إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - بقلم الأستاذ أحمد شاكر ..4/1

بقلم الأستاذ أحمد شاكر ..4/1

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ذكاء بركات وأخلاق حمص ....نحن أول من يخط المبادئ و يؤسس القواعد ، وفي نفس الوقت أسرع من يمحوها ويهدمها ، وما فعله شمشون قديما

 ، يحدث منا بصورة شبة يومية ، وكأنه غذاء لا نستطيع الإستغناء عنه ..



ومن تلك القواعد الكروية التي يحلو لنا أن نرددها علي مسامع الجميع كإعلام كروي متخصص ، أن اللاعب لاعب ، والمدرب مدرب ، والجمهور جمهور ، والحكم حكم ، بما يعني أنه علي كل شخص من أفراد المنظومة الكروية عدم التدخل في عمل الآخر ، وعليه فقط أنه يهتم بدوره ووظيفته ..



كلام إعلانات وبس .. !! ، لا نطبقه أبدا ، ولا نعمل به ، الشاطر حسن شحاته ، إختار لاعبي المنتخب ، وإنتهي الأمر ، فالكلام لن يأتي بنتيجة ، وحتي لو تحدثنا ، فيجب أن يكون كلام منطقي هادئ ، بعيدا عن نغمة التشنج التي يتبعها البعض من أصحاب أبواق الـ ( سيكو سيكو ) ..



ميدو يصلح أو لا يصلح ، وجهة نظر ، مرجعها الأول والأخير للجهاز الفني ، حمص كان يجب أن ينضم للتشكيلة ولا يتم إستبعاده ، لا شأن لنا بذلك ، لأنه لا يوجد مدرب في العالم ، يترك ورقة رابحه قد تفيده وتحقق له المكسب ، إلا إذا كان مخبولا أو ناقص الأهلية ، وهو ما ليس بموجود في شحاته ..



نعم ميدو لاعب كبير ، وكذلك حمص لاعب ممتاز وصاحب خبرة لا تتواجد في أغلب لاعبي المنتخب الحالي ، ونعم هناك ألف علامة إستفهام علي ما حدث من حسن شحاته ، لكن كما ذكرنا هي رؤية شخصية للشيف صاحب الطبخة ، وهو أدري الناس ببهاراتها ، لأنه أول من سيحاسب ، وعليه أن يتحمل تبعات إختياراته ..



لكن الهجوم والتجريح من الإعلام الأبيض لشخص المعلم لمجرد أنه لم يضم لاعب زملكاوي ، أجد فيه كثير من التجني ، خاصة أن ميدو لم يفعل للمنتخب ما يستحق عليه كل هذا التباكي ، ومن المضحك أن نشير إلي تاريخ اللاعب في الإحتراف الأوروبي ، فهو أمر أشبه بحضارة السبع الآف سنة وما شابه ، من تلك الأمور التي لا نجيد سواها ..



وبالقطع لن أعلق علي إختيارات شحاته كما تحدثت ، لكن ما إستوقفني هو رد فعل اللاعبين المستبعدين ، فبينما هدد ميدو بكشف المستور ، وأعرب حازم إمام الصغير جدا عن إستياءه ، رغم أنه هو الآخر لن يقدم ولن يؤخر ، وخرج علينا عمرو زكي يتباكي وينتحب ، يتبقي موقف الخلوق الكبير حمص ، صاحب لقب أفضل أخلاق رياضية في مصر عن العام الماضي ، وهو من وجهة نظري صاحب أفضل أخلاق رياضية في آخر عشر سنوات مضت من عمر الكرة المصرية ، بعيدا عن المجاملات الإعلامية التي منحت اللقب مرارا لمحمد ابو تريكة الذي وإن كان يتحلي بالخلق القويم ، إلا أن حمص يتفوق علي أبوتريكة ، الذي كثيرا ما إدعي التمثيل للحصول علي ضربات جزاء غير مستحقة ، وأحيانا يعتمد علي اسلوب التحايل لخداع الحكم ، وهو ما لا يستقيم مع اللقب الذي إستولي عليه كثيرا من قبل ..



ولنا فيما حدث من تييري هنري العبرة والعظة ، فبعد أن تسبب في خروج إيرلندا من كأس العالم بلعبة خداعية بيدية ، نال لقب أسوأ لاعب في اوروبا ، وقامت الشركات الإعلانية والدعائية بفسخ عقدها مع اللاعب ، هناك حيث يحترمون العقول ويعلمون جيدا معني اللعب النظيف ..



