إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الدراويش يخطف النصر بهدفين

الدراويش يخطف النصر بهدفين

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د. اكرام نسيم .... يصل رصيد الفريق الي 67 نقطة و يرفع الامل فى استحقاق مركز الوصافة

 و الذي مازال معلق بأقدام ابناء بورسعيد

بداية مشتركة وجميع الهجمات تضيع بسوء التمرير وعدم رؤية الملعب وافتقار الجمل التكتيكية المحفوظة فكل الهجمات عشوائية ارتجالية . وتظل الجبهة اليسرى هى الاخطر هجوميا بالاخطبوط محمد صادق وإنتقالات بهاء مجدى ولكن دون استغلال فى ظل غياب هداف متمرس وشرود هيما فى احلام الاعارات العثمانية مع بطء حسنى كرأس حربة خفى . وتظل الغربان تصول وتجول فى ملعب الدراويش ويبقى عواد القاسم المشترك فى بناء الهجمات وملاذا امنا لكل المدافعين العاجزون على التمرير الامامى بإستثناء ريتشارد المنوط بالتوزيع ولكن يظهر جليا افتقار عماد وفتحى للتمرير المتقن وان كانا ادائهم به جديه ويستمر المحمدى فى مستواه المميز الذى داوم عليه مؤخرا خاصة فى الشق الدفاعى . وتبقى اولى الفرص للنصر بعد ربع ساعة خارج القائم بعد ان تخطى المدافعين بتمريرة ذكيه وتأتى اول تسديدة للدراويش من شكرى نجيب تمر بجوار القائم الايمن ضعيفة . يتبعها الاخطبوط بتسديدة عنترية من خارج الصندوق تخرج بشكل ساذج ضعيفة خارج المرمى تماما . ويفكر بيدرو فى التوجيه بعد نصف ساعة عقيمة تنبئ بما لا يشتهى الجمهور وما ينتظره المصرى من فريق يفرط عادة فى اى فرصة تلوح له وهى صفة اكتسبها اللاعبون من اداراتهم المخيبة للامال والتى بلى بها النادى العريق على مر العقود . ويستمر الاداء الضعيف فنيا من الفريقين خاصة الشق الهجومى للاسماعيلى لضعف وتوهان عناصره مع بقاء بامبو على الدكة . ومن كرة ثابتة ترفع فى المنطقة يسددها فتحى فوق العارضة . وبنفس الاداء كان نقل المبارة بكادرات مغلقة وتجاهل لاى اعادة . ويسقط هيما فى التحام فضائي مع مدافع النصر وهو شئ متوقع مع تردى الاداء وبطئه ولكنه يقوم سريعا متذكرا ان معروض للاعارة واعين السماسرة عليه .
ويبقى بيدرو على التشكيل التعيس رغم عدم فاعليته فهو مدرب نمطى وادواته محدوده والفروق غير فاعلة فيفضل الابقاء على الموجودين حتى اشباه اللاعبين منهم انتظارا للشوط الثانى ولما لا والجماهير اعتادت على حرق اعصابها والتعود على خيبة الامل والاحباط طالما الادارة ترضى بالتعاقد مع اقذام فكل ما يعنيهم المنظهرة والوجاهة اما الصرف والتخطيط فليس من طباعهم . وتتوالى الهجمات الخطيرة من النصر فى انذارات متتالية . ويضيع التعيس شكرى انفراد تام حين استلم وتخلص من اخر مدافع و ينحرف يسارا ويرقص الحارس ولكن دون حساسية فيجد نفسة بجوار خط المرمى وزاوية التسديد شبه مغلقة ولكنه يسددها ايضا ليخرجها المدافع لركنية ، تلعب ويلعبها عماد بالرأس فوق العارضة فى اخطر فرص الاسماعيلى طوال الشوط وهو شئ ليس بمستغرب على مهاجم ارعن نسبة تهديفة اقل من المدافعين .
وينتهى الشوط بتعادل محبط وان كان متوقعا رغم فارق المراكز بين الفريقين ولكنها ادارة السحالف البخلاء التى اضاعت كل الفرص لتدعيم الفريق .
فهل يسحب بيدرو هيما وشكرى ويدفع بكريم بامبو ونادر رمضان لاضافة فاعلية للهجوم العقيم وتخفيف الضغط على الدفاع المرتبك احيانا بسبب الاندفاع للامام وبطئهم فى الارتداد والتغطية ؟!
مستوى الفريق جعل اى مشجع يحب النادى يتمنى ان يصل رجال بورسعيد للوصافة ليكونوا هناك ممثلين للكرة المصرية فى البطلولة الافريقية لهم قيمة بدلا من قبيلة الهواه التى جمعها العثمانين بإختيارات الفشلة و السماسرة والمرتجلين .
وكان اسوء اللاعبين خلال هذا الشوط بالترتيب ابرهيم حسن وحسنى عبد ربه وشكرى نجيب ، وان كان دور حسنى لم يكن واضحا لا للمتابعين والا له هو شخصيا ، فى حين كان شكرى وهيما يلعبان لنفسيهما فقط دون اى تفكير فى لعب جماعى . فهل يمكن ان يتم التعاقد مع ايهاب جلال والتخلص من السيد بيدرو المدرب البطئ ؟!

