إسماعيلي إس سي - i s m a i l y S C - و الدراويش .... يعيش يعيش يعيش

و الدراويش .... يعيش يعيش يعيش

حجم الخط Decrease font Enlarge font
image

الحارس : مسعد عوض 

الدفاع : اسلام الشاطر ( محمد عبدالله) - عماد النحاس (محمود المتولى) - احمد حجازى (شريف عبدالفضيل) - سيد معوض 

الوسط : احمد حسن - محمد بركات - عبدالله السعيد - 

(أحمد خيرى) - احمد فتحى - (عمرو السوليه) 

الهجوم : خالد بيبو - جون انطوى - (مروان محسن)  


هذا تشكيل لفريق بالاحتياطى .. تخيل أن اى فريق كبير يهتز ويتأثر سلبيا اذا غاب عنه واحد فقط من هؤلاء .. فما بالكم بمن فقدهم وفقد اضعافهم ومع ذلك لايزال على قيد الحياة ..

هذا الفريق العريق الذي حاربته كل الظروف .. أولها تهجيره من بلده الجميل بعد عدوان ١٩٦٧ ورفض أن يموت وواصل إبداعه فى غربة بعيدا عن أهله وناسه وجماهيره .. وانتصر على ظروفه الصعبة وحقق بطولة الدورى ومن بعدها بطولة إفريقيا للأندية الأبطال بالفوز على الانجلبير بطل زائير بثلاثية جريشية بازوكية تاريخية ، فادخل البهجة على نفوس المصريين  كلهم بعد نكسة ٦٧ فى يوم مشهود باستاد القاهرة الذى امتلأت جنباته بمائة ألف من المصريين المحبين لرياضة كرة القدم قبل عصور التعصب والاولتراس .. 

ثم صموده فى وجه مؤامرات المنتفعين والارزقية والهليبة على مر العصور .. فحاربوه تارة بالحكام ، وتارة باتحاد كرة يعمل جاهدا على ابعاده عن المنافسة ، وتارة بالتجاهل الاعلامى الموجه والمنحاز .. 

وصولا إلى خطف لاعبيه بكل الطرق غير الأخلاقية التى لاتخفى على أحد .. فحرموه دوما من الصعود على منصات التتويج التى لم يكن ليغادرها لو بقى ابناؤه ولم يغادروه .. محاولات هدمه منذ ستينيات القرن الماضى وحتى اللحظة لا تتوقف ابدا .. فحاولوا خطف الساحر رضا وباءت المحاولة بالفشل ، ومحاولة خطف حمزة الجمل وحسنى عبدربه وفشلت ايضا .. إلا أن الإصرار على تفريغ النادى من لاعبيه المميزين وضمهم نجحت بعد ذلك فى هدم نادى كل جريمته أنه مبدع وينافس فسدة " الأكابر" فاستولوا بكل الحيل على أبنائه الموهوبين وصعدوا بهم إلى منصات التتويج .. 


تحية إلى من تمسك بالحياة فى اصعب الظروف ليواصل الامتاع وبث البهجة فى نفوس محبى كرة القدم .. ولو تعرض اى نادى فى العالم لما تعرض له لانتهى واختفى واندثر ..

تحية الى فريق لايزال يعطى ويمتع ويبدع رغم الظروف المادية الصعبة خصوصا بعد مؤامرة منع الدعم الذى كانت تقدمه شركة المقاولون العرب للنادى والتى كانت مملوكة للمعلم عثمان احمد عثمان وهو ايضا الاب الروحى للنادى ..

تحية إليه وهو يحارب مافيا فساد رياضى عجزت كل الأنظمة عن مواجهتها .. 

تحية اليه وهو ينوب عن اندية الاقاليم ويحمل لواء الدفاع عنها وعن وجودها حتى نصبوه زعيما لهم فأصبح يلقب بزعيم اندية الأقاليم ..


 تحية إلى فريق الابداع والمتعة .. فريق رضا ساحر الكرة المصرية .. والهر على ابوجريشه فاكهة الكرة المصرية واحسن "هيدر" فى تاريخ الكرة المصرية واول لاعب مصرى وعربى يفوز بلقب احسن لاعب افريقى رغم انف إعلامنا المنحاز الذى يصر على تجاهل إنجازه ..  والبازوكا سيد عبدالرازق وحسن وميمى درويش والعربى وأميرو وريعو وهنداوى  وسيد حامد وانوس وحسن مختار وعيد فرج وحودة والسقا وريعو وأمين دابو وأبو امين ويسرى طربوش واسامة خليل ومحسن عبدالمسيح وأحمد العجوز وفوزى جمال وايهاب جلال وعلى غيط والعبقرى محمد حازم وعماد سليمان وأبو ليلة والسنارى وخالد القماش وحمادة الرومى وحدى نوح وعلى يونس وايمن عبدالعزيز  وسعفان الصغير وعلى اغا وسيد السويركي وعاطف عبدالعزيز وبشير عبدالصمد وعصام عبدالعال وحمزة الجمل ومحمد صلاح ابوجريشة ومحمد محسن ابوجريشة وحسنى عبدربه ، وغيرهم من السحرة المهرة صناع السعادة لاتسعفنى الذاكرة لذكرهم وكل الأسماء فى التشكيل اول البوست .


