إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - سيد البلد يصعد بثلاثية على حساب يتيم البلد

سيد البلد يصعد بثلاثية على حساب يتيم البلد

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

.بقلم د. اكرام نسيم ... فى الوقت الإضافى وبعد ان كان متقدما بهدف قبل نهاية الوقت الاصلى

 بثمان دقائق

تشكيل الفريق الاصفر الباهت  :

محمد فوزي - اسامة ابراهيم - ريتشارد بافور - محمود متولي - طارق طه ( يحي زايدي 105)  - احمد ايمن ( بامبو 63)  - عماد حمدي - محمود دونجا ( ابراهيمعبد الخالق 87)  - عبدالرحمن مجدي - محمد الشامي - شلونجو

 

 

الشوط الاول :
ظهر الفريقان حتى منتصف الشوط يسعيان لعدم تلقى مرماهم اهداف واهتموا بالتأمين الدفاعى على حساب الهجمات املا فى صعود او خروج بضربات الترجيح لتخفيف الصدمة على جماهيرهما واداراتهما ! ، وان كان الامر تغير نسبيا بعد عشرين دقيقة لصالح الدراويش الذين لم يتمكنوا من التسجيل لانعدام الثقة بين مهاجميه واداء الشيلونجو البطئ والمريب .
من اول هجمة سريعة بقيادة دونجا تصل عبد الرحمن مجدى الذى يمررها لشيلونجو المنفرد يسددها مباشرة فى جسم الهانى سليمان حارس الاتحاد مضيعا فرصة مبكرة لو تعامل معها بحرفنه .
وبطء شديد من عماد حمدى فى التمرير الامامى وارتباك من احمد ايمن فى عمل عرضيات بعد ان عهد اليه الجهاز بالجناح الايمن امام اسامة ابراهيم للتخلص من عيوبه الدفاعية . وسريعا يدخل الشامى مع باقى زملائه فى التمرير الخاطئ . لينضم باقى اللاعبين سريعا لمنظومة عدم القدرة على التمرير لزميل !
وسقوط مفاجئ لمحمد فوزى ولكنه يقوم ويكمل !
ويتلاعب رزاق سيسية باسامة وشريكه احمد ايمن فيضطرا لشده بمخالفة .
وانفراد للشامى من منتصف الملعب يسددها ويخرجها الهانى سليمان لتعود اليه والحارس ساقط وبدلا من لمها واعادة تسديدها يسددها برعونه من زاوية ضيقة بعرض الملعب مضيعا اخطر الفرص حتى الثلث ساعة الاولى من الشوط رغم نشاطه وانقضاضة فى ظل اداء الشيلونجو المتحفظ والمتكاسل بشكل غير طبيعى .
وبطء شديد فى نقل الكرة من الخلف للامام مع تعليمات كثيرة من الجهاز لحامل الكرة تفقده تركيزه وتجعل اللاعبين مثل بيادق الشطرنج دون مباغتة او ابداع ، فهل هى مدرسة جديدة فى الكتشنة لجهاز جاء بعد تقاعد طويل ؟!
ويبدو ان شيلونج يدفع الادارة للرحيل من خلال اداء اقل ما يوصف به الكسل والاستهتار واللامبالاه!
وعنترية من الشامى من الجهة اليسرى ويخترق للعمق ولكن محمود رزق مدافع الاتحاد يسقط امامه ليعطله ولكن يحتسبها الحكم مخالفة على الشامى رغم انه لم يلمس المدافع !!!
ويخطف عبد الرحمن مجدى الكرة ومعه شيلونجو وبدل من لعبها له ليصبح منفردا تماما ويسددها ولكن الحارس ينقذها بصعوبة لركنية ، فهل شعر عبد الرحمن ان شيلونجو لن يسجل حتى لو مررها له والمرمى خالى ؟!!! ويبقى التساؤل عل سيتم تغير شيلوجو ليحقق هدفه بنهاية الموسم ؟!
وعرضيات عبيطة من احمد ايمن قد تقضي على مستقبله الكروى وتحجب عنه اى فرصة للمشاركة مستقبلا ! وبالمثل يضيع الشامى هجمة بعرضية لا تقل سذاجة بل تزيد رعونة .
وينتهى الشوط بالتعادل السلبى وهى النتيجة التى سعى اليها الاتحاد وحاول الاسماعيلى التسجيل ولكن حاله لاعبيه بين متواضع ورافض لم تسمح بترجمة الهجمات لاهداف .
وكان افضل لاعبى الاسماعيلى هذا الشوط ريتشارد بافور ومحمد الشامى وأسوئهم احمد ايمن وطارق طه . بينما كان حارس الاتحاد نجم فريقه الاوحد .

