إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الدراويش يفوزون ويمتعون بهدفين على الكويت

الدراويش يفوزون ويمتعون بهدفين على الكويت

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم الدكتور/ اكرم نسيم ... في مباراة عالية خاصة في شوطها الاول تمنح الدراويش التفوق في الحصة الاولي

انتظارا للقاء العودة بالكويت يوم 27 سبتمر 2018

بدأت المباراة وسط موازرة جماهيرية منقطعة النظير وحماس جماهيري طوال شوطي المباراة والجماهير تقدم اجمل التابلوهات 

الشوط الاول :

شوط اول جميل للدراويش يظهر فيه التجانس واللعب من لمسة واحدة وروح عالية فى الفريق بقيادة الكابتن حسنى عبد ربة ونضج ورجولة وانطلاقات من باهر المحمدى وان كان الشامى قد ظهر سلبيا فى بداية الشوط الا انه عاد واستلم تمريرة امامية بوجه القدم من حسنى ويضعها تشيب فوق الحارس على طريقة الكبار وبإقتدار محرزا هدف الدراويش الوحيد خلال هذا الشوط بعد ان ضاعت فرصة هدف مؤكد من ميندونجا بتصويبة صاروخية ترتطم بالعارضة وترتد داخل الملعب فى اخطر الفرص . كما أضاع حسنى فرصة من تصويبة عشوائية من داخل الصندوق وهو منطلق من الخلف للأمام وأيضا اضاع الشامى كرة بتصويبة سيئة كان من المفترض ان يمررها لميندونجا المنفرد مما جعل الأخير ينفعل يوبخه عليها .

ايضا كان الحضرى حاضرا فى تشتيت الكرات العالية فى الصندوق بقبضة يده . ويضيع لسعد الجزيرى انفرادا تاما بتصويبة غريبة فى جسم الحارس ويخرج متولى مصابا فى التحام قوى وينزل محمد مجدى بدلا منه وفى اول ظهور له مع الفريق هذا الموسم . ويقدم عماد حمدى ونادر رمضان شوطا جيدا فى وسط الملعب . وكان الجزيرى اقل اللاعبين ادائا . 

وينتهى الشوط بتقدم الاسماعيلى بهدف الشامى وتألق كل من حسنى عبد ربه وباهر المحمدى وجمهور لا مثيل له اشعل المدرجات بأهازيج لم تنقطع . 


الشوط الثانى :

وبداية هجومية للكويت بغية تحقيق التعادل يقابلها ضغط متأخر من لاعبى الاسماعيلى ومعه مخالفات لا داع لها 

ويرجع حسنى للخلف لتعويض خروج متولى ولارسال كرات امامية ومن احدها تصل الكرة للجزيرى ينفرد ويسددها ضعيفة فى يد الحارس بغرابة.

ويستلم كريستوفر كرة امامية من طارق طه وبصورة كربونية من الهدف الاول يوقفها ويسددها مباشرة داخل المرمى ولكن ارضية ليتقدم الاسماعيلى بهدفين بعد عشر دقائق من الشوط الثانى . فهل يستغل الدراويش تألقهم وجماهيرهم الرائعة فى انهاء المواجهة بالاسماعيلية بالفوز بعدد وفير من الأهداف ؟!

ودفع بكريم بامبو بديلا لجزيرى التائه بعد ربع ساعة من الشوط وهو تغير جاء ضروريا .

وانقاذ رائع من ريتشارد لكرة من امام قدم المهاجم على بعد خطوات من المرمى يخرجها لركنية بصعوبة ويعود لينقذ تمريرة امامية من امام المهاجم لعبت خلف المدافعين .

وينال الشامى انزارا للخشونة .

ويهبط ادار الاسماعيلى رغم الاستحواز وينفصل كريستوفر لعدم وصول الكرة اليه .

ويلجئ لاعبى الكويت للعنف مع لاعبى الاسماعيلى ويتوالى سقوط اللاعبين والا يلجئ الحكم للكروت لايقاف العنف المتكرر . وارهاق بدنى للشامى الذى عاد للدفاع ، ويدفع مضوى بتغيره الاخير بخروج حسنى المنهك ايضا ونزول عبد الرحمن مجدى مع الدقيقة 80 .