تحية لفريق وطنى حقيقى بذل كل ما فى وسعه رغم ظروف الحرب والتهجير لدعم ومساندة مصر بعد النكسة فسافر لدعم المجهود الحربى  باللعب في عشرة دول عربية لصالح المجهود الحربي في الكويت و قطر و البحرين و العراق و لبنان و ليبيا و تونس و الجزائر و السودان ، ولم يدخل خزينته جنيه واحد من هذه الرحلات بل تبرع بها كاملة للدولة رغم حاجته الشديده ، وطنية حقيقية وليست مصنوعة أو وهمية .


فهل يستحق نادى كهذا كل مايتعرض له من تعمد تفريغه من موهوبيه وهدمه ومحاولة قتله ليرافق فرقا عريقة اندثرت بفعل نظام رياضى منحاز وفاشل وفاسد كالترسانة والاوليمبى والمحلة والسويس وغيرها بسبب سياسة الاستنطاع التى تمارسها أندية فاسدة أهملت قطاعات الناشئين بها واستولت على موهوبى النادى على طريقة " شراء العبد ولا تربيته " بإغراء اللاعبين بالاعلانات والفلوس واللعب للمنتخب حال انتقالهم .. أو بتحريضهم على إثارة المشاكل لإجبار النادى على التخلص منهم حتى لاتنتقل عدوى تمردهم لباقى اللاعبين .. أو عن طريق عقود احتراف " اى كلام" خارج مصر ومن ثم العودة اليهم .. والتفاوض مع اللاعبين فى وقت سريان عقودهم مع النادى وسط طرمخة اتحاد الكرة .. وغيرها من أساليب غير أخلاقية وصلت إلى إخفاء اللاعب فى شقة بعيدا عن فريقه حتى ينتهى عقده كما حدث مع عبدالله السعيد ..


تحية لنادى حاولوا على مر العصور القضاء عليه لقتل المنافسة فأضروه واضروا الرياضة المصرية كلها ..

تحية إلى نادى كبير صامد رغم وضعه الصعب الآن الذى أصبح اشبه بأكاديمية تنتج لاعبين للفرق أصحاب الحظوة والنفوذ والفلوس  ..


اتمنى الا يتركه أبنائه فى الإسماعيلية ومحبيه فى كل مصر حتى يساعدوه فى الحفاظ على لاعبيه الموهوبين ويقفوا ضد مخططات خطفهم وتفريغ النادى دوما من الموهوبين لقتل المنافسة .. اتمنى أن يجدوا حلولا لتمويل النادى ليتخلص من ازماته المالية .. اتمنى وقوف محافظة الإسماعيلية وهيئة قناة السويس وشركة المقاولون العرب بجانبه ودعمه ليواصل امتاعنا بإبداعات لايجيدها سواه ..


خالص التحية والتقدير والحب للاسماعيلى .. 

فرقة رضا للفنون الكروية .. 

برازيل افريقيا والعرب .. 

شكرا لكم على المتعة التى تمنحوها ايانا ..

شكرا لكم على الابداع والفن ..

الدراويش .. يعيش يعيش                                                 " إسماعيل القطان "

جديد إس سي
image

عواد .... إتعلم الادب و اللياقة .. يا رجالة

بقلم ا.مبروك عبد الدايم ... شوفتم الادب اللي نزل عليه..وبينصحكم يامسؤلي الاسماعيلي...نصيحة اخويه بيقول لكم..ركزوا مع فريقكم..هههههه ادب وكمالة الادب..بيقول لكم..هو مش هيرد عليكم قبل ماياخد
image

إصابة مدافع الشباب بكسر مضاعف فى المران

كتب مؤمن مجدي ... اصيب احمد على يحيى مدافع فريق الاسماعيلى مواليد ٩٩ بكسر مضاعف فى الانكل فى احد تمرينات الفريق استعدادا لبداية الدورى الشهر القادم
image

الاسماعيلي يتعادل 0-0 مع بتروجيت , وديا

انتهت مباراة الاسماعيلي مع فريق بتروجيت بالتعادل السلبي بدون اهداف وفي اللقاء الودي الذي جمع الفريقين علي ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس بالعاصمة القاهرة
image

كتاب نادي الاسماعيلية و المؤسس عام 1921 - الطبعة الثانية

مع مكتبة موقع اسماعيلي اس سي العامرة بفضل الله تعالي و توفيقه حمل و شاهد الطبعة الثانية و المعدلة من كتاب : نادي الاسماعيلية
image

جدول المباريات الودية في معسكر الدراويش في 6 اكتوبر

تم الانتهاء من وضع الجدول النهائي لعدد من المباريات الودية في معسكر الفريق الاول للنادي الاسماعيلي في فندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامى بضاحية ٦ أكتوبر.
image

الاسماعيلي يستعد لمواجهة بتروجيت وديا ..علي فترتين

كتب محمد اسامة ... خاض لاعبي الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي المران امس الخميس علي فترتين صباحا وعصرا
image

اسماعيلى ٩٩ يتدرب على فترتين استعدادا لبداية الدورى

كتب مؤمن مجدي ... قرر الجهاز الفنى لفريق الاسماعيلى مواليد ٩٩ زيادة الحمل البدنى للفريق عن طريق التدريب على فترتين صباحا ومساءا على الملعب الفرعى للنادى الاسماعيلى .
Powered by Vivvo CMS v4.1.5.1