إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الاهلي يلغي رحلة الخليج ليتعاقد مع قذافينهو

الاهلي يلغي رحلة الخليج ليتعاقد مع قذافينهو

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم ا.امجد مرعي ... زمان لما وقف حال الدوري ، في زمن الحرب والحاجة ، الاسماعيلي خرج للخليج


يجيب فلوس لمصر ، والنهارده ، مع التشابه القريب ، الاهلي بيخرج للخليج بس
علشان يجب فلوس لنفسه ، وخاصة بعد ثورة 25 يناير بيمسكوا ناهيبين اموال مصر
من ياسين منصور حتي حسن حمدي وغيرهم ، احنا بنتكلم عن جزء الكورة

فبعد ان قرأة مقالة واحضرتها ، نويت انصح الاهلي انه يوفر اسلوب .....

ويتعاقد مع اللاعب
قذافينهو

اي نعم هو معتزل من فترة قريبه ولكن اللاعب ده بصراحة
افضل من ميت وكالة اهرام للاعلانات وميت رحلة خارجية
وهو عاوز مكان يلمه ، والاهلي محتاج فلوسه


طيب نشوف المقال المنقول ، ونعرف هو ينفع بجد ولا ما ينفعشي ....


فتحت ثورة الشعب الليبي الثائر ضد النظام السائد في بلاده منذ 42 عاماً ملف الفساد الكروي ونزيف الملايين التي أهدرها الساعدي نجل الرئيس معمر القذافي عندما كان لاعباً ورئيساً لاتحاد الكرة لمدة ثماني سنوات دون الاكتراث إلى الأموال الطائلة التي ضخها بعيداً عن لاعبي بلاده و"عقارب الصحراء" التي لم تطأ حدود المجد بعد عام 1982.
بلد النفط الخام الأنقى في العالم فقد البصر والبصيرة منذ 29 عاماً، ولا يذكر التاريخ سوى إنجاز وحيد حققه المنتخب الليبي في كأس الأمم الأفريقية التي استضافها على أرضه وخسر لقبها في المباراة النهائية بركلات الترجيح أمام غانا.
الساعدي القذافي لهث وراء مجد شخصي وترك الكرة الليبية في الحضيض، فالمهم احترافه في ايطاليا بشتى الوسائل غير المشروعة، إذ زوّر عمره الحقيقي ولعب لأندية بيروجيا في 2003 وسمبدوريا في 2007 مما أثار حفيظة جمهور الفريق الغاضب من "الصفقة غير المقنعة" التي كان الغرض منها تدعيم ميزانية الناديين وسد العجز الذي خلفته الأزمة المالية وقتها.

ولم يكتف الساعدي بذلك فقد انضم عنوة إلى المنتخب الليبي عام 2005 قبل أن يعتزل الساحرة المستديرة في 2006 بعد أن كلفه والده بمسؤولية التخطيط للمدن الحديثة والبنى التحتية في الجماهيرية، منهياً بذلك حقبة كروية "هزلية المنطق والنتائج" شابها الكثير من الانتقادات والنكسات التي أضرت بالكرة الليبية خصوصاً على الصعيد المحلي.
وصمة عار لا تزول
وصمة العار الحقيقية لنجل القذافي - والتي يدركها الليبيون- تجسدت في إثارته الفتنة بين الأندية الليبية العريقة، فبعد هزيمة فريقه الاتحاد أمام أهلي طرابلس في إحدى مباريات القمة تواطأ الساعدي في قضية قتل ثلاثة من مشجعي الفريق الفائز حتى أن أحاديثاً كثيرة تكاد تجزم بأنه أعطى أوامره لمجموعة من المسلحين للقيام بذلك، كما تسبب –بحسب مواقع إلكترونية ليبية- في قتل أحد نجوم الكرة الليبية وهو بشير الرياني الذي تعرض للتعذيب بسبب غيرة الساعدي من موهبته، فضلاً عن إحراقه مقر الأهلي البنغازي وحذفه إسم نادي السويحل من سجلات الكرة الليبية عندما ترأس اتحاد اللعبة!.
صيداً سهلاً للطليان!

الساعدي القذافي كان صيداً سهلاً للأندية الايطالية التي تهافت بعضها عليه لتغطية نفقاتها معتمدة على "ميزانية طائلة" كانت تحت تصرفه أينما حل وذهب، حتى أن معشوقه نادي يوفنتوس أقنعه في البقاء ضمن مجلس إدارته مقابل دفع ملايين الدولارات.
أما بيروجيا فقد استفاد هو الآخر من المال الليبي "السائب"!، وهذا ما كشفته تصريحات صدرت من بعض لاعبيه بقولهم ساخرين إن "الساعدي كان أحسن لاعب في العالم، لأنه كان يمنحهم والمدرب وحتى رئيس النادي أموالاً وسيارات فارهة".
وبعد حصوله على ما أراد اعتذر بيروجيا للقذافي الابن عن عدم إمكانية بقاءه في الفريق واتهمه النادي الايطالي بتعاطي المنشطات على الرغم من أنه لم يشارك الفريق في مبارياته حيث جلس طويلاً على مقاعد البدلاء في وقت كان مدركاً صعوبة اشتراكه في الميدان على حساب المحترفين واللاعبين النجوم.
وفي ذلك الحين غطى الساعدي على خروجه من النادي الإيطالي بحملة قادها أتباعه لجمع التبرعات من المشجعين ودفعها إلى نادي بيروجيا من أجل إعادته إلى الملاعب الليبية المتعطشة لرؤية سحر "قذافينهو" على الطبيعة!.
وبررت وسائل الإعلام الرسمي في ليبيا وقتها عدم مشاركة الساعدي في مباريات بيروجيا ضمن دوري "الكالتشيو" وتصفيات كأس الاتحاد الأوروبي بخطأ فني من اتحاد الكرة الإيطالي والحجة أن اسمه سقط سهواً مما يمنعه من المشاركة في المباريات، وبالفعل دفع الليبيون الأموال التي خسرها الساعدي وعاد أدراجه إلى ليبيا لاعبا ورئيسا لاتحاد الكرة!.
تصريحات للجدل والضحك!

