إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - عبد ربه يقود الدراويش الي قبل النهائي كاس مصر

عبد ربه يقود الدراويش الي قبل النهائي كاس مصر

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د . اكرام نسيم ... بعودة القيصر الهداف والفنان بهدفى اللقاء و في ربع ساعة الاولي من اللقاء ..

الاسماعيلي يصعد الي دور قبل النهائي  ببطولة كاس مصر 

الشوط الاول :
بدء البرتغالى بدرو بارنى اللقاء بطريقة اربعة ثلاثة اتنين واحد لامتلاك وسط الملعب وعمل التأمين الدفاعى مع فرصة لزيادة حسنى فى حالة الهجوم لخبرته ومقدرته على التسديد القوى على المرمى ، ثم البحث عن خطف هدف فى ظل غياب كل رؤوس الحربة للإصابة والايقاف مع الإحتفاظ بكريم بامبو كورقة رابحة على دكة الاحتياطيين وربما الدفع بكمارا لو اضطر لذلك ! .
ومن خطء للحارس لخطف صادق الكرة ويمررها للقيصر حسنى القادم من الخلف للامام يستلمها ويسددها بدقة على يمين الحارس محرزا الهدف الاول للدراويش فالدقيقة السادسة . ومعه تشتعل المدرجات والجماهير المصاحبة للفريق .
ويضيع ابراهيم فرصة تعزيز الهدف من ضربة مباشرة نفذها حسنى وبهاء وارتبك فيها العربى حارس المقاولين ويخطفها منه ريتشارد ويلعبها للخلف لابراهيم حسن الذى سددها برعونة فوق المرمى .
ويضيع اسلام هجمة حلوة قادها صادق بحرفنه .
وظهرت الجدية والرجولة على كل اللاعبين فى الالتحام والتحرك بقيادة حسنى العقل والقلب النابض .
ومن ركنية هيما يسدد حسنى هدفه الثانى بضربة رأس والا احلى تسكن شباك المقاولون مباشرة ينظر لها الحارس بحسرة الدقيقة 15 .
وفلسفة من اسلام تضيع فرصة هجمة واعدة كانت كفيلة بإنهاء المبارة ولكنه بالغ فى الترقيص حتى فقدها رغم وجود مهاجمين على يمينه ويساره .
وسيطرة تامة للدراويش على سير المباراة خلال الثلث ساعة الاولى من الشوط الأول . ثم بدء فاصل من التمريرات الخاطئة والتراجع الغير مبرر فى ظل استسلام المقاولين مما يستدعى افاقة من الجهاز الفنى للاعبيه سريعا بدلا من تمريرات استهلاك الوقت التى قد توقظ لاعبى المقاولين وينقلب الحال خاصة مع تقدم حسنى لمركز رأس الحربة دون ارتداد !
وتشتيت بالرأس من باهر المحمدى بالرأس لركنية لإبعاد عرضية خطيرة فى منطقة جزاء الدراويش .
ومحاولات من جدو ينقصها التوفيق
وهجمة بقيادة حسنى تضيع من المهاجمين
وانفعال من عودة على الحكم ابوخاطر .
ومرتدة تصل لاسلام يسددها مباشرة قوية فى يد الحارس المرتبك .
وتغطية عكسية رائعة من باهر المحمدى وتشتيت بدون فلسفة من ريتشارد لتنظيف منطقة جزائه.
ويضغط المقاولون ويمتلك منتصف الملعب ويشن هجمات متوالية تصدى لها الدفاع برجولة كما كان لعماد وفتحى ومتولى ادوارا فدائية عوضت تراجع الفريق للدفاع . كما ادى صادق دورا مكوكيا دفاعا وهجوما ومحولات لاستخلاص الكرات مع المرور بجرأة للامام . ويعود حسنى للدفاع لدعم وسط ملعبه المفقود . ويختفى هيما فى ظل هذا التراجع .
وفاصل من المهارات لفتحى فى المرور بالكرة يضطر لاعبى المقاولين لايقافة بمخالفة من منتصف ملعبهم يسددها حسنى ويتصدى لها الحارس بثبات . ومخالفة بقلة خبرة من صادق فى منتصف الملعب لعبت خلف المدافعين ولكن جدو اخطئها وكانت اقرب فرصة للتهديف قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين . ويعطى الحكم المتميز دقيقتين وقت بدل ضائع لم يضيفا جديد .
وينهى الدراويش افضل اشواطهم هذا الموسم دفاعا وهجوما وكان نجوم الفريق حسنى عبد ربه ومحمد فتحى وباهر المحمدى ومحمد صادق ، واقلهم فاعلية إسلام عبد النعيم .

