إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الدراويش بلا انياب و يضيع ما تبقى من رجاء

الدراويش بلا انياب و يضيع ما تبقى من رجاء

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د. اكرام نسيم ... لعب الاسماعيلي بتشكيل مكون محمد عواد حارس مرمى و ريتشارد بافور و محمد هاشم

 و باهر المحمدى و محمد الصادق و محمد فتحى ( نادر رمضان د 62) و عماد حمدى و حسنى عبد ربه و وجية عبد الحكيم ( كريم بامبو د 56)  و ابراهيم حسن ( توماس ايبي 83 ) و شكرى نجيب

الشوط الاول :
هجمات غير شرسة للدراويش لنقص الكثافة فى عدد المهاجمين مع افتقاد المباغتة . وعرضية من حسنى على رأس شكرى يلعبها مباشرة بوداعه لا تليق برأس حربة ضعيفة فى منتصف المرمى بين يدى الحارس . وانطلاقة للمجتهد الحريف محمد صادق من اليسار يمررها امامية لشكرى الذى قرر ان يقف متسمرا معلنا عن فارقا كبيرا فى الفكر والتفاهم بينه وبين اصغر لاعبى الدراويش سنا وخبرة لصالح الصغير .
وهجمات متفرقة للرجاء مستغلين اندفاع ريتشارد وصادق وبطئ ارتدادهما
وتسديدة أرضية قوية للرجاء على مرمى الاسماعيلى يتصدى لها عواد بثبات كعادته .
وتدخل بغشم من شكرى على قدم مدافع الرجاء بلا داع . ورأسية خطيرة للرجاء من عرضية بلا رقابة من المدافعين يحولها عواد باطراف أصابعه لركنية بصعوبة ، ويدخل الرجاء فى اللقاء بقوة بعد ثلث ساعة مستغلين عدم تجانس المدافعين لغياب الاساسين وأخطاء غريبة غير معتادة من ريتشارد فى التمرير الامامى والتغطية !
وتمريرة امامية من المحمدى يلعبها ابراهيم وهو فى وضعية غير مريحة داخل الصندوق يركنها ضعيفة فى يد الحارس وكان من الآفضل تمريرها او ترويضها طاما فى وضعية لا تسمح له بركنها بقوة .
ويبدو ان اللقاء سيكون اصعب مما توقع الجميع خاصة مع اختفاء الخطورة الهجومية فى ظل الدفع برأس حربة له فلسفته الخاصة التى لم تكشف عنها الملاعب حتى الأن . وتسديدة صاروخيه مباغتة لحسنى من منتصف الملعب تمر فوق العارضة مباشرة .
وتظل غالبية هجمات الاسماعيلى من الجهة اليسرى فى ظل انتقال ابراهيم حسن امام محمد صادق مكونين جبهة هجومية وان كانت غير فعالة لأنانية هيما وعدم وجود رأس حربة حقيقة يستفيد من عرضياتهما . وكاد المحمدى ان يتسبب فى هدف بتجليه لولا تغطية بالعقل من ريتشارد لافساد الهجمة .
وتصل الكرة لشكرى هدية من مدافع الرجاء وهو ساقط ولكن الاخير يلعبها وحشه فى يد الحارس مضيعا فرصة ما كان لها ان تضيع لو اتيحت لاى لاعب اخر غير شكرى المهاجم الضعيف حتى ولو كان كمارا صفقة العثمانين الغراء .
وتمريرة امامية رائعة من ريتشارد لابراهيم فاليسار يلعبها وترتد ويرفعها ثانية على رأس وجيه عبد الحكيم يلعبها وحشة فوق العارضة فى اعلان اخر ان الاسماعيلى ليس به مهاجمين سوى كالديرون والباقى اشباح مهاجمين ، فهل نرى بامبو لإيقاف هذا الكم من الفرص الضائعة بأقدام المرتجلين والمتقاعسين وانصاف الموهوبين ؟!
ومن امامية لشكرى الغشيم وبدلا من ان يتقدم ويروضها يرتكب مخالفة مع المدافع الذى كان فى الاصل خلفة وبالسرعه سبقة وهى نقطة ضعف اخرى فى هذا اللاعب الغريب .
ويستمر اداء الاسماعيلى النمطي البطئ حتى نهاية الشوط بوقته الضائع والمقدر بدقيقتين .وكان افضل لاعبى الاسماعيلى فيه محمد عواد بإنقاذ ويقظة لكرتين احدهما ارضية والأخرى فالمقص فى ظل تردى مستوى باقى اللاعبين وان كان صادق والمحمدى افضل المؤدين ويبقى دائما شكرى نجيب اسوء لاعبى الفريقين واحد اسباب عدم تقدم الدراويش بأى اهداف .