وعلى طريقة والده في إثارة الجدل تارة والضحك تارة أخرى يخرج الساعدي بين الحين والآخر بتصريحات غريبة أبرزها التقليل من شأن أسطورتي كرة القدم الجوهرة البرازيلي بيليه والمعجزة الأرجنتيني دييغو مارادونا بقوله إن "الكاميروني روجيه ميلا أفضل لاعب في تاريخ الكرة لأنه شارك في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 بعمر تجاوز الأربعين!".
ويقال أيضاً أن الساعدي حاول إقناع والده بترشح ليبيا وتونس لتنظيم مونديال 2010، وقال حينها: "إذا فازت ليبيا بالترشح سألعب المونديال وسأكون الهداف!".
غرائب.. وطرائف

ومن الغرائب أيضاً أن كل الغضب سيحل على اللاعبين الليبيين الذين يفكرون للحظة بقطع الكرة من أمام الساعدي لأن فريقه لا يخسر وفرق الخصم تلعب لمصلحته!، كما أنه يدخل المباريات والتدريبات وبحوزته أسلحة يدوية اعتاد على اصطحابها معه حتى إلى الملاعب الخضراء ويتركها جانباً على مقاعد البدلاء وسط دهشة المراقبين!.
السؤال الذي يطرح نفسه.. هل سيتغير حال الكرة الليبية إذا تغير النظام في ليبيا وزالت أشباح الماضي؟ ماذا عن النفط والإمكانات المادية الضخمة التي تمتلكها الجماهيرية دون أن تتحقق الألقاب والبطولات؟ وهل ستنهض الكرة الليبية من غفوتها التي استمرت نحو ثلاثين عاماً من الدحرجة في الظلام؟!.. الإجابة عند الشباب الليبي.

وطبعا كمان شايفين انه مافيش احتيجاج لمحمد حسام اللي كرشوه من رئاسة لجنة الحكام
الراجل جاهز ومعاه عدته .
 

جديد إس سي
image

تدريبات استحواذ وتآهيل صادق و زكي و سيلفيا

استأنف لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي تدريباته مساء اليوم ، ضمن برنامج الاعداد لاستئناف مسابقة الدورى المصرى.المران اشتمل على تدريبات متنوعة ما بين
image

: تأجيل مباراة الإسماعيلى باستمرار إيجابية 10 حالات كورونا

كشف حسن عمار، عضو مجلس إدارة النادى المصرى البورسعيدى، أن مباراة فريقه مع الإسماعيلى المقرر لها الجمعة المقبل بالجولة 19 للدورى قد تؤجل فى حال
image

تأجيل مباراة المصري و حرس الحدود

تراجع اتحاد الكرة عن قراره بالإبقاء على الجدول المعلن لبطولة الدوري الممتاز، بعدما تمسك بإقامة مباراة المصري وحرس الحدود في موعدها الرابعة عصرا اليوم الإثنين،
image

حديث نادر للنجم محمد صلاح ابو جريشة من 25 عام

و تواصل مكتبة موقع اسماعيلي اس سي العامرة بفضل الله و توفيقه ,, تقديم كنوز الدراويش الذهبية النادرة
image

الاسماعيلي في الاسكندرية 13 اغسطس لمواجهة المصري

كتب ميدو حسين ... من المقرر ان يسافر فريق الاسماعيلي الي الاسكندرية يوم الخميس 13 اغسطس الجاري لمواجهة فريق المصري في الاسبوع 19 من الدوري الممتاز
image

و المصري يعلن عن 16 إصابة بفيروس كورونا

أكد عبدالظاهر السقا، المدير الرياضي لنادي المصري البورسعيدي، وجود 16 شخصا بين الجهاز الفني واللاعبين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) و من بينهم 12 لاعبا وأربعة من الجهاز الفني للفريق
image

السلحدار: يشيد بتجربة فريقه الودية أمام نادي مصر

أكد أدهم السلحدار المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى أن ودية مصر حملت العديد من المكاسب. وفاز الدراويش على الفريق الصاعد لدورى الأضواء والشهرة بثنائية
image

الإسماعيلى يطئمن على لاعبيه بانتصار ثنائى على نادى مصر

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى على نادى مصر بثنائية دون رد فى الودية التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب الأخير.
image

جهاز الدراويش يمنح لاعبيه راحة قصيرة

منح الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالإسماعيلى بقيادة الفرنسى “ديديه جوميز” لاعبيه راحة قصيرة لمدة 24 ساعة من التدريبات. وخاض الفريق ودية مساء اليوم أمام نادى
image

بعد اصابته .. الأشعة تحدد مدة غياب صادق

تعرض محمد صادق جناح وصانع ألعاب الإسماعيلى للإصابة فى العضلة الضامة خلال خوضه عمليات الاحماء ، قبيل انطلاق المباراة الودية التى اقيمت مساء اليوم أمام نادى مصر وانتهت بانتصار الفريق بثنائية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1