إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 27/12

بقلم الأستاذ فراج إسماعيل .. 27/12

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

الباشا التاكسجي .... إذا تركت الحكومة مهمتها ونزلت الشارع لتقاسم الناس رزقهم، فلا بكاء على شئ بعد ذلك ....


 إذا صار "الباشا" الضابط أو وكيل النيابة "تاكسجي" يركب بالنفر وبدون عداد ويطارد أهل المهنة الأصلاء الذين قد يطمعون في أن يشاركونه أكل العيش، فهل يمكن بعد ذلك أن تثق في حكومة أو قانون أو عدل؟!

بعيدا عن القاهرة، خصوصا في الصعيد، لا يتوانى الضابط أو "الباشا" في فرض نفوذه وجلد الغلابة بثقة مفرطة أن أنسا أو جنا لن يبوح لأحد بما يفعله في الغلابة؟!

محافظ الأقصر سمير فرج – على سبيل المثال – نصب نفسه مندوبا ساميا للاحتلال في المدينة وقراها وشوارعها، ينزع الملك ممن يشاء ويهدم الزراعات ويهبر الأراضي مرتكبا جريمة يعاقب عليها القانون لو جرى تطبيقه بالفعل.

قام بتدمير قرية الكرنك القديمة وطرد أهلها من منازلهم، وبعد أن فرغ منها دخل على قرية المريس بحجة السياحة ليقضي على كل الأراضي الزراعية الخصبة التي وهبها الله للزراع ليجنوا خيرها ويطعموا منها البلد.

قام بتجريف منطقة زراعية تسمى "الحوض 18" تمتد من المستشفى الدولي بمدينة الأقصر إلى قرية العوامية، وحولها إلى شوارع بعرض 25 مترا، ولم يعوض أصحاب الأراضي. استيقظوا فوجدوا أنفسهم "يا مولاي كما خلقتني".. لا أرض ولا زرع ولا حانطور!

أخرج لهم المحافظ لسانه كأنه يقول "اشربوا من النيل" فأطلقوا عليه اسم "سمير هدد" فهو مغرم بالهد والتخريب والتبوير، يكره الزرع وسيرته "الغبراء". لو كان الأمر بيده لقضى على كل أراضي مصر الزراعية، معقد جدا من عدسها وفومها وبصلها!!

هدم مبنى فندق ونتر بالاس الجديد بحجة أنه مرتفع البناء يخفي جمال النيل ومعبد الأقصر، لكنه بنى مكانه مبنى ارتفع الآن إلى تسعة طوابق.. فلماذا هدم وكلف الدولة أموالا طائلة، غير الموظفين في ذلك الفندق وعددهم 150 الذين اضطرت الإدارة إلى التخلي عنهم فجاعت أسرهم وتشرد أطفالهم؟!

بعض ضباط الشرطة ووكلاء النيابة يمتلكون سيارات ميكروباص، فيفعلون بالركاب ما يشاءون. الدفع كما يقرر السائق، والمحطة التي ستنزل فيها يختارها لك، ولا اعتراض بالطبع لأنك ستذهب وراء الشمس!

امبراطورية متمكنة قوية لا يقترب منها أحد. لا عدل فيها ولا قانون. الملك فيها لمن هو أعلى نفوذا وسطوة، حتى أن صاحب ملاهي أطفال وجد كل زبائنه يوميا من أسر الباشوات في المركز والبندر الذين لا يدفعون كأن الشعب ورزقه من أملاكهم وأملاك "اللي خلفوهم"!

أين أنت يا حكومة القاهرة؟!

جديد إس سي
image

الإسماعيلى فى اجتماع مع الزمالك لتحديد موعد المواجهة

توجه طارق أبوالليل المدير الإدارى لفريق الكرة الأول بالإسماعيلى اليوم لمقر اتحاد الكرة لحضور الاجتماع ممثلا عن النادى بجانب ممثل عن نادى الزمالك إضافة لمحمد
image

إنجاز جديد .. فرسان الدراويش يحصدون برونزية الصالات

حصد لاعبو الإسماعيلى لكرة الصالات المركز الثالث ببطولة دورى الصالات ، بعد الفوز على الإعلاميين بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 6 ركلات مقابل 5.
image

الإسماعيلى يحصل على توقيع أحمد مصطفى

وقع اللاعب  أحمد مصطفى على عقد مدته 4 مواسم مقبلة مع النادي الاسماعيلي حسب الاتفاق المالي و التعاقدي مع مسئولي لجنة التعاقدات   والتى تضم الرباعى خالد
image

صالات الاسماعيلي يخسر 2-1 من المقاصة

تلقى فريق الإسماعيلى لكرة الصالات خسارة أمام مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الدور نصف النهائى بالدورة المجمعة.
image

مجدي و ايمن و البدري و صادق بالمنتخب الاوليمبي

قرر الكابتن شوقي غريب المدير الفني لللمنتخب الاوليمبي عمل قائمة المنتخب  40 لاعبا كهيكل مبدئي للفريق استعدادا للمعسكر القادم الذي سينطلق اول نوفمبر المقبل والسفر الي
image

الاتحاد العربي يكشف مواعيد المباريات بكأس محمد السادس

كشف طلال آل الشيخ مدير بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية، عن مواعيد المباريات المتبقية في المسابقة المذكورة. وقال آل الشيخ في تصريحات على قناة الرياضية
image

احتمال اقامة مباراة الزمالك و الاسماعيلي في 25 اكتوبر

يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم ولجنة المسابقات السيناريوهات المحتملة لمباراة الزمالك والإسماعيلي في الدوري حال قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي.
image

صالات الاسماعيلي و المقاصة في تحدي خاص

يلتقي اليوم فريقا كرة الصالات , الاسماعيلي فريق مصر المقاصه فى دور قبل النهائي للدوري الممتاز لكره الصالات فى تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم ’ على صاله الشرقيه للدخان
image

الزمالك والاسماعيلي قبل نهاية شهر أكتوبر الحالي

قرر الإتحاد المصري لكرة القدم إقامة الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز لموسم 19-2020 أيام 29 و30 و31 أكتوبر الحالي ومنها مباراة الزمالك والاسماعيلي وبجانب مباريات الجولة
image

وحيد : هناك شائعات هدفها إفقاد الثقة فى لجنة التعاقدات

صرح المتحدث الإعلامى للنادى الإسماعيلى علاء وحيد بأن النادى يناشد جماهيره الوفية بعدم الانسياق لما يتردد من شائعات هدفها إفقاد الثقة فى لجنة التعاقدات، نافيا ما تردد من إفشال لصفقة عن طريق تحديد اسم عضو باللجنة واحد وكلاء اللاعبين.
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1