إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - مدرب النجوم يتلاعب بمضوى بضربة جزاء ظالمة

مدرب النجوم يتلاعب بمضوى بضربة جزاء ظالمة

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د. اكرام نسيم ... بدء الجهاز الفني الغير كفؤ خير الدين مضوي المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري

  و باهر المحمدي و محمد هاشم  و الغاني ريتشارد بافور و طارق طه و نادر رمضان 

و عبد الرحمن مجدي و محمد صادق ( حسني عبد ربه د 65 ) وكريم بامبو ( وجيه عبد الحكيم د 71  ) والكاميرني ماندوجا و النيجيري اوكيكي افولابي ( محمود متولي ) د 57   
وصف المبارة
الشوط الاول :
بتشكيل هجومى وبداية لنجمى الفريق حسنى ومتولى على دكة البدلاء فى اشارة مقلقة للجماهير المحبة للفريق يبدى مضوى المضغوط اللقاء بغية تحقيق فوز يؤجل المشاكل لما بعد توقف الدورى لفترة طويلة بغية اعادة ترتيب اوراق الفريق وتحقيق الانسجام المفقود خاصة للاعبين الجدد مع التعامل مع رافضى التجديد !
وتمركز المحمدى كمساك مع ريتشارد بينما لعب هاشم باك ايمن واصبح نادر وصادق لاعبى وسط ارتكاز مع التضحية بالخبرة والرهان على الشباب وهو امرا يسعد الادارة الباحثة عن التخلص من اى نجم او شبه نجم لغياب الرؤيا الفنية وتصورها انه يمكن الاستمرار دون شراء صفقات فارقة وهى نظرية ادارية اختلقها العثمانيون وخروجوا من الادارة اكثر من مرة بزفة وفضائح ولكنهم لا يتعلمون .
ويستحوذ الدراويش على الكرة دون ادنى فاعلية او خطورة حقيقية على مرمى احمد سعد خاصة ان العرضيات تأتى من الاطراف ساذجة وبالونية تفتقد للدقة مع مجهود مكوكى كالعادة لمحمد صادق وحتى الكرات الثابتة لم تستغل لرعونة المهاجمين كما يستمر لعب الاسماعيلى برأسي حربة مع نزول بامبو لوسط الملعب عند الدفاع والتقدم تحت رأسي الحربة عند الهجوم . ويبدو ان النجوم يريد استدراج الاسماعيلى للاندفاع الهجومى مع الوقت لفتح ثغرات يمكنه استغلالها عن طريق الهداف صلاح امين !
ومن هجمة يقودها صادق من الجهة اليسرى يرفعها بالعرض متقنة يروضها عبد الرحمن مجدى ويميل بها يمينا ويسددها قوية بدقة من زاوية ضيقة ارضية تمر بين اقدام المدافع و تسكن المرمى محرزا الهدف الاول للدراويش بعد 19 دقيقة من الشوط الاول . فهل يستمر النجوم على ادائه الدفاعى بعد التأخر ام سيتقدم للتعادل مما يفتح ثغرات جديدة فى دفاعاته وهل يستغل مضوى هذه الفرصة التى اتيحت له مبكرا لتأكيد الفوز او حتى الحفاظ عليه على اسوء تقدير .؟!
ويظهر افولافى مرتبكا ويندفع باهر المحمدى للامام بلا داع فيضطر لعمل مخالفة للارتداد تكلفه انذارا .
وخد وهات بين افولافى ومندوجا تطول سنتيمترات ليقتنصها الحارس من امام الاخير منقذا فرصة هدف ملعوب .
وتظهر ثغرات فى جبهة الاسماعيلى اليمنى مع تمريرات امامية مقطوعة من هاشم تفتقد الدقة .
وتصويب ساذج من بامبو من منتصف الملعب بغرابة مع التزام واجادة من قبل نادر رمضان . مع لقطة تغطية جيدة لباهر لايقاف الخطير صلاح امين بعد ان تخطى طارق رمضان .
وانقاذ رائع من نادر رمضان بتوقع ورؤية لانقاذ عرضية للخارج امام حلق المرمى بعد ان رقص المهاجم بامبو بشكل غريب وتقدم منفردا من الجهة اليمنى ، ويضيع فرصة هدف مؤكد للنجوم ويصاب نادر بعدها من قوة الالتحام مع المهاجم وهو يشتت الكرة لركنية بفدائية ورجوله ورؤية .
ويفشل بامبو فى عمل الاتصال بين الدفاع والهجوم من القلب لسوء تمريراته وانانيته فى المشي الزائد بالكرة حتى يفقدها . وتصل الكرة لافولافى من الجهة اليسرى مشتركة مع المدافع يسددها بيسراه قذيفة تمر بجوار القائم الايمن لخارج الملعب . وخشونة من لاعبى النجوم تجاه لاعبى الاسماعيلى تحتاج لحماية من الحكم بإخراج الكروت الصفراء ولكن الغندور اكتفى بانذار المحمدى .
ومن مرتدة وكرة امامية طويلة على رأس صلاح امين يلعبها لزميله حريرية على بعد خطوات من مرمى الحضرى لم يصدق نفسه ويسددها برعونة عالية خارج المرمى فى جرس انذار شديد اللهجة لخيرى المضوى ان يغلق وسط ملعبه ويسد الثغرات او حتى يغطى الهدف بأخر يريح اعصاب الجماهير التى توترت مع توالى فرص النجوم ونظرات الغضب على وجه الحضرى تجاه مدافعيه .
وينتهى الشوط بتقدم الاسماعيلى بهدف وتألق لنادر وصادق وعبد الرحمن وباهر مع انخفاض ملحوظ لمستوى كريم بامبو ومحمد هاشم واداء غير مميز لرأسي الحربة حتى الان .
فهل يتم الدفع بأحد الكباتن بدلا من بامبو او لاحد رأسي الحربة .

