إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - مهزلة أخلاقية اسمها .. شلبي والحضري

مهزلة أخلاقية اسمها .. شلبي والحضري

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

ان ما حدث بالأمس على قناة مودرن سبورت الرياضية المصرية "اذا اعتبرنا أن مصر هي الأهلي فقط"


ان ما حدث بالأمس على قناة مودرن سبورت الرياضية المصرية "اذا اعتبرنا أن مصر هي الأهلي فقط" لا يمكن ان يوصف أو يسمى بشيء سوى انها مهزلة اخلاقية واعلامية واحترافية بأتم معنى الكلمة ولابد أن يكون هناك وقفة جدية ومحاسبة كل من تسبب في تلك المهزلة وإلا فإن العواقب ستكون وخيمة بكل تأكيد .
لقد خرج علينا شبه الاعلامي الذي يدعى مدحت شلبي بتمثيلية أقل ما يقال عنها بأنها قديمة وبايخة وعفى عليها الدهر في قمة للاستخفاف بعقول المشاهدين والمتابعين ليستضيف حارس النادي "الاسماعيلي" عصام الحضري والذي مازال لديه في عقد مع ناديه عاما او عامين متبيقين ليعلنا سويا على الملأ وامام ملايين المشاهدين انتمائهم الأحمر مقدمين فروض الولاء والطاعة للنادي الأهلي ناسين أو متناسين أن النادي الاسماعيلي والذي ينتمي له عصام الحضري هو نادي مصري ايضا وليس من بلد أخرى وأن جمهوره من المصريين ايضا وينتموا لهذه البلد ولهم فيها من الحقوق في الاحترام والتقدير ما للأهلاوية وما لكل المصريين بجميع الوانهم وفئاتهم وانتماءاتهم .
إن الحارس الهارب كما ينعته جماهير النادي الأهلي حتى الأمس القريب كلما خرج علينا في أي وسيلة من وسائل الإعلام بعد القبض لا نجد يقول سوى كلمة واحدة بأنه حارس محترف لا ينتمي لاحد وانما ينتمي فقط لنفسه وانه على استعداد للعب بأي قميص وتحت أي شعار طالما انه يقبض الثمن وأن المكان الوحيد الذي يلعب له حبا وانتماءا هو المنتخب المصري ولكن الحضري المحترف كما يدعي نسي أن الف باء في عالم الاحتراف هو احترام التعاقدات واحترام النادي الذي يملك عقده وقبل كل شيء احترام جماهير النادي الذي يمثله .
ولكن الهارب ضرب بكل المواصفات الاحترافية والاخلاقية ايضا عرض الحائط وخرج علينا في ثوب النادم الحزين المقهور الذي على استعداد لفعل أي شيء حتى يعود من جديد للمكان الذي تركه بمحض ارادته وكأنه حر نفسه أو كأنه لا يلعب في نادي محترم منافس للنادي الذي يريد الحارس العودة اليه أو كأن جمهور هذا النادي لا يفهم العربية ولا يتابع نفس القنوات التي يتابعها الأهلاوية .
وبالطبع فإن هذا السلوك الغير المحترم الذي جاء من لاعب لا يحب إلا نفسه جاء على هوى اعلامي انتماؤه يتحدث عن نفسه عاشق لاثارة الفتن ومنساق وراء مخرج "فاشل" وغير مسئول لا يفهم خطورة الاعلام واقصى ما يمكن أن يقوم به في فن الإخراج هو إخراج فرح في شادر لا اكثر ، لتأتي لنا هذه التركيبة المتكاملة وتضرب الروح الرياضية في مقتل وتحدث شق خطير في الصف المصري وتنزع فتيل تعصب هو موجود بالأساس .
قد يرد البعض بأن هذا الأمر عادي وأن البطولة قد انتهت والحوار مع الحضري جاء بعد تتويج الأهلي رسميا باللقب ، وبالطبع فإن هذا الكلام غير صحيح فبالطولة أولا لم تنته حيث مازال متبقيا ثلاثة اسابيع والاسماعيلي مازال ينافس على مركز مؤهل للبطولات الافريقية كما أن المباراة القادمة للاسماعيلي هي امام الأهلي في احدى كلاسيكيات الكرة المصرية التي لا علاقة لها بجدول الترتيب وهي علامة استفهام كبرى حول توقيت الاستضافة ، كما أن هذا الحوار كفيل بعمل انشقاق كبير داخل صفوف الاسماعيلي الذي هو منشق من الأساس وهذا هو الأمر الأسوأ الذي من الممكن ان يقوم به اعلام في أن يكون سببا في ازمات داخل مؤسسة تحمل نفس الجنسية التي يحملها ، فبالله عليكم كيف يستطيع لاعبون أن يلعبوا ومن ورائهم حارس قد شاهدوه باعينهم يبكي ويترجى حتى يذهب إلى منافسهم ؟؟ كيف لجمهور الاسماعيلي الذي من حقه أن يشجع لاعبيه مثل أي نادي أن يشجع حارس مرماه أو حتى يفتخر بامتلاكه لأفضل حارس في افريقيا في الوقت الذي تبرأ منهم هذا الحارس وتكبر عليهم واعلن ولاؤه لمن هم يروا فيه منافسا لهم ؟؟!! ، وهناك نقطة أخرى في غاية الأهمية تناساها الجميع وهي الحراس المتواجدين حاليا في النادي الأهلي الذي يمتلك حارس واعد هو احمد عبد عبد المنعم وحارس عملاق لا يحتاج سوى الثقة والاستمرارية هو شريف اكرامي ومدى تأثير هذا الكلام عليهم حتى لو لم يأتي الحضري بعد ان شعروا بهذا الكم من فقدان الثقة بهم من قبل جماهيرهم ومن قبل الاعلام الهاوي !!
وساذكركم بحادث من الماضي القريب وبالتحديد قبل انطلاق كأس الامم الافريقية بيوم واحد عندما تعرض المنتخب التوجولي للاعتداء الشهير وفي ظل هذه الأزمة الكبرى والحادث المروع لم يجد مهاجم وقائد هذا الفريق ايمانويل اديبايور ما يرتديه سوى قميص لفريقه السابق الأرسنال والتقط له الكاميرات بعض الصور به فقامت الدنيا ولم تقعد بانجلترا وقدم اديبايور اعتذارا رسميا لجماهير مانشستر سيتي على هذا الخطأ الغير مقصود وتكبد غرامات ضخمة من ناديه الحالي لعدم احترامه لقميص النادي وارتداء قميص آخر منافس مهما كانت الظروف والمسميات ..
فاذا قارننا بين هذا الموقف وبين موقفنا هذا فسنعرف سريعا الفارق وسنعرف لماذا لن نصل يوما إلى ما وصلوا اليه وسنعرف لماذا يروننا متخلفين وستظل هذه رؤيتهم لنا طالما نحن لا نحترم بعضنا البعض ولا نقدر الآخرين ولا نحترم تعاقدتنا .
لن اتحدث عن الحضري كحارس مرمى لا يشق له غبار وهو من الأفضل في تاريخ مصر ان لم يكن افضلهم على الاطلاق ولكن المهارة في الميدان أمر والاحترام للنفس وللآخرين هو الأمر الأهم ولابد ان تكون هناك وقفة جدية من اتحاد الكرة من أجل ترسيخ مبادئ الاحتراف الحقيقية واحترام العقود والحفاظ على الروح الرياضية عن طريق النزاهة والعدالة واعطاء كل ذي حق حقه وعقاب المخطئ مثل مكافأة المجيد .
أما ادارة الاسماعيلي فقد جاءت لهم الفرصة من أجل أن يثبتوا ولو لمرة لجماهيرهم احترامهم للنادي الذي يمثلوه واحترامهم لهذه الجماهير بابسط ما يمكنهم فعله بأن يقوموا بردة فعل قوية ضد هذا اللاعب ولو بتجميده على أقل تقدير ورفع شكوى ضده لدى الاتحاد المصري والاتحاد الدولي مصحوبة بشريط البرنامج الذي يعد في قوانين الاحتراف جريمة مكتملة الاركان .
- خيرا اهمس في اذن قناة مودرن واذكرهم بأننا جميعا انتقدنا قناة الأهلي على بعض الكلمات والكليبات الغير مسئولة التي استفزت جماهير المنافسين عقب فوز الأهلي بالدوري الموسم الماضي ونبهنا بأنها تزيد من حدة التعصب على الرغم من انها قناة تنتمي قلبا وقالبا لنادي ومن حقها ان تفعل ما تشاء لأن الغالبية العظمى من مشاهديها هم اهلاوية بالطبع ، أما أن تأتي قناة مثل مودرن سبورت والتي تردد ليل نهار انها مصرية 100% وتقوم عن طريق مخرج غير مسئول بوضع هذا الكم من الاستفزاز للمنافسين فهذا أمر منافي شكلا وموضوعا لكل المواثيق الاعلامية والاخلاقية ، فمن حقك أن تحتفي بالبطل كيفما شئت وهو يستحق الاحتفاء بكل تأكيد ولكن دون الاستهانة بمشاعر الآخرين لأن العواقب ستكون وخيمة ..

موقع 140sport
بقلم : محمد علاء
جديد إس سي
image

الاسماعيلي ونادي مصر يوم السبت وديا

تم الاتفاق علي اقامة وديه خامسة للفريق الاسماعلاوي مع نادي مصر علي اقامه وديه يوم السبت المقبل علي ملعب الاخير  بالقاهرة ياتي هذا بعد ان قرر
image

ثنائي الإسماعيلي الأبرز في المراوغات الناجحة بالدوري

يستعد عشاق الساحرة المستديرة في مصر لعودة منافسات الدوري الممتاز، بعد توقف طويل في أعقاب انتشار فيروس كورونا المستجد.
image

الدوري يعود بعد 142 يوما بمواجهة الزمالك والمصري

يعود الليلة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم هذا الموسم للانطلاق مرة أخرى بعد غياب طويل دام 142 يوما من التوقف بسبب فيروس كورونا منذ إعلان مجلس الوزراء في 14 مارس الماضي إيقاف النشاط الرياضي في مصر.
image

أبوجريشة: أغلقنا باب رحيل لاعبي الإسماعيلي حتى الحصول على بطولة

أكـد محمد محسن أبوجريشة المدرب العام لفريق الإسماعيلي، أن الدراويش يواصلون الاستعداد بقوة لاستئناف مسابقة الدوري، وقال أبوجريشة عبر برنامج ملعب الصقر المذاع عبر راديو مصر:" الفترة الماضية بدأنا الاستعداد بشكل جيد، وحصلنا على اجازة 48 ساعة في العيد، ونستعد لمواجهة المصري البورسعيدي يوم 14 أغسطس".
image

الإسماعيلي يواجه نادي مصر وديا قبل عودة الدوري

اتفق الجهاز الفني للاسماعيلي بقيادة الفرنسي ديديه جوميز، مع نادي مصر على إقامة مباراة ودية يوم السبت المقبل ضمن استعدادات الناديين لعودة بطولة الدوري. وكان الإسماعيلي
image

تدريبات خططية متنوعة فى مران الدراويش

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى مرانا بدلا من التقسيمة الودية والتى فضل الجهاز الفنى إلغائها. ويستعد الفريق للقاء المصرى البورسعيدى منتصف أغسطس الجارى ،
image

الاسماعيلي و طنطا علي استاد الاسكندرية

من المقرر ان يواجه دراويش , فريق طنطا يوم ٢٧ من اغسطس الجاري على ستاد الإسكندرية بدلاً من ملعب طنطا في الجولة الثانية و العشرين للدوري المصري...
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1