إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - تعادل عادل بين الدراويش ووادى دجلة

تعادل عادل بين الدراويش ووادى دجلة

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

بقلم د. اكرام نسيم ... انتهت المباراة بالتعادل الايجابي بين الاسماعيلي و

وادي دجلة و بهدف لكل فريق و بصراحة هو تعادل عادل

لعب الفرنسي ديديه جوميز بتشكيل مكون من محمد مجدى حارس مرمى  و محمد هاشم وابراهيم ابو اليزيد وأحمد ايمن واسامة ابراهيم وعماد حمدى واحمد مدبولي وعمر الوحش ( محمد الضرف د 87 ) وعبد الرحمن مجدى ومدحت فقوسة ( حمدي زكي د 87 ) و وجية عبد الحكيم ( بكيتي سيلفا د 62 )

الشوط الاول :
عاد الدراويش للمشاركة بفريق منزوع المحترفين مع تبديل فى مركزى باكي الاجناب بين احمد ايمن واسامة ابراهيم الذى لا يجيد العرضيات بيسراه ليزيد الارتباك الهجومى .
وعودة لعمر الوحش حاول التنويه اليها بتسديدات جاءت طائشة فاعاد سرقة الكاميرات بإنقاذ انفراد صريح لمهاجم وادى دجلة . ويحاول مدبولى ان يفتح ثغرات فى دفاعات الدجلاوية فى ظل غياب وجيه وفقوسة واعتماد عبد الرحمن على نصيحة فيروز فى رائعتها " مُش فارقة معايا " بأداء مدجن من الجبهة اليمنى . وينقذ اسامة ابراهيم انفرادا اخر بانقضاض على الكرة وتشتيتها من امام شريف الذى اضاع وحده اكثر من ثلاث فرص مؤكدة لولا الرعونة .
ودائما ما يصل لاعبى دجلة لمنطقة جزاء الدراويش بأقل عدد من النقلات بينما تحرم التمريرات الغير منضبطة الدراويش من اى فرص حقيقية . وغياب للتركيز من ابواليزيد وهاشم .
ويبقى عماد حمدى الجندى المجهول فى منتصف الملعب وان افتقد ميزة التصويب من خارج الملعب مثل كل لاعبى الفريق جمعاء !
ويبدو ان هناك تغيرا ضروريا يحتاجه الاسماعيلى للحفاظ على ماء الوجه الهجومى بخروج وجيه او فقوسة والدفع بأى لاعب حتى لو استدعوا حازم مرسي الذي قرر المدير الفنى تدميره بدلا من الاستفادة منه كأفضل مهاجم صاعد ظهر هذا الموسم .
وينتهى الشوط الاول بتعادل سلبى وبدون اى تصويبة بين الثلاث خشبات للاسماعيلى وثلاث فرص خطيرة للدجلاوية .

الشوط الثانى :
نشاط هجومى للدراويش وتحرك من مدبولى وبعض التمريرات والتوزيع لم يستغله المهاجمين وعدم مقدرة اسامة ابراهيم على رفع عرضيات بيسراه كما سبق التنويه . ونشاط ايضا لفقوسة مع استمرار غياب لوجيه عبد الحكيم تماما .
ومن تمريرة امامية رائعة من فقوسة على طريقة محمد حمص ينقض مدبولى القادم من الخلف للامام ويمشى بالكرة ويخترق ويدخل المنطقة ويسدد على يسار عبد المنصف قوية ارضية الهدف الاول للاسماعيلى بعد عشر دقائق من الشوط الثانى .وتألق لمحمد مجدى بأنقضاض وفدائية فى مسك الكرة من تحت اقدام مهاجم دجلة الذى انفرد من الجهة اليمنى بعد ان تم تثبيت هاشم الى اكتفى بالبحلقة غالبية المبارة .ويحاول عبد الرحمن ان يذكر نفسه انه ماذال لاعبا فى الدوري الممتاز وليس فى دوري المظاليم ولكن اقدامه وذهنه لما يطاوعوه .
ونزول للشامى وخروج لضيف الشرف وجيه عبد الحكيم فى تلميح لوجيه بان الدور عليك .
ورد سريع من وادى دجلة بهدف على طريقة الخطيب بالكعب فى ظل توهان قلبى الدفاع هاشم وابواليزيد وعدم مراقبتهما لاخطر مهاجمي دجلة حسام عرفات حتى يستلم براحته ويلعب بكعبه ولا يسأل محمد مجدى عن هدف التعادل وطبعا والا الشامى !
وانفراد ثلاثي للاعبى دجلة كاشفا لمستوى دفاع الدراويش المتدنى وان جاءت راية المساعد منقذة لمشهد كان سيكون مريرا على جماهير الاسماعيلى خاصة لو التجئ الحكم للڤار ! .
وينزل بيكيتى سيلڤا بديلا لعبد الرحمن مجدى الذى لم يكن متواجدا فى الملعب الا اسما ورقما .
ويضيع رجب عمران هدفا اكيدا من تسديدة مرت فوق العارضة وكالعادة دون مراقبة او مضايقة من قلبى الدفاع خاصة ابواليزيد الذى رقصه المهاجمون بحواجبهم !
وتضيع فرصة من الشامى فى هجمة منظمة بدأها مدبولي وبيكيتى الذى خلق نشاطا فى الجبهة اليمنى .
ويلقى القبرصي بكل تبديلاته الهجومية .
ومن ركنية تصل الكرة لعماد حمدى يلعبها برأسه فى يد الحارس ومعها مخالفة عليه !
وتظل كل تقدمات احمد ايمن الهجومية مقطوعة وتتسبب فى هجمات مرتدة على فريقة خاصة انه بطئ فى الارتداد !
وخروج لعمر الوحش ونزول للضلف وتبديل اخر بنزول محمد حمدى زكي بديلا لمدحت فقوسة قبل النهاية بثلاث دقائق !
ويضطر ابواليزيد لاستخدام العنف لايقاف جناح دجلة المنطلق كالصاروخ وسط اعمدة دفاعية متحجرة .
وخمس دقائق وقت بدل ضائع .ويضيع كابو هدفا مؤكدا بعد ان غافل تمثالى الدفاع ويسدد لتمر كرته بجوار القائم الايسر مباشرة ومضيعا فوزا كان سيصبح مستحقا للضيوف .

