إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - أدركوها قبل أن تكون خاوية على عروشها

أدركوها قبل أن تكون خاوية على عروشها

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم ا. السيد فلاح .... بداية، ومن خلال الإطلالة الأولى لي عبر موقع إسماعيلي إس سي، أشكر الدكتور عاطف درويش

 على دعوته لي ضمن أسرة الموقع، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، ثم لا يفوتني أن أنهئ مجلس إدارة النادي الإسماعيلي على نجاحه في الحصول على عقد رعاية محترم، استطاع من خلاله الرد على وكالة الأهرام التي كانت تظن أنها تحتكر الوسط الإعلاني، كل ذلك يرجع إلى جهود مجلس الإدارة المتواصلة في العمل على انتشال الإسماعيلي من كبوته، وذلك منذ أن أعلنوا التفرغ التام لمدة شهر لحل مشكلات النادي والوصول به لبر الأمان، كما أشكرهم على سعيهم - حسبما أعلنوا - للوصول بعقد الرعاية خلال السنوات المقبلة لأضعاف الحالي، والعمل على تسويق كل شبر في النادي واستغلاله في حل مشكلات النادي المادية.
ولابد أن أشير أيضًا إلى ضرورة أن تتحد وسائل الإعلام والصحافة الإسماعلاوية لخدمة النادي الإسماعيلي، وعدم إثارة المشكلات وتحرى الدقة في نقل الأخبار، والبعد عن سياسة التسخينات التي تتبعها بعض الجهات الإعلامية والصحفية، من أجل عبور هذه المرحلة بسلام.
ثم، لم أكن أنتوى فتح هذا الملف في أولى كتباتي عبر الموقع، لكن الأمانة المهنية تفرض علينا أن نقدم النقد البناء إذا رأينا بعض القصور في جانب ما، داخل النادي الإسماعيلي، وذلك حبًا في أن تكون المنظمة كلها مثالية، وقادرة على خوض غمار المنافسة ضمن الفرسان الكبار.
شغل ملف التجديد لسباعي الفريق الأول بالإسماعيلي، الرأي العام الإسمعلاوي الفترة الأخيرة، وما مصير هؤلاء، في ظل العروض التي تنهال عليهم يومًا بعد يوم، وهل إدارة الإسماعيلي قادرة على حسم الملف في أسرع وقت وتغلق الباب أمام الجميع أم أن رغبة اللاعبين في الرحيل ستكون فوق أي تفاوض؟.
أرى ومن خلال احتكاكي باللاعبين أن الرغبة في الرحيل لمجرد الرحيل غير موجودة لدي اللاعبين، وأيضًا المطالب المادية فقط ليست هي كل شيء عندهم، فهناك مطالب أخرى يريدها أي لاعب فضلا عن الماديات، وهي الاهتمام به داخل النادي وعدم تجاهله، وغيرها من الأشياء التي تفرق القيادة الإدارية المتميزة عن غير الكفء.
فعلى أرض الواقع، قام مجلس الإدارة بجولة واحدة من المفاوضات وعرض على اللاعبين بعض العروض المادية ولم يكرر جولاته، في ظل تلقي اللاعبين - يوميًا - اتصالات وعروضًا من أندية أخرى، حتى أن اللاعبين كانوا ينتظرون أن يفتح معهم أحد داخل النادي الملف مرة ثانية، للتوصل لحل توافقي، بالنسبة للمقابل المادي، هذا فضلا عن أنه بعدما تم تكليف الكابتن محسن عبدالمسيح عضو مجلس الإدارة بالتفاوض مع السباعي، تدخل رئيس المجلس رأفت عبدالعظيم، ثم من بعده عثمام عطية عضو المجلس، ثم الجهاز الفني، فمثل هذه القضايا لابد أن توكل إلى جهة واحدة تقوم بالتفاوض وتكرر جولاتها، لأنه من المستحيل أن يكون أسلوب الجهات المتعددة واحد مع اللاعبين، وهو ما يضعف عملية التفاوض من الأساس.
نعم لا يختلف أحد على أنه لابد أن يكون هناك سقف مادي للتعاقد مع اللاعبين، لكن ما يحزنني أن مجلس الإدارة لم يتخذ الطرق الطبيعية في التفاوض، فإدارات الأندية المختلفة عندما تفتح خط التفاوض مع لاعب، تنوع وتكرر عليه العروض حتى التوصل لعرض توافقي بين الاثنين، وذلك في ظل العصر الاحترافي وتدخل أكثر من جهة في التفاوض مع لاعب واحد ووقتها يكون اللاعب مُخيرًا بالموافقة على أحد العروض التي يراه مناسبًا.
وأخيرًا أهمس في أذن مجلس الإدارة: البعض يظن أنه لكي أنجح لابد أن أعمل أكثر، عملا بمقولة لكي أنجح لابد أن أتعب، لكن الحقيقة هي أنه من الممكن أن أتعب دون أن أنجح..وذلك إذا كان عملي دون تخطيط ومتابعة وحرافية في الأداء، وإلا لكان من يعمل في المناجم أنجح البشر.
أيها السادة في مجلس الإدارة عليكم بسرعة التدخل لكي لا نرى قلعة الدراويش في يناير "خاوية على عروشها من اللاعبين".

