فيفعلون بالركاب ما يشاءون. الدفع كما يقرر السائق، والمحطة التي ستنزل فيها يختارها لك، ولا اعتراض بالطبع لأنك ستذهب وراء الشمس!

امبراطورية متمكنة قوية لا يقترب منها أحد. لا عدل فيها ولا قانون. الملك فيها لمن هو أعلى نفوذا وسطوة، حتى أن صاحب ملاهي أطفال وجد كل زبائنه يوميا من أسر الباشوات في المركز والبندر الذين لا يدفعون كأن الشعب ورزقه من أملاكهم وأملاك "اللي خلفوهم"!

أين أنت يا حكومة القاهرة؟!

جديد إس سي
image

شكوي النجوم لمركز التسوية والمنازعات بعد غرامة 20مليون جنيه

تقدم النادى الإسماعيلى، برئاسة إبراهيم عثمان، بشكوى رسمية لمركز التسوية والمنازعات الرياضية ضد نادى نجوم المستقبل، بعد تغريم الدراويش 20 مليون جنيه فى أزمة إبراهيم
image

ذكرى حصد أول بطولة كأس مصر فى تاريخ الدراويش

كتب : محمد حنيدق .. تحل غدا 30 مايو الذكرى الـ 23 لتتويج الإسماعيلى بطلا لكأس مصر لاول مرة فى تاريخه
image

جوميز مستمر مع الدراويش

أكد خالد سليمان وكيل الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني لفريق الإسماعيلي، وجود تعاقد جديد بين إدارة الدراويش والمدرب الفرنسي لتحديد ملامح الفترة المقبلة.
image

اميرو .... الصندوق الاسود يكشف اسرار مجلس الادارة

 أميرو: خالد فرو غائب ومع ذلك تجد توقيعه على محاضر الجلسات ◙ هؤلاء هم المسئولون عن غرامات «الفيفا» .. وهذا هو دور «شيحة» الحقيقي داخل النادي ◙
image

!!!! تاكياس جونياس !!!!

كتب / تامر السيد
image

اسامة خليل يطرح ورقة عمل لمناقشة تحديات كورونا

كشف الكابتن أسامة خليل، قائد منتخب مصر والنادي الإسماعيلي، عن الفارق الجوهري بين مطالبات الغاء الموسم الرياضي في طل الظروف الراهنة، والمواسم الرياضية الأخرى، وسط ظروف سياسية دقيقة مرت بها البلاد
image

قواعد و تعليمات عودة النشاط الرياضي

وزارة الشباب والرياضة تضع القواعد والتعليمات الخاصة ببدء النشاط الرياضي في ضوء قرارات مجلس الوزراء تعكف وزارة الشباب والرياضة حاليا، وبالتعاون مع وزارة الصحة، على وضع
image

فيديو .. نص مكالمة الخطيب والناظر لانهاء صفقة المحمدي

كشف الناقد الرياضي ابوالمعاطي زكي رئيس تحرير جريدة وموقع نجم الجماهير، اخر تطورات مفاوضات الأهلي مع الإسماعيلي لضم باهر المحمدي. وأكد ابوالمعاطي زكي خلال برنامجه “نجم
image

حمام إبراهيم "كلمة السر" في مسيرة سيد معوض

لم يكن وكيلا للاعبين ولا يعمل ككشاف للمواهب مع أحد الأندية؛ لكن حمام إبراهيم كان سببا في صنع طفرات بمسيرة سيد معوض. حمام إبراهيم بطل الدوري
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1