ويتحدث جهابزة الاستديوهات عن دكة الدراويش الفقيرة بفعل فاعل وكيفية اضفاء الخطورة على هجمات الاسماعيلى فهل يتقدم حسنى كرأس حربة صريح لإنقاذ المركز الثانى من الضياع مبكرا والدفع ببامبو والتخلص من المهاجم الغير نجيب ؟!

الشوط الثانى :
دون تغيرات يبدء بيدرو بارنى الشوط املا فى تعديل فى الاداء واستفادة من توجيهاته الفنية التى سيكشف عنها الشوط الثانى ونتيجة اللقاء .
واستمر الاداء على ما كان عليه وتمر الدقائق تطالب بتغير من الخارج يصحح الاوضاع خاصة مع مرور كرة امام مهاجم الرجاء لو لمسته لكان مكانها الشباك ولكنه يفشل فى لمسها لتمر بسلام على مرمى عواد فى لحظة غياب للمدافعين وسوء للتمركز من هاشم . فهل عشر دقائق لا تكفى لإختبار تنفيذ تعليمات ما بين الشوطين ؟
واخيرا يظهر كريم بامبو على الخط كورقة اولى وينتظر الجميع من هو البديل لبامبو وهل يبقى على شكرى ام يخرج وجيه ؟ واخيرا يستقر الخواجا على خروج وجيه الذى لم يقدم ما يستحق الذكر طول الشوط الاول والعشر دقائق من الشوط الثانى املا فى تهبط المعجزة على شكرى من باب انه اصلا مسجل رأس حربة صريح او هكذا استعادة ابراهيم عثمان من المقاولين .
ويتوه لاعبى الاسماعيلى فى ملعب اللقاء وتياراته الهوائية التى اعدها اتحاد الخبثاء لإيقاف مسيرة الدراويش .
ونزول لنادر رمضان بديلا لمحمد فتحى ويعود ابراهيم للجبة اليمنى املا فى ايقاظ زاكرته الهجومية التى غابت فى اليسار . مع تحول نادر للجبهة اليسرى وترك صادق بحرية فى وسط الملعب لخلخلة الدفاع .
وكاد بامبو ان يخلق لنفسة انفراد ولكن الكرة تقف تحت قدمه وتضيع الفرصة . وان كان الشكل الهجومى للاسماعيلى قد تحسن فهل يكفيهم 25 دقيقة لتحقيق الفوز المرجو والمأمول من جماهير الدراويش .
واداء جيد لنادر فى عمل انطلاقات من الجهة اليسرى .
ويظل الخواجا شكرى فى حالة توهان حتى انه يترك تمريرة له لتخرج لتماس معتقدا انها له فيما يستوجب خروجه من الملعب ولو بلا بديل فالملعب ليس مكانا التائهين.
وفاصل من التمريرات الخاطئة . وتسديدة مضحكة لشكرى تصطدم فى اقدام اللاعبين .
وتتوالى عرضيات نادر الذى يؤدى افضل مبارياته بلا استفادة من المهاجمين لبطء رتم الاداء وسوء التمريرات .
وتمريرة امامية لباهر فى الجهة اليمنى تمر لخارج الملعب . وارتباك فى التنظيم الدفاعى للاسماعيلى كاد ان يسفر عن انفراد من تجلية صادق العائد للتغطية خلف المدافعين المندفعين . ويسدد عماد من خارج الصندوق كرة قوية يمسكها الحارس بصعوبة .
وعرضية قطرية من نادر للمحمدى يلعبها اى كلام خارج الملعب فى اسوء تمريراته اليوم ويضع بارنى يديه على رأسه لمستوى لاعبيه المتراجع بشدة اليوم .
وتصل الكرة لشكرى يستخلصها ويسددها ترتطم بمدافع وتخرج لركنية . تلعب وتصل لباهر يمررها لعماد يلعبها خارج المرمى فى فرصة كبيرة وسهلة للتهديف وباقى من زمن المبارة عشر دقائق . ومن ضربة حرة يلعبها القيصر بالمقاس لكريم بامبو الذى يروضها ولكن عن التسديد يضيعها وترتد لهجمة خطر للرجاء الذى كاد ان يسدد لولا فدائية المحمدى .
واخيرا يدفع المدرب بيدرو بارنى باللاعب توماس آبى بديلا لابراهيم اعارات ومن عرضية للرجاء يجليها ريتشارد لتصل على رأس مهاجم الرجاء الذى يسددها لتمر خارج المرمى مضيعا هدفا مؤكدا .
وعرضية حلوة يلعبها حسنى برأسه وحشة خارج الملعب لو انضبط لكا مكانها الشباك !

