إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الاسماعيلى يصعق الزمالك رغم انف الحكم

الاسماعيلى يصعق الزمالك رغم انف الحكم

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

كتب د. اكرام نسيم ... بدء الاسماعيلي بتشكيل مكون من محمد عواد و الغاني ريتشارد بافور ومحمود متولى وباهر

المحمدى وبهاء مجدى و عماد حمدى وحسنى عبد ربه 

و محمد فتحى واسلام عبد النعيم وابراهيم حسن و الكولومبي دييجو كالديرون
ويتصدر الدورى منفردا بثلاثين نقطة ويخسر جهود كالديرون المبارة القادمة .
بدء الدراويش اللقاء بتحفظ دفاعى وكثافة عددية فى وسط الملعب مع الضغط على حامل الكرة . تبادل الفريقين الاستحواذ واول تسديدة على مرمى الزمالك من هيما كرباج استعراضى تصل ضعيفة للشناوى وينهى عواد كل الاخطاء الدفاعية التى جائت من جهة باهر المتقدم كثيرا ، ولو ركز اسلام عبد النعيم فى تمريراته لكان لهجماته خطورة خاصة ان كالديرون كان متحركا وفى انتظار عرضية سليمة ولكن اسلام لعب بأداء لاعب محدود الامكانات وكانت عرضيته دون حساسية او ربط ولم يستغلا اخطاء لاعبى الزمالك الدفاعية ، كما كانت تحركات ابراهيم حسن بوعى ومفاجئه الا ان الزمالك كان الافضل فى عموم الشوط الاول وحصل كالديرون على مخالفة امام الصندوق لم يستغلها حسنى وجاءت تصويبته عالية فوق العارضة بكثير .
وظهر تحيز الحكم محمد فاروق واضحا فى التغاضى عن مخالفات الزمالك وعنفهم تجاه لاعبى الاسماعيلى خاصة كالديرون . ويبقى عواد افضل لاعبى الاسماعيلى طوال الشوط الاول واقل اللاعبين باهر المحمدى ونال ايضا انذارا.
الشوط الثانى :
يرهق سيسيه المدافعين ولكن صلابة ريتشارد ومتولى تتصدى لكل الهجمات ومن مرتدة نموذجية تصل الكرة لكالديرون بعد ان تم ايقاع هيما ليسددها مباشرة صاروخية على يمين الشناوى محرزا الهدف الاول للدراويش ومعه انذار لخلع القميص بعد ربع ساعة من الشوط الثانى ولولا تسديدة كالديرون ما احتسب الحكم ضربة جزاء لاسقاط هيما داخل الصندوق .
وتألق لكالديرون وعواد دفاعيا ومعهم ريتشارد الصلب . وضرب لفتحى يسقط ويقوم برجولة . ويعطى الهدف ثقة للاعبى الاسماعيلى وكاد هيما ان ينفرد ويسقطه المدافع دون مخالفة من الحكم الذى اظهر توجهه مبكرا وينزل وجيه بديلا لاسلام بعد 25 دقيقة لاضافة فاعلية وسرعة للهجوم . واحتساب مخالفة على بهاء امام الصندوق فى محاولة للحكم المعروف بتحيزه لعودة الزمالك بهدف قبل فوات الاوان ولكن عواد كان لها بالمرصاد ليتصدى للظلم والفساد بالفن والرجولة .وفاصل من الارتباك بين مدافعى الاسماعيلى بلا داع.
ويعود هيما لفتح جبه يمنى كرئه جيدة للفريق ولكن خطورتها فى تقدم باهر وبطئه فى الارتداد !
وفى اول ظهور لوجيه لم يقدم افضل من اسلام كثيرا !
ويتصدى الشناوى لتسديدة حسنى القوية من كرة ثابتة ارضية بجوار القائم .
وسقوط لهيما بضربة رأس فى وجهه وهو كاد ينفرد من نصف ملعب الزمالك يتغاضى فاروق عنها ليذكرنا ان الفساد فى المنظومة هو الاساس وان مرتضى يعرف كيف يشترى الحكام .
ويضيع وجيه بقلة خبرة وفقدان للثقة هدفا محققا وهو منفرد ليسقط على ظهره وهو وحده ووجها لوجه مع المرمى فى فرصة تمنت الجماهير الا نندم عليها فى مبارة بمثل هذة الاهمية على ترتيب الفريق وبقائه فى صدارة الدورى .
وغافل كاسونجا بهاء ويسبقهما وينفرد ويسدد فى السما مضيعا فرصة حقيقية للزمالك . ويضيع كالديرون تمريرة وجيه ويلتحم مع طارق حامد دون مراعاه ان الحكم يتربص له بالكارت الثانى والطرد .
ويلعب الاسماعيلى على المرتدة دون استغلال حقيقى من المهاجمين ربما لانعدام التفاهم وربما يحتاج الوقت المتبقى لكريم بامبو بديلا لحسنى وفعلا يتم خروج القيصر وينزل مكانه محمد هاشم بحثا عن تأمين الدفاع واستغلالا لانطلاقات هاشم ومقدرته على اللعب بالرأس لاستغلال العرضيات .
واستبسال من المدافعين امام ضغط هجوم الزمالك الكثيف ،
ويعطى الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع اعتدناه من الحكام الفاسدين فى مثل تلك اللقاءات خاصة لو كان الدفع مقدما لهم ويفتعل الحكم مشكلة وهو الحكم الفاسد صاحب السمعة السيئة والتى يعتمد عليه اندية الاموال فى نتائجهم ويكمل الاسماعيلى اللقاء بعشرة لاعبين ويخسر جهود كالديرون اللقاء القادم !
وينزل محمد صادق بديلا لوجيه المصاب والغير منتج لقتل الثوانى الاخيرة من وقت المباراة .
ويحافظ عواد على شباكه نظيفة كحارس يقظ موهوب ويخرج الفريق فائزا وحاصلا على ثلاث نقاط يبقوه على قمة الجدول رغم كل المؤامرات