الشوط الثانى :
فاصل من اللعب التعاونى بين لاعبى الفريقين وتمريرة امامية كوميدية من طارق طه لكسر ملل اللقاء .
ومن كرة ثابتة يسبق خالد قمر المدافعين ويلعب بالرأس ولكن الكرة تعلو العارضة فى اخطر هجمة للاتحاد من بداية المباراه .
ويحتاج الفريق لخروج احمد ايمن ونزول كريم بامبو لاضفاء ايجابية للهجوم العقيم خاصة ان احمد لم يقدم شئ دفاعيا والا هجوميا خاصة بعد ان تحكم الاتحاد فى تسيير رتم المبارة وزيادة الجرعة الهجومية فى ظل اختفاء تام لمهاجمى الدراويش ولكن تبقى لعبه التبديلات مرتبطة بفكرة من يسدد ضربات الترجيح فاثر الجهازان التروى !
واخيرا يظهر كريم بامبو على الخط متأهبا للتغير ومعها فرصة ضائعة من رزاق سيسية امام المرمى تنتهى بركنية . ويعود ليحصل على مخالفة من اسامة ابراهيم امام الصندوق ويحتار الجهاز فى الدفع بكريم قبل تنفيذ المخالفة ام بعدها ! واخيرا يخرج احمد ايمن كما توقعنا غير مأسوفا على خروجه د 63.
ويعود عبد الرحمن للجبهة اليمنى بينما يتسلم كريم الجبهة اليسرى والشامى تحت شيلونجو فى المنتصف .
ومن وان تو بين شيلونجو والشامى تطول منه الكرة لتصل ليد الحارس .
ومرور من رن واى طارق طه تلعب بعده عرضية تمر دون متابع من مهاجمى الاتحاد .
واداء نمطى دون اى تقدم لمحمود متولى افقده كل مميزاته وان كان شال كرة من سيسية بتاكلينج رائع .
وتقدم لعبد الرحمن مجدى وتسديدة مباشرة ترتطم بالقائم البعيد وترتد للداخل يجدها الحارس بين يديه فى كرة تنبئ بمعاندة الحظ للدراويش وهو الاحوج لمساندته بعد ان غدرت به ادارته واوصلته لما ال اليه .
وعرضية بالونية من طارق طه فى يد الحارس تنهى هجمة واعده .
ويتلاعب سيسيه باسامة نبيل بشكل مخجل ويدخل المنطقة ويلعب عرضية يشتتها طارق طه بصعوبة ويظل وسط اسامة يؤلمه من قسوة الترقيصة التى اسقطته ارضا !
وتمريرة من خلف المدافعين لسيسيه يلتقطها فوزى من امام قدمه بيقظة .
وجملة حلوه من عبد الرحمن مجدى لشيلونجو يفوتها بحرفنه لصديقه كريم بامبو الذى غير وضعه ليتسلم التمريرة الشيلونجيه و يركنها فى الزاوية البعيدة مباشرة محرزا هدف التقدم للدراويش د 82
وهجوم كاسح للاتحاد لكن يقظة وتألق فوزى توقف الهجمات ولكن من ارتباك خارج المنطقة يستلم سيسية دون رقابة ويسدد قذيفة فى المقص الايمن مباشرة د 84 ليتعادل الاتحاد بسرعة لم يتوقعها احد .
وخروج لدونجا ونزول لابراهيم عبد الخالق بعنوان احمد زى الحج احمد ومعها تثائب للكابتن سعفان !
ومن انطلاقة لشيلونجو يمررها للشامى يسددها فى جسم الحارس مضيعا فرصة انهاء اللقاء فى اخر دقيقة من الوقت الاصلى وينتهى الشوط الثانى بالتعادل بهدف لكل فريق .