وكرة لتوماس ابى على بعد اربع ياردات من المرمى الخالى يسددها خارج المرمى بغرابة ويدفع الاسماعيلى ثمن تلاعب السماسرة بإدارة السلاحف البخلاء .
ويطلق الحكم الجيد صافرته معلنا تعادل الدراويش والرجاء بلا اهداف مضيعا فرصة تأكيد الوصافة والحفاظ على فارق النقاط مع المصرى الذى بدء فى التضاؤل فى ظل غياب البدلاء الاكفاء وهو ما جنته الادارة على النادى وعلى الجماهير .

جديد إس سي
image

إذهب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي

يرجو موقع اسماعيلي اس سي من السادة متابعي المنتدي الذهاب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي
image

محمد حسن يغيب عن مباراة الزمالك

كتب مؤمن مجدي ...حصل لاعب وسط الاسماعيلي محمد حسن علي الانذار الثالث له اليوم اثناء مباراة الاسماعيلي و الاهلي
image

فوزي الأجمل و الأروع .. يحقق التعادل للمتراجعين

من المعلومات الاولي .. ان ممكن حارس المرمي يحقق التعادل او يحافظ علي التقدم و يصلح اخطاء التشكيل .. لكن مش مطلوب من حارس المرمي انه يطلع يهدف و يجيب جول .. ما أظنش و ما حصلتشي من أيام هيجيتا حارس كولومبيا
image

علشان قلب فوزي أبيض زي الياسمين ..و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم ... بتفوق غير محدود للحارس محمد فوزي يصلح كل غلطات و التفانين .. و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

تعادل غير عادل للدراويش مع الاهلي بهدف لكل منهما

بقلم د.اكرام نسيم ... الحكم والڤار يقسوان علي الدراويش
image

تشكيل الاسماعيلي لمواجهة الاهلي

كتب مؤمن مجدي .. اعلن الكابتن ايهاب جلال عن تشكيل الفريق لمواجهة الاهلي و التشكيل مكون
image

الاسماعيلي في مهمة صعبة امام النادي الاهلي

مباراة الاسماعيلي و الأهلي مساء اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الأسبوع التاسع و العشرون من الدوري الممتاز. و يدخل الدراويش مباراة اليوم و هو يحتل المركز الحادي
image

فرمان من البوب بتجميد نادر رمضان بعد توقيعه للاتحاد

اصدر المدير الفنى للإسماعيلى إيهاب جلال فرمان يقضي بتجميد اللاعب نادر رمضان لاعب خط وسط الدراويش وخوضه تدريبات منفردة مع الثنائى محمد هاشم والأنجولى أرى بابل،
image

عماد سليمان: جددنا التعاقد مع فخر الدين بن يوسف لمدة شهر

نفى عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
image

سليمان يوضح حقيقة التعاقد مع فخر الدين وموقف بابل

صرح عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1