إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - الخسارة 2-0 من الزمالك و لا قدرة على الرد

الخسارة 2-0 من الزمالك و لا قدرة على الرد

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

كتب د.اكرام نسيم .. بسبب قرارت مجلس ادارة الاسماعيلى المهزوز وضعف الجهاز الفنى والاصرار

على الدفع بلاعبين دون المستوى وأخرون فى حالة لامبالاه لعدم قناعتهم باللعب فى نادى بلا ادارة وعدم وجود بادرة أمل فى الإصلاح . فجأت المبارة بعنوان "هذا ما جناه محمود عثمان وبطانته عليّ "

بدء البلجيكي سيدومير بتشكيل مكون من محمد فوزي-احمد ايمن-باهر المحمدي -محمد مجدى -طارق طة-محمود متولي - ابراهيم عبد الخالق  ( مارشال اودا د. 46 ) و محمد صادق-عبدالرحمن مجدي  -  وجيه عبد الحكيم ( محمد الضرف د 78)  -شلونجو ( محمد الشامي د 58)

بتشكيل فرضه مجلس ادارة الاسماعيلى على جهازه الفنى بعد الاتفاق على عدم لعب دونجا امام الزمالك فى عقد إعارته وهو شرط املاه مرتضى منصور على تابعه رئيس النادى الاسماعيلى المهزوز فنيا وإداريا ، ويكمل المجلس اخطائه القاتلة بتجميد مهاجمة المميز كريم بامبو الذى رفض التجديد ليعاقب المجلس المهزوز نفسه ويضع مديرة الفنى فى مشكلة قبل بداية المبارة وهى امور اعتادها جمهور الاسماعيلى من مجلس ادارته الفاشل . وجاء التشكيل فى حدود الاسماء المعروفة والا يوجد على دكة البدلاء لاعب فى مستوى من بالملعب سوى ريتشارد بافور ، كما غابت الجماهير عن اللقاء بتعليمات امنية لا يملك المجلس التأثير فيها !