بينما لو حدث العكس من أبوتريكة أو اي نجم مصري مدلل ، كما كان في مباراة الجيش الموسم الماضي ، لنال الإشادة والثناء ، وترجم خداعه علي أنه ذكاء ملعب ، وخبرة ملاعب ، وما غيرها من كلمات حق يراد بها باطل ، وسط تهليل وتطبيل مستفز ..



أعود لحمص الذي لم يعلق علي عدم إختياره سوي بتمنياته بالتوفيق لمنتخب مصر ، ودعواته لزملاء الملعب بالفوز بالبطولة ، بل إعترف أن مستواه لا يؤهله حاليا للعب في صفوف المنتخب ، نبل حقيقي وأخلاق عاليه لا يتوقف الإعلام عندها كثيرا ، لأن مثل تلك الاخلاقيات علي ما يبدو لا تستهويه ، فهو يبحث عن غضب بركات ، وثورة ميدو ، ونقمة حازم إمام ، ولعنات عمرو زكي ، ومسلسلات أبو تريكه ، فقط وببساطه هذا هو كل ما في الموضوع ..



** بركات جدد عقده مع الأهلي ، خبر متوقع ، وهو ليس بقنبلة الموسم ، ولا يستحق أن نطلق عليه لقب سبق صحفي أو غيره ، بل لا يستحق أن نعلق عليه ، فلا يوجد عاقل أو مجنون في الدنيا يستطيع أن يترك جنة الأهلي ، حيث الغرف بلا حدود والعلاقات والنفوذ والإعلانات والبرامج ( سبهلله ) وبلا حساب ، ولا أعلم كيف صدق جمهور الأهلي أن اللاعب سوف يطير منه ..!! هل هو ذكاء بركات ، أو خبثه بتعبير أكثر دقة ، أم أن نسبة توزيع الصحف هي التي كانت تتحكم في عقول وجيوب جماهير الأهلي ، أيا من تلك الأسباب يمكن أن يكون صحيحا ..

جديد إس سي
image

ثنائي الإسماعيلي الأبرز في المراوغات الناجحة بالدوري

يستعد عشاق الساحرة المستديرة في مصر لعودة منافسات الدوري الممتاز، بعد توقف طويل في أعقاب انتشار فيروس كورونا المستجد.
image

الدوري يعود بعد 142 يوما بمواجهة الزمالك والمصري

يعود الليلة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم هذا الموسم للانطلاق مرة أخرى بعد غياب طويل دام 142 يوما من التوقف بسبب فيروس كورونا منذ إعلان مجلس الوزراء في 14 مارس الماضي إيقاف النشاط الرياضي في مصر.
image

أبوجريشة: أغلقنا باب رحيل لاعبي الإسماعيلي حتى الحصول على بطولة

أكـد محمد محسن أبوجريشة المدرب العام لفريق الإسماعيلي، أن الدراويش يواصلون الاستعداد بقوة لاستئناف مسابقة الدوري، وقال أبوجريشة عبر برنامج ملعب الصقر المذاع عبر راديو مصر:" الفترة الماضية بدأنا الاستعداد بشكل جيد، وحصلنا على اجازة 48 ساعة في العيد، ونستعد لمواجهة المصري البورسعيدي يوم 14 أغسطس".
image

الإسماعيلي يواجه نادي مصر وديا قبل عودة الدوري

اتفق الجهاز الفني للاسماعيلي بقيادة الفرنسي ديديه جوميز، مع نادي مصر على إقامة مباراة ودية يوم السبت المقبل ضمن استعدادات الناديين لعودة بطولة الدوري. وكان الإسماعيلي
image

تدريبات خططية متنوعة فى مران الدراويش

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى مرانا بدلا من التقسيمة الودية والتى فضل الجهاز الفنى إلغائها. ويستعد الفريق للقاء المصرى البورسعيدى منتصف أغسطس الجارى ،
image

الاسماعيلي و طنطا علي استاد الاسكندرية

من المقرر ان يواجه دراويش , فريق طنطا يوم ٢٧ من اغسطس الجاري على ستاد الإسكندرية بدلاً من ملعب طنطا في الجولة الثانية و العشرين للدوري المصري...
image

تقسيمة بين اللاعبين غدا الاربعاء

بعد ان تم الغاء المباراة الودية مع فريق الانتاج الحربي ... فرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى بقيادة الفرنسى “ديديه جوميز” اقامة تقسيمة ودية غدا الاربعاء بين لاعبى الفريق على الملعب الرئيسى.
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1