وكاد بامبو ان يسجل من تصويبة ارتطمت بالمدافعين من عرضية عبد الرحمن مجدى من جهة اليمين .

ومرتدة خطيرة على مرمى الحضرى يشتتها الدفاع المرتبك لعدم وجود قائد فى المدافعين بعد خروج متولى وحسنى !

ويضغط الكويت بغية احراز هدف يسهل مأموريته فى لقاء العودة مع انكماش غير مبرر للدراويش حتى ان الشامى لم يتقدم خارج منطقة جزائه الا نادرا ، ويضيع بامبو بأنانية غريبة انطلاقة لو مررها لصنعت انفراطا وكانت هجمة محققة 

وتظهر فجوة عميقة بين دفاع الاسماعيلى ومهاجميه ربما لو كان صادق بدلا من عبد الرحمن مجدى لرأب صدعها !

ويبدو ان تعليمات المدرب كانت بعدم التقدم والحفاظ على فارق الهدفين خوفا من المفاجأت !

ويعطى الحكم 4 دقائق وقت اضافى وتقدم غير مستحب من عماد حمدى فى ظل تأخر المهاجمين ويزداد وسط ملعب الدراويش معاناة .ويبدو ان لاعبى الكويت هم ايضا اقتنعوا بالهزيمة بهدفين فى ظل جمهور عظيم لم يهدأ لحظة واحدة طول شوطى المبارة . 

ويمرر السامى كرة امامية حريرية خلف المافعين تجعله منفردا بالمرمى من الجهة اليمنى يوقفها ويسددها برعونة خارج المرى فيما يعلن ان اللاعب غير مؤهل نفسيا للمشاركة فى المبارة .

وينتهى اللقاء بهدفين بحرفنة عالية وتألق لباهر وكريستوفر ومحمد مجدى فى الشوط الثانى وينفرد بامبو بأسوء اداء مستغلا غياب شكرى نجيب عن التشكيل . 

جديد إس سي
image

إذهب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي

يرجو موقع اسماعيلي اس سي من السادة متابعي المنتدي الذهاب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي
image

محمد حسن يغيب عن مباراة الزمالك

كتب مؤمن مجدي ...حصل لاعب وسط الاسماعيلي محمد حسن علي الانذار الثالث له اليوم اثناء مباراة الاسماعيلي و الاهلي
image

فوزي الأجمل و الأروع .. يحقق التعادل للمتراجعين

من المعلومات الاولي .. ان ممكن حارس المرمي يحقق التعادل او يحافظ علي التقدم و يصلح اخطاء التشكيل .. لكن مش مطلوب من حارس المرمي انه يطلع يهدف و يجيب جول .. ما أظنش و ما حصلتشي من أيام هيجيتا حارس كولومبيا
image

علشان قلب فوزي أبيض زي الياسمين ..و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم ... بتفوق غير محدود للحارس محمد فوزي يصلح كل غلطات و التفانين .. و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

تعادل غير عادل للدراويش مع الاهلي بهدف لكل منهما

بقلم د.اكرام نسيم ... الحكم والڤار يقسوان علي الدراويش
image

تشكيل الاسماعيلي لمواجهة الاهلي

كتب مؤمن مجدي .. اعلن الكابتن ايهاب جلال عن تشكيل الفريق لمواجهة الاهلي و التشكيل مكون
image

الاسماعيلي في مهمة صعبة امام النادي الاهلي

مباراة الاسماعيلي و الأهلي مساء اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الأسبوع التاسع و العشرون من الدوري الممتاز. و يدخل الدراويش مباراة اليوم و هو يحتل المركز الحادي
image

فرمان من البوب بتجميد نادر رمضان بعد توقيعه للاتحاد

اصدر المدير الفنى للإسماعيلى إيهاب جلال فرمان يقضي بتجميد اللاعب نادر رمضان لاعب خط وسط الدراويش وخوضه تدريبات منفردة مع الثنائى محمد هاشم والأنجولى أرى بابل،
image

عماد سليمان: جددنا التعاقد مع فخر الدين بن يوسف لمدة شهر

نفى عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
image

سليمان يوضح حقيقة التعاقد مع فخر الدين وموقف بابل

صرح عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1