جديد إس سي
image

عشرة ظواهر خلال الدور الاول في الدوري المصري

أبرزها تفوق الدراويش .. وتراجع الأبيض .. وصحوة المارد الأحمر
image

الناظر متمسكون بجميع اللاعيبين ولا نيه للتفريط

كتب / تامر السيد… .في تصريحات نارية للمهندس ابراهيم عثمان رئيس مجلس ادارة النادي الاسماعيلب قال فيها
image

الاسماعيلى يتحفز لمصالحة جماهيره على حساب ذئاب الجبل

كتب : محمد حنيدق .. يلتقي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء غدا الأربعاء الموافق السابع عشر من يناير 2018
image

الاسماعيلى يتعادل مع الشمس فى عقل داره

كتب مؤمن مجدي ... تعادل فريق خماسى الاسماعيلى مع الشمس بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على صالة الشمس بالقاهرة
image

ثلاثة أساطير اسماعلاوية .. في صورة واحدة

صورة تجمع ثلاثة اساطير من فريق الدرويش ,, هم الهر الساحر علي ابو جريشة و الغزال الرائع اسامة خليل و امبراطور المهارة محمد حازم .. في لقاء الدراويش و النادي الاهلي موسم 77/78
image

الاسماعيلي يستغل فترة القيد في الاعارة و ليس الاستعارة

بالرغم من انتصاف فترة القيد الشتوي ,, لم يعلن الاسماعيلي عن تعاقد واحد حتي كتابة التقرير و هو ما يصيب جماهيره بالحيرة الشديدة لتفسير موقف مجلس ادارة النادي
image

سامح عبد الفضيل الي بتروجيت

كتب / تامر السيد ...
image

الاسماعيلي يؤدي مرانه الرئيسي لمواجهة المقاولين

كتب محمد اسامة ... ادي الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي مران الرئيسي اليوم الاثنين و استعدادا للقاء فريق المقاولون العرب الساعة7.3 مساء يوم الاربعاء القادم علي استاد المقاولون العرب
image

سعد اوت ينتقل للرجاء المطروحي

كتب / تامر السيد ... انتقل اللاعب سعد اوت الملفب بسعد حسني لاعب النادي الاسماعيلي الي فريق الرجاء المطروحي
image

الاسماعيلى 99 يخسر من مصر المقاصة بهدف نظيف - صور

كتب مؤمن مجدي ... و ذلك في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب الجامعة القديمة بالاسماعيلية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1