الشوط الثانى :
ونزول لكريم بامبو مع بداية الشوط الثانى بديلا لمحمد فتحى المشت والمزهول والمعترض دائما وهو تغير هجومى ولكن هل سيكون على حساب الدفاع خاصة فى ظل فصول متولى الاخيرة والغريبة .
ومن كرة عرضية نموذجية من بهاء مجدى بعد دقيقتين ينقض عليها القيصر كالصقر محرزا هدفا انتظرناه كثيرا على يسار الحارس لا تصد ولا ترد .
وهجمة عنترية من باهر يعرقلة المدافع ويخرجها لركنية ولكن الحكم يحتسبها ضربة مرمى ومعها انذارا فى فاصل من القذارة التحكيمية التى اصطبغ بها اتحاد ابوريدة .
وتسديدة من مسافة بعيدة لبابمو وحشة وضعيفة ثم اخرى تصله من مشاركة مع المدافع يرتبك وتضيع منه !
فمتى يلعب الاسماعيلى مبارة دون تربص تحكيمى ومؤامرات من كل عناصر اللعبة اصحاب الانتمائات والسبوبة وعبيد الكفيل .
وينتقل هيما للجبهة اليسرى ربما ينسى العادة ويتذكر ان لهذا النادى جمهور وفى المدرجات اجمل الجماهير .
ويستمر ازعاج بامبو للمدافعين رغم ضياع كل الفرص الا انه اعطى للفريق شكلا خاصة مع تألق للقيصر وتحرق لم نشاهدة طوال الشوط الاول . وينتعش بيدرو وكأنه احرز بطوله وليس فقط دفع بلاعب ما كان له ان يبقية على الدكه من الاساس !
ويتحول الاخطبوط لصانع العاب قادرا على ربط الدفاع بالهجوم بسرعته وتمريراته الجيدة ومقدرته على الاستخلاص والالتحام رغم نحافته . وتغطية عكسية رائعة لباهر المحمدى لكرة عرضية خطيرة فى غياب المساكيين .
وعودة لحسنى لمنتصف الملعب لضبط الايقاع ويسقط الاخطبوط صادق مصابا دون احتساب اى مخالفة ويعالج بالملعب ويعود سريعا للملعب .
ويظل شكرى ضيف الشرف وغير معروف العنوان وان كان بامبو يمثل خطورة مستمرة لتحركاته رغم انانيته الواضحة .
ويحصل عماد على مخالفة من انطلاقة جهة اليسار تحتسب مخالفة يسددها حسنى رائعة كادت ان تكون الهدف الثانى لولا اطراف اصابع الحارس الذى حولها بصعوبة لركنية .
ويتم ضرب دفاع الدراويش من جهة بهاء ويحدث انفراد ولكن من زاوية صعبة يسددها المهاجم بجوار القائم .
وخروج غريب للاخطبوط ونزول لابراهيم عبد الخالق فى الثلث ساعة الاخيرة للمبارة .
وتشتيت بالرأس من متولى يسقط بعدها على الارض للعلاج وربما لتهدئة رتم المبارة وامتصاص حماس لاعبى النصر .
ويركز النصر فى هجماته على جبهة بهاء مجدى وينجح عمار حمدى فى فتح شارع باسمه وتتوالى منه الهجمات والعرضيات .
ويبقى شكرى علامة استفهام هو موجود على ارض الملعب ليه حتى هو شخصيا صار مستغربا من بقائه .
ويضطر متولى وريتشارد لايقاف المهاجمين بمخالفات امام الصندوق معتمدين على يقظة عواد الذى دونه لزاد ارتباك المدافعين .
ويمر الرائع كريم بامبو ويمرر اجمل سرو باص فالدورى للتعيس شكرى نجيب الذى ينفرد ويضعها خارج المرمى معلنا عن وجود مهاجم فاشل بالملعب لا يستحق الاستمرار ابدا .
ويدفع بيدرو بتوماس ابى بديلا للمدعو شكرى نجيب اسوء لاعبى الفريقين والذى خرج بتحية من جماهير عظيمة محترمة لم تقبل ان يخرج لاعبها من الملعب مطأطئ الرأس ذليل .
ويظل النصر فى وضعية هجومية ودفاع من الدراويش بخوف وحذر .
ويستخسر هيما حتى الضغط على الحارس لو عادت له الكرة من لاعب زميل ولماذا يتعب نفسه بالضغط وهو المبشر بالإعارة من ولى النعم والارزاق .
وكرة ثابتة يلعبها حسنى وحشة لم تستغل .
ومن تمريرة عرضية لهيما المنفرد يلعبها من لمسة واحدة تشيب يلعبها فوق الحارس محرزا هدف قتل المبارة ويخلع فانلته وينال معها انذارا لا يعنيه فهو يلعب لنفسه وليس للفريق .
وتضيع فرصة اخرى للدراويش بتسديدة وحشه من بامبو ، وكرة تصل لبامبو يستلمها ولكن حامل الراية يحتسبها عليه تسلل مشكوك فيه خاصة مع عدم اكتراث المخرج باعادة او متابعة تلك الكرات طالما ان المبارة ليس طرفها فريق من الفرق راعية القنوات الفضائية ولجنة الحكام المأجورة ويضيع كريم بامبو بترقيص ازيد من اللازم فرصة لا تضيع .
وتنتهى المبارة بفوز مستحق للدراويش وعودة القيصر لمستواه ولو متأخرا شوط كامل .
ويبقى نزول كريم بامبو هو نقطة تحول فى المبارة لصالح الدراويش ويظل شكرى نجيب هو اسوء اختيارت الجهاز وكذلك توماس ابيى

