إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 27/12

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 27/12

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

الباشا التاكسجي .... إذا تركت الحكومة مهمتها ونزلت الشارع لتقاسم الناس رزقهم، فلا بكاء على شئ بعد ذلك ....


 إذا صار "الباشا" الضابط أو وكيل النيابة "تاكسجي" يركب بالنفر وبدون عداد ويطارد أهل المهنة الأصلاء الذين قد يطمعون في أن يشاركونه أكل العيش، فهل يمكن بعد ذلك أن تثق في حكومة أو قانون أو عدل؟!

بعيدا عن القاهرة، خصوصا في الصعيد، لا يتوانى الضابط أو "الباشا" في فرض نفوذه وجلد الغلابة بثقة مفرطة أن أنسا أو جنا لن يبوح لأحد بما يفعله في الغلابة؟!

محافظ الأقصر سمير فرج – على سبيل المثال – نصب نفسه مندوبا ساميا للاحتلال في المدينة وقراها وشوارعها، ينزع الملك ممن يشاء ويهدم الزراعات ويهبر الأراضي مرتكبا جريمة يعاقب عليها القانون لو جرى تطبيقه بالفعل.

قام بتدمير قرية الكرنك القديمة وطرد أهلها من منازلهم، وبعد أن فرغ منها دخل على قرية المريس بحجة السياحة ليقضي على كل الأراضي الزراعية الخصبة التي وهبها الله للزراع ليجنوا خيرها ويطعموا منها البلد.

قام بتجريف منطقة زراعية تسمى "الحوض 18" تمتد من المستشفى الدولي بمدينة الأقصر إلى قرية العوامية، وحولها إلى شوارع بعرض 25 مترا، ولم يعوض أصحاب الأراضي. استيقظوا فوجدوا أنفسهم "يا مولاي كما خلقتني".. لا أرض ولا زرع ولا حانطور!

أخرج لهم المحافظ لسانه كأنه يقول "اشربوا من النيل" فأطلقوا عليه اسم "سمير هدد" فهو مغرم بالهد والتخريب والتبوير، يكره الزرع وسيرته "الغبراء". لو كان الأمر بيده لقضى على كل أراضي مصر الزراعية، معقد جدا من عدسها وفومها وبصلها!!

هدم مبنى فندق ونتر بالاس الجديد بحجة أنه مرتفع البناء يخفي جمال النيل ومعبد الأقصر، لكنه بنى مكانه مبنى ارتفع الآن إلى تسعة طوابق.. فلماذا هدم وكلف الدولة أموالا طائلة، غير الموظفين في ذلك الفندق وعددهم 150 الذين اضطرت الإدارة إلى التخلي عنهم فجاعت أسرهم وتشرد أطفالهم؟!

بعض ضباط الشرطة ووكلاء النيابة يمتلكون سيارات ميكروباص، فيفعلون بالركاب ما يشاءون. الدفع كما يقرر السائق، والمحطة التي ستنزل فيها يختارها لك، ولا اعتراض بالطبع لأنك ستذهب وراء الشمس!

امبراطورية متمكنة قوية لا يقترب منها أحد. لا عدل فيها ولا قانون. الملك فيها لمن هو أعلى نفوذا وسطوة، حتى أن صاحب ملاهي أطفال وجد كل زبائنه يوميا من أسر الباشوات في المركز والبندر الذين لا يدفعون كأن الشعب ورزقه من أملاكهم وأملاك "اللي خلفوهم"!

أين أنت يا حكومة القاهرة؟!

جديد إس سي
image

ابو العينين يتحمل تعاقد محمد حسن مع الاسماعيلي

في إطار العلاقات الطيبة التي تجمع بين مجلس إدارة نادي سيراميكا كليوباترا، برئاسة النائب محمد أبو العينين مع جماهير الإسماعيلي بصفة عامة، ومجلس إدارة النادي،
image

أسامة خليل يعتذر عن منصب المدير الرياضي للنادي

اعلن أسامة خليل نجم منتخب مصر و النادي الاسماعيلي السابق اعتذاره عن قبول منصب المدير الرياضي للنادي، بعد أن قررت إدارة النادي اختياره ليكون مدير رياضي بالاسماعيلي .
image

المدير الفني الجديد يتابع مباراة الفريق و بيراميدز من المدرجات

أوشك مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، على الانتهاء من إتمام التعاقد مع المدير الفني الجديد للإسماعيلي، لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.  وعلم موقع
image

لجنة فنية جديدة بالاسماعيلي

أعلن مجلس إدارة النادي الاسماعيلي عن تشكيل لجنة فنية جديدة لتولي أمور الفريق الأول لكرة القدم  و تتكون اللجنة الفنية الجديدة من علي أبو جريشة و
image

اسماعيلي 2001 يخسر من انبى و ظلم تحكيمى واضح

كتب مؤمن مجدي .. خسر فريق الاسماعيلى مواليد ٢٠٠١ من فريق انبى بخمس اهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب
image

ابو جريشة ينجح فى إقناع الطويلة بتقسيط الغرامة

و البالغة 20 مليون جنيه على الإسماعيلى علم  أن على أبو جريشة نجم الإسماعيلى الأسبق وعماد سليمان نجم الدراويش السابق المفوضان من مجلس إدارة الإسماعيلى بإنهاء
image

الإسماعيلي يكشف عن المرشحين الـ 3 للتوقيع مع الدراويش

كشف علاء وحيد المتحدث الرسمي لنادي الإسماعيلي، أسماء الصفقات الجديدة التي نجح الدراويش في الاتفاق معهم خلال الفترة المقبلة. وقال وحيد فى تصريحات لبرنامج "البريمو" المذاع
image

اقتراب الاسماعيلي في التعاقد مع 4 لاعبين من الجيش

 يقترب مسئولي النادي الإسماعيلي من التعاقد مع 4 لاعبين من فريق  طلائع الجيش ، فى فترة الأنتقالات الشتوية ، ويسعي مسؤولي الإسماعيلي  لانهاء التعاقد مع
image

أحمال بدنية وتدريبات تأهيلية لفخر الدين بن يوسف

اشتمل مران فريق الكرة الأول بالإسماعيلى على أحمال بدنية، ضمن برنامج الاعداد لمواجهة بيراميدز يوم السبت القادم لحساب منافسات مسابقة الدورى المحلى.
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1