ويذهب الفريقان لوقت اضافى قد لا تسعفهما اللياقة البدنية لتكملته ولم يحترم الاعلام الرياضى والقنوات الفضائية الناديين العريقان وجماهيرهما فانتقل لنقل مبارة الاهلى وكأن مبارة الكأس غير مقدرا لها ان يمتد بها الوقت لوقت اضافى وضربات جزاء فهل تناسي الحج حسين رئيس لجنة المسابقات ذلك ايضا !!!!!!
ونظل فى انتظار معرفة نتيجة اللقاء من خلال المواقع المتابعة على الانترنت .!
وهدف التقدم للاتحاد د 106
ويعود الاتحاد لاطلاق رصاصة الرحمة على فريق الدراويش بهدف ثالث د 114 !
ليفوز سيد البلد على يتيم البلد ويخرجه من اخر بطولة يشارك فيها واضعا النقاط على الحروف ليعلن للكافة ان طرد مجلس الادارة صار امرا لا يجب التأخر فيه بعد ان اضاع هيبة وتاريخ نادي كان يوما عريق حتى ان القنوات الفضائية لم تجد حرجا فى قطع الاذاعة عنه لمتابعة الفرق ذات الادارات المرموقة .
ولله الامر من قبل ومن بعد

جديد إس سي
image

محمد عواد: لم أقصد الإساءة وأتمنى التوفيق للمنتخب

أبدى محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي تمنياته للمنتخب الوطني الأول بالتوفيق في بطولة أمم إفريقيا المقبلة وأن يتوج باللقب لإسعاد الجماهير. وأشار اللاعب في تصريحات صحفية
image

اخبار الاسماعيلي في الصحف الجمعة 24 مايو 2019

نافذة جديدة يطلقها موقع اسماعيلي اس سي لعشاق النادي الاسماعيلي العظيم نرصد ما تناولته الصحافة المصرية عن النادي الاسماعيلي نتمنى ان تحوز علي رضاكم.
image

الاسماعيلي 1965 و منتخب العرب و تألق سبت دودو - وثائق

و من خلال مكتبة موقع اسماعيلي اس سي العامرة بفضل الله تعالي و توفيقه .. نواصل تقديم كنوز الدراويش الذهبية النادرة و نقدم وثائق مباراة منتخب العرب و الاسماعيلي عام 1965
image

عثمان يوجه عدة رسائل بعد لقاء الأهلى

وجه المهندس إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة الإسماعيلى ،المشرف العام على قطاع الكرة الشكر للاعبين والجهاز الفنى على ما قدموه فى لقاء أمس أمام الأهلى من أداء قتالى ورجولى والسعى نحو إعادة كرة الدراويش الجميلة.
image

اخبار الاسماعيلي في الصحف الخميس 23 مايو 2019

نافذة جديدة يطلقها موقع اسماعيلي اس سي لعشاق النادي الاسماعيلي العظيم نرصد ما تناولته الصحافة المصرية عن النادي الاسماعيلي نتمنى ان تحوز علي رضاكم
image

صادق والشامي ايقاف للانذار الثالث

 من المقرر ان يغيب  اللاعبان محمد الشامى ومحمد صادق عن مواجهة الجونة لحصولهما على الانذار الثالث فى مباراة  الأهلى. وانتهي اللقاء  بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق
image

اصابة متولي بخلع في الترقوة

كتب ميدو حسين ... شخصت اصابة كابتن محمود متولي بخلع في ترقوة الكتف و سيتم عمل
image

بامبو : الحمد لله علي الهدف و اللاعبين كانوا رجالة

طتب ميدو حسين ... في تصريح من الكابتن كريم بامبو قال فيه : الحمد لله علي الهدف وعلي التعادل و اللاعيبن كانوا رجالة و قدمت ماتش كبير فنيا وتكتيكيا ونستحق الفوز
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1