جديد إس سي
image

مران تكتيكي , استعدادا للصفاقسي

كتب محمد اسامة .. ادي الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي مرانه الاساسي , استعداد للقاء فريق الصفاقسي التونسي , يوم الاحد القادم في بطولة صلالة الدولية الودية الاولي
image

الاسماعيلي يؤدي مرنه الاساسي مساء الجمعة

كتب محمد اسامة ...من المقرر ان يؤدي الفريق الاول مرانه الاساسي مساء اليوم الجمعة علي استاد السعادة بمحافظة ظفار - مدينة صلالة جنوب سلطنة عمان
image

آخر كلام‏..‏ الإسماعيلي يلعب بين جماهيره

في تطور سريع للأحداث بعد التقرير الذي نشرته الأهرام المسائي عن أزمة المول والصالة المغطاة داخل النادي الإسماعيلي‏,‏ تدخل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية سريعا في الأزمة التي أثارها إبراهيم عثمان رئيس النادي خلال الساعات الماضية
image

قصة مباراة حزينة للدراويش مع الصفاقسى التونسى

كتب: محمد حنيدق .. يلتقى يوم الاحد القادم فريق النادى الاسماعيلى والصفاقسى التونسى فى مباراة ودية بدورة صلالة الدولية بعمان
image

حوار .. “عثمان” يُجيب على تساؤلات الشارع الاسمعلاوى

أجرى المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة النادى الإسماعيلى ،المشرف على قطاع الكرة حوارا للموقع الرسمى للرد على كافة تساؤلات الشارع الإسماعيلاوى التى تم تداولها فى الفترة الماضية ، وذلك من أجل توضيح الصورة أمام الجميع والهدف من كل قرار تم اتخاذه. وجاء الحوار على النحو التالى…
image

الإسماعيلي من أزمة إلي أخري

الأمن يؤكد حضور‏2000‏ مشجع للمباريات‏..‏ والوحش مجمد
image

محاولة فهم (دماغ ) ابراهيم عثمان .. قبل بداية الموسم الجديد

بعيدا عن (الصواب او الخطأ ) و ( الفشل و النجاح) .. نحاول ان نتعرف ما في ( دماغ ) المهندس ابراهيم عثمان رئيس النادي الاسماعيلي .. قبل غلق باب القيد الصيفي و بداية الموسم الجديد
image

مهاجم المقاصة الشاب يدعم هجوم الدراويش

كتب / تامر السيد ... تعاقد مجلس ادارة النادي الاسماعيلي برئاسة المهندس ابراهيم عثمان مع اللاعب
image

تاريخ الدراويش ضد الاندية التونسية

و التي بدات - وديا - في عام في دورة الصداقة في نهاية أغسطس 1970 , حيث كانت المباراة الأولي في دورة تونس الودية و انتهت بالتعادل الاسماعيلي 4-4 النادي الاوليمبي التونسي و ايضا في 1 سبتمبر 1970 كان لقاء الاسماعيلي 3-2 الترجي و أحرز الاسماعيلي كاس البطولة
image

ميديا تاريخ الدراويش ضد الاندية التونسية

بمناسبة لقاء الاسماعيلي مع فريق الصفاقسي التونسي يوم الاحد القادم في بطولة صلالة الودية ,,, يقدم موقع اسماعيلي اس سي تاريخ لقاءات الدراويش مع الاندية التونسية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1