الشوط الثانى :
وبعد 3 دقائق يدفع عودة باحمد على مهاجمه المخضرم لتزليل الفارق مبكرا ، وعودة حسنى لاداء دوره الدفاعى بتوازن وعقل ولياقة بدنية يحسد عليها . ويلتزم اسلام بالشق الدفاعى امام بهاء من الجهة اليسرى وينطلق للامام بحساب ، ويلجئ لاعبوا المقاولين للضغط على حامل الكرة بشراسة .
ويضيع بهاء هجمة خطيرة من الجهة اليسرى . وييحدث احمد على ارتباكا فى دفاعات الاسماعيلى باستلامه الجيد وتمريراته الامامية المتقنة .
وانطلاقة لباهر المحمدى يحصل معها على ركنية بعد ان اكتسب الثقة لتألقة فى الشق الدفاعى والتغطية العكسية خلف المساكين .
وكرة بين هيما وصادق تضيع بتسديدة سيئة .
ويحصل متولى على انزارا لشد المهاجم اثناء تنفيذ ضربة حرة سددها الشامى .
وتوهان من بهاء فى السيطرة على الكرة يقابلة يقظة من عواد ولو كان هناك باش شمال احتياطيا لكان من الافضل استبدال بهاء الذى لم يكن فى يومه خاصة فى الشوط الثانى .
وافضل ما فعلة بارنى هو عدم استبدال اى لاعب من الفريق لان الجميع يؤدى افضل ما لديه باستثناء بهاء الذى ليس له بديل افضل منه على الدكة .
وكاد احمد على ان يسجل بعد ان زاحم المدافع وسدد ولكن عواد يشتت على جانب الملعب بيقظة ورشاقة . ويسدد محمد فاروق صاروخ ولكن الكرة ترتطم فى زميله مضيعا فرصة للمقاولين د 67 .
وابتسامة لم نعتدها من القيصر على قرار عكسى ضده مما يعنى انه فى قمة لياقته الزهنية والبدنية والفنية .
وانطلاقة لصادق بحرفنه يفقدها عند التمرير لهيما . واداء برجولة وشرف للمقاولين .
وانطلاقة لبهاء ينهيها بعرضية سيئة فى يد الحارس !
ويرهق صادق لاعبى المقاولين بالتحاماته ومشاركته فى كل الكرات بلا كلل والا ملل .
وارتباك لمتولى عند تقدمه للهجوم وانفعال بلا داعى خاصة انه حاصل على انزار ، فهل يبحث عن الكرت الثانى ؟! ولكنه يعود ويشتت كرة خطيرة من امام المرمى . ويسقط اسلام مصابا فى التحام مع المهاجم الافريقى لإيقاف تسديدته على المرمى فجاء سن حذاء كوريه ديديه فى انكل قدم اسلام ، يضطر معها بيدرو للدفع بمحمد ابو المجد بوشا بديلا لاسلام المصاب د 79.
واداء عنيف للاعبي المقاولين مع لاعبى الدراويش المتألقين بمهاراتهم الفنية العالية .
وينطلق بوشا ويسدد كرة عالية على غير سياق اداء الفريق .
ويمرر صادق كرة لهيما على حافة الصندوق يسددها مباشرة مضيعا فرصة الهدف الثالث .
وتألق لفتحى وريتشارد فى الدفاع . ودفع لوجيه عبد الحكيم بديلا لنجم المبارة الأول الكابتن المتألق حسنى عبد ربه د 87 اراه تغيرا فى غير مكانه تحسبا لاى تعادل يحتاج الفريق فيه لحسنى وكنت افضل ان يكون بديلا لبهاء مجدى .
وهجمة شرسة بكثافة للدراويش تضيع وترتد لاحمد على الذى لم يجد ريتشار حلا معه الا عرقلته ويحصل معها على انزارا مستحقا فى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع والمقدر بخمس دقائق . فى ظل محاولات لم تهدء للاعبى المقاولين لتعديل النتيجة .
وخروج لا داعى لصادق النشيط ونزول لكريم بامبو .
وينهى الحكم المبارة بتفوق الدراويش بهدفين واداء يتسم بالرجولة والاصرار كلله عودة حسنى لمستواه الذى عرفناه من خلاله ويحسب للمدير الفنى الدفع به كرأس حربة مما اربك فريق المقاولين وخطف نتيجة المباراه .

جديد إس سي
image

إذهب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي

يرجو موقع اسماعيلي اس سي من السادة متابعي المنتدي الذهاب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي
image

محمد حسن يغيب عن مباراة الزمالك

كتب مؤمن مجدي ...حصل لاعب وسط الاسماعيلي محمد حسن علي الانذار الثالث له اليوم اثناء مباراة الاسماعيلي و الاهلي
image

فوزي الأجمل و الأروع .. يحقق التعادل للمتراجعين

من المعلومات الاولي .. ان ممكن حارس المرمي يحقق التعادل او يحافظ علي التقدم و يصلح اخطاء التشكيل .. لكن مش مطلوب من حارس المرمي انه يطلع يهدف و يجيب جول .. ما أظنش و ما حصلتشي من أيام هيجيتا حارس كولومبيا
image

علشان قلب فوزي أبيض زي الياسمين ..و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم ... بتفوق غير محدود للحارس محمد فوزي يصلح كل غلطات و التفانين .. و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

تعادل غير عادل للدراويش مع الاهلي بهدف لكل منهما

بقلم د.اكرام نسيم ... الحكم والڤار يقسوان علي الدراويش
image

تشكيل الاسماعيلي لمواجهة الاهلي

كتب مؤمن مجدي .. اعلن الكابتن ايهاب جلال عن تشكيل الفريق لمواجهة الاهلي و التشكيل مكون
image

الاسماعيلي في مهمة صعبة امام النادي الاهلي

مباراة الاسماعيلي و الأهلي مساء اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الأسبوع التاسع و العشرون من الدوري الممتاز. و يدخل الدراويش مباراة اليوم و هو يحتل المركز الحادي
image

فرمان من البوب بتجميد نادر رمضان بعد توقيعه للاتحاد

اصدر المدير الفنى للإسماعيلى إيهاب جلال فرمان يقضي بتجميد اللاعب نادر رمضان لاعب خط وسط الدراويش وخوضه تدريبات منفردة مع الثنائى محمد هاشم والأنجولى أرى بابل،
image

عماد سليمان: جددنا التعاقد مع فخر الدين بن يوسف لمدة شهر

نفى عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
image

سليمان يوضح حقيقة التعاقد مع فخر الدين وموقف بابل

صرح عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1