الشوط الاول :
بداية جيدة للدراويش ويضيع شيلونجو فرصتان متتاليتان وهو فى منتصف الصندوق ومعه مدافع واحد ولكنه يتصرف بشكل خاطئ لتضيع فرص الاسماعيلى الهجومية مبكرة ، ويرد ابراهيم حسن بترقيصة لطارق طه و المعروف بطارق شوارع ، ويسدد بجوار القائم ضعيفة .
وترقيصة جديدة لطارق شوارع يضطر معها لايقاف الكرة بيدة على حافة الصندوق من الجهة اليسرى تحتسب مخالفة وتسدد ويلتقطها فوزى برشاقة . ويظهر جيدا خطورة طارق طه على فريقه حتى ان خروجه ولو بدون بديل افضل للفريق فنيا من بقائه .
وتألق فى التغطية من محمد مجدى بجديه وتركيز .وبينية خلف طارق شوارع تخلق انفرادا لابراهيم حسن يسددها مباشرة ويخرجها فوزى بصعوبة . ويبدو ان ابراهيم قرر العودة للمنتخب من باي طارق طه الواسع .
ومن امامية لخالد بو طيب يضرب المدافعين ولكنه كان متسللا وغالط حامل الراية ويلعبها بليسنج على المرمى ولكنها تعلو العارضة .
ويتقدم طارق طه للهجوم ليضع الكرة فى التماس برعونة ليؤكد انه لا يصلح مدافع والا مهاجم وانه عالة على الفريق وثغرته الاوضح .
ومرتدة لعبد الرحمن مجدى من شيلونجو تجعله مفردا من منتصف الملعب ولكنه بطئ التفكير فتعثر فى المرة ويفقدها بسزاجة .وانقاذ رائع لاحمد مجدى من على خط المرمى يحولها لركنية.
ويؤدى شيلونجو دور صانع الالعاب وتوزيع للكرات المتنوعه لزملائه بحرفنه دون استغلال من مجدى او وجيه قليلى الخبرة .
ويظل الاخطبوط صادق مصدر الخطورة الحقيقى والرابط بين الوسط والهجوم لضغطه الايجابى على حاملى الكرة . وتمريرة رائعة لشيلونجو يضيعها وهو على بعد ياردات من المرمى ولكنه يفشل فى التخلص من المدافع . وخروج لبوطيب ونزول عمر السعيد بعد 25 دقيقة للاصابة .
وعنترية من محمد مجدى يتقدم وتخدمه الكرة ويسددها مباشرة قوية تمر بجوار القائم مباشرة فى اخطر هجمة للدراويش .
وانطلقة لشيلونجو من الجانب الايمن يلعبها لصادق يسددها مباشرة فى يد جنش حارس الزمالك !
وشقلباظات من طارق لايقاف تمريرة فوزى يضعها فى التماس بسخرية !
وتمريرة حريرية من صادق لوجيه فى الجبهة اليسرة وهو منفرد يسددها وحشه ضعيفة بعيدة عن القائم بعشر ياردات .!
وسقوط للمتألق محمد مجدى يشعر معها بدوخه ويطلب التغير ويستعد ريتشارد ليكون البديل .
واماميات مباشرة من صادق على طريق حمص تخلق ارتباكا فى دفاعات الزمالك لا يستغلها المهاجمين .
وتألق لاحمد ايمن على حساب زيزو جناح الزمالك يحد من انطلاقاته ويعود ليسدد قذيفة ينقذها فوزى ويحولها لركنية .
وارتباك بين المدافعين تصل لشيلونجو يسدد فى وجه متولى وترتد الكرة لتجد باهر الذى لم يتمكن من تشتيتها وتصل ل عمر السعيد مهاجم الزمالك يسددها مباشرة فى المرمى لا يسأل عنها فوزى بتاتا . ليتقدم الزمالك د 37.
واستلام لشيلونجو الذى يسدد كرباج خارج الملعب بلا تركيز وبشئ من الفزلكة لا مبرر لها فى ظل النتيجة واهمية اللقاء . ويظهر جليا الفارق الكبير بين كريم بامبو ووجيه عبد الحكيم الذى اقصاه ابراهيم عثمان بعقليته الادارية والفنية الفاشلة .وتقدم لطارق فى الوسط يضيع ايضا الكرة بتمريرة خاطئة ، ويظل الجهاز الفنى غافلا او متغافلا عن اخراج طارق طه لتحسين شكل الفريق ولكن المدرب له وجهة نظر اخرى لا يعلمها الا هو ومساعديه !!!!
واداء اقل من متوسط لابراهيم عبد الخالق فى منتصف الملعب دفاعيا وهجوميا .وكاد عمر السعيد ان يحرز هدفا اخر حينما ضغط على محمد مجدى وينفرد بسرعته ويسدد قذيفة يخرجها فوزى بصعوبة لركنية .
ولتلخلص الشوط نقول ان الاسماعيلى اضاع كل الفرص التى اتيحت له فى بداية الشوط برعونة وغياب الكثافة الهجومية مع وجود ثغرة دائمة فى جهة طارق طه ومن خطء لباهر المحمدى وتباطئ فى تشتيت الكرة لا يتمشى مع اساسيات مركز قلب الطفاع حيث لا توقيف الكرة امام المرى او جعلها تلمس الارض بل يكون التطفيش على احدى جانبى الملعب فيكون الثمن ارتباك وتخبط واهتمام متولى باوجهة دون التركيز على متابعة الكرة ليخطف عمر السعيد الكرة التائهة ويضعها فى المرمى بسهولة . ولم يحسن الفريق من وضعيته مع ارتفاع اداء الزمالك تدريجيا وحتى نهاية الشوط الاول ويظل غياب بامبو من اثباب سلبية الهجوم فى ظل اداء عبد الرحكم مجدى ووجيه العشوائي والمفتقد للمسة الاخيرة المؤثرة وينتهى الشوط الاول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

الشوط الثانى :
يدفع سيدومير باودا مارشال بديلا ل ويرسل صادق امامية تمر من عبد الرحمن مجدى بغرابه لعدم التوقع .ومن اول تمريرة اماميه يغالط عمر السعيد محمد مجدى ويلعبها ليوسف اوباما الذى يمر بحراسة باهر ويسدد داخل مرمى فوزى بعد دقيقتين من بداية الشوط الثانى لينزل الهدف كالصاعقة على اللاعبين والجمهور . وتمريرة رائعة من عبد الرحمن مجدى لوجيهالقادم من الخلف للامام يجدها امامه منفردا ولكنه يسددها عالية فوق المرمى مضيعا فرصة تقليص النتيجة لتنجح خطة رئيس النادى فى تدمير فريقة بإبعاد بامبو عن التشكيل قبل اللقاء بيوم واحد وربما هى تعلمات تلقاها من رئيس نادى الزمالك الذى لا يملك ان يرفض له طلبا لاسباب يصعب شرحها .
ويلعب الاسماعيلى على مصيدة التسلل للحد من خطورة مهاجمى الزمالك . ونشاط عشوائي لأودا مارشال بلا عقل بشكل لا ينافسه فيه الا طارق طه .
ويحاول عبد الرحمن مجدى اقتناص اى فرصة لغياب الربط مع زملائه . وخروج لشيلونجو الغائب تماما من بداية الشوط الثانى ونزول لمحمد الشامى د 12 . ويحصل الشامى على ضربة حرة على حافة منتصف الصندوق يسددها متولى بعد تصليحها تمر بجوار المقص الايسر مباشرة .
وانطلاقات كوميدية لمرشال ينفرد ولكنه يكتشف انه بدون الكرة التى فقدها اثناء انطلاقاته !
يلعب مارشال عرضية كاد بهاء مجدى مدافع الزمالك ان يدخلها مرماه لولا يقظة جنش فى اخراجها لركنية .
ويواصل طارق تمريراته الامامية المضحكة وكأنه يؤدى فاصلا كوميديا فى سيرك هابط .
ويدب اليأس فى لاعبى الاسماعيلى من منتصف الشوط لعدم مقدرتهم على بناء هجمة منظمة بعد ان اعاد المدير الفنى المتواضع اهم لاعبيه محمد صادق للخلف ليفقد الفريق اهم لاعبى الربط بين الوسط والهجوم والقادر على خطف الكرات وعمل التمريرات والاختراقات لينهى على كل فرص الدراويش للعودة للقاء او حتى تحسين النتيجة . ويصلح طارق طه الكرة لابراهيم حسن على حافى الصندوق يسددها مباشرة ارضيه يمسكها فوزى بثبات ثم يعود فوزى لينقذ تسديدة من كرة صلحها محمد مجدى للسعيد داخل المنطقة !
ويفشل متولى فى عمل تمريرات اماميه للمهاجمين وتبقى تمريراته مقطوعه .
وعنترية لباهر المتقدم من الخلف ينطلق ويتوغل داخل المتطقة ويسدد فوق العارضة مباشرة .
وخروج لوجيه ونزول لمحمد الضلف ربما لاعادة صادق للامام تصحيحا لخطأه الذى اضاع على الاسماعيلى اى فرصة للتهديف

جديد إس سي
image

إذهب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي

يرجو موقع اسماعيلي اس سي من السادة متابعي المنتدي الذهاب الي النسخة الجديدة من موقع اسماعيلي اس سي
image

محمد حسن يغيب عن مباراة الزمالك

كتب مؤمن مجدي ...حصل لاعب وسط الاسماعيلي محمد حسن علي الانذار الثالث له اليوم اثناء مباراة الاسماعيلي و الاهلي
image

فوزي الأجمل و الأروع .. يحقق التعادل للمتراجعين

من المعلومات الاولي .. ان ممكن حارس المرمي يحقق التعادل او يحافظ علي التقدم و يصلح اخطاء التشكيل .. لكن مش مطلوب من حارس المرمي انه يطلع يهدف و يجيب جول .. ما أظنش و ما حصلتشي من أيام هيجيتا حارس كولومبيا
image

علشان قلب فوزي أبيض زي الياسمين ..و درجات اللاعبين

بقلم د.اكرام نسيم ... بتفوق غير محدود للحارس محمد فوزي يصلح كل غلطات و التفانين .. و تعالوا نشوف درجات اللاعبين
image

تعادل غير عادل للدراويش مع الاهلي بهدف لكل منهما

بقلم د.اكرام نسيم ... الحكم والڤار يقسوان علي الدراويش
image

تشكيل الاسماعيلي لمواجهة الاهلي

كتب مؤمن مجدي .. اعلن الكابتن ايهاب جلال عن تشكيل الفريق لمواجهة الاهلي و التشكيل مكون
image

الاسماعيلي في مهمة صعبة امام النادي الاهلي

مباراة الاسماعيلي و الأهلي مساء اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات الأسبوع التاسع و العشرون من الدوري الممتاز. و يدخل الدراويش مباراة اليوم و هو يحتل المركز الحادي
image

فرمان من البوب بتجميد نادر رمضان بعد توقيعه للاتحاد

اصدر المدير الفنى للإسماعيلى إيهاب جلال فرمان يقضي بتجميد اللاعب نادر رمضان لاعب خط وسط الدراويش وخوضه تدريبات منفردة مع الثنائى محمد هاشم والأنجولى أرى بابل،
image

عماد سليمان: جددنا التعاقد مع فخر الدين بن يوسف لمدة شهر

نفى عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
image

سليمان يوضح حقيقة التعاقد مع فخر الدين وموقف بابل

صرح عماد سليمان، عضو اللجنة الفنية بالإسماعيلي، والمشرف العام على الفريق الأول، الاتفاق مع التونسي فخر الدين بن يوسف مهاجم الفريق، على خوض المباريات المتبقية
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1