جديد إس سي
image

قصة توقيع رضا الي النادي الاهلي و عودته للاسماعيلي – جــ2

ذكرنا في الجزء الاول ان الاسطورة رضا قد اصابه اليأس الشديد بعدما تجاهله الجميع داخل النادي الاسماعيلي ,,, سواء من المجلس المقال في نوفمبر 1961 برئاسة الدكتور سليمان عيد و الذي كان مستمرا من عام 1948
image

عودة الدراويش الي المران بحضور عثمان - صور

كتب محمد اسامة .. في حضور المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى ،المشرف العام على قطاع الكرة ,, عاد الفريق الاول للنادي الاسماعيلي الي المران استعدادا لملاقاة الإفريقى التونسى يوم الجمعة المقبل ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.
image

قصة توقيع رضا الي النادي الاهلي و عودته للاسماعيلي – جــ1

لا احد يستطيع ان يقدر المسئولية التي تحملها رضا و رفاقه في فرقة الدراويش و في ظروف بالغة الصعوبة , نحو العودة الي دوري الاضواء من باية موسم 58/59 ..حتي تحقق ذلك في نهاية موسم 61/1962
image

تسجيل رضا و اسامة و فتحي و تأجيل تسجيل يايا زايد

قرر سئولي النادي الاسماعيلي تسجيل اللاعبين محمود رضا حارس المرمي و اسامة ابراهيم و فتحي كاستلو في القائمة الافريقية قبل يوم الجمعة القادم
image

إقبال تاريخي علي تذاكر الاسماعيلي و الافريقي - صور

شهد منفذ بيع بطاقات مباراة الاسماعيلي و الافريقي التونسي ..زحام كبير من جماهير الدراويش لحضور اللقاء , بما يوضح
image

سيدومير يونافسكي يجتمع مع اللاعبين قبل المران

كتب ميدو حسين .. من المقرر ان يعقد البلجيكي سيدوميريونافسكي اجتماعا مع اللاعبين وقبل بداية المران الاول للفريق بعد العودة من راحة ليوم واحد وعقب عودة البعثة من الكونغو
image

فيديو تصريحات محمود خليل المدير الفني لفريق الصاﻻت بالاسماعيلى

كتب مؤمن مجدي ... شاهد تصريحات الكابتن محمود خليل المدير الفني لفريق كرة الصالات بالنادي الاسماعيلي و الاستعداد للموسم القادم
image

البقاء لله .. وفاة محمد عباس نجم الاسماعيلي السابق

ينعي موقع اسماعيلي اس سي الكابتن محمد عباس عقل لاعب الاسماعيلي السابق و احد نجوم الدراويش الحاصلين علي بطولة دوري 66/67 و بطولة افريقيا للاندية 1969
image

الأفريقي التونسي يصل اليوم

"سيدومير" يصحح الأخطاء قبل لقاء الفرصة الأخيرة للإسماعيلي
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1