جديد إس سي
image

علاء وحيد , متحدث اعلامي للنادي الاسماعيلي

قرر مجلس ادارة النادي الاسماعيلي تعيين الاستاذ علاء وحيد في منصب المتحدث الاعلامي لمجلس ادارة النادي الاسماعيلي  و نرجو للاستاذ علاء وحيد كل التوفيق في منصبه
image

إصابة مخلوف و د.اسلام بفيروس كورونا

كتب ميدو حسين ... اظهرت التحاليل اللازمة للكشف عن فيروس كورنا عن ايجابية تحليل الللاعب محمد مخلوف و الدكتور اسلام محسن من الجهز الطبي و ذلك
image

وفاة ابو الأشبال محمد حسن سونة

 | يتقدم موقع اسماعيلي اس سي  بخالص العزاء في وفاة المغفور له كابتن "محمد حسن سونة"  مكتشف النجوم واحد ابرز مدربى النادى على مدار سنوات
image

الإسماعيلي يؤجل احتراف «المحمدي»

أبلغ مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة إبراهيم عثمان، باهر المحمدي، مدافع الفريق، برفض فكرة احترافه بداية من الموسم المقبل. وتلقى المحمدي عدة عروض من بعض الأندية
image

الاسماعيلي يواصل المران لمباراة الاثنين القادم

واصل فريق الدراويش مرانه اليومي استعدادا لمواجهة نادي انبي يوم الاثنين المقبل على ملعب بتروسبورت بالقاهرة الجديدة في الاسبوع 28 من الدوري المتاز موسم 2019/2020
image

عودة هاشم و ايمن و اسامة و استمرار غياب صادق و المحمدي

من المقرر عودة اللاعبون سيد هاشم و احمد ايمن للفريق في مباراته امام فريق انبي يوم الاثنين القادم في الاسبوع 28 من الدوري العام
image

تقسيمة ودية .. إسماعيلى (ب) يفوز على الفريق الأول

فاز فريق إسماعيلى (ب) على الفريق الأول بهدفين مقابل هدف فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء اليوم ، خلال التقسيمة الودية التى اقيمت مساء اليوم باستاد الإسماعيلية.
image

صحوة في المشاركة بالجمعية العمومية للنادي الاسماعيلي

يلاحظ ان هناك رغبة من عدد من جماهير النادي الاسماعيلي في المشاركة بعضوية الجمعية العمومية للنادي الاسماعيلي
image

ريكاردو: الإسماعيلي يعاني بدنيا.. وهذه رسالتي لحمص

كشف البرازيلي ريكاردو المدير الفني للإسماعيلي، عن قصور في النواحي البدنية لدى لاعبي الفريق الأول لكرة القدم. وقال ريكاردو في تصريحات صحفية إنه سعيد بالروح القتالية
image

الجمعية العمومية للاسماعيلي 27 اكتوبر

حدد مسئولي النادي الاسماعيلي يوم 27 اكتوبر 2020 كموعد لدعوة اجتماع الجمعية العمومية للنادي الاسماعيلي للنعقاد
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1