الشوط الثانى :
انطلاقة من الجبهة اليمنى لعبد الرحمن مجدى يلعبها بالعرض لا تستغل ويعود يمرر امامية لكريم بامبو يمر بها وينفرد من اليمين ويسددها بيمناه خارج المرمى مضيعا هدفا لا يضيع .
كما ينقذ الحضرى عرضية ارضية خطيرة برشاقة . فهل يستفيق المدرب ويعزز دفاعاته ؟!
ويحتسب الغندور ضربة جزاء غريبة من تغطية الحضرى لكرة خارجة لاوت بتعليمات من المساعد بدعوى ان الحضرى عرقله من الخلف ، يسددها محمود فتح الله داخل المرمى ويرتمى الحضرى فى الجهة الاخرى ليتعادل النجوم بعد تسع دقائق من الشوط الثانى ويظل مضوى محتفظا بنجومة على الدكة .وهل يترك الحكام الاسماعيلى دون ونجمه متولى مطلوب من الاسياد ؟
ويدفع المدرب بمحمود متولى ويسحب مهاجمه اوكيكى افولابى وهو تبديل متأخر جدا فنيا الا لو كانت تعليمات الادارة بعدم الدفع بمتولى الا عند الضرورة القصوى ! فهل يسير الفريق فى سكة التفريط فى باقى نقاط المبارة ؟!
وبينية من صادق لنادر المتقدم تخرج طويلة . وخروج لصادق ونزول لحسنى عبد ربه د 66 . فهل يندم الفريق على خروج صادق فى هذا التوقيت ؟!
وانفراد تمام لاحمد سعيد بعصام الحضرى يلعبها ترتم بالقائم وترتد لداخل الملعب بعدها انفراد اخر ينقذها باهر بصعوبة ومعها يطالب جهاز النجوم بضربة جزاء .
ويبدو ان المدرب لم يعد مسطرا على خط دفاعه ووسطه بعد خروج صادق الاخطبوط .
وفرصة امام المرمى لمندوجا يضيعها .
وخروج لكريم بامبو متأخر جدا ونزول لوجيه عبد الحكيم د 72.
ويبدو ان متولى وحسنى تم الدفع بهما دون مهام محددة وربما فظهرت العشوائية التى والثغرات والارتباك الدفاعى ليدفع الفريق ثمن عدم تغطية هدفه او دفع الوسط وهو متقدم بهدف .
ومن ركنية يسدد ميندوجا بالرأس بجوار القائم الايمن لاحمد سعد فى فرصة ضائعة . واخرى تصله يضيعها بالقدم .
ومرتدة وارتباك من ريتشارد مع تجلية لمتولى كان من الممكن احتسابها ضربة جزاء ولكن الحكم ترفق بجماهير الاسماعيلى المكلومة فى رئيس ناديها وجهازها الفنى فاكتفى بإستمرار اللعب بأعتبار ان ضربة الجزاء الاولى مشكوك فيها .
وينتهى الوقت الاصلى ويعطى الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع ويحاول نادر الزيادة الهجومية دون الخبرة الكافية لتشكيل خطورة حقيقية خاصة بعد ان اختلطت اوراق الفريق بالتغيرات الخاطئة فى التوقيتات الخاطئة لعدم حنكة المدرب والتشكيل والتغيرات الخاطئة وينتهى اللقاء بتعادل الفريقين بعد ان تلاعب المدير الفنى للنجوم بالمدرب الجزائرى الضعيف وعلم عليه وعلى ادارته التعيسة التى صارت متخصصة فى حرق اعصاب الجماهير بشكل يستوجب الاقالة لو كان بالاسماعلية رجالا يتصدون لهذا المجلس الفاشل .
وقد ظلم الحكم ومساعده الدراويش فى ضربة الجزاء الا انه قد عوضها فى عدم احتساب ضربة للنجوم بعد ذلك على محمد هاشم .

جديد إس سي
image

المسابقات تعلن مواعيد بدء بطولات الجمهورية

اخطرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم أندية الدورى الممتاز بمواعيد بدء بطولات دورى الجمهورية لكرة القدم لمراحل الشباب والناشئين فى الموسم المقبل والتى تنطلق فى المواعيد التالية
image

برلمانى يتساءل عن أسباب غلق نادى الإسماعيلى الاجتماعي

تقدم برلمانى بسؤال بمجلس النواب، حول غلق نادى الإسماعيلى الاجتماعى بأرض النخيل، أمام أعضاء النادى.
image

عثمان : حسم مصير عواد ومتولي .. بعد مباراة الزمالك

علم موقع اسماعيلي اس سي ان المهندس ابراهيم عثمان رئيس الاسماعيلي والمشرف علي كرة القدم ,, قد قرر تأجيل اي حسم لمصير الحارس محمد عواد واللاعب محمود متولي الي ما بعد مباراة الفريق مع الزمالك يوم 24 يوليو الجاري
image

تجهيز نادر رمضان ليكون بديلا لدونجا .. اماك الزمالك

يسابق الجهاز الفني للنادي الاسماعيلي , الزمن من اجل تجهيز لاعب الوسط نادر رمضان ليكون ضمن تشكيل الفريق لمواجهة فريق الزمالك في اخر مؤجلات الدوري الممتاز لفريق الاسماعيلي
image

بص يا عم مرتضي منصور نمرة 2 .. و عثمان لم يبني الاسماعيلي

سعادة المستشار مرتضي منصور في مداخلته او ( اصوات مناخيره ) الفضائية مع الكابتن خالد الغندور .. مسح جوخ و طبل و رقص للمهندس ابراهيم عثمان و اخوه و ابوه المعلم عثمان احمد عثمان و معاهم ابنه د.اسماعيل عثمان ( مفيش مشكلة ) و قال ان دول اولاد المعلم عثمان !!!!! اللي بني الاسماعيلية و الاسماعيلي
image

الاسماعيلي ( ب ) يتعادل مع الشمس

  تعادل فريق إسماعيلي ب  مع منافسه الشمس بهدفين لكل منهما خلال المباراة الودية التى جمعتهما عصر اليوم على الملعب الفرعى لاستاد الإسماعيلية. هدفا الإسماعيلى سجلهما كل
image

الذكرى السادسة لرحيل الكابتن أيمن رمضان

كتب: محمد حنيدق .. تحل اليوم الثلاثاء 16 يوليه الذكرى السادسة لرحيل الكابتن أيمن رمضان، نجم الإسماعيلى السابق
image

بص يا عم مرتضي منصور .. واسمع من اسماعلاوي فاهم

بعيدا عن ان سيادة المستشار مرتضي منصور – بيصدر اصوات من مناخيره -  هو يتحدث الي جماهير الاسماعيلي وده شئ مش غريب عليه ... لكن
image

رموز و رموز .. والاسماعيلي في دوامات

بقلم د. جمال ثروت ... نسمع كثيراً في العموميات عن رموز الاسماعيلي وحين تبحث وتفحص وتمحص عن الرموز تجد فيهم رموز حقيقية منها البقاء لله ومنها من اختفوا واكتفوا ومنهم من نزلوا رموزاً بالباراشوت على الاسماعيلي
image

رسميا .. شيلونجو اسمعلاوى 3 مواسم

نجح مسئولو الإسماعيلى بصفة رسمية فى انهاء ملف الناميبى بنسون شيلونجو مهاجم الفريق والحصول على خدماته نهائيا عبر تفعيل بند الشراء من نادى سموحة عقب سداد المبلغ المتفق عليه فى العقد.
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1