إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الا كوليبالى !

الا كوليبالى !

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د. اكرام نسيم ...العمده يوصى بالتخلص من سوكاى والسليتى وابومسلم وكلوبالى


لا يا عمده الا كوليبالى لانه صغير ويجيد استخلاص الكره بلا مخالفات ولياقته البدنيه عاليه ويجيد عمل تمريرات اماميه متقنه تشابه تمريرات حمص مع مراعاه فارق الخبره وافضل مائه مره من مصطفى طلعت واسلام عماد , ولا تنسى انك اخترته بعنايه من الاكاديميه ولم يكلفنا شىء . فلماذا تسارع بالتخلص منه بهذ الشكل المريب ؟ هل هناك من سيسمسر فى بيع اللاعب ؟ هل ستكرروا خطيئه تطفيش داريوكان وجون جامبو ؟!
أسئلوا اى خبير كروى عن مستوى كوليبالى اسئلوا عنه ابوطالب العسيوى او العجوز او الكابتن على ولكن لا تدعوا العمده يخسرنا لاعب صغير السن راتبه ضئيل وامكاناته عاليه وان لم يكن يراها العمده فهذا مشكلته هو وليس مشكله اللاعب !

يا عمده عيب تعمل كده مع لاعب فى سن ابنائك وتذكر مباراه بترول اسيوط ومن عوضك عن غياب محمد حمص وعمرو السوليه كلاعب ارتكاز صلد !
......................

الوقت من ذهب ان لم تقطعه قطعك !

كلها تسعه أيام وتنتهى فتره الراحه السلبيه للفريق الأول ويبدء بعدها الاعداد الجاد للبطوله الافريقيه ويجب خلال تلك الفتره ان يكتمل الشكل النهائى للفريق الذى سيكمل المشوار الافريقى ويستعد فنيا لدخول موسم محلى جديد فهل اعددنا العده لذلك ام سنكرر اخطاء الاداره السابقه بادخال عناصر جديده وابعاد لاعبين اساسيين بعد انتهاء فتره الاعداد التى هى الاساس لاداء موسم قوى من عدمه !

وطبعا اهم واول قرار يجب قفل باب المدير الفنى الذى هو صاحب الحق الاصيل فى تحديد اللاعبين الذين سيعتمد عليهم سواء بالتخلى أو بالضم .

والغريب اننا نسمع الان ان العمده لا ينوى الاستمرار مع الفريق بعد ان خرج من بطوله الكأس , وطبعا بقائه او استمراره ليس هو ما يشغلنا ولكن الحسم هنا هو لب الموضوع !

ليبقى العمده رغم عيوبه فى اداره المباريات وعدم مقدرته على اكتشاف صاعدين يجد فى نفسه الشجاعه للدفع بهم والاعتماد عليهم تدريجيا كما يعاب عليه عدم الاعتماد على لاعبين مميزين اما لعدم استيعابه لكيفيه استغلالهم او لاعطاء فرصتهم التى يستحقونها بأدائهم للاعبين بأعينهم لا يجروء على مضايقتهم نظرا لضعف شخصيته القياديه وعدم سيطرته بحزم على النجوم معتمدا على اكتساب حبهم ومراضاتهم قبل فرض سيطرته وشخصيته عليهم , ولكن لبقائه ميزه ايضا وهى توفير الاستقرار للفريق واستمرار اسلوب التدريب وهو ما يخلق التجانس بين اللاعبين ويقوى التفاهم بينهم داخل الملعب ,بالاضافه لسرعه اتخاذه القرار بالتخلص من اللاعبين الذين لم يقدموا المأمول منهم أمثال سوكاى والسليتى وابومسلم خاصه وحسم امر القادمين من الاعارات مثل هانى غيث وفريد دويدار بالاضافه لحسم الصفقات التى طالب بها لسد الثغرات التى عانى منها وافقدته المنافسه على البطولات المحليه التى خاضها وصار اكثر من شعر بخطئه فى مجاراه الاداره فى عدم دعم المراكز وهو ما افقده تعاطف الجماهير ونال من فرصته التدريبيه لأثبات نفسه بين الكبار .

أما لو اختار العمده فليذهب ولكن سريعا وبحسم وبلا دلال ولا يضع عين فى الجنه والاخرى فى النار ليحصل على مزيد من التدليل الادارى الذى ما كانوا يعطوه له لولا تضامنه السابق معهم ورضوخه لضغوطهم فى الاحتيال على الجماهير بالاعلان عن صفقات وهميه والتخلص من النجوم الحقيقيين لغلو ثمنهم وتهويل صفقات مجانيه اضرت بالفريق فنيا ورفعت سقف طموحات الجماهير ثم ما لبثت ان هوت به لاسفل الدرجات !

ابقى او أذهب ولكن لا تستهل اهم فتره فى ومرحله هى مرحله الانتقالات والاعداد التى تسعى الاداره لطويها بلا اى تعاقدات مؤثره بالاختفاء التام على عكس طبيعتها الباحثه عن التلميع الاعلامى المبالغ فيه , ولكن الان هو وقت التشرنق والتوارى لتمر الايام ويضعونا امام معطيات غريبه فى الوقت الحرج مثل اصرار العمده على الاستقاله ليله اغلاق القيد والبحث عن احد المدربين العاطلى اشغال وتكليفه بين ليله وضحاها بتقديم القائمه للاتحاد وتكون بالطبع مملاه عليه مع اقناعه بأنها القائمه التى كان العمده قد أختارها للموسم الجديد !

لو اصر العمده على الرحيل فهى فرصتنا لاستقدام مدرب شاب على غرار حسام حسن سواء محلى او خواجه لا يهم المهم سيرته الزاتيه ورصيده من البطولات وليس عدد اعوام بقائه فى قطاع الناشئين ! نريد مدربا يلعب 4-4-2 ويجيد توظيف اللاعبين والسيطره على النجوم المنفلتين مدربا لو وطنيا ليس بأقل من محمود الجوهرى او طارق العشرى او طلعت يوسف ومعه ابن من ابناء النادى المخلصين مثل خالد القماش او احمد العجوز او ابوطالب العسيوى .

وبالنسبه للقائمه فمطلوب 22 لاعبا لكل مركز نجمين لا يقل مستوى احدهما عن بديله مع تكمله القائمه بسته لاعبين تحت السن يكونوا اضافه وليس لاعدادهم ليلعبوا بعد ثلاث مواسم مع عدم ضم المصابين اصابات طويله للقائمه لحين عودتهم بسلامه الله فى انتقالات يناير حتى لا تصبح القائمه كامله شكلا وفارغه موضوعا .

صارحونا بموقف حسنى والحضرى هل سيكملون ام لا بلا مواربه ولو ستتخلوا عن احدهما فمن سيكون البديل ؟ ممكن بيع حسنى فى يناير او اعارته بعد عمل عقد طويل معه لاننا زاخرون بلاعبى الارتكاز من خيرى لكوليبالى للسوليه لحمص ولكن الحضرى هام صحيح صبحى وفتحى جيدان ولكنهما ليس بالحضرى .

ابحثوا عن جناح ايمن مخضرم وكنت افضله اسلام الشاطر او من هو على شاكلته .

ابحثوا عن مساك وامامكم احمد مجدى اللاعب الخلوق المتزن فنيا وخاصه لو لعبتم بدون ليبرو ليلعب بجوار المعتصم واجعلوا حجازى وابراهيم يحى بدلاء اقوياء ولكن اساسيين لهما اخطاء ! ولو احتجنا فى بعض الاوقات ليبرو فلدينا الكابتن ايمن رمضان الذى اكرر دعوتى بضمه للجهاز كمدير ادارى مع بقائه بالقائمه كليبرو خبره يشارك بعض الاوقات .

نريد رأسى حربه بجوار احمد على وتحديد امكانيه بقاء محمد محسن مع الفريق او اعارته خاصه بعد ان ابعدته الاصابه فى الظهر عن مستواه بالاضافه لبطئه المؤثر سلبيا على هجوم الفريق وكذلك الحال مع يوسف جمال !

ابحثوا عن صانع العاب بجوار مهاب فى ظل غياب عمر جمال وعبد الله السعيد وهل ستستمروا فى بقاء احمد سمير كساعد هجوم ام ستعيدوه لمكانه فى الباك الشمال ؟

كل ما سبق يجب الانتهاء منه مجتمعا خلال هذا الاسبوع على اقصى تقدير والا فالمستقبل مظلم والاخفاق قادم وكفى ضحك على الذقون !

جديد إس سي
image

قائمة الدراويش في مواجهة ئئاب الجبل

كتب مؤمن مجدي .. اعلن البرازيلي جورفان فييرا عن قائمة الفريق لمواجهة المقاولون العرب في دور ال 16 من بطولة كاس مصر و تضم 18 لاعب فقط و القائمة ضم كل من
image

احصائية لقاءات الاسماعيلى والمقاولون فى مسابقة كأس مصر

كتب : محمد حنيدق .. بمناسبة إقامة مباراة الاسماعيلي و المقاولون العرب ضمن منافسات دور الـ16 موسم 2018/2019 غدا الثلاثاء الموافق الثالث والعشرون من اكتوبر
image

مراقبة الرجاء المغربي عن طريق مواجهة انيمبا

كتب مؤمن مجدي ... طلب الجهاز الفني للفريق الاسماعيلى بقيادة البرازيلى جورفان فييرا من الجهاز الادارى للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاسماعيلي
image

ثلاثى الدراويش يغيبوا عن مواجهة المقاولون

كتب مؤمن مجدي ... اكد الدكتور صالح الشامى رئيس الجهاز الطبى  بالنادى الاسماعيلى عن غياب ثلاثى الدراويش عمر الوحش و ريتشارد بافور و اوكيكى افولابى
image

الإسماعيلي بالصحف والمواقع 22/ 10/ 2018

اشراف الاستاذ رامى فتحى حماد .... متابعة يومية متجددة لكل اخبار النادى الإسماعيلى فى الصحف والمواقع الرياضية
image

حوار - فييرا: فضلت الإسماعيلي بسبب "المكتوب"

ووجدت الفريق منهارا.. ولم أمانع تدريب الأهلي
image

عودة الدراويش للمران و فييرا يدرس المقاولون مع الفريق

كتب محمد اسامة ... عاد فرق الدراويش الي المران اليوم الاحد و بعد حصول اللاعبين راحة سلبية لمدة 24 ساعةو عقب نهاية مباراة بيراميدز بالدوري .. ويستعد الفريق لمواجهة فريق المقاولون العرب في كاس مصر يوم الثلاثاء القادم
image

استدعاء علاء ياسر لمنتخب الشباب غدا

كتب مؤمن مجدي .. قرر ربيع ياسين المدير الفنى للمنتخب الشباب استدعاء علاء ياسر ﻻعب الاسماعيلى مواليد 2001 الى تجمع المنتخب غدا على الملعب الفرعى للنادى الشمس
image

غضب من موعد مباراة المقاولون و الفريق يعود الي المران

كتب ميدو حسين .. اعرب مجلس ادارة النادي الاسماعيلي عن غضبه من توقيت مباراة المقاولون العرب و الاسماعيلي في دور 16 من بطولة كاس مصر و المحدد لها الساعة الثالثة عصر يوم الثلاثاء القادم
image

لماذا لا توجد (القلة المأجورة) .. الا في جمهور الاسماعيلي

اثار تصريح المهندس ابراهيم عثمان بخصوص بعض جماهير الاسماعيلي و وصفهم بالقلة المأجورة .. جدلا كبيرا بين الجماهير .. و لكن يبقي السؤال لماذا لا توجد ( القلة المأجورة ) الا في جماهير